أفضل أنواع شفّاط الأنف للرضع اليدوي والكهربائي وطريقة استخدامه

nada28 نوفمبر 2020آخر تحديث :
أفضل أنواع شفاط الأنف للرضع

ينزعج الأباء عند رؤيتهم لأطفالهم الرضع يواجهون صعوبة في التنفس سواء كانوا مرضى أو يعانون من الحساسية أو يعانون من سيلان الأنف بسبب التسنين، فإن أنوف الأطفال تتدفق دائمًا. ولإبقائهم مرتاحين، وسعداء، عليك القيام بشيء ما لتنظيف تلك الممرات الأنفية، هنا يأتي دور استخدام شفاطات الأنف. لذا وفي موقع دليلك حرصنا أن نٌقدم لك أفضل أنواع شفاط الأنف للرضع من amazon الذي يضمن لك أفضل جودة بأقل سعر.

لماذا ننصح بـ شفاط الأنف للرضع ؟

لماذا ننصحك باستخدام شفاط الأنف للرضع؟
لماذا ننصحك باستخدام شفاط الأنف للرضع

ينزعج الأباء عند رؤيتهم لأطفالهم الرضع يواجهون صعوبة في التنفس سواء كانوا مرضى أو يعانون من الحساسية أو سيلان الأنف بسبب التسنين. ولإبقائهم مرتاحين عليك القيام بشيء ما لتنظيف تلك الممرات الأنفية، هنا يأتي دور استخدام شفاطات الأنف. لذا وفي موقع دليلك حرصنا أن نٌقدم لك أفضل أنواع شفّاط الأنف من amazon الذي يضمن لك أفضل جودة بأقل سعر.

شفاط الأنف هو جهاز شفط صغير مصمم خصيصًا لإزالة أي مخاط يتراكم في أنف الطفل. حيث يعمل على تنظيف الممرات الأنفية للأطفال، ما يساعد رضيعك من النوم والتنفس وتناول الطعام بشكل مريح على الرغم من الإصابة بنزلة برد أو معاناتهم من الحساسية.

فوائد شفّاط الأنف

1. يزيل المخاط السائل لتخفيف احتقان الأنف.

2. يسهل التنفس بشكل أفضل.

3. صحي وفعال وسهل الاستخدام.

أنواع شفاط الأنف للرضع والأطفال

شفّاط المخاط التقليدي: هو عبارة عن أداة مصنوعة من المطاط ذات جزء منتفخ عند أحد الطرفين وفتحة ضيقة مدببة عند الجهة الأخرى، ويبدو مثل قطارة العين الكبيرة، وهي الأداة الكلاسيكية لامتصاص المخاط، وهي النوع الأقل تقنية في أجهزة شفاط الأنف.

الشفّاط الكهربائي: الأسهل استخدامًا والأكثر فعالية في تنظيف أنف الطفل، حيث يعمل عن طريق وضع أحد طرفيه في أنف الطفل، وتضغط الأم على زر التشغيل الموجود به، ثم يقوم بامتصاص المخاط، وينظف الممرات الأنفية للطفل.

شفّاط المخاط الفموي: اقتحم هذا النوع من الشفاطات الأسواق مؤخراً، ويعمل عن طريق إدخال أنبوب في أنف الطفل، ويدخل الطرف الآخر في فم مُقدم الرعاية، الذي يقوم بعد ذلك بالشفط الفموي لإخراج المخاط. (لا تقلق ، هناك مرشح يمنعك من تناولها عن طريق الخطأ).

لا تنسي أن تقتني لرضيعك:

أفضل ألعاب الرضع لتنمية الذكاء | أفضل أنواع الحليب الصناعي | حقيبة الأطفال حديثي الولادة | أفضل لهاية أطفال ورضع | أفضل علاج لمغص الرضع

أفضل أنواع شفاط الأنف للرضع

شفّاط أوكو بيبي للرضع

أحد أفضل أنواع شفّاطات الأنف، يعمل بالبطاريات، ويساعد على فتح الممرات الأنفية للإغاثة الفورية للطفل، ويبقيها نظيفة خاصةً خلال الأشهر الأولى الأكثر أهمية في وقت النمو. يأتي مع ثلاث قطع أمامية مُختلفة الحجم مصنوعة من السيلكون وهم رأس شفط قوي للمخاط الثقيل، وطرف طويل الوصول للأماكن التي يصعب الوصول إليها، وطرف لطيف خاص مثالٍ للأطفال حديثي الولادة.

يتوفر في الجهاز جميع سبل الأمان والراحة، إذ أنه مصنوع من مواد عالية الجودة مضادة للماء خالٍ من مادة ال BPA وخالٍ من اللاتكس، يعمل بقوة شفط مُناسبة لا تؤذي أنف الطفل، ولكن قوية بالقدر الكافي حتى تتركه نظيف خالٍ من البكتيريا والميكروبات.

