كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟ و8 طرق طبيعية

فريق دليلك26 أبريل 2022آخر تحديث :
كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟

كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟ تساؤل يطرحه الكثيرون ممن يعانون من زيادة الوزن ولا يستطيعون إنقاصه بالحميات المختلفة.

لذا ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معًا الكثير من الأعشاب الحارقة للدهون وكذلك بعض الأدوية الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على الأعشاب الحارقة للدهون.

كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟

1) أعشاب تحرق الدهون وتنزل الوزن:

الحبهان cardamom:

كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟ و8 طرق طبيعية
كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب

يُعد من أشهر التوابل المستخدمة في مجال الطعام حيث أن له نكهة قوية ومميزة، ولكن على الجانب الأخر فإن له فوائد طبية عديدة فإن له تأثيرًا حارقًا للدهون كما أنه مدر للبول.

لذا تجد الحبهان يدخل في تركيب العديد من الأدوية التي تستخدم في زيادة معدل الحرق وإنقاص الوزن كذلك فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبية كغسول الفم وأدوية الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

الجنسنج ginseng:

كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب

تعد جذور الجنسنج من أقوى العشبيات التي تستخدم في الطب الشعبي الصيني منذ الآف السنين، وذلك لأن لها العديد والعديد من التأثيرات الطبية على صحة الإنسان بشكل عام، مثل:

  • له تأثير على زيادة معدل الحرق في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.
  • يساعد الجنسنغ على زيادة القدرة العضلية.
  • يساعد على زيادة التركيز.
  • يساعد على تحسين الوظائف الجنسية.
  • تحسين الحالة المزاجية.

زيت جوز الهند coconut oil:

من الزيوت الشائع استخدامها في مستحضرات التجميل منذ القدم، إذ أن لها تأثيرات واضحة على البشرة والشعر، ومؤخرًا انتشر استخدامه كبديل للزيوت المختلفة وفي الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الضارة وذلك لأنه:

  • لديه قدرة على زيادة معدل التمثيل الغذائي إذ أوضحت الدراسات أن له دورًا في حرق المزيد من السعرات الحرارية إذا تم استخدامه بشكل منتظم في الغذاء.
  • يعطي إحساسًا بالشبع مما يساعد في تقليل الوزن.
  • يعمل على زيادة حرق الدهون وخاصة دهون البطن.

الفلفل الأسود black pepper:

يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبرين القلوية Alkaloid piperine وهي مادة ذات تأثير سحري في تكسير الدهون، لذا فإن الفلفل الأسود من العناصر الفعالة التي ينبغي البحث عنها إذا كنت تتساءل كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟

الشطة capsicum:

تعد الشطة من المكونات التي تستخدم في المستحضرات الطبية الخارجية لعلاج الألم وذلك لاحتوائها على مادة الكابساسين capsaicin، ومن ناحية أخرى وجد أن هذه المادة لديها تأثير حارق للدهون لذا فتجدها في معظم الأدوية التي تستخدم لإنقاص الوزن.

الجنزبيل ginger:

من التوابل واسعة الاستخدام في مجالات الطعام والمستحضرات الطبية، كما أن له دورًا في إنقاص الوزن عن طريق زيادة معدل الأيض وكذلك معدل حرق الدهون وخاصًة دهون البطن.

مستخلص الشاي الأخضر green tea extract:

من أشهر المشروبات التي تستخدم في الحميات المختلفة لإنقاص الوزن، حيث أنه يحتوي على مادتي الكافيين caffeine والكاتيكين catechins وهما ذو تأثير حارق للدهون كما أن له تأثير مضاد للأكسدة يساعد في إنقاص الوزن.

الكمون cumin:

يعد الكمون من التوابل المعروفة في علاج الانتفاخات ومشاكل الجهاز الهضمي عمومًا، كما وجد أنها تزيد من معدل حرق الدهون وخاصًة تلك الموجودة في البطن.

أدوية تحتوي على أفضل أعشاب لزيادة معدل الحرق في الجسم

كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟ عند الإجابة عن هذا التساؤل ينبغي الانتباه إلى الأثار الجانبية لمثل تلك الأدوية حتى وإن كانت مصنوعة من الأعشاب، فإن لكثير من الأعشاب تأثيرات طبية قوية كما ذكرنا، لذا ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام أي من تلك الأدوية بغرض زيادة معدل الحرق في الجسم، و الآن سوف نقوم بذكر بعض تلك  الأدوية:

توب جينج top ging:

 من المنتجات الطبية الهامة في عالم إنقاص الوزن وذلك نتيجة لاحتوائه على الأعشاب التالية:

  • مستخلص الشاي الأخضر: 

كما ذكرنا مسبقًا أن الشاي الأخضر يحتوي على مادتي الكافيين والكاتيكين وهما ذوا تأثير قوي على زيادة معدل الحرق في الجسم.

  • الجنزبيل:

 يؤدي الجنزبيل إلى زيادة معدل الحرق في الجسم.

  • الكروم:

يعد الكروم من العناصر التي تستخدم في منتجات انقاص الوزن حيث أنه يساعد على حرق الدهون وكذلك على خفض الشهية.

  • جارسينيا:

 هي فاكهة استوائية تحتوي قشرتها على مادة hydroxycitric acid  ذات تأثير فعال على خفض الشهية كما أن هناك أبحاث تقول أن لها دورًا فعالًا في زيادة معدل الأيض في الجسم.

  • الكافيين:

هناك دراسات تقول أن للكافيين دورًا في خفض الشهية وزيادة معدل الحرق ولكن ينبغي الحرص عند استخدامه خاصةً لمرضى الضغط المرتفع.

لذا فإن توب جينج يعد من الاختيارات المثلى عند الاجابة على كيف أزيد معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟.

كيف يتم استخدام التوب جينج؟:

تناول كبسولة أو اثنان قبل الوجبة بنصف ساعة مع كمية كبيرة من الماء.

سلفسترا:

يحتوي هذا المنتج على مادتي الجارسينيا والكروميوم ذو التأثير القوي على الشهية وكذلك على حرق الدهون، ويوصى أن يتم تناوله قبل الوجبات مع كميات مناسبة من الماء.

ختامًا:

كثيرون يتسائلون عن كيفية زيادة معدل الحرق في الجسم بالأدوية والأعشاب؟ فمنهم من مر بتجارب عدة مع الحميات الغذائية دون جدوى، ومنهم من سمع من تجارب الآخرين عن النتائج السحرية للمستحضرات الدوائية والأعشاب دون الحاجة لإجراء حميات.

ومن هذه الأعشاب واسعة الاستخدام الجنسنغ والشطة والحبهان والفلفل الأسود، وسوف تجد أن كثيرًا من منتجات التخسيس تحتوي على تلك المكونات ولكن بنسب معينة.

وهنا ينبغي الإشارة إلى أن هذه المنتجات حتى وإن كانت تحتوي على مستخلصات طبيعية إلا أنها منتجات تؤثر على الصحة لذا ينبغي استشارة الطبيب عند استخدامها.

اقرأ المزيد عن أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن