عسل الوانه للتسمين و7 فوائد يجب عليك معرفتها

فريق دليلك22 فبراير 2022Last Update : الأحد 27 فبراير 2022 - 7:27 مساءً
فريق دليلك
صحة
عسل الوانه للتسمين

للعسل فوائد كثيرة وفيه شفاء للكثير من الأمراض، ويتميز بأنواعه وأطعمته المختلفة، وهناك نوع عسل متميز وهو عسل الوانه للتسمين.

في هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على كل ما تحتاج معرفته عن عسل الوانه للتسمين وفوائده وأضراره وطريقة الاستعمال المُتبعة.

ما تحتاج معرفته عن عسل الوانه للتسمين

ما تحتاج معرفته عن عسل الوانه للتسمين
عسل الوانه للتسمين

عام 1990 قامت شركة يمنية متخصصة في الخلطات الطبيعية التي تتكون من العسل وتم إضافة أعشاب له في مدينة صنعاء من إنتاج عسل ألوانه المتخصص في علاج النحافة ونقصان الوزن.

وتقول الشركة أنه منتج مكون من عسل طبيعي بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى المخصصة لعلاج النحافة، حيث تعمل على زيادة الوزن وبالتالي يمكن اعتبار عسل الوانه للتسمين طريقة أخرى من ضمن الطرق العلاجية لزيادة الوزن.

ويدخل في مكونات عسل ألوانه للتسمين عسل صافي طبيعي بالإضافة إلى غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج وبالإضافة إلى بعض المكسرات وبعض الأعشاب الخاصة في التسمين.

الفوائد التي يحتوي عليها عسل الوانه

العسل له فوائد عديده، وعند ذِكر عسل ألوانه للتسمين تظهر بعض الفوائد الخاصة منها ما يلي:

  • يساعد على زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ في خلال مدة زمنية قصيرة تتراوح بين أسبوعين فقط.
  •  بالإضافة إلى أنه قد يساعد على إعادة تحسين وظائف الغدد في الجسم منها الغدة النخامية التي تعتبر المتحكم في باقي الغدد في الجسم وبالتالي يتسبب في تحسين عمل الهرمونات من الغدد المتبقية في الجسم. 
  • يعمل على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
  • يحتوي على بعض الأعشاب والمواد الطبيعية التي تعمل على رفع المناعة وتحسين مقاومة خلايا الجسم تجاه الأمراض والسموم.
  • يعمل عسل الوانه للتسمين على تحسين الصحة البدنية والذهنية مثل قوة التركيز وتحسين الذاكرة ما يجعله مناسبًا للرياضيين والطلاب من أجل تحسين المذاكرة وقوة الحفظ والفهم.
  •  فتح الشهية لزيادة الرغبة في تناول الطعام حتى يكتسب الجسم المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.
  •  له مكونات خاصة تعمل على بناء العضلات أثناء التمارين ما يجعله مناسب للرياضيين الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ وبناء عضلات قوية.

أضرار عسل الوانه للتسمين

عسل الوانه للتسمين

لكل شيء أضراره وهناك بعض الأضرار التي قد تحدث بعد استخدامه منها ما يلي:

  • احتباس السوائل في الجسم من خلال زيادة نسبة الصوديوم في الكلى.
  • قد يتسبب في زيادة مشاكل الصحية للمرأة الحامل والجنين وبالتالي يفضل عدم تناوله من المرأة الحامل أو المرضعات.
  •  قد يتسبب في حدوث خلل في مستويات هرمون الأنسولين عند مرضى السكري وبالتالي إذا كنت من المصابين بمرض السكري يجب عليك مراجعة الطبيب قبل تناوله.
  •  قد تظهر بعض المشاكل الصحية على الكبد والكلى والقلب، لذا يجب عليك مراجعة الطبيب إذا شعرت بأي أعراض جانبية شديدة أو يُفضل أيضاً القيام بتحليل وظائف الكبد والكلى بعد فترة من تناولك له.
  •  يعمل على زيادة مستويات ضغط الدم.
  •  قد يعاني الشخص بعد تناوله لفترة طويلة من عسل الوانه للتسمين من آلام الروماتيزم في الركبة والعضلات والمفاصل بالإضافة إلى الشعور بوجود هشاشة في العظام.

