أفضل شوايات لعام 2022 تلبي كافة الاحتياجات

نورا ممدوح19 مارس 2022آخر تحديث :
أفضل شوايات لعام 2021 تلبي كافة الاحتياجات

تمنح الشوايات الطعام مذاقًا مميزًا حيث تضفي عليه النكهة المدخنة التي تميز الأطعمة المشوية، كما أنها تضمن لك تسوية مثالية لجميع أنواع اللحوم، لذا يتم الاعتماد عليها في حفلات الشواء بالهواء الطلق والتي تخلق جوًا من المرح بين العائلة والأصدقاء، لذلك نرشح لك أفضل شوايات 2022.

وتتنوع أنواع الشوايات وأشكالها وأحجامها وفقًا لاحتياجات واستخدامات كل أسرة، فعلى سبيل المثال تعتمد الشوايات الكهربائية على التدفئة من عنصر تسخين كهربائي ولا تحتاج للفحم أو الغاز، أما الشوايات الغازية فهي تعمل عادة بغاز البترول المسال أو الغاز الطبيعي كمصدر للوقود مع اللهب، بينما تعتمد شوايات الفحم على قوالب الفحم أو الفحم الطبيعي الذي يتحول إلى جمر يشع الحرارة اللازمة لطهي الطعام عند احتراقه .

وسوف نعرض لك في هذه المقالة أفضل شوايات لعام 2021 تلبي كافة الاحتياجات والتي تتنوع بين الشوايات الكهربائية والفحم والغاز.

كيف تختارين أفضل شوايات تلبي احتياجاتكِ؟

إذا كنتِ ترغبين في شراء شواية تعتمدين عليها في طهي اللحوم والدجاج والخضروات بطريقة مميزة تمنحك مذاقًا مميزًا، فيجب عليك مراعاة عدة معايير قبل الشراء وهي:

تحديد الحجم المناسب: عليكِ التفكير أولًا في حجم الشواية التي تحتاجها، فإذا كنتِ تستضيفين الحفلات الكبيرة فإنكِ بحاجة لشواية كبيرة أما إذا كان الأمر يقتصر على أسرتك الصغيرة فإن شراء شواية صغيرة سيفي بالغرض.

المواد والمتانة: إذا كنتِ تريدين أن تدوم شوايتكِ لفترة طويلة فعليكِ اختيار نوعًا مصنوعًا من مادة متينة مثل الفولاذ  المقاوم للصدأ.

كفاءة الطاقة: عليكِ الانتباه إلى اختيار شواية لا تستهلك الكثير من الطاقة خاصة إذا كانت شواية كهربائية.

التحكم في درجة الحرارة: تتمتع الشواية الجيدة بإمكانية التحكم في درجة الحرارة بسهولة.

سهولة التنظيف: عندما يتعلق الأمر بتنظيف الشواية، يسهل تنظيف الشوايات التي تعمل بالغاز عمومًا، بينما تتطلب شوايات الفحم إزالة الفحم والرماد.

أفضل شوايات كهربائية

تعتبر الشوايات الكهربائية من أكثر أنواع الشوايات التي يتم الاعتماد عليها في طهي الطعام حيث يمكن استخدامها داخل المطبخ، وعادة ما يكون لها غطاء لضمان تسوية جيدة للحوم والدجاج، إلا أن عيبها الأبرز أنها تستهلك كهرباء بشكل كبير، لذا عليكِ اختيار نوع جيد موفر للطاقة.

1) شواية كهربائية صحية من كينوود  

شواية كهربائية صحية من كينوود
شواية كهربائية صحية من كينوود  

يمكن لشواية كينوود الكهربائية الأنيقة مساعدتك على طهي شرائح اللحم والسمك والدجاج والخضروات بطريقة مثالية، حيث تأتي هذه الشواية الكهربائية بقوة 1700 واط مع صينية غير لاصقة يمكنك وضع كل الطعام عليها، مما يتيح لك استخدامها في منزلك في عطلة نهاية أسبوع مشمسة بكل سهولة.

