أفضل موديلات قدر ضغط السيف الكهربائية والجرانيت

ميادة عادل9 نوفمبر 2020آخر تحديث :
أفضل موديلات وأحجام قدر ضغط السيف الكهربائية والجرانيت

أصبحت قدر الضغط كلمة السر في مطبخ كل سيدة، فلم يعد عليها سوى إضافة المكونات إلى القدر وإغلاقه للحصول على وجبة في ثُلث الوقت الذي تستغرقه أواني الطهي التقليدية. وعند الحديث عن أفضل الأنواع تظهر قدر السيف على رأس القائمة، لذا سنرشح لكم أفضل أنواع قدر ضغط السيف الجرانيت والكهربائية لتختاري منها ما يناسب احتياجاتكِ.

أفضل أنواع قدر ضغط السيف الكهربائية

تتميز قدر ضغط السيف الكهربائية بالعديد من الإمكانيات ومزايا الأمان بالإضافة إلى وجود صمام تحرير الضغط المدمج وأغطية قفل وأجهزة استشعار ذكية للإغلاق التلقائي.

1) قدر السيف الكهربائي 10 لترات

إذا كنتِ تبحثين عن قدر ضغط كهربائي بحجم كبير جدًا وجودة عالية بالتأكيد نرشح لكِ هذا الموديل الذي يتميز بسعة 10 لترات والذي يكفي لوجبة أكثر من 12 فردًا بالإضافة إلى قوة سخان تعادل 1400 واط، مما يتميز بسهولة الاستخدام والتنظيف إذ يمكنك غسل الجزء الداخلي من القدر في غسالة الأطباق.

الجزء الخارجي لقدر ضغط السيف الكهربائي 10 لترات مصنوع من الأستيل المقاوم للصدأ، وتشمل الإعدادات إمكانية التوقيت المُعد مُسبقًا للطهي بالإضافة إلى خاصية التحكم التلقائي بالضغط وإغلاق الغطاء؛ لجعل الطعام طريًا ومحتفظًا بمذاقه، كما يحتوي القدر على سبعة مستويات للحماية والأمان.

يعمل توقيت التحكم التلقائي في القدر لمدة 24 ساعة والمؤقت التلقائي من 1 إلى 99 دقيقة، وهو ما يجعله مثالياً إذا كنت كثيرة الخروج من المنزل أثناء إعداد الطعام إذ يمكنك ترك الطعام لينضج حتى مدة محددة ثم يفصل إلكترونياً.

ليس ذلك فقط، فقدر ضغط السيف الكهربائي 10 لترات مُزود بـ 12 إعداد لطهي (المرق والدجاج واللحوم والأرز والسمك والعصيد والكيك بالإضافة إلى إمكانية تسخين الطبخ بالبخار وبرنامجي الطبخ البطئ والسريع ومؤقت الطبخ)، ويأتي القدر باللون الفضي.

2) قدر 6 لترات.. حجم متوسط وتسوية سريعة

يُعتبر قدر ضغط السيف بحجم 6 لترات الموديل الأكثر رواجًا وطلبًا؛ بفضل حجمه المتوسط وإمكانياته الممتازة فضلًا عن سعره المناسب، إذ يتميز بقوة سخان 1000 واط ومُصنع من الأستيل المقاوم للصدأ لعُمر افتراضي أطول.

القدر متعدد الاستخدام لطهي ألذ وأشهي الأطباق، حيث يتضمن إعدادات متنوعة لتحضيرالطعام مثل المرق والعصيد والدجاج واللحم والأرز والكيك وغيرها من الوجبات، كما يُتيح خاصية التحكم التلقائي في التوقيت.

يوجد بالقدر شاشة ديجتال لعرض مدة الطهي، كما يأتي مع القدر مشبك لإعداد اللحم المندي.

أما عن تعليقات المستخدمين فقد كانت إيجابية ومن أبرزها قدرة القدر على توفير أعلى معدل للأمان وأيضًا سهولة الاستخدام والتنظيف خاصة أنه يُناسب غسالة الأطباق. فيما قال أحد المستخدمين إن العيب الوحيد في القدر أنه لا يدعم البطارية وبالتالي يصعب التنقل به في أثناء الرحلات.

3) القدر الكهربائي 4 لترات.. للعائلات الصغيرة

أهم ما يميز قدور ضغط السيف أن الإمكانيات واحدة في الأحجام المختلفة وعادةٍ ما يكون الاختلاف الوحيد هو قوة السخان، فهذا القدر تصل قوة سخانه 800 واط، وهو أقل من النوعين السابقين وبخلاف ذلك سنجد أن المميزات متقاربة أو تكاد تكون متماثلة.

القدر يتضمن خاصية التحكم التلقائي في التوقيت وكذلك عند الانتهاء من الطهي يتحول إلى وضع حفظ الطعام ساخن بشكل تلقائي، ويحتوي على مستويات عالية من الأمان لذا فهو الاختيار الأول للمرأة العاملة.

