أفضل أنواع الراوتر المتنقل من هواوي و TP-Link

فريق دليلك
2020-10-18T23:37:04+00:00
2020-10-18T23:37:04+00:00
راوترات ومقويات واي فاي
فريق دليلك7 January 2020Last Update : 3 days ago
افضل راوتر بسعر منخفض للاستخدام المنزلي والأعمال أو الألعاب 2020

إن كنت ممن يسافر كثيراً، أو كانت طبيعة عملك تجبرك على الحركة في أكثر من مكان، ولا تجد بجانبك اتصال إنترنت ثابت طوال الوقت، فينبغي عليك أن تستثمر في شراء راوتر متنقل.

أنت تعرف بالطبع وظيفة الراوتر العادي في البيت، والذي يجعلك متصلاً بالإنترنت دائماً، وبالمثل تكون وظيفة الراوتر المتنقل، حتى تتمكن كل أجهزتك من الاتصال بالإنترنت، سواءً الهاتف المحمول أو اللابتوب أو الأجهزة اللوحية، في أي مكان.

هناك نوعان للراوتر المتنقل، الأول يعمل بشريحة بيانات من شركات الاتصالات، أما الثاني الذي يحتاج إلى وصلة إنترنت عادية أو إنترنت واي فاي مثل الموجودة في الفنادق.

نقدم لكم الروابط اليوم من موقع أمازون العالمي – وهو أكثر من معروف ومشهور في مجال التسوق عبر الانترنت –
وموقع علي إكسبريس الذي يقدم مجموعة واسعة من المنتجات الأصلية والتي تضمن شحن مجاني وتوصيل حتى باب المنزل

لذا دعنا نتعرف على بعضٍ من أفضل أنواع الراوتر المتنقل المتوفرة حالياً، وكيف تختار النوع المناسب لك، وأخيراً ما هي أهمية هذا الراوتر المتنقل تحديداً؟

أولاً: راوتر متنقل بشريحة بيانات

شبكات الواي فاي العامة ليست جيدة للبقاء متصلاً على الطريق، أثناء الحركة والسفر، لأن الإشارة في أغلب الأوقات تكون ضعيفة، والسرعة بطيئة، وقد تُعاني كثيراً بسبب شبكات الواي فاي في الفنادق، كل هذا بدون أن نذكر انعدام الأمن، وتعرض بياناتك للخطر.

لذلك إن كنت بحاجة إلى اتصال موثوق وثابت وسريع بالإنترنت أثناء السفر، وخاصة إن كان هاتفك الذكي مغلقاً، أي لا يعمل على شبكات محمول أخرى، أو كنت تسافر مع عائلتك، وتحتاجون جميعاً إلى الإنترنت، فربما سيكون اختيار الراوتر المتنقل الذي يعمل بشريحة البيانات هو الاختيار الأفضل بالنسبة لك.

هذا النوع من الراوتر المتنقل يعمل بشريحة بيانات، توفرها شركات الاتصالات في بلدك، وحول العالم، كل ما عليك هو اختيار النظام المناسب لك، من شركتك أو ربما من شركات الاتصالات الدولية، بسعات تحميل مختلفة تناسب احتياجك واستهلاكك.

راوتر هواوي: Huawei E5330 – 3G

راوتر متنقل Huawei E5330

Huawei E5330-3G هو راوتر بحجم مدمج وصغير من هواوي، يمكنك أن تضعه في جيبك، مناسب للسفر والرحلات، وحتى الحركة أثناء العمل وبسعر رخيص.

يعمل بشريحة بيانات، وبسرعات 3G تصل إلى 21 ميجابت في الثانية للتحميل، وبطارية تعمل حتى 6 ساعات. ويمكن أن يتصل به حتى 10 أجهزة مختلفة.

لن تحتاج إلى بيانات التجوال، حيث يمكنك اختيار شريحة بيانات من أي مزود خدمة، لأن الراوتر مفتوح (unlocked) لكل شبكات الاتصالات.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


راوتر Huawei E5577S- 4G بشاشة أبيض وأسود

راوتر Huawei E5577S- 4G بشاشة أبيض وأسود

راوتر متنقل من الفئة الأعلى من هواوي أيضاً، يعمل بشريحة بيانات ولكن بسرعة 4G، وبطارية تدوم الضعف وتصل إلى 12 ساعة، ويحتوي على شاشة أبيض وأسود تعرض قوة إشارة الشبكة، وسعة الاستهلاك، ومستوى شحن البطارية.

ويتشابه مع الراوتر السابق في عدد الأجهزة المتصلة (10 أجهزة)، وفي أنه مفتوح أيضاً، حيث يمكن أن تستخدم معه أي شريحة من أي شركة اتصالات.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


راوتر TP-Link M7450 – 300 Mbps 4G بشاشة ألوان

راوتر TP-Link M7450 - 300 Mbps 4G بشاشة ألوان

راوتر متنقل بحجم صغير من TP-Link، يعمل بشريحة بيانات وبسرعات 4G، وقد تصل سرعة التحميل إلى 300 ميجابت في الثانية. ويأتي هذا الموديل بشاشة ألوان، تظهر عليها قوة إشارة الشبكة، وسعة الاستخدام والاستهلاك، ومستوى شحن البطارية، وحالة شبكة الواي فاي، وغيرها من المعلومات المهمة.

