أفضل غسول للمناطق الحساسة وأدوية للالتهابات

nada4 نوفمبر 2020آخر تحديث :
علاج الالتهابات المهبيلة

تعتبر منطقة المهبل من أكثر المناطق المُعرضة لتغير درجة الحموضة، إذ أن طبيعته الحمضية تعد بيئية مناسبة لانتشار البكتيريا الضارة، وأي خلل في درجة حموضتها يؤدي إلى نمو الفطريات والبكتريا الضارة، ما يؤدي لحدوث الالتهابات، ولذلك عادة ما تلجأ النساء للبحث عن أفضل غسول مهبلي للالتهابات والروائح.

ويقع البعض الآخر من النساء في خطأ استخدام الصابون العادي لتعطير وتنظيف تلك المنطقة بعد يوم كامل من الأنشطة اليومية إلا أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى خلل لدرجة حموضة المنطقة الحساسة، ما يتسبب في جفافها والتهابها.

وهُنا تأتي أهمية استخدام الغسول المهبلي، وذلك للوقاية من حدوث أي خلل في درجة حموضة المهبل. وكل مرحلة في حياتك تمرين بها يلزمها عناية خاصة ومختلفة عن المرحلة السابقة، وذلك لما يمر به الجسم من تغيرات هرمونية، وبهذا الموضوع سنوضح لكِ أفضل غسول مهبلي للالتهابات والروائح للعرايس والحوامل وأفضل مُنتج لتضييق المهبل.

المنتجات المُرشحة إليكِ من أسواق amazon، وiherb والتي تضمن لكِ منتجات مضمونة بأفضل سعر، وسنخبركِ بتفاصيل كل مُنتج وكيفية استخدامه ورأي المستخدمين به.

اقرأي أيضًا: أفضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة | أفضل غسول مطهر ومبيض لجميع الاستخدامات

أفضل غسول مهبلي للعرايس

1) غسول إمريتا للنساء بحجم 118 مل

غسول إمريتا للنساء أفضل غسول مهبلي للعرايس

غسول إمريتا المهبلي مصنوع من مواد طبيعية خفيف مُناسب للمتزوجات حديثاً واللاتي يلزمهن عناية مهبلية يومية. يتميز الغسول بأنه خالٍ من المواد الكيميائية والبرابين، التي تؤثر على طبيعة المهبل، كما يعمل على نظافة المهبل وتعقيمه، وازالة الروائح الكريهة ويمنحه رائحة عطرة ما يشعرك بالانتعاش ويزيد ثقتك بذاتك.

غسول إمريتا لا يُسبب الجفاف المهبلي بل بالعكس يساعد على ترطيب المهبل نظراً لاحتوائه على الجليسرين وزبدة الشيا وخلاصة جذور نبتة الجنسنج.

أغلب مُكونات غسول إيمرتا المهبلي طبيعية مثل زهرة البابونج التي تساعد في القضاء على الفطريات المُسببة للالتهابات المهبلية. وزهرة الباكورية والألوفيرا اللذان يساعدان على ترطيب المهبل وتنظيفه ووقايته من الالتهابات.

طريقة استخدام غسول emerita

للاستخدام المهبلي الخارجي، يطبق على المنطقة المهبلية ويترك لمدة 1-3 دقائق. ثم يشطف جيدًا. يمكن استخدامه يومياً.

تجربة المُستخدمين

غسول Emerita لطيف جداً على البشرة يُشعرك بالإنتعاش الدائم، ويعطي المهبل رائحة جيدة تُعطيكِ ثقة في نفسك، بالإضافة إلى أنه لا يسبب التهابات مثل باقي أنواع الغسول القاسية على البشرة وأيضًا كمية قليلة منه تكفي.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

2) Emerita أفضل غسول مهبلي للجفاف

Emerita أفضل غسول مهبلي للجفاف

يقضي غسول Emerita على جفاف المهبل نظراً لاحتوائه على الجلسرين وفيتامين E، وخلاصة جذور نبات الجينسنج بالإضافة إلى بعض المُكونات الأخرى التي ترطب المهبل وتقيكِ من الالتهابات المهبلية المُزعجة وتُشعرك بالراحة الدائمة.

ومن أهم مميزاته خُلوه من البارابين، والزيوت النفطية والعطور التي قد تؤدي لتهيج المهبل، لذا يُنصح باستخدامه في فترة التجهيز إلى الزواج لدعم صحة المهبل والتأكد من ترطيبه الدائم قبل الزواج.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

3) غسول سمرز ايف الليلي 350 مل

غسول سمرز ايف الليلي 350 مل

غسول مهبلي ليلي للبشرة الحساسة يقوم بوظيفتين هامتين في أن واحد وهما تعطير المنطقة الحميمية عن طريق القضاء على البكتيريا المُسببة للرائحة الكريهة، وتنظيف المهبل وترطيبه من أي بكتيريا ضارة مُسببة للالتهابات أو جفاف، مما يضمن لكِ شعور دائم بالانتعاش والثقة بالنفس.