المزيد: هل ننصحك بغسالة صحون أريستون ؟

تتيح لكِ الشاشة الديجتال عرض وقت الطهي، ويوفر أيضًا عددًا لا بأس به من إعدادات الطبخ كالأرز والدجاج واللحم المندي الذي يمكن إعداده بفضل مشبك الشوي.

أفضل قدر ضغط جرانيت

يعمل قدر الضغط الجرانيت عن طريق وضع الإناء على النار حيث يقوم برفع درجة غليان الماء ويحتجز البخار بالداخل، وهو ما يقلل من وقت الطهي بنسبة تصل إلى 70٪. وبمجرد الانتهاء من الطهي يمكنكِ إطلاق البخار المحبوس داخل القدر بسرعة عبر صمام تحرير الضغط اليدوي.

1) قدر ضغط السيف من الجرانيت سعة 6 لترات

يأتي القدر بلون فضي وحجم متوسط 6 لتر وخامة جرانيت فاخرة وصحية، ولعل الفارق بين قدر الضغط التقليدي”الألمونيوم” والجرانيت هي الحفاظ على القيمة الغذائية للطعام دون تفاعله مع الجرانيب فضلاً عن عدم التصاقه بالقدر وسهولة التنظيف.

يناسب القدر طهي جميع أنواع المأكولات كاللحوم والدجاج والبقوليات، وذلك في وقت قياسي مهما كانت كميته لأن الجرانيت موصل جيد للحرارة وبالتالي يضمن توزيعها بالتساوي.

الغطاء مُصنع من الجرانيت أيضًا لضمان حماية أعلي ومقاومة للخدش أما المقبض فهو مُصمم بطريقة تمنعه من الانزلاق، إضافةٍ إلى ذلك فالقدر مُزود بنظام أمان وضمان تصل مدته إلى خمس سنوات ضد عيوب التصنيع.

2) قدر ضغط جرانيت السيف للحجم العائلي

يتميز القدر بحجم كبير حيث تصل سعته إلى 11 لترًا ما يجعله الخيار الأفضل لتوفير الوقت والجهد لطبخ كميات كبيرة من الطعام في وقت قصير جدًا لذا فهو الاختيار الأول للعائلة كبيرة العدد وكثيرة التجمعات.

كما تتميز جميع موديلات قدر ضغط السيف المُصنعة من الجرانيت بأنها مطلية بمادة أكسيد لتضمن عدم تفاعل الطعام مع الإناء فضلًا عن نوع الجرانيت عالي الجودة المستخدم في التصنيع وبالتالي فهو أمن وصحي للغاية.

وبطبيعة الأمر مع الجرانيت فهو لا يُسبب التصاق الطعام وبالتالي يكون سهل التنظيف. ليس ذلك فقط بل يتميز القدر بنظام أمان عالٍ جدًا للحماية ما يحافظ على سلامتك أنتِ وأسرتكِ.

أما بالنسبة لآراء المستخدمين فقد أشادوا بحجم القدر وأنه مناسب ويكفي لعدد كبير من الأفراد ويطهي الطعام في وقت قياسي.

3) قدر ضغط الجرانيت من السيف 15 لترًا

يُعد قدر جرانيت السيف بحجم 15 لترًا هو أكبر حجم قدر جرانيت متاح في الأسواق، كما أن مميزاته وإمكانياته لا تختلف كثيرًا عن النوعين السابقين بخلاف السعة الكبيرة لذا فهو الخيار الأمثل لكل من يبحث عن حجم كبير وجودة ممتازة.

جاءت التقييمات على أمازون تشجع على الشراء باستثناء مُستخدم نوه بأن مقبض القدر من البلاستيك ولا يناسب حجم القدر الكبير.

طريقة استخدام قدر الضغط الكهربائي السيف

عادةٍ ما تكون طرق استخدام قدر ضغط السيف الكهربائية واحدة في كل الموديلات، لذا إليكِ خطوات الاستعمال:

  1. ضعي كمية مناسبة من الماء على حسب نوع الطعام المطهو ولكن بقدر أقل من المعتاد في أثناء الطبخ بالقدر العادي.
  2. أضيفي مكونات الطعام إلى القدر مع الأخذ في الاعتبار عدم مـلئ القدر عن آخره؛ حتى تتركي مساحة للبخار بحيث لا تزيد الكمية عن ثلثي حجم قدر الضغط لتجنب تراكم الضغط داخل القدر ما قد يسبب الانفجار.
  3. احكمي غلق القدر جيدًا قبل إيصاله بالكهرباء، وبعد ذلك اختاري نوع الطهي من الإعدادات ليتم ضبط التوقيت المُخصص تلقائي لنوع الطعام ليظهر بعد ذلك على الشاشة الوقت المحدد.
  4. عند الانتهاء انتظري حتى يفرغ البخار من القدر ونظفيه جيدًا وتأكدي من تنظيف الصمامات والطوق المطاطي، ثم اقلبي القدر حتى يجف من الماء واحفظيه في المكان المُخصص له.

المصدر 1