جهاز أوكو بيبي يعمل بالبطاريات 2 AA ويأتي معه بطارية إضافية، كما أن قطع غياره متوفرة بالأسواق يمكن شراؤها من أي متجر بسهولة، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام والتنظيف إذ يتم شطفه وتعقيمه بالماء فقط، وصغير الحجم مما يمكنك من وضعه في حقيبة الطفل دون أن يشغل حيزًا.

مزايا شفّاط Occo baby

· آمن وسهل الاستخدام،يمكن تشغيله بالبطاريات أو الضغط الفموي.

· مُضاد للماء، وسهل التنظيف.

· يُناسب جميع أشكال وأحجام الأنف.

· يأتي مع ضمان لمدة عام.

يمكنك شراء شفاط أوكو بيبي للرضع من الزر بالأسفل

شفاط شيكو لأنف الرضع

تعتبر ماركة شيكو أحد أفضل أنواع شفّاط الأنف الرائدة في أدوات الأطفال، وهي الماركة الأكثر شعبية والمتداولة بين الأمهات لما أثبتته من جودة وسهولة في الاستخدام، ويعتبر شيكو أحد أفضل أنواع شفاطات الأنف الكهربائية التي تُساعد على تنظيف المجرى الأنفي للطفل وتُزيد قدرته من التنفس.

يأتي شفّاط شيكو مع ثلاث قطع أمامية مصنوعة من السيلكون مُختلفة الحجم لتناسب جميع أشكال وأحجام الأنف، ويمتاز بثمنه المُناسب للجميع وحجمه الصغير الذي يمكنك من استخدامه في المنزل أو التنقل به خارجاً، إذ أنه يأتي في حقيبة صغيرة ومعه جميع القطع الخاصة به مما يُمكنك من وضعه في حقيبة طفلك بسهولة، كما أنه سهل التنظيف والتعقيم والاستخدام ومناسب للأطفال منذ الولادة.

طريقة استخدامه، بسيطة فقط ضع الجزء المخصص للفم في فمك، والجزء المُخصص للأنف في أنف الطفل وأبدأ في الشفط، ولا تقلق فهناك فلتر يمنع وصول المخاط لفمك، ومن المهم تنظيف، وتعقيم الجهاز جيداً بالمحلول الملحي قبل الاستخدام وتنظيفه بعد كل استخدام.

مزايا شفّاط أنف شيكو

  • ذو سعر جيد.
  • صغير الحجم، وسهل التنظيف.
  • يأتي مع ثلاث قطع مُختلفة الحجم.
  • قطع غياره متوفرة في الأسواق، بسعر مُناسب.

يمكنك شراء شفّاط شيكو لأنف الرضع من الزر بالأسفل

فريدا بيبي NoseFrida

شفاط فموى مٌختبر من قبل أطباء الأطفال، سهل الاستخدام يريح الطفل ويُساعده على التنفس، يأتي مع أكثر من قطعة غيار منهم 24 فلترًا، للتخلص من الفلتر المُلوث واستبداله بآخر نظيف بعد كل استخدام للجهاز، مما يضمن لك عدم انتقال البكتريا والميكروبات إلى أنف الطفل.

جهاز فريدا بيبي مصنوع من البلاستيك عالي الجودة، والخرطوم المُخصص لشفط المُخاط مصنوع من السيلكون، والجهاز بأكمله خالٍ من المواد الكيميائية الضارة بالطفل، وخاصة مادة ال BPA ، سهل التنظيف يُمكن وضعه في غسالة الصحون بأمان، أو تنظيفه يدوياً.

مزايا شفّاط Nosefrida

· سهل الاستخدام والتنظيف يأتي معه أكثر من فلتر.

· خالٍ من ال BPA.

· يمكنك من التحكم في قوة الشفط.

العيوب

· يأتي مع قطعة أمامية واحدة مما يجعله لا يناسب بعض الأطفال.

· لاحظ بعض المُستخدمين فك الجهاز أثناء الاستخدام.

يمكنك شراء فريدا بيبي NoseFrida من الزر بالأسفل

واتولت Watolt

شفّاط أنف يعمل بالكهرباء مُصمم لتنظيف الممرات الأنفية للأطفال منذ الولادة، وحتى بعد بلوغه العامين يحتوي على محرك مضخة عالية الجودة تزيل مخاط الطفل، مما يسهل عليه التنفس والنوم لفترة أطول، كما أنه مصنوع من مواد مضادة للماء مما يجعله سهل التنظيف، إذ يمكنك القيام بغسله على نطاق واسع دون إتلافه، كما يمُكنك إزالة كوب وفوهة تجميع المُخاط المصنوع من السيليكون وغليهما لتطهيرهم وتعقيمهم.

يأتي مع الجهاز ثلاثة مستويات قوة مُختلفة، الأول ضعيف مثالٍ للأطفال حديثي الولادة، والثاني متوسط للمخاط الصلب والصعب إخراجه، والثالث لعلاج احتقان الأنف والأنف المكتظ بالمخاط لتسهيل عملية التنفس. بالإضافة إلى أن الجهاز يأتي مع رأسين مصنوعين من السيلكون مختلفين الحجم أحداهما للأطفال حديثي الولادة والأخرى تناسب الأطفال صغار السن حتى بعد الثلاث سنوات.