مواصفات شواية كينوود  

تتمتع الشواية بميزات تساعد على التخلص من الدهون والزيوت في أطباقكِ الشهية، حيث تم تصميم اللوحة غير اللاصقة بحيث تنقل عصائر الطهي والدهون إلى صينية التنقيط الموجودة في الأسفل، ويمكنك الآن الاستمتاع باللحوم أو الخضار المشوية الشهية دون القلق بشأن الدهون والسعرات الحرارية غير الصحية.

ويمكن أن تستوعب الشواية الكبيرة غير اللاصقة ذات الحجم العائلي عدة مكونات في وقت واحد. يساعد الغطاء الزجاجي الشفاف المجمّع على الاحتفاظ بالحرارة ويتيح لك رؤية كيفية طهي طعامك.

كما أن وجود مقابض باردة الملمس يجعل من السهل استخدام هذه الشواية بأمان، حتى عندما تكون ساخنة، و يمكنك التحكم في درجة الحرارة المتغيرة من طهي وجباتكِ حسب رغبتكِ.

وتتميز أيضًا شواية كينوود بسهولة تشغيلها، حيث يمكنك توصيل هذه الشواية بالمقابس الكهربائية في منزلكِ والبدء في طهي جميع شرائح اللحم المفضلة لديكِ وتقليب البطاطس على الفور.

وفيما يتعلق بتنظيفها، فإنه من السهل جدًا تنظيف هذه الشواية الكبيرة ذات الحجم العائلي، حيث تتفكك الوحدة بأكملها بسهولة، مما يتيح تنظيفًا شاملاً لجميع الأجزاء غير الكهربائية، كما يمكنك أيضًا تنظيف القاعدة والشواية وصينية التقطير والغطاء الزجاجي في غسالات الأطباق.

مميزات شواية كينوود

  • مقابض باردة تعمل باللمس.
  •  لوحات مقاومة للالتصاق.
  •  إعدادات حرارة متغيرة.
  •  سهولة التنظيف.
  • التخلص من الدهون و إعداد الطعام بطريقة صحية.
  • سهولة تشغيلها.
  • مزودة بغطاء شفاف لمتابعة طعامكِ أثناء الطهي.

سعر كينوود

تأتي الشواية الكهربائية الصحية من كينوود بسعر 258 ريالًا سعوديًا مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

أفضل شوايات تيفال اوبتي جريل / باربيكيو

شواية تيفال اوبتي جريل / باربيكيو
شواية تيفال اوبتي جريل / باربيكيو

يمكنكِ الآن إتمام عملية الشوي بطريقة مبتكرة مع مشواة تيفال أوبتي جريل/ باربيكيو، حيث تعمل هذه المشواة على قياس درجة سمك اللحم تلقائيًا لتتمكن من تعديل وقت الطهي حتى توفر لكِ نتائج لذيذة جدًا.

إضافة الى تحديد درجة سمك اللحم، تعمل مشواة تيفال أوبتي جريل على تحديد عدد المرات التي قمت بالشوي وتغيير درجة الحرارة ودورة الشوي بحسب ذلك.

مواصفات تيفال اوبتي

تأتي مشواة أوبتي جريل من تيفال مع شاشة عرض ليد LED تعمل على عرض جميع البيانات التي تحتاج لمعرفتها عن ًعملية الشوي مما يمكنك من متابعة طعامك ومعرفة وقت نضجه.

وتوفر لكش الشواية 6 برامج طهي تلقائي مع 6 برامج شوي تلقائية مبرمجة مسبقًا، كل ما عليك القيام به هو وضع كل ما تريد على الشواية واختيار البرنامج المناسب ومن ثم الانتظار، حيث يمكنكِ طهي كل شيء، من البرغر إلى الدجاج والسندويشات والنقانق واللحوم الحمراء والأسماك وأكثر من ذلك.