كما يأتي ببطارية قوية تعمل حتى 15 ساعة، مناسب للرحلات الطويلة، والحركة الكثيرة أثناء العمل، ويمكن أن يتصل بشبكته حتى 32 جهاز مختلف. وهو أيضاً مفتوح لجميع الشبكات، لذا يمكنك اختيار شريحة من أي مزود خدمة.

كما يأتي الجهاز أيضاً بمنفذ لبطاقة ذاكرة مايكرو SD تصل إلى 32 جيجابايت، لمشاركة الصور والموسيقى والفيديو بسهولة عبر الشبكة. كما يمكنك التحكم في الراوتر من هاتفك الذكي عن طريق تطبيق tpMiFi.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ثانياً: راوتر متنقل لاسلكي بدون شريحة بيانات

نأتي للنوع الثاني من الراوتر اللاسلكي المتنقل، والذي لا يعمل بشريحة بيانات، أي أنه يحتاج إلى اتصال إنترنت رئيسي، سواءً كان من خلال كابل إنترنت مثل المنزل، أو شبكة واي فاي قريبة، مثل التي تجدها في الفنادق والمطاعم والأماكن العامة.

هذا النوع مناسب لمن يود استخدام شبكات الواي فاي في الفندق مثلاً، لكن من خلال هذا الراوتر ستقوي الإشارة، وتحافظ على بياناتك.

كما يمكنك استخدامه في البيت، لتقوية إشارة الواي فاي في الأماكن البعيدة عن الراوتر الأصلي، والتي لا تصلها الإشارة أو تصلها ضعيفة.

راوتر TP-Link AC750 Wi-Fi Travel Router

راوتر TP-Link AC750 Wi-Fi Travel Router

راوتر واي فاي بحجم صغير من TP-Link، وبسعر رخيص، مناسب للسفر يمكن وضعه في الجيب أو حقيبة اللاب توب، ويعمل من خلال وصلة USB عادية، سواء من مصدر كهرباء مباشر، أو باور بانك، أو من خلال اتصاله باللاب توب.

ويعمل هذا الراوتر بثلاثة اختيارات:

الأول: من خلال كابل إنترنت عادي، كما يعمل راوتر المنزل، ويقوم الجهاز بعمل شبكة واي فاي خاصة به.

الثاني: من خلال USB مودم عادي، ويقوم الجهاز بدور Hotspot وتوزيع الواي فاي، وهو شيء مفيد إن كنت تملك بالفعل مودم قديم وشريحة بيانات.

الثالث: من خلال شبكة واي فاي، مثل شبكة واي فاي الفنادق، أو حتى في المنزل، وسيقوم الجهاز بتقوية إشارتها.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


معايير اختيار راوتر متنقل بشريحة بيانات

ربما جئت إلى هنا لاتخاذ قرار واضح حول شراء الراوتر المتنقل المناسب لك. لذا إليك بعض النقاط الرئيسية التي ستساعدك على الاختيار:

1- مفتوح أو مغلق: عامل مهم في الاختيار، ومن الأفضل بالنسبة لك اختيار راوتر بشريحة بيانات مفتوح، حتى لا تتقيض بشريحة واحدة من شركة اتصالات واحدة فحسب، ويمكنك تغييرها حسب الدولة التي تسافر إليها.

2- سرعة الإنترنت: هذا يعتمد على اختيارك، سواءً كنت ستختار سرعة 3G أو 4G، ولكن الأفضل بالطبع الذهاب مع السرعة الأعلى حالياً وهي 4G.

3- السعر: وهذا ستحدده ميزانيتك، وما الإمكانات التي تريدها في الراوتر، كما عرضنا هنا، هل تريده أن يتصل بعدد أجهزة كبير أو متوسط، أو يعمل بشاشة أو بدون.

4- الأداء وسعة البطارية: يعتمد بقدر كبير على السعر، هل تريد وظيفة الراوتر الأساسية، وهي الاتصال بالإنترنت، أو أنه يقوم بوظائف أخرى كأن يمكنك مشاركة الصور والموسيقى من خلاله مثلاً. وكذلك اختيارك لسعة البطارية، هل تريده أن يعمل لمدة 6 ساعات أو 12 ساعة أو أكثر.

5- الحجم: هذا الاختيار سهل، لأنك إن كنت تبحث عن راوتر متنقل، فبالتأكيد ستبحث عن حجم صغير وسهل الحركة، وهو ما يتوفر في المنتجات التي عرضناها هنا.

DMCA.com Protection Status