أفضل المكملات لعلاج نقص فيتامين د للأطفال والكبار

أميرة سعيد
2021-02-16T01:18:09+00:00
صحة
أميرة سعيد1 نوفمبر 2020Last Update : الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 1:18 صباحًا
أفضل المكملات لعلاج نقص فيتامين د للأطفال والكبار

نقص فيتامين د مشكلة أصبح يعاني منها الكثيرون سواء من الأطفال أو الكبار، إذ من المفترض أن يتنتج الجسم الكميات المناسبة من الفيتامين بشكل طبيعي نتيجة للتعرض لأشعة الشمس المباشرة، أو الحصول عليه من خلال نظام غذائي غني بفيتامين د، إلا أن مرض نقص فيتامين د يحدث نتيجة عدم اتباع نظام غذائي أو روتين يومي صحي. وهذا ما يدفع البعض للبحث عن علاج نقص فيتامين د بالجسم.

علاج نقص فيتامين د عند الأطفال والكبار يتم من خلال استخدامأفضل المكملات الطبيعيةسريعة الامتصاص التي تعالج نقص فيتامين د للأطفال والكبار، والتي وفرناها لكم من موقع آي هيرب الإلكتروني الذي يوفر المنتجات الأصلية بأقل الأسعار.

أفضل المكملات لعلاج نقص فيتامين د عند الأطفال

أفضل المكملات لعلاج نقص فيتامين د عند الأطفال

يُعد فيتامين د أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو طفلك بشكل سليم معافي من الأمراض التي قد تصيب الأطفال نتيجة سوء التغذية، وحاجة الجسم للعناصر الغذائية، وذلك لأن نقص فيتامين د بالجسم يعرض طفلك للعديد من المشاكل الصحية مثل تأخر التسنين وتقوس الساقين والكساح وهشاشة العظام وتأخر النمو، إلى جانب ضعف بعض أجهزة الجسم مثل اضطراب ضربات القلب وصعوبة التنفس وغيرها من الأعراض التي توحي بحاجة جسم طفلك لفيتامين د.

الأطفال الرضع يحصلون على فيتامين د من خلال الرضاعة، لذلك عليك اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الضرورية لتعزيز صحة طفلك، وإذا كان عمرهم فوق السنتين فيتم الحصول عليه من خلال الأطعمة الصحية، لكن هناك طريقة أخرى للحصول على فيتامين د وذلك من خلال المكملات الغذائية التي تعوض نقص فيتامين د لدى طفلك، لذلك إليك أفضلمكملات لعلاج نقص فيتامين د للأطفال.

1) علاج نقص فيتامين د من Thorne للأطفال

فيتامين د نقاط من Thorne للأطفال

تعتبر شركة Thorne إحدى الشركات المتخصصة بالمكملات الغذائية للأطفال والكبار، وحديثنا عن أحد تلك المكملات الغذائية التي تعزز من صحة طفلك، وهو فيتامين د السائل من Thorne الذي يتكون من مواد طبيعية حيث يشتق لونه وطعمه من نكهات وألوان طبيعية، إلى جانب أنه يدخل في تكوينه التوكوفيرولس المختلطة وهو عبارة عن فيتامين هـ الطبيعي وكذلك زيت الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة الخالية من زيت الصويا أو زيت السمسم.

المزيد: علاج القولون الهضمي بالأدوية نهائيًا

تخلو نقاط فيتامين د من Thorne للأطفال من الجلوتين ما يجعله آمنًا على طفلك إذا كان يعاني من حساسية الجلوتين، والجرعة الواحدة منه تساوي 600 وحدة دولية، كما يبلغ حجمه 30 مل.

فوائد فيتامين د نقاط من Thorne للأطفال

  • يمد طفلك بما يحتاجه من فيتامين د.
  • يقي طفلك من الإصابة بالكساح أو هشاشة العظام، لعمله على تقوية عضلات وعظام الجسم.
  • يعزز من عمل الجهاز المناعي.
  • يحفز من امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم ليعزز من نمو طفلك.
  • يحمي طفلك من تقوس الأرجل وتأخر النمو.
  • يعزز من عمل وصحة أجهزة جسم طفلك.

كيفية استعمال فيتامين Thorne للأطفال؟

تُرج الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام، ثم يُعطى لطفلك قطرتين يوميًا من فيتامين د Thorne، كما يمكن أن تمزج الجرعة اليومية منه بطعام أو مشروب طفلك، وذلك إذا واجهتي صعوبة في إعطائه إياه بشكل مباشرعن طريق الفم.