مزايا شفّاط Watolt للأنف

· سهل الاستخدام والتنظيف.

· مناسب للأطفال منذ الولادة حتى بلوغهم لأكثر من ثلاثة أعوام.

· يحتوي على أكثر من قوة شفط ليضمن لك تنظيف المجرى الأنفي للطفل.

العيوب

لاحظ بعض المُستخدمين أن فوهة الجهاز ضيقة غير قادرة على شفط المخاط بشكل جيد.

يمكنك شراء واتولت Watolt من الزر بالأسفل

شفاط الأنف للرضع من بيجون اليدوي

شفاط الأنف بيجون

شفّاط مخاط يدوي، يساعد فى تقليل احتقان الأنف من خلال شفط المخاط بطريقة آمنة ولطيفة، مصنوع من السيلكون لضمان تنظيف المخاط بسهولة وعدم جرحه أغشية الأنف، كما أنه يأتي معه غطاء شفاطة أنف الأطفال مصنوعة من البولي بروبلين، مثالٍ للأطفال حديثي الولادة. ويمتاز شفاط الأنف بيجون بسعره المعقول وحجمه الصغير، وسهولة استخدامه وتنظيفه وتعقيمه أيضاً، بالإضافة إلى أنه مصنوع من مواد عالية الجود خالٍ من ال BPA .

يمكنك شراء شفاط الأنف بيجون اليدوي من الزر بالأسفل

طريقة استخدام شفّاط الأنف للرضع

تعتمد طريقة استخدام شفاط الأنف على نوع الشفاط الذي تستخدمه، ويمكنك زيادة فعالية أي نوع من الشفاط عن طريق استخدام قطرات المحلول الملحي أو رذاذ المحلول الملحي في أنف طفلك قبل القيام بعملية شفط المُخاط، إذ أن المحلول الملحي يساعدعلى ترقيق المخاط وتخفيفه ، مما يسهل إزالته.

كيفية استخدام شفّاط المُخاط التقليدي؟

1. قبل وضع الشفاط في أنف طفلك، أضغط عليه لطرد الهواء.

2. بينما لا تزال مضخة الهواء مضغوطة، ضع الطرف المدبب في أنف طفلك، مع الحرص من إدخاله بعيدًا بما يكفي بحيث تلمس الحواف الخارجية لفتحة الأنف نهاية الطرف المُدبب.

3. حرر مضخة الهواء لشفط المخاط إلى المحقنة.

4. انزع المحقنة من أنف الطفل، واضغط على المضخة لطرد المخاط في منديل ورقي.

طريقة استخدام الشفّاط الكهربى

1. اختر مستوى الشفط المُناسب إذا كان جهازك يحتوي على أكثر من مستوى.

2. إذا لم تكن متأكدًا من المستوى الذي يجب استخدامه ، فاختر مستوى أقل وقم بزيادة الشفط إذا لزم الأمر.

3. ضع النهاية في أنف الطفل، وتأكد من إدخالها بعيدًا بما يكفي حتى تلمسها الحواف الخارجية من فتحة الأنف.

4. اضغط على زر التشغيل لتنشيط الشفط.

5. إخراج الجهاز عند الانتهاء، لا تقم بالشفط لأكثر من بضع ثوانٍ.

6. نظف المرشح أو حرر المخاط وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة.

طريقة استخدام شفّاط المُخاط الفموي

1. ضع الجزء المُخصص للفم بين شفتيك.

2. ضع الطرف المٌدبب في أنف طفلك.

3. قم بالشفط بلطف من خلال فمك لعمل فراغ وطرد المخاط.

كم عدد المرات التي يجب استخدام شفاط الأنف بها؟

لا يجب استخدام شفاط الأنف أكثر من ثلاث إلى أربع مرات يومياً؛ كما يمكنك استخدام شفاطة أنف مع قطرات الأنف أو بدونها يعتمد ذلك على قوام المخاط.

هل استخدام شفّاط الأنف يؤلم الطفل؟

قد يؤلم شفاط الأنف الرضيع نوعاً ما لكن الألم الذي يشعر به لا يضاهي فائدة استخدام ذلك الجهاز الفعال، ومع ذلك ، هناك بعض الإجراءات الهامة التي يجب القيام بها قبل استخدام شفاط الأنف لتجنب إيذاء الطفل، وهي الضغط دائمًا على الهواء قبل وضع طرفه في أنف طفلك.

رؤية دليلك

مع تقييم تجارب المُستخدمين، والبحث عن أفضل نوع شفاط نرى أن أفضل شفاط للانف هو أوكو بيبي إذ أنه يأتي مع أكثر من فوهة شفط مُخاط مما يضمن لك تنظيف أنف الطفل وتخليصه من المٌخاط الذي يُصعب عليه النوم والرضاعة في أسرع وقت دون إزعاجه، بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من كونه كهربائي، فهو مقاوم للماء مما يجعله سهل التنظيف.

المصدر 1 2 3