فوائد العسل بصفة عامة

قبل معرفه فوائد عسل الوانه للتسمين يجب عليك معرفة فوائد العسل بصفة عامة فقبل آلاف السنين يستخدم العسل بطرق متعددة سواء لتغذية الجسم أو لعلاج الحروق والالتهابات التي تصيب الجسم بصفة عامة

ومن أهم استخداماته ما يلي:

  •  أنه يستخدم كمصدر للطاقة للأشخاص الكبار في السن أو الأطفال حيث يقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجثماني أو الذهني ويستخدم بالتالي في علاج نقص الوزن والنحافة.
  •  يستخدم كمادة مضادة للجراثيم والميكروبات بإعتبارة مقوي عام للمناعة كما أنه يستخدم كمادة مطهرة لعلاج الالتهابات و تسممات الجسم حيث أنه له القدرة على قتل العديد من الميكروبات والفيروسات والفطريات.
  •  يستخدم العسل في خفض مستوى الدهون في الجسم لعلاج المشاكل السمنة و أمراض القلب و تصلبات الشرايين والأوعية الدموية حيث أنه يتسبب لتقليل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.
  • كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وذلك بعكس السكريات المكررة مثل السكروز حيث أنه لا يتخمر العسل في المعدة ولا يبقى فترة طويلة بها حيث أنها سريع الهضم وبالتالي لا يتسبب في حدوث نمو بكتيري في الأمعاء وبالتالي يتسبب في حدوث تهيج في الجهاز الهضمي كما يفعل السكروز والسكريات المكررة.

ومن استخدامات العسل في مشاكل الجهاز الهضمي أنه :

  • يستخدم في علاج عسر الهضم والتهابات الأمعاء.
  •  و علاج الإمساك حيث أنه مادة خفيفة ومسهلة تسبب في زيادة نشاط الأمعاء وسريعة.
  •  لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وذلك حيث أنها تسبب في علاج الحموضة في المعدة أو قرحة المعدة.
  •  يستخدم أيضاً في الحفاظ على الأسنان وحماية اللثة حيث انه يحتوي على ماده بينوكاربين التي توجد في العسل فقط وهي مادة مضادة للأكسدة ولها دور كبير في الوقاية من السرطان و منع تكاثر الخلايا السرطانية خاصة في المريء والفم والأمعاء والمعدة.
  •  في حالات علاج الجروح والحروق حيث أنه يحتوي على أنزيم مسؤول عن إنتاج بيروكسيد الهيدروجين أي ماء الأكسجين الذي يستخدم في علاج الجروح و تخفيف الآلام وتطهيرها من النمو البكتيري والجراثيم.

عن طريق خلق وسط حامضي لمنع نمو البكتيريا و بالتالي تتسبب في إلتئام الجروح بشكل أسرع والشفاء بنسبة كبيرة.

  •  يمكنك استخدام العسل على الجلد والبشرة والعيون حيث أنه يستخدم في تنقية البشرة و علاج الإكزيما والصدفية وحب الشباب لأنه يحتوي على مواد تجعله مضاد للبكتيريا كما أنه يستخدم في علاج تخفيف جفاف الجلد والتشققات القدمين بما أنه يعتبر مرطب طبيعي.
  • كما أنه له تأثير على الجهاز العصبي حيث أنه يستخدم في علاج اضطرابات النوم مثل الأرق حيث يمكنك تناوله قبل النوم كمسكن للجسم.
  •  إذا كنت تعاني من فقر الدم أو الأنيميا  يمكنك استخدام العسل لما له من دور فعال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  •  وهناك فائدة أخرى من استخدام العسل وذلك في إزالة البلغم والتهابات الحنجرة وعلاج السعال والكحه للأطفال.

سعر عسل الوانه للتسمين

يختلف سعره من مكان لآخر ولكنه يبلغ سعره في المملكة العربية السعودية حوالي 150 ريالًا سعوديًا، وإذا كنت من المناطق المحيطة يمكنك البحث عنه وشراءه من على الإنترنت.

تجارب استخدام عسل الوانه للتسمين

الآراء حول عسل الوانه للتسمين مختلفة متضاربة فهناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون عن فوائده العظيمة المميزة في زيادة الوزن والتخلص من النحافة وهناك بعض الأشخاص الذين يرغبون فى توخي الحذر قبل بدء استخدامه.

ومن ضمن التجارب الإيجابية أن هناك بعض النساء التي تناولته لفترات تمتد إلى 6 سنوات دون وجود أي مخاطر أو مشاكل جانبية أثناء مدة الاستعمال ومن ضمن الأعراض والتجارب السلبية عند بعض الشبان الذين تناولوا عسل الوانه للتسمين قد عانوا بعدها من مشاكل في الجهاز الهضمي.

يمكنك استخدام عسل الوانه للتسمين

أولاً لا يجب على الحوامل والأطفال أقل من 12 سنة من استخدام عسل ألوانه للتسمين أما الأشخاص الآخرين يمكنهم استخدام الخلطة بعد تقليبها جيداً بالمعلقة ثم يمكنك استخدام ملعقة كبيرة منها مساءً فقط يومياً حتى يمكنك الحصول على النتيجة المرغوبة بعد فترة قصيرة قد تصل إلى 15 يومًا.

هناك بعض الطرق المتبعة لتسمين الوجه والجسم  

نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image
DMCA.com Protection Status