دليلك في شراء Xbox Series X/S إكس بوكس الجديد

Ahmad Hasan25 سبتمبر 2020آخر تحديث :
دليلك في شراء Xbox Series X/S إكس بوكس الجديد

هل ترغب في شراء Xbox Series «إكس بوكس سيريس» الجديد؟ وأنا هنا أعني أي منصة من المنصتين الجديدتين؛ لأن مايكروسوفت ولأول مرة تطلق منصتين معًا، وهما Xbox Series X و Xbox Series S .

إن كنت تفكر في شراء إحدى المنصات الجديدة؛ فقد أتيت إلى المكان المناسب، فاليوم، عزيزي القارئ، سأتحدث معك عن منصات مايكروسوفت الجديدة والفروق بينها، وأي منصة هي الأنسب لك، بطريقة سهلة وسريعة؛ لتساعدك على أخذ قرارك.

جميع الروابط الموجودة هي روابط الطلب المسبق لشراء أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S الأصلية الجديدة من على موقع أمازون بنسخه المختلفة، بأفضل الأسعار، وبأقل مصاريف شحن.

يمكنك شراء Xbox Series X من الزر بالأسفل

يمكنك شراء Xbox Series S من الزر بالأسفل

لماذا يجب أن تفكر في شراء Xbox Series بدلًا من PS5؟

إذا سألت أي شخص في أي مكان عن المنصة التي يجب أن تشتريها أو المنصة الأفضل للشراء؛ فإن الكثيرين سيقولون دون تفكير: “منصة PS” مهما كان جيلها أو رقمها.

المزيد: دليلك لأفضل سماعات الأذن الاحترافية المخصصة للألعاب 2020

هذا لأن منصات بلايستيشن منذ زمن كانت متفوقة للغاية، ولأننا ارتبطنا بها منذ طفولتنا، ولكن هذا الأمر مختلف الآن؛ فمنصات Xbox في الجيل الجديد ستقدم منافسة قوية ومجموعة كبيرة من المميزات التي ستنفرد بها.

أعلم جيدًا أنك لا ترى سببًا مقنعًا لشراء منصات Xbox وأن ألعاب Ps5 أفضل، ولكن مايكروسوفت قررت تغير هذه المعادلة هذا الجيل؛ حيث قامت بشراء أستوديوهات كثيرة؛ لتقدم ألعابًا حصرية لها فقط.

فمؤخراً قامت الشركة بشراء Bethesda المطور لألعاب Skyrim و Doom و Dishonored وعناوين أخرى كثيرة؛ هذا يعني أن ألعاب Bethesda القادمة كلها ستكون حصرية لمنصة XBOX دون PS5 .

كما إن أجهزة Xbox يمكنها الاشتراك في خدمة Game Pass التي تسمح لك بالحصول على أحدث الألعاب بسعر اشتراك واحد، بدلًا من أن تقوم بشراء كل لعبة على حدة؛ فإنك من خلال اشتراك واحد فقط -وهو 15 دولارًا في الشهر- ستحصل على مكتبة تضم الكثير من الألعاب المميزة والفريدة من نوعها.

النقطة الأخيرة التي تدفعك لشراء جهاز Xbox في الجيل الجديد هي القيمة مقابل السعر، مايكروسوفت ستطلق جهاز Xbox Series S بسعر منخفض للغاية، وهو ليس الأقوى من ناحية العتاد، كما إنها ستطلق Xbox Series X بسعر الكونسول العادي؛ ليكون النسخة الأقوى حتى من أجهزة PS على الورق، وفي المواصفات على الأقل.

ما الفرق بين Xbox Series S وXbox Series X؟

هناك بعض الفروق بين جهازي «إكس بوكس سيريس» Xbox Series X و Xbox Series S الجديدين سواء كان هذا الفرق من الحجم أو المواصفات أو حتى السعر والآن سنبدأ حديثنا عن هذه الفروق بشكل أوضح.

يمكنك شراء Xbox Series X من الزر بالأسفل

يمكنك شراء Xbox Series S من الزر بالأسفل

1) الفرق في المواصفات والدقة بين جهازي «إكس بوكس سيريس»:

يمكنني أن أتحدث عن فرق المواصفات والعتاد بين جهازي «إكس بوكس سيرييس» لأيام طويلة، ولكن دعوني أخبركم بالفارق الحقيقي الذي ستشعرون به في تجربة استخدامكم.

فجهاز Xbox Series S موجه تحديدًا لدقة 1440p على معدل تحديث إطارات 120 إطارًا في الثانية (FPS ) وجهاز Xbox Series X موجه لدقة 4K على معدل تحديث إطارات 120 إطارًا في الثانية (FPS) .

– دقة الشاشة لصالح Xbox Series x

هذا يعني أنك إن لم تكن تمتلك شاشة 4K أو تفكر في اقتناء واحدة في الفترة القادمة فإن شراء Xbox Series x لن يكون ذا فائدة لك؛ لأنك لن تستفيد من قوته الهائلة.

