أفضل أنواع سيروم فيتامين “سي” وفوائده للوجه والكلف والحامل

ميادة عادل3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
سيروم فيتامين سي

لجأت شركات مستحضرات التجميل إلى استخدام فيتامين “سي” في منتجات العناية بالبشرة؛ نظرًا لكونه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقلل التصبغ والالتهابات وتعزيز إنتاج الكولاجين، ومع تقدمنا ​​في العمر تنخفض المستويات الطبيعية لـ فيتامين “سي” في بشرتنا؛ لذا تضمين استخدام سيروم فيتامين “سي” في الروتين اليومي الخاص بكِ يساعد في الحد من الضرر العميق الذي لا يمكنك رؤيته، ما يجعله مكونًا وقائيًّا قويًّا للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة.

وفي هذا المقال جمعنا أفضل منتجات سيروم فيتامين “سي” للعناية بالوجه والبشرة وطريقة الاستخدام السليمة، وكذلك الفرق بين السيروم الأصلي والتقليد؛ لتتعرفي إلى ما تحتاجينه والنوع المناسب لبشرتكِ قبل إجراء عملية الشراء.

المزيد: أفضل أنواع سيروم فيتامين “سي” من آي هيرب لهذا العام

ما طريقة استخدام سيروم فيتامين سي؟

على الرغم من أن فيتامين “سي” يعتبر أحد مضادات الأكسدة الطبيعية؛ فإنه غالبًا ما يسبب تهيجًا بسيطًا في بداية الاستعمال، لذا يفضل استخدامه تدريجيًّا، جربيه مرتين في الأسبوع إلى ثلاث مرات وما إلى ذلك حتى تعتاده بشرتكِ بشكل يومي، انتبهي أيضًا إلى البدء بتركيز منخفض بنسبة 10% ثم إلى 15 % وإذا شعرتِ أن بشرتكِ تتحمل المزيد استمري على تركيز 20%.

طريقة استخدام سيروم فيتامين “سي” صباحًا:

  1. اغسلي وجهك بالمنظف المناسب لبشرتكِ.
  2. ضعي كمية بسيطة من السيروم على راحة يديكِ ثم دلكي وجهكِ بلطف.
  3. وزعي مرطب الوجه الملائم لنوع جلدكِ. اغسلِي وجهك بالمنظف المناسب لبشرتكِ.
  4. إذا كنتِ تنوين الخروج من المنزل ادهني بواقٍ للشمس واتركيه يجف ثم ابدئي مكياجكِ.

طريقة استخدام سيروم فيتامين “سي” مساءِ:

كرري الخطوات السابقة باستثناء آخر نقطة، ويمكنكِ استخدام كريم العناية الليلي الخاص بكِ بدلًا من كريم الترطيب.

1) سيروم فيتامين “سي” للوجه

يُعد فيتامين “سي” أفضل مكون طبيعي مضاد لشيخوخة الجلد والمحارب الأول للتجاعيد الناجمة عن تقدم السن، جاء ذلك وفقًا للدراسات التي أجراها أطباء الأمراض الجلدية.

الفوائد للوجه

  • ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، فهو من ضمن مشتقات سيروم فيتامين “سي” الرئيسية المستخدمة في العناية؛ ما يسمح للجلد الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.
  • توحيد لون البشرة ويقلل الاحمرار والتوهج؛ لأن فيتامين “سي” مصدر موثوق لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية وتهدئة الالتهابات.
  • الحد من فرط التصبغ ويقضي على البقع الداكنة، وبالتالي يمنح البشرة نضارة ونعومة فائقة وإشراقة طبيعية من خلال إمداد الجلد بالعناصر الطبيعية التي تقلل بهتان البشرة.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين، حيث يشتهر فيتامين “سي” بقدرته على زيادة إنتاج الكولاجين -هو بروتين طبيعي يسبب نقص مستوياته ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • شد البشرة ومنع ترهل الجلد، فضلًا عن أنه آمن للاستخدام على كل أنواع البشرة الحساسة والجافة وكذلك الدهنية.
  • معالجة حب الشباب ويساعد إعادة إنتاج الخلايا الميتة والتئام الجروح سريعًا.
  • الوقاية من أمراض سرطان الجلد فهو غني بمضادات الأكسدة المفيدة للجلد.
  • توفير حماية عالية من أشعة الشمس الضارة، كما إنه علاج فعال للحروق الناتجة عن الشمس.