من أهم مميزات «سمرز ايف» خُلوه من المواد الكيميائية مثل البرابينن والسلفات ورائحته العطرية المُشتقة من الطبيعة والتي يغلب عليها روائح جوز الهند واللافندر والشبيهة برائحة أغلى مُعطرات الجسم، إذ أنه بمثابة مُعطر للمنطقة الحساسة خالٍ من المواد الكيميائية التي قد تُسبب التهابًا. يٌغنيكِ عن استخدام العطور أو المسك في بداية الزواج وأي منتجات تسبب التهابات مهبلية.

طريقة استخدام Summer’s Eve

اسكبي كمية صغيرة من غسول Summer’s Eve على يدك أو منشفة، وضعيها على المنطقة الحساسة ثم قومي بشطفها جيداً.

تجربة المستخدمين

غسول Summer’s Eve رائع يُشعرك بالانتعاش الدائم وتطغى رائحة اللافندر عليه، يعطي إحساسًا بالنظافة كما أنه لا يسبب أي حكة أو التهاب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

أفضل غسول مهبلي للحامل

1) غسول مامي تو بي 170 مل للحوامل

أفضل غسول مهبلي للحامل

غسول مُخصص للأمهات الجُدد، والحوامل مصنوع من مواد طبعية 100% حتى لا يكون ضارًا على الجنين أو الأم، كما أنه خالٍ من المواد الكيميائية والباربين والمواد المسرطنة والكبريتات. يعمل على ضبط حموضة المنطقة الحساسة وحمايتها من الالتهابات والتهيجات الجلدية التي تحدث نظراً للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على أجسامهن، وهذا ما دفعنا لترشيحه كـ أفضل غسول مهبلي للحوامل.

مُكونات «Mommy to be» مُناسبة جداً لبشرة الأمهات الجُدد والحوامل والتي تكون في أشد درجة حساسية إذ يحتوي على ماء الورد الذي يلطف البشرة ويجددها، وخل التفاح الذي يقلل من فرط نمو البكتيريا الضارة، وزيت جوز الهند الذي يحارب الرائحة الكريهة، ومستخلص بذور الجريب فروت الذي يوازن درجة الحموضة ويضمن انتعاش البشرة ونظافتها.

طريقة استخدام غسول «Mommy to be» للحوامل

ضعي كمية مُناسبة من الغسول على المنطقة الحساسة ثم قومي بشطفها جيداً. ويمكنك استخدامه يومياً دون قلق.

تجربة المُستخدمين

الغسول مناسب لكل النساء وليس الحوامل فقط، يساعد على تنظيف المهبل من البكتريا الضارة المُسببة للالتهابات ويعطي للمنطقة الحميمية رائحة مُنعشة وجميلة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

2) غسول أورجانيك جلايد للمرأة الحامل 150 مل

غسول أورجانيك جلايد للمرأة الحامل 150 مل

Organic Glide أفضل غسول مهبلي للحوامل والأمهات الجدد لمُكوناته العضوية التي تساعد على تطهير البكتيريا المسببة للرائحة من منطقة المهبل، كما يحتوي على البروبيوتيك الهام والمُساعد على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الحساسية المهبلية، ويعالج التهابات المسالك البولية والمهبلية لدى النساء، ويترك المنطقة الحميمة بدرجة حموضة متوازنة.

الغسول خفيف على البشرة فهو عبارة عن رغوة لطيفة عند مرورها على الجلد تنظفه وتنعمه وتشعرك بالراحة والانتعاش كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة ويقضي على رائحة المهبل الكريهة.

طريقة استخدام Organic Glide

اغسلي يديك ورطبي منطقة المهبل الخارجية، ثم قومي بضخ المطهر الأنثوي مرة إلى مرتين على راحة اليد وغسل منطقة المهبل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ جيداً.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

أفضل تحاميل مهبلية للالتهابات والرائحة الكريهة

1) تحاميل شجرة الشاي المهبلي للالتهابات

تحاميل شجرة الشاي المهبلي للالتهابات

المُكون الرئيسي «تحاميل شجرة الشاي» هو زيت شجرة الشاي والذي يتميز بقدرته على علاج التهابات المهبل الفطرية والبكتيرية ووقاية المنطقة من الالتهابات الجلدية، والقضاء على الأسطح المُخاطية، بالإضافة إلى قدرته على القضاء على البكتيريا المُسببة للرائحة الكريهة ما يضمن لكِ مهبلأ نظيفً ذا صحة مُمتازة.