 استمتعي بانواع متعددة من الطعام وبطرق تحضير متعددة بحيث يمكنك اختيار البرنامج اليدوي والتحقق من طعامك حتى يصل الى درجة النضج بنسبة 100٪، حيث توفر لكِ الشواية نتائج مذهلة بقوة تصل إلى 2000 واط.

ويمكنكِ الاستمتاع بعملية شوي مثالية دون حرق أي من وجباتك مع مؤشر درجة الاستواء، حيث تأتي الشواية مع مؤشر لمساعدتك على معرفة درجة طهي اللحوم من نيء الى ناضج، كما يمكنكِ متابعة درجة تقدم الطبخ حيث يعمل المؤشر على اطلاق صفارة في كل مرحلة لإعلامكِ بدرجة تقدم الطهي.

وتأتي الشواية مع معدل انحراف يصل الى 7 درجات مما يعمل على تسهيل عملية تجميع الدهون في الصينية المخصصة للعصارة.

بعد الانتهاء من الطبخ لهذا اليوم، يمكنكِ ببساطة وضع لوحات الطبخ الغير قابلة للالتصاق في غسالة الصحون ومن ثم يمكنكِ متابعة يومكِ بالطريقة التي تريد.

مميزات شواية تيفال اوبتي

  • أداء عالٍ بقوة 2000 واط.
  • مصنوعة من مادة الإستانلس ستيل.
  • توفر 6 برامج للطهي.
  • مؤشر درجة الطهي.
  • حساس طهي أوتوماتيكي.
  • يمكنك غسلها بغسالة الصحون.
  • صينية لتجميع العصارة والدهون.

السعر

تأتي شواية تيفال اوبتي جريل / باربيكيو بسعر 500 ريال سعودي ويمكنك طلب شرائها عبر موقع أمازون.

يمكنك شراء شواية تيفال اوبتي جريل من الزر بالأسفل

أفضل شواية كهربائية من بلاك اند ديكر

أفضل شواية كهربائية من بلاك اند ديكر
أفضل شواية كهربائية من بلاك اند ديكر

هي عبارة عن شواية مسطحة 2200 واط تقوم بإعداد أصناف صحية ولذيذة ومثالية لأخذها معكِ في نزهة أو عند إقامة حفلة في الحديقة.

ويأتي سطح الطهي المقاوم للالتصاق كبيرًا وبه مساحة كافية لطهي مكونات متعددة في وقت واحد، كما أن لوحة الشواء تأتي قابلة للفصل وصينية التنقيط قابلة للفك لتنظيف سهل.

كما يتم جمع أي زيوت أو دهون زائدة في صينية التنقيط، بالإضافة إلى أن الملعقة المصاحبة تساعد على تنظيف سطح الشواية الدهني.

وتتيح الشواية التحكم في درجة الحرارة لمجموعة متنوعة من احتياجات الطهي، حيث تأتي بسطح طهي كبير لمزيد من الراحة .

المميزات

  • صحن شواء قابل للفك.
  • مطلية بطبقة مانعة للالتصاق.
  • إمكانية التحكم في درجة الحرارة.
  • سطح طهي كبير لمزيد من الراحة.
  • صينية التنقيط القابلة للإزالة تجمع الزيت.
  • غطاء زجاجي شفاف.
  • سهولة التنظيف.

يمكنك شراء شواية كهربائية من بلاك اند ديكر من الزر بالأسفل

أفضل شواية فحم

تعتبر شواية الفحم من أفضل أنواع الشوايات وأكثرها انتشارًا، وتتوقف جودة الشوي على جودة الفحم المستخدم، وتتميز عن غيرها بإعطائها مذاقًا مميزًا للطعام ، إلا أن عيوبها هي صعوبة الحفاظ على درجة حرارة الفحم أثناء الشوي وضرورة أن يتم استخدامها في مكان مفتوح لتجنب الاختناق نتيجة للأدخنة الكثيفة المتصاعدة .