يمكننا أن نجلس ونتجادل لأيام طويلة في الفرق بين دقة 4K و1440P، ولن نصل إلى نقطة واحدة نتفق عليها؛ فالأمر مختلف فيه كثيرًا.

فبعض الأشخاص يفضل الاستمتاع بالألعاب على تلفاز كبير والآخر لا يفضل الشاشات الصغيرة، هذه الفروق الجوهرية في التفضيلات كانت سببًا كبيرًا في تقديم جهازين مختلفين بهذه الدرجة.

– المعالج المركزي لصالح Xbox Series X

لكن لنبسط الأمور قليلًا؛ فمن ناحية المعالج المركزي فإن الجهازين يمتلكان معالجًا مركزيًّا من AMD بمعمارية ZEN 2، لكن جهاز Xbox Series X يمتلك معالجًا أسرع قليلًا بفارق 0.2 غيغا هرتز عن شقيقه الأصغر.

– بطاقة الرسومية والـ Ram لصالح إكس بوكس X

الفارق الأكبر في المواصفات يأتي في البطاقة الرسومية التي تمتلك 20 وحدة معالجة في Xbox Series S مقابل 52 وحدة في Xbox Series X .

أيضًا هناك فارق في مساحة الـ Ram ومساحة التخزين؛ حيث تأتي في Xbox Series S أقل قليلًا من X.

أكد جميع المطورين وشركة مايكروسوفت بأكملها أن هذا الفارق لن يكون مؤثرًا في تجربة الاستمتاع بالألعاب على الجهازين على الإطلاق، وأن الجهازين سيقدمان التجربة نفسها بالجودة نفسها بفارق فقط الدقة.

2) اختفاء مشغل الأقراص من جهاز Xbox Sereis S:

الفارق الثاني بين الجهازين هو أن جهاز Xbox Sereis S سيأتي من دون مشغل أقراص؛ وهذا لتصغير حجم الجهاز، ولتوفير المساحة بداخله أيضًا.

بالنسبة للكثيرين وللاستخدام الطبيعي، وليس محبي التجميع والاقتناء؛ فإن هذا الفارق ليس مؤثرًا في الإطلاق، بل في الحقيقة فإن الكثيرين من المستخدمين أصبحوا يتوجهون لشراء الألعاب في نسخ رقمية؛ لأن سعرها في الوقت العادي يكون أقل قليلًا من تلك الفزيائية أو الموجودة على أقراص.

المزيد: أفضل 9 أنواع لابتوب للجيمنج وعشاق الألعاب حتى الآن

العيب الوحيد الذي سيشعر به المستخدمون هو غياب إمكانية تشغيل أقراص Blueray الخاصة بهم على جهاز Xbox Series S، وفي هذه الحالة فأنا أنصحهم بشراء Xbox Series X.

يمكنك شراء Xbox Series X من الزر بالأسفل

يمكنك شراء Xbox Series S من الزر بالأسفل

أيهما أفضل للشراء: S Xbox Series أم X؟

تقدم أجهزة Xbox Series S و Xbox Series X مميزات من الصعب تجاهلها من ناحية العتاد والقوة وإمكانية تشغيل الألعاب بدقة 4K ومعدل إطارات مرتفع.

ولكن الفارق الحقيقي هو وجود الخدمات مثل خدمة Game Pass التي تسمح لك بالاشتراك بسعر واحد والحصول على مكتبة واسعة للغاية من الألعاب دون أن تضطر لشراء كل لعبة منفصلة.

أضف لهذا السعر المميز للغاية لجهاز Xbox Series S الذي يجعله صفقة مناسبة جدًّا لمن يرغب في دخول الجيل الجديد دون دفع الكثير من الأموال.

مميزات أجهزة Xbox Series S

شراء Xbox Series S
Xbox Series S

وبما أننا ننصحك بشراء Xbox Series S الجديد، نقدم لك مجموعة من المميزات والإيجابيات التي تجعله في ذهنك وتميزه عن غيره من أجهزة الألعاب الحديثة وهي:

لا تعتمد على الأقراص الصلبة لتشغيل الألعاب:

يمتاز جهاز Xbox Series S بأنه وحدة تحكم رقمية ومن ثم يتم العثور بسهولة على الألعاب التي تتوافق معه.

يمكن تشغيل الألعاب دون تثبيتها:

يتيح إمكانية لعب الألعاب الحديثة دون الحاجة إلى تثبيتها وذلك لتوفير مساحة كبيرة وتعدُ هذه أهم مميزاته.

الدقة العالية:

سوف تلاحظ ذلك بنفسك عند تجربة أجهزة Xbox Series S والتي تعرض الألعاب بدقة عالية إذ إنها مزودة بميزة مدمجة تعمل على رفع مستوى جميع الألعاب إلى دقة 4K.

قدمنا لكم اليوم دليلنا في شراء Xbox Series الجديد، وكيف تختار الجهاز المناسب لك؛ لتتمكن من شرائه، نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدكم على اختيار الأجهزة المناسبة لكم ولأسركم.

المصدر: 1