أفضل علاج للإمساك عند الرضع في الأسبوع الأول

أحمد شعراوي
2021-01-27T01:06:31+00:00
اطفال والعاب
أحمد شعراوي5 يناير 2021Last Update : الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:06 صباحًا
أفضل علاج للإمساك عند الرضع في الأسبوع الأول

هناك مجموعة من الأعراض التي قد يتعرض لها الرضيع في الأسبوع الأول للولادة ومن أبرزها الإمساك الذي قد يُصيب الرضيع لأسباب متعددة، ونظرًا لأن معدة الأطفال حديثي الولادة وجهازهم الهضمي غير مكتمل تصاب الأم بالحيرة عند اختيار أفضل علاج للإمساك عند الرضع في الأسبوع الأول للولادة.

وبعد البحث، وجدنا أن أفضل ترشيح يمكننا تقديمه لأي أم هو استخدام عشبة اليانسون، التي تعمل على علاج الإمساك بجانب تهدئة الجهاز الهضمي للطفل الرضيع دون أعراض جانبية.

المزيد: أفضل أنواع الحليب الصناعي وفق احتياج طفلك

أسباب الإمساك عند الرضع في الأسبوع الأول

أسباب الإمساك عند الرضع في الأسبوع الأول

يُصاب ما يقارب 30% من الأطفال المولودين حديثًا بالإمساك، وخاصة اللذين يتم إرضاعهم صناعياً، وتتمثل علامات إصابة الرضيع بالأمساك في بكاء المولود المستمر، انتفاخ البطن، إخراج براز صلب، يقوس ظهره كثيرًا وينحني للأمام، قلة عدد مرات التبرز عن المعتاد.

وفي بعض حالات الإمساك عليكِ أن تذهبي بطفلك إلى الطبيب مباشرة خوفًا من حدوث مضاعفات مثل : “بطئ نمو المولود – حدوث قيىء مع الإمساك – بكاء شديد عند التبرز – تأخر التبرز لأكثر من ثلاث مرات متتالية”.

يمكنك شراء اليانسون العضوي من الزر بالأسفل

اليانسون أفضل علاج للإمساك عند الرضع

اليانسون أفضل علاج للإمساك عند الرضع بالأعشاب

يُعتبر اليانسونأفضل علاج للإمساك عند الرضع في الأسبوع الأول، كما يستخدم لعلاج العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجه حديثي الولادة، كما له العديد من الفوائد مثل:

  • فاتح للشهية: بعمل اليانسون على تشجيع الطفل وفتح شهيته على الرضاعة بكميات أكبر، فهو خفيف على جهازه الهضمي الغير مكتمل ويساعد في زيادة الرضاعة مما يجعل الطفل بصحة جيدة ويبني جسدًا متوازنًا.
  • يعالج الإمساك: يعمل اليانسون على تهدئة الجهاز الهضمي ويعالج اضطرابات المعدة التي تُسبب الإمساك والمغص والغازات، ويحسن من حركة الأمعاء، بفضل مكوناته حيث يحتوي على 18% من البروتينات، و7% من الزيوت العطرية، 5% نشا، وما بين 18 – 23% من الزيوت الدهنية، و12 – 25% من الألياف الغذائية، بجانب مكوناته الغنية بالنحاس – البوتاسيوم – المنجنيز – الزنك – الكالسيوم – المغنيسيوم – الحديد.
  • يُسهل إدرار البول: من فوائد اليانسون للأطفال الرضع قدرته على إدرار البول لدى الأطفال حديثي الولادة الذي قد يسبب مشكلات كبيرة لهم.
  • يحد من التقيؤ: يملك اليانسون القدرة على الحد من تهيج المعدة لدى الرضع ويعالج الكحة ويزيد استرخاء الرضيع ما يساعده على الراحة والنوم الجيد.
  • يخفف مشاكل الجهاز التنفسي: تملك عشبة اليانسون القدرة على علاج مشاكل الجهاز التنفسي لدى الأطفال الرضع مثل صعوبات التنفس – الاحتقان – الربو – السعال، بجانب قدرته على العمل كمضاد حيوي ضد الفطريات والبكتيريا لدى الأطفال.

يمكنك شراء اليانسون العضوي من الزر بالأسفل

طريقة تحضير اليانسون للرضع لعلاج الإمساك

معدة الطفل الرضيع في أيامه الأولى تكون غير مكتملة بشكل كبير، ولذلك يجب تحضير اليانسون بطريقة خاصة حتى لا تؤذي معدة رضيعك، كل ما عليكِ فعله هو وضع الماء على النار وتركه حتى يغلي وبعدها إضافة عشبة اليانسون إلى الماء، وتغطية الخليط للاستفادة من زيت اليانسون، وتركه قليلًا حتى يبرد ويصبح فاترًا، وبعدها قومي بإرضاعها لطفلك دون وضع السكر.

اقرأي أيضاً: أفضل جل تسنين للأطفال الرضع

وإلى جانب إرضاع الطفل لليانسون عليكِ أيضًا أن تغيري الحليب الصناعي المستخدم في حالة حدوث الإمساك أكثر من مرة، وإخضاع الطفل الرضيع لحمام ماء دافئ حيث يمنحه ذلك الراحة لعضلات بطنه، ويقلل التشدد بها ويخفف من انزعاجه.

وأيضًا يمكن تدليك الطفل بمجموعة من التمارين اللطيفة عبر وضع الطفل على ظهره مع تحريك قدميه مثل القيام بتمرين الدراجة مما يعمل على تعزيز حركة الأمعاء.

يمكنك شراء اليانسون العضوي من الزر بالأسفل

المصدر 1

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image