«ستيل جريل» أفضل شواية فحم مناسبة للتخييم

«ستيل جريل» أفضل شواية فحم مناسبة للتخييم
«ستيل جريل» أفضل شواية فحم مناسبة للتخييم

تأتي شواية Sahare مصنوعة من مواد عالية الجودة فهي مدخنة فولاذية بغطاء مع رف جانبي وعجلات لسهولة الحمل والتنقل إلى أي مكان.

وتأتي بمساحة طهي كبيرة لشوي أنواع مختلفة من الطعام في وقت واحد، حيث تبلغ مساحة الطبخ 565 × 415 مم، ويبلغ ارتفاع الشواية 830 ملم.

وتتيح لكِ الشواية إمكانية التحكم في مستوى الحرارة بما يتناسب مع نوع الطعام الذي تقوم بشويه باستخدام الفحم، كما يسمح مقياس الحرارة ووحدات التحكم في حجم الهواء في الشواية المغلقة بالتحكم في تدفق الهواء بداخلها.

وتعد هذه الشواية مناسبة في مواسم التخييم حيث تم تصميمها للاستخدام الخارجي لحجمها الكبير وإمكانياتها العالية التي تمنحك مذاقًا مميزًا ونضجًا مثاليًا للحوم والدجاج.

كما تأتي مزودة بمقبض منفصل يسمح لك بإزالة الرماد غير الضروري أثناء الشوي، كما يمكنكِ استخدام المؤشر الموجود على الغطاء للتحقق من درجة حرارة الشواية.

المميزات

  • رف تدفئة مطلي بالكروم.
  • شبكة طهي كبيرة.
  • مقلاة فحم.
  • وعاء رماد قابل للاستخراج.
  • طاولة جانبية من الصلب.
  • مؤشر حرارة واضح.
  • فتاحة زجاجات.
  • 4 فتحات تهوية.
  • عجلتان لسهولة التنقل والحركة.
  • مقبض باب فحم مقاوم للحرارة.
  • مناسب في مواسم التخييم.
  • سهلة الحمل والتنقل إلى أي مكان.
  • مصنوعة من مواد خام عالية الجودة.

السعر

تأتي شواية الفحم من Sahare بسعر 700 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

شواية فحم محمولة للأسرة للتخييم في الهواء الطلق

شواية فحم محمولة للأسرة للتخييم في الهواء الطلق
شواية فحم محمولة للأسرة للتخييم في الهواء الطلق

تعتبر هذه الشواية المحمولة مثالية للتخييم للأسرة وفي الحديقة والنزهات أو على الشاطئ، فهي سهلة الحمل والاستخدام، ليس عليك سوى فتح الشواية ووضع الفحم فوقها ثم وضع الشبكة الفولاذية المقاومة للصدأ والبدأ في الشوي للاستمتاع بمذاق لذيذ للمشويات.

وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومواد الحديد، وتتمتع الشواية بمقاومة كبيرة للتآكل والخدش ، وليس من السهل تعرضها للتشوه والصدأ، فهي تمنحك عمر خدمة طويل.

وتأتي الشواية بتصميم محمول قابل للطي مدمج ومجهز بمقبض محمول، وهي مناسبة لـ 3-5 أشخاص،كما أنها مصممة بفتحات تهوية على كل جانب.

وتتمتع الشواية بميزة إمكانية طيها في حقيبة حمل وسهولة تخزينها واستخدامها، كما أنها ثابتة على الأسطح المستوية وليس من السهل إنزلاقها.

المميزات

  • آمنة وسهلة الاستخدام.
  • تصميم سهل الحمل والتخزين.
  • سهولة استخدامها وتنظيفها.
  • تصميم أنيق.
  • مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

السعر

تأتي شواية الفحم المحمولة بسعر 50 ريالًا سعوديًا ويمكنك طلب شرائها عبر موقع أمازون.

