أكلات وأدوية تسمين الجسم والوجه بدون أعراض جانبية

فريق دليلك
صحة
فريق دليلك21 فبراير 2022Last Update : الإثنين 21 فبراير 2022 - 12:57 صباحًا
أكلات وأدوية تسمين الجسم والوجه بدون أعراض جانبية

تُعد النحافة من المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات، ولهذا نجدهم يبحثون عن أفضل طرق تسمين الجسم والوجه وأكثرها أماناً على الصحة.

ولهذا سنرى في سطور هذا المقال شرح مفصل لطرق تسمين الجسم والوجه، ولكن لنعرف أولاً ما أسباب نحافة الوجه؟.

أسباب نحافة الوجه

المظهر الجيد والصحي للوجه من أهم العوامل التي تؤثر في الصحة النفسية للفرد وعلى نشاطه اليومي، وهذه بعض العوامل التي تؤدي إلى نحافة الوجه:

  1. التقدم في العمر من أهم المسببات لنحافة الوجه، حيث يفقد الإنسان الكثير من عضلات الوجه مع كبر سنه.
  2. نحافة الجسم بشكل عام تؤثر بالتأكيد على الوجه وتسبب نحافته.

ومن المنطقي أن زيادة كمية الطعام وما يحتويه من سعرات حرارية عالية سوف إلى تسمين الجسم والوجه، كما أن بعض الأشخاص قد يلجأون إلى تمارين مصممة خصيصاً لزيادة كتلة العضلات في الوجه، وفيما يلي سنتعرف على الطرق الصحية لتحقيق هذا الغرض.

ما هي الأطعمة التي تؤدي إلى تسمين الجسم والوجه ؟

IMG 20220219 WA0042 - دليلك - السعودية
تسمين الجسم والوجه

اختيار النظام الغذائي الصحي لتسمين الجسم والوجه هو الأهم للحفاظ على صحة الجسم، ويتم ذلك باختيار الأطعمة المحتوية على الدهون والزيوت الطبيعية، ومن أمثلتها:

  1. البذور والمكسرات من أهم مصادر الطاقة وزيادة الوزن، حيث يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية والتي من شأنها تسمين الجسم والوجه دون إحداث أي ضرر على الصحة.
  2. اللبن من المصدر الحيواني يحتوي على دهون صحية وسعرات حرارية أكبر من تلك المتواجدة في اللبن من المصدر النباتي أو العصائر، كما أنه غني بالمغذيات والفيتامينات الهامة لاستقرار صحة الجسم ودعم نموه.
  3. الأسماك التي تعيش في المياه الباردة مثل سمك السلمون، وسمك القد، وسمك الرنجة تحتوي على كمية أكبر من السعرات الحرارية عن غيرها من الأسماك، كما تحتوي على دهون صحية، وتتعدد فوائدها لتشمل الجلد، حيث تحافظ عليه ناعماً وصحياً.

منتجات تؤدي إلى تسمين الجسم والوجه

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن بعض المنتجات التي يمكن وضعها على الوجه مباشرة قد تؤدي إلى تسمين الوجه، وهذه بعض الأمثلة على ذلك:  

  1. العسل والسكر من المواد الطبيعية التي تزيد من رطوبة الجلد وبالتالي تعطي الوجه مظهرًا ممتلئًا، كما أنها في العموم تؤدي إلى تسمين الجسم والوجه.
  2. العسل بشكل خاص يحتوي على فيتامينات، وإنزيمات، وأحماض أمينية، كما أن العسل عالي الجودة يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من علامات التقدم في العمر وتعطيه مظهراً صحياً، ويساهم العسل أيضاً في التئام الجروح إذا استخدم بشكل منتظم.
  3. يعتقد بعض الأشخاص أن استخدام الزيوت الطبيعية على البشرة يؤدي إلى تسمين الوجه وامتلاء الخدين، كما أن الزيوت الطبيعية تزيد من نعومة الجلد وتحافظ على صحته، حيث تتمركز هذه الزيوت في الفراغات بين خلايا الجلد لتزيد من امتلاء الوجه.
  4. ومن أمثلة هذه الزيوت الطبيعية زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زبدة الشيا، زيت الأملا، ولكن قبل استخدام هذه الزيوت على البشرة لابد من إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان الجلد يتحسس منها أم لا.
  5. ويتم ذلك باختيار جزء صغير من الجلد كجلد اليدين، ووضع كمية صغيرة من الزيت عليها وملاحظة أية تغيرات قد تحدث كالإحمرار أو الإلتهاب.
  6. هناك بعض ماسكات الوجه التي يمكن شراؤها والتي قد تؤدي إلى تسمين الوجه، وتحتوي هذه الماسكات على الجليسرين، اليوريا، الهيالويورونيك أسيد، لانولين، بيترولايتم.
  7. يمكن إعداد الماسكات الطبيعية في المنزل باستخدام منتجات طبيعية مثل التفاح، اللبن، البابايا، البيض، الأفوكادو، الموز، الخيار، والشوفان.