أفضل سيروم فيتامين “سي” للوجه

إنستا ناتشورال.. لبشرة مشدودة وإطلالة شبابية

تقدم لنا إنستا نشتورال سيروم فيتامين “سي” في عبوة بحجم 30 ml غنية بالعناصر الغذائية لتفتيح البشرة والوقاية من الآثار الناتجة عن التقدم في العمر، يحتوي السيروم على حمض الفيروليك بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك وزيت نبق البحر؛ لدعم الحاجز الواقي للبشرة، وتعزيز فوائد مضادات الأكسدة من فيتامين سي.

المزيد: أفضل الفيتامينات والمكملات الطبيعية البديلة لـ الفياجرا

طريقة الاستخدام: رجي العبوة قبل الاستخدام، ثم دلكي كمية صغيرة على بشرة نظيفة موحدة اللون؛ لكي تسمح بامتصاص السيروم بالكامل، وبعد ذلك ضعي مرطبًا مناسبًا.

وللحصول على أفضل النتائج لتفتيح ونضارة البشرة يمكنكِ خلط السيروم مع ماء ورد وفيتامين”E”، ثم وزعيه على بشرتكِ قبل النوم حسبما ورد في تقييمات إحدى المستخدمات التي تنصح باستخدام هذا المنتج على موقع آي هيرب.

يمكنك شراء إنستا ناتشورال من الزر بالأسفل

آرت ناشتورال بتركيبته المرطبة لتفتيح البشرة

وداعًا للبشرة الجافة الباهتة مع سيروم فيتامين “سي” لعلاج علامات تقدم السن والترطيب القوي مع إعادة التوهج والنضارة الطبيعية إلى بشرتكِ، ويحتوي السيروم على عصارة أوراق صبار باربادنسيس “الألوة”، وصوديوم إسكوربيل فوسفات مع الجلسرين وفينوكسي إيثانول وحمض البنزويك، بالإضافة إلى خلاصة الطحلب الأيرلندي “كاراجينان” وزهور “الكاموميل” البابونج الألماني، وكلها عناصر رائعة ومُغذية للبشرة.

جاءت تقييمات المستخدمين للسيروم إيجابية، كما إنه من المنتجات الأكثر مبيعًا على موقع آي هيرب، وقالت إحدى المستخدمات إنه مناسب للبشرة الجافة ونتائجه فعالة في تفتيح البشرة حال المواظبة على الاستعمال اليومي.

طريقة الاستخدام: في البداية اغسلي وجهكِ وجففيه، ثم ضعي كمية صغيرة من السيروم على بشرتكِ والعنق وأعلى منطقة الصدر، واتركي جلدكِ يتشرب المنتج بالكامل، وبعد ذلك ضعي المرطب والماكياج إذا كنتِ ستخرجين من المنزل.

يمكنك شراء آرت ناشتورال من الزر بالأسفل

2) سيروم فيتامين “سي” للحامل

عادة ما تكون فترة الحمل حساسة تجاه استخدام بعض المكونات ومستحضرات التجميل، ولكن أوضحت الدراسات أنه لا مانع من استعماله خلال فترة الحمل، كما إن له فوائد أيضًا في تلك الفترة، ويُفضل أن يكون التركيز منخفضًا نوعًا ما، ويمكن استخدامه تحت الإشراف الطبي.

فوائد سيروم فيتامين “سي” للحامل

  • يساعد على ترطيب آمن للبشرة والتحفيز على تجديد خلايا الجلد.
  • التقليل من البقع الداكنة التي تظهر في تلك المرحلة نتيجة تغير الهرمونات.
  • منح البشرة نضارة وحيوية مع لمعان طبيعي، كل ذلك بالإضافة إلى الفوائد التي ذكرناها في السطور السابقة للوجه بشكلٍ عام.

أفضل سيروم فيتامين “سي” للحامل

سيروم مركز من «ديرما إي» لبشرة متجددة

 تستخدم ديرما إي شكلًا مستقرًّا من فيتامين “سي” أقل عرضة للتحلل من فيتامين “سي” غير المستقر قبل أن يمتصه الجلد؛ لذا فهو يعمل بشكل أفضل وأكثر أمانًا بالنسبة لك، وذلك من خلال الجمع بين مضاد الأكسدة القوى والمكونات القوية الأخرى.