شواية فحم فيدا هوم

شواية فحم فيدا هوم
شواية فحم فيدا هوم

تعتبر شواية الفحم من فيدا هوم واحدة من أفضل شوايات الفحم، فهي مصنوعة من الفولاذ عالي الجودة، كما أنها مزودة بمقبض خشبي على الغطاء للتحكم في التهوية لتجنب حرق يديك.

كما يوجد على الجانبين طاولتا عمل لوضع معداتكِ الخاصة التي تستخدمينها أثناء الشوي مصنوعة أيضًا من الخشب، بالإضافة لرف سفلي يسهل تخزين ملحقات الشواء الخاصة بك.

كما تحتوي شواية الفحم هذه على عجلتين تسمحان لكِ بتحريك الشواية بسهولة وتعتبر مثالية للنزهات و الرحلات.

وتتميز هذه الشواية بأنها تعطي نكهة مميزة للطعام المشوي مختلفة عن الشوايات الأخرى، كما أنها تأتي بتصميم أنيق وسطح طهي كبير بمساحة 30 × 22,5 سم ما يتيح لكِ طهيًا أكثر من نوع مرة واحدة.

كما تتميز باحتوائها على رف شواية ومقابض يمكنك من خلالها ضبط ارتفاع الحامل بكل سهولة.

المميزات

  • مصنوعة من الفولاذ عالي الجودة.
  • طاولتين جانبيتين من الخشب.
  • رف  سفلي لتخزين ملحقات الشواء.
  • عجلتان للتحرك بسهولة.
  • مقابض لضبط ارتفاع الحامل بسهولة.

السعر

تأتي شواية فحم فيدا هوم بسعر 690 ريالًا سعوديًا ويمكنك طلب شرائها عبر موقع أمازون.

أفضل شوايات الغاز

يأتي هذا النوع من الشوايات متصلًا بالغاز سواء بأنبوبة أو بالغاز الطبيعي، ومن أهم مميزاتها أنها لا تسبب تلوث الطعام وتشوي بشكل مميز لقدرتها على توزيع الحرارة بشكل متوازن إلا أنها لا تعطي للطعام رائحة الشوي كما أنه من الصعب اصطحابها إلى الرحلات والأماكن المفتوحة فهي كبيرة وغالية الثمن.

شواية هنتنغتون بغاز البروبان السائل

شواية هنتنغتون بغاز البروبان السائل
شواية هنتنغتون بغاز البروبان السائل

هي عبارة عن فرن من الألومنيوم المصبوب ولوحة تحكم وعربة بمسحوق أسود مع أرفف مقاومة للعوامل الجوية، وشبكات طهي مصنوعة من السلك المطلي بالبورسلين ونظام طهي من الفولاذ المقاوم للصدأ.

كما تأتي شواية هنتنغتون بنظام الإشعال بالضغط على زر Sure-Lite وصمامات الموقد Accu-Flow، حيث تتميز بتصميم عالي الأدء والجودة والمتانة والاعتمادية.

هذه الشواية متينة وقوية لا تقبل المنافسة، ويمكنك أن تفتخر بها وتعتمد عليها لسنوات قادمة، تأتي بشبكة طبخ كبيرة مغطاة بالبورسلين ونظام طهي فولاذي بالألمونيوم، ورف تسخين مطلي بالكروم.

كما تأتي مزودة بأرفف جانبية فولاذية متينة مقاومة للعوامل الجوية ولوحة تحكم ومقبض أمامي مقاوم للحرارة، وعملية طلاء المينا بجودة 5 مراحل.

المميزات

  • صمامات أكيو-فلو بالموقد.
  • نظام الإشعال Sure-Lite.
  • فرن الألمنيوم المصبوب.
  • أرفف جانبية فولاذية متينة مقاومة للعوامل الجوية.
  • مقبض أمامي مقاوم للحرارة.
  • عملية طلاء المينا بجودة 5 مراحل.
  • نظام طهي فولاذي بالألمونيوم.
  • أداء عالي الجودة.