تمارين تؤدي إلى تسمين الجسم والوجه

وجد الباحثون أن القيام ببعض التمارين مثل اليوجا يمكنها زيادة حجم الوجه، حيث وجدت الدراسات أن نسبة كبيرة من السيدات في عمر الأربعين فيما فوق وحتى 65 عامًا قد لاحظوا تغيرات إيجابية في الوجه، وذلك بعد الالتزام بإجراء التمارين لمدة لا تقل عن 20 أسبوعًا.

تحريك الوجه، مضغ العلكة، ومساج الوجه هي أيضاً من الطرق الفعالة لتسمين الوجه بشرط تأديتها باستمرار.

استخدام الجانب الطبي في تسمين الجسم والوجه

بعد فشل كافة المحاولات لتسمين الجسم والوجه باستخدام الوصفات والمنتجات الطبيعية يلجأ الكثير من الناس إلى الخيار الطبي، على سبيل المثال عملية زرع الدهون في الوجه، والتي يقوم بها جراحون متخصصون لنقل بعض الدهون من أجزاء أخرى من الجسم ووضعها في الوجه.

الخيار الطبي الثاني هو الفيلر حيث يقوم الطبيب بحقن الفيلر في الجزء من الوجه المراد تسمينه والذي عادةً ما يكون الخدين، ليمنحه مظهرًا ممتلئًا وأقرب للطبيعي.

الخيار الطبي الثالث هو عن طريق وضع مواد صلبة في الوجه بشكل دائم لزيادة حجم الوجه، ولكن كما هو معروف أن الخيار الجراحي يحمل معه الكثير من المخاطر، ولذلك يجب اللجوء إليه كحل أخير، ولابد من مناقشة الطبيب المختص قبل القيام بالجراحة.

ما هي الطرق المستخدمة لزيادة وزن الجسم؟

تسمين الجسم والوجه
تسمين الجسم والوجه

يبحث العديد من الأشخاص ممن يعانون من النحافة بشكل كبير عن الطرق الطبيعية المستخدمة لتسمين الجسم والوجه، حيث إن زيادة وزن الجسم ستؤدي بدورها إلى زيادة حجم الوجه، وهذه بعض الطرق الصحية المستخدمة لتحقيق ذلك:

  1. تقسيم الوجبات على مدار اليوم، فبدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسة وكبيرة يمكن تقسيمها إلى ست وجبات، وذلك لزيادة الوزن دون الإضرار بصحة الجسم.
  2. اختيار الوجبات الغنية بالمغذيات والفيتامينات وفي نفس الوقت تعمل على تسمين الجسم والوجه، ومن أمثلة ذلك الحبوب الكاملة، الفواكه، الخضراوات، منتجات الألبان، المكرونة، المكسرات، والبذور.
  3. شرب الكثير من العصائر وخلط أكثر من نوع من الفواكه لزيادة القيمة الغذائية بجانب زيادة وزن الجسم، ويمكن إضافة اللبن كمكون غني بالفيتامينات والدهون الصحية.
  4. شرب الكثير من الماء قبل تناول الطعام مباشرة يزيد من عدم قابلية الكثير من الأشخاص لتناول وجبة كبيرة، ولهذا من الأفضل شرب الماء أو العصائر بعد تناول الطعام بحوالي نصف ساعة.
  5. يمكن إضافة الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية إلى طعامك كالجبن، والبيض، والزيوت الطبيعية المستخدمة في الطعام كزيت الزيتون.
  6.  التمارين الرياضية تساعد في زيادة كتلة العضلات في الجسم، كما تساعد على فتح الشهية مما يساهم في تسمين الجسم والوجه.
  7. تناول الطعام الغني بالبروتين والكربوهيدرات أيضاً مصدر جيد لتسمين الجسم والوجه.

أمراض قد تؤدي إلى نحافة الجسم والوجه

قد يكون سبب الإصابة بالنحافة هو التعرض لبعض الأمراض، والتي تتطلب الذهاب إلى الطبيب لمعالجتها أولاً، ومن أمثلة ذلك:

  1. مرض السكر والذي يؤدي إلى النحافة عند عدم انضباط قياسات السكر بالدم وعدم التزام المريض بالجرعات.
  2. السرطان هو أحد أكبر المسببات للنحافة.
  3. العدوي الفيروسية تتسبب في كثير من الأحيان في فقدان الوزن.
  4. وجود مشاكل في الجهاز الهضمي يقلل من شهية المريض وبالتالي يفقده الكثير من الوزن.

إذا كنتِ تعانين من النحافة، أنصحكِ بقراءة تأثير حبوب الحلبة.

DMCA.com Protection Status