وتحتوي العبوة على 6 تحاميل مهبلية.

طريقة استخدام تحاميل شجرة الشاي

  • في حالة الالتهابات ضع تحميله واحدة يومياً لمدة 6 أيام متتالية. يمكن استخدام التحاميل صباحاً ومساءً لمدة تصل إلى 12 يوماً في الحالات الشديدة.
  • لنظافة المهبل ضع تحميله واحدة يوم بعد يوم لمدة ثلاثة أيام إسبوعياً تجنباً لحدوث جفاف المهبل، يمكن استخدامه بعد انتهاء الدورة الشهرية لتنظيف المهبل من الإفرازات المخاطية.
  • يُفضل وضع فوطة صحية عند وضع التحاميل المهبلية وذلك لأنه يترك بقايا تلوث الملابس الداخلية.
  • يراعى استخدامه للمتزوجات فقط، ويفضل حفظه في الثلاجة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

2) تحاميل Vitanica لعلاج التهابات المهبل

تحاميل Vitanica لعلاج التهابات المهبل

Vitanica أحد أفضل أنواع التحاميل المهبلي إذ يحتوي على تركيبة فريدة من نوعها والعلاج الأمثل للالتهابات المهبلية والأعراض المصاحبة لعدوى الخميرة المهبلية.

يتميز Vitanica بمكوناته الطبيعية الخالية من الباربين والسلفات، والمستخلصة من الأعشاب التي تحتوي على حمض البوريك الهام للصحة الأنثوية، وزبدة الكاكاو المُرطبة، ولاكتوباسيلوس وزيت النيم المُهدئ، وجذور عنب أوريجون وزيت شجرة الشاي المٌحاربين للبكتريا الضارة وفيتامين هـ المُغذي.

تركيبة المُنتج تُحد من التهيجات الجلدية، وتهدئ الحكة المهبلية، وتُخفف من الإفرازات المهبلية، كما أنها تساعد على إعادة توازن المهبل وتركه في أفضل حال، دون رائحة كريهة ومنتعش دائماً.

تحتوي عبوة تحاميل Vitanica على 28 لبوسة مهبلية.

طريقة استخدام تحاميل Vitanica

  1. يتم وضع لبوسة واحدة صباحًا وأخرى مساءاً لمدة 3-7 أيام على حسب شدة الالتهاب.
  2. يُفضل وضع فوطة صحية عند وضع التحاميل المهبلية وذلك لأنها تترك بقايا تلوث الملابس الداخلية.
  3. يراعى استخدامه للمتزوجات فقط، ويفضل حفظه في الثلاجة.

تجربة المستخدمين

أغلب المستخدمات لاحظن انتهاء أي التهاب وعدوى الخميرة بعد 5 أيام فقط من استخدام التحاميل المهبلية.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

جل seductive.. أفضل منتج طبي لتضييق المهبل 30 مل

جل seductive.. أفضل منتج طبي لتضييق المهبل 30 مل

جل seductive هو أفضل جل لتضييق المهبل وعلاج ارتخائه الناتج عن الشيخوخة أو الولادة، أو انقطاع الطمث، أو العمليات الجراحية وجميع الأسباب الأخرى.

يتميز الجل بتركيبته المصنوعة خصيصاً لتقوية عضلات المهبل وشدها، ويستخدم كبديل للعمليات تضييق المهبل الجراحية إذ يساعد على قبض عضلات المهبل وتركه بشكل V مشدود، كما يعمل على إعادة ترطيب منطقة المهبل وتقوية جداره.

السبب الرئيسي لارتخاء الأعضاء الأنثوية، هو إجهاد عنق الرحم المسئول عن ترطيب وشد هذه المنطقة، وهذا الكريم يعمل على علاج تلك المشكلة من الأساس وذلك لمكوناته التي ترطب المنطقة المهبلية وتقوي وتجدد جدار الحوض، وهي عبارة عن مجموعة من العقاقير التي تساعد على ترطيب عنق الرحم دون أن تغير توازن الأعضاء الأنثوية أو تضرها.

طريقة استخدام جل seductive

ضعيه على طرف إصبعك، ثم أدخليه بالمنطقة الحميمية، ودلكيه جيدًا في جدران المهبل مرتين يوميًا.

تجربة المُستخدمين

أثبت المُنتج لأغلب المُستخدمات أنه مثالٍ لتضييق المنطقة المهبلية، ويغني عن القيام بعملية جراحية، ويساعد على حل مشكلة ارتخاء عضلات المهبل دون الشعور بأي ألم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل