مراجعة هاتف آبل الجديد: آيفون أس إي 2020 «iPhone SE 2020»

Zaher
2020-10-19T23:00:42+00:00
2020-10-19T23:00:42+00:00
هواتف
Zaher24 April 2020Last Update : 1 week ago
مراجعة هاتف آبل الجديد: آيفون أس إي 2020 «iPhone SE 2020»

قليلةٌ هي المرات التي التمست بها شركة Apple أذرع الأسواق اللطيفة للمستهلك ولكنها عادت إلى هذه الأسواق مؤخرًا مع هاتفٍ جديدٍ من الفئة المتوسطة باسم iPhone SE 2020.

الهاتف الجديد هو خليفة iPhone SE الأصلي ويشابهه في بعض الجوانب مع اختلافٍ واضحة في المواصفات والعتاد الداخلي.

مميزات وعيوب هاتف آبل الجديد iPhone SE 2020

المميزات:
  • خفيف ومريح
  • مقاومة جيدة للمياه
  • ممتاز لمن يسعى لترقية هاتفه الآيفون القديم
  • أداء جيد مع الألعاب
  • الكاميرا الأمامية جيدة
  • تصوير فيديو 4K جيد
العيوب:
  • شاشة صغيرة الحجم
  • تصميم قديم وإطارات كبيرة
  • سعة التخزين قليلة
  • البطارية متوسطة لم تأتي وفق التوقعات
  • معدل إنعاش ضعيف للشاشة
  • الكاميرا الخلفية ضعيفة وغياب التصوير الليلي

مواصفات جوال آيفون اس اي 2020

التصميم: هل هناك فارقٌ احترافي مع هاتف iPhone 8؟

مراجعة هاتف آبل الجديد: آيفون أس إي 2020 «iPhone se 2020»

آيفون SE 2020 الجديد يحافظ على تصميمٍ تقليدي قديم يتطابق مع هاتف iPhone 8 وهو نقطة سلبية كبيرة للمهتمين بالتصاميم الحديثة والمعاصرة للهواتف.

إن أكبر النقاط السلبية في تصميم ايفون اس اي 2020 هو الإطارات الكبيرة والسميكة التي تأخذ مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية بدلًا من الشاشة، بالإضافة إلى أنه لا يتوفر إلا بخيارات قليلة من الألوان (الأسود والأبيض والأحمر).

رغم ذلك التصميم القديم ليس سيئًا لمن لا يمانع وهو خفيف الوزن للغاية ومريح للحمل والاستخدام في كافة الأوقات والظروف (حتى عند وضع غطاء حماية).

بالإضافة إلى أن الهاتف يعتبر خيارًا ممتازًا لأي شخص يريد تجربة الجودة المميزة لهواتف ايفون وتصميمها الخاص، فلا ننسى أن iPhone SE 2020 هو الشقيق الأصغر لباقي الهواتف ويماثلها للغاية بالشكل.

يتميز هذا الجهاز بإعادة الزر الرئيسي “Home Button” أسفل الشاشة مثل الكثير من الهواتف القديمة، وهي ليست نقطة سلبية بالنسبة للكثير من المستخدمين نظرًا للفائدة الكبيرة لهذا الزر، ويأتي معه ميزة التعرف على الأصابع الممتازة أيضًا.

علبة الايفون الجديد اس اي 2020 جميلة وأنيقة وتذكرنا ببساطتها أننا نحمل هاتف من الفئة البسيطة أو المتوسطة، وبداخلها يوجد شاحن الجهاز وسماعات.

شاشة iPhone SE 2020

آيفون اس اي 2020 يتمتع بشاشة بسيطة محرومة من معدلات إنعاش عالية وتستعرض ألوان لا بأس بها ودقة مقبولة لهاتف بسعر منخفض كهذا، ولذلك هي شاشة متواضعة مقبولة الأداء لكنها لا تقدم أكثر من ذلك للمستخدمين.

تُنفر هذه الشاشة أي محب للمقاييس الضخمة فهي لا تتجاوز 4.7 إنش وهو حجم صغير بالنسبة للمقاييس المعاصرة وستجد بدائل أفضل بنفس السعر إذا كنت تبحث عن حجم أكبر للشاشة بشكل خاص، بالإضافة إلى أن الشاشة مزودة بمعدل سطوع سيئ وسيعاني المستخدم معه عند محاولة استخدامه خارج المنزل خلال وضح النهار.

بالطبع الحجم الصغير قد يكون نقطةً إيجابيةً لأصحاب الأصابع الصغيرة وأي شخص يفضل المقاييس الصغيرة هذه لاعتبارها مريحة أكثر للاستخدام أو لأسباب أخرى خاصة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

العتاد الداخلي

مراجعة هاتف آبل الجديد: آيفون أس إي 2020 «iPhone se 2020»

التفوق الرئيسي لهذا الهاتف على أي منافس أخر بنفس السعر هو تميزه بمعدات داخلية ممتازة أبرزها المعالج نفسه الموجود في السلسلة الأحدث والأفخم من هواتف آيفون iPhone 11، ولذلك سوف تستمتع بأداء ممتاز عند التصفح والاستماع إلى الموسيقى وغيره، وهو أمر طبيعي لوجود معالج ممتاز مع شاشة بسيطة.

الأداء ممتاز أيضًا مع ألعاب الفيديو وسلس وممتع مع أغلب الألعاب حتى الضخم منها، وهو اختيارٌ ممتازٌ لأصحاب الدخل المحدود ويريدون تجربة ألعاب رائعة مع الهواتف، إذا استطاعوا تجاهل الشاشة المتوضعة والصغيرة بالطبع.

اس اي 2020 جاء مع بطارية جيدةٍ ولن تتسبب بمشاكل مزعجة عند استخدام الهاتف، ولكن رغم ذلك كان من الأجدر احتوائه هذا الهاتف على بطارية أفضل تتناسب مع المعالج الممتاز، أما بالنسبة إلى المؤثرات الصوتية فهي كافية ومقبولة ومرضية لهاتف مثل هذا.

المتانة العامة للهاتف ليست سيئة ولكن يجب استخدامه بحرص، فسعره المنخفض لا يأتي بدون التضحية بمواد عالية الجودة، إلا أن مقاومة المياه ممتازة وعلى وفاق مع باقي منتجات الايفون.

يجب الانتباه أيضًا إلى سعة تخزين الهاتف فهي متواضعة ولا تتجاوز 64 جيجابايت، وإذا أردت خيارات أوسع سيرتفع سعر الجهاز بشكل ملحوظ.

شاهد على دليلك: أفضل 10 اكسسوارات لهواتف آيفون

الكاميرات في هاتف آيفون الجديد SE 2020

مراجعة هاتف آبل الجديد: آيفون أس إي 2020 «iPhone se 2020»

للأسف يغيب عن آيفون آبل الجديد تصميم كاميرات حديث ويتخلى عن الفكرة المعاصرة لجمع حزمة كاميرات متعددة في الخلف، وبدلًا من ذلك يوجد كاميرا واحدة فقط.

الكاميرا الخلفية جاءت في هاتف ايفون اس اي 2020 بعيدةً عن الجودة الاحترافية للهواتف المعاصرة، ومن الطبيعي افتقادها لميزاتٍ كثيرة مثل تقنيات زوم الحديثة والتصوير الليلي وعزل التشويش وغيره، وهي ليست اختيارًا جيدًا لمحبي التصوير والتقاط صورًا للطبيعة وغيره.

الميزة الأفضل في الكاميرا الخلفية هي تصوير الفيديوهات لكونها تدعم دقة 4K وتتيح التصوير بسلاسةٍ، وسعر الجهاز المتواضع يجعلها الأفضل في التقاط الفيديوهات من بين المنافسين الآخرين في الفئة السعرية نفسها.

تتفوق الكاميرا الأمامية أيضًا بصور سيلفي ممتازة لهاتف مثل هذا وتصل تقريبًا إلى جودة الهواتف الاحترافية، لكنها بالطبع لا تضاهي الهواتف الباهظة وقد تجد خياراتٍ منافسةٍ أفضلَ منها في هذا الخصوص مثل هاتف هواوي الجديد Huawei P40 Lite.

الخلاصة:

هاتف آيفون SE 2020 الجديد من Apple يعتبر اختيارًا ممتازًا لأي شخص يريد اقتناء هاتف ايفون يتمتع بالميزات الشهيرة لهذه الهواتف دون دفع تكاليفًا باهظة، ومناسب لأصحاب الأيدي الصغيرة ومحبي التصاميم المصغرة للهواتف، وسوف يسعد بالحصول عليه كافة محبين زر Home Button التقليدي وميزة التعرف على بصمات الأصابع.

الأداء العام للايفون الجديد ممتاز ومناسب لكافة الحالات سواء أكانت التصفح أم متابعة محتويات ترفيهيات مختلفة أو لعب أحدث ألعاب الفيديو، والتقاط صور السيلفي مرضي للغاية مثل تصوير الفيديوهات أيضًا، ولدينا مقاومة ممتازة للمياه وتصميمٍ مريحٍ خفيف الوزن.

iPhone SE 2020: يمكننا وصفه بأنه غير مناسبٍ لمن يبحث عن كاميرا التقاط صور احترافية ويريد شاشة كبيرة عالية الجودة ومزودة بتقنيات حديثة، كما ويعيب هذا الجهاز إطارات الكبيرة حول الشاشة وتصميمه القديم وصعوبة استخدامه عند سطوع الشمس.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status