يُعد سيروم ديرما إي أفضل منتج آمن للوجه خلال فترة الحمل بسبب مكوناته النباتية 100% فضلًا عن أنه خالٍ من البربينات، سلفات لوريل الصوديوم، البيتروليوم، الزيوت معدنية والملونات الاصطناعية؛ لذا إذا كنتِ تبحثين عن بشرة أكثر إشراقًا وشبابًا سيكون هذا المنتج اختياركِ، وتأتي تركيبة السيروم بشكلٍ مكثف على تعزيز الترطيب لبشرتك مع إعادة بناء بالخلايا الميتة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

يتميز السيروم بخصائص قوية لمكافحة الشيخوخة التي تعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتفاوت لون البشرة والبقع العمرية إضافة إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والملوثات الموجودة بالبيئة. وأشادت الآراء بتجربة هذا المنتج لما له من نتائج جيدة في تفتيح ونضارة البشرة، كما إنه قد يؤدي إلى تقشير بسيط في بداية الاستعمال، وقالت إحدى المستخدمات على موقع آي هيرب إن المنتج تسبب لها في ظهور بعض الحبوب الصغيرة.

يمكنك شراء سيروم مركز من الزر بالأسفل

3) سيروم فيتامين “سي” للكلف

أثبتت بعض الدراسات أن السيروم يعوق إنتاج الميلانين عند المواظبة على استخدامه بشكل يومي، ويؤدي ذلك بدوره إلى تلاشي البقع الداكنة ومنح البشرة لونًا متناسقًا ومظهرًا مُشرقًا.

كما إنه في حال إفراز الميلانين بشكلٍ مفرط في مناطق معينة من الجلد يحدث فرط التصبغ، كما يحدث في حالات الكلف والبقع الناتجة عن تقدم السن عمرية أو تصبغات حروق الشمس؛ لذلك سيروم فيتامين “سي” له دور قوي في الحد من علامات الكلف والبقع.

أفضل سيروم للكلف

سيروم أوز نانشورال لبشرة موحدة خالية من البقع

يأتي سيروم أوز نتشورال من أكثر منتجات فيتامين “سي” مبيعًا على موقع أمازون، كما إن تقييمات المستخدمين أغلبها إيجابي ويشجع على استخدامه خاصة لمن يعانون من فرط التصبغات والبقع الداكنة والكلف فضلًا عن استخدامه للحد من ظهور الهالات حول العين.

يُعتبر السيروم من منتجات العناية المستخلصة على البارد دون التعرض للحرارة؛ ما يضمن الحفاظ على مكوناتها الطبيعية نقية وفعالة، ويساعد السيروم على تفتيح لون البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تكوينه من مزيج قوي من مضادات الأكسدة مع الفيتامينات الأساسية لمكافحة الجذور الحرة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

المزيد: لبناء العضلات وزيادة الوزن.. تعرَّف على فوائد سيرياس ماس

تركيبة متطورة غير مُعدلة وراثيًّا دون استخدام أي مواد حافظة؛ لذلك الاستمرار على استعماله يوميًّا يُحسن صحة البشرة، ويحد من البقع الداكنة وفرط التصبغ.

يمكنك شراء سيروم أوز نانشورال من الزر بالأسفل

الفرق بين سيروم فيتامين “سي” الأصلي والتقليد

عند اختيار سيروم فيتامين “سي” عليكِ التحقق من أنه أصلي؛ حتى لا تعرضي وجهكِ للضرر من تلك المنتجات المقلدة مجهولة المكونات التي أصبحت منتشرة في الأسواق، إليكِ بعض العلامات التي تفرق بين الأصلي والتقليد:

  • أولًا: بعد تحديد النوع المناسب لكِ عليكِ معرفة سعره من خلال الموقع الإلكتروني للمنتج، وكذلك بلد المنشأ والتصنيع.
  • ثانيًا: انتبهي إلى شكل العبوة ودرجة ألوان الحبر المستخدم في الكتابة، وتأكدي من وجود الباركود المطبوع وشعار الماركة المُنتجة.
  • ثالثًا: لون السيروم الأصلي داخل العبوة شفاف مائل إلى الأصفر الباهت، كما إنه عديم الرائحة وهذا ينطبق على السيروم المُصنع حديثًا، ولكن حال تعرضه للحرارة والضوء يتحول إلى اللون الأصفر الداكن، ثم البرتقالي، وكذلك قوامه يصبح أكثر سُمكًا، ويكتسب رائحة واضحة نتيجة لعملية الأكسدة.

بعد أن قدمنا لكِ خيارات متعددة من المنتجات، الآن يمكنكِ اختيار سيروم فيتامين “سي” بسهولة وأمان على حسب احتياجكِ.

المصدر 1