السعر

تأتي شواية هنتنغتون بغاز البروبان السائل بسعر 1،975 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون .

صندوق شواء كامب شيف

صندوق شواء كامب شيف
صندوق شواء كامب شيف

يمنحكِ صندوق الشواء الاحترافي هذا القدرة على شواء الأطعمة المفضلة لديك بشكل مثالٍ في كل مرة، بموقد مقاس 14 بوصة يناسب جميع أنظمة طهي كامب شيف.

وجرى تصميم صندوق الشواء من كامب شيف باستخدام نظام توزيع الحرارة من Camp Chef الحاصل على براءة اختراع والذي يقلل من النقاط الساخنة ويحول اللهب إلى حرارة تحت الحمراء.

كما يعمل هذا على تبخير تقطير الشحوم وإضفاء أفضل وأغنى النكهات على طعامك، والاستماع بالأطعمة المشوية التي تجعل الحياة دائما أفضل قليلًا.

أما سطح الشوي المصنوع من الحديد الزهر المتبل مسبقًا فهو يحمل الحرارة ويوزعها بالتساوي مما يجعل تجربة الشواء أفضل.

كما يأتي بمقياس درجة حرارة مدمج و غطاء بمفصلة ومقبض لسهولة الفتح القفل بسهولة.

المميزات

  • يناسب جميع مواقد كامب شيف 14 درجة.
  • يغطي شعلة واحدة على مواقد نظام طهي 14 درجة.
  • غطاء بمفصلة ومقبض غطاء للفتح المريح.
  • مقياس درجة الحرارة المدمج.

السعر

يأتي صندوق الشواء من كامب شيف بسعر 1،747 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

شواية غاز جريلن برو من شار جريلر

شواية غاز جريلن برو من شار جريلر
شواية غاز جريلن برو من شار جريلر

تأتي شواية الغاز جريلن برو بـ 3 شعلات مصنوعة من فولاذ أنبوبي متين وتتميز بمداخن مزدوجة من أجل تهوية أفضل.

وتحتوي على شبكات طهي من الحديد الزهر مطلية بالخزف ومقياس حرارة من الفولاذ المقاوم للصدأ للطهي الدقيق، كما تشمل الميزات الإضافية مسبار الإشعال على كل موقد لمزيد من الراحة.

كما تأتي مزودة برف تدفئة وشعلة جانبية وهيكل فولاذي متين ورف جانبي لمساحة عمل يدوية.

المميزات

  • بناء صلب ثقيل.
  • شبكات الحديد الزهر المطلية بالبورسلين.
  • الإشعال الإلكتروني.
  • مداخن الدخان المزدوجة.
  • مقابض باردة.
  • رف جانبي ثابت.
  • خطاف إناء.

السعر

تأتي شواية غاز جريلن برو من شار جريلر بسعر 3،236 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

شواية الرحلات السفري من DLC

شواية الرحلات السفري من DLC
شواية الرحلات السفري من DLC

شواية الرحلات السفري الرائعة من DLC  هي شواية متنقلة وخفيفة الوزن يمكن استخدمها في الرحلات والاستراحات والمنازل والبر، ذات حرارة عالية.

وتعمل الشواية بعلبة غاز أو اسطوانة الغاز المنزلية الكبيرة، وهي مثالية لرحلات البر والشواء المنزلي.

المميزات

  • تعمل بعلبة غاز أو اسطوانة الغاز المنزلية.
  • خفيفة الوزن وسهلة الحمل.
  • آمنة تمامًا وفعالة.
  • تحكم في درجة الحرارة.
  • مناسب للرحلات و الشواء المنزلي.
  • تمنحك شواءً جيدًا.
  • تصميم أنيق بسيط.

السعر

تأتي شواية الرحلات السفري من DLC بسعر  163 ريالًا سعوديًا مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.