يمكنك شراء Thorne من الزر بالأسفل

2) نقاط ChildLife لعلاج نقص فيتامين د 3

فيتامين د3 نقاط بنكهة التوت من ChildLife للرضع وفوق السنة

تُعد ChildLife شركة أمريكية متخصصة في المكملات الغذائية المخصصة للأطفال، والتي تتميز بسهولة الامتصاص لتكون قادرة على أن تحل محل ما ينقص في وجبات الأطفال الغذائية من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية أخرى، من شأنها أن تؤثر على صحة الأطفال، في حالة نقصهم عن المستوى الطبيعي لدى الأطفال.

وتقدم ChildLife فيتامين د 3 بنكهة التوت على هيئة سائلة، ليسهل على الأطفال تناوله مهما كان عمرهم، كما أن مصنوع بنكهة التوت ليكون طيب الطعم للأطفال، ويوفر هذا المكمل الغذائي المتطلبات اليومية للأطفال من فيتامين د3؛ وذلك لأن الجرعة الواحدة منه تصل إلى 400 وحدة دولية.

ويتميز فيتامين د3 من ChildLife بأنه آمن على الأطفال، لذلك فإنه يعطى للرضع منذ الولادة ليعزز من نموهم وصحتهم، ويأتي فيتامين د3 من ChildLife بحجم 30 مل.

فوائد فيتامين د3 نقاط بنكهة التوت من ChildLife

  • يحافظ على نظام المناعة لطفلك، ما يساعد على حمايته من العديد من الأمراض المعدية.
  • يساعد طفلك على الحصول على عظام صحية وقوية.
  • يعزز من صحة القلب والجهاز التنفسي لطفلك.
  • يحفز من نمو طفلك بشكل صحيح.
  • يعمل على التعزيز من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية المختلفة.
  • يدعم الصحة الدماغية والعقلية لطفلك.
  • يعالج لين وهشاشة العظام.

طريقة استخدام فيتامين د3 من ChildLife

يُعطى طفلك 6 قطرات يوميًا من فيتامين د3 من ChildLife وذلك إذا كان رضيعًا حديث الولادة، أما إذا كان طفلك أكبر من السنة، فسوف تزيد الجرعة اليومية بحيث يأخذ 8 قطرات في اليوم، وذلك بعد رج الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام، ويمكن إضافة فيتامين د3 السائل إلى طعام أو مشروب طفلك.

يمكنك شراء ChildLife من الزر بالأسفل

أفضل المكملات لعلاج نقص فيتامين د للكبار

أفضل المكملات لعلاج نقص فيتامين د للكبار

يقي فيتامين د الكبار من العديد من الأمراض مثل ضعف وآلام عضلات وعظام ومفاصل الجسم، وكذلك اضطرابات الحالة المزاجية، والشعور بالتعب والإرهاق الشديد، وإصابة الجسم بالعديد من الأمراض المعدية لضعف الجهاز المناعي نتيجة نقص فيتامين د وغيرها.

ويحصل الكبار على فيتامين د إما من خلال نظام غذائي صحي أو المكملات الغذائية التي تعوض ما ينقص بالطعام من عناصر غذائية مهمة للجسم مثل فيتامين د، لذلك إليك مكملات لعلاج نقص فيتامين د للكبار.

1) فيتامين د 10000 من Thorne للكبار

1) فيتامين د 10000 من Thorne للكبار

يأتي فيتامين د من Thorne بجرعة 10000 وحدة دولية للكبسولة الواحدة، وتحتوى العبوة على 60 كبسولة، ويدخل في تركيب تلك الكبسولات عدة مكونات أخرى بجانب فيتامين د مثل كبسولة هيبروميلوز، وليسين، وسليلوز دقيق التبلور، وثاني أكسيد السيليكون، وفيتامين هـ (د-ألفا-توكوفيرل)

ويتميز بأنه لا يحتوى على مكونات ضارة من شأنها أن تسبب الحساسية لبعض الأفراد، سواء كانت تلك المواد حافظة أو مخففة لفيتامين د، حيث تخلو تركيبة كبسولات فيتامين د 10000 من Thorne من اللاكتوز وبعض المواد الحافظة مثل BHT و BHA وبنزوات الصوديوم والسوربيك حامض.

فوائد فيتامين د 10000 من Thorne للكبار

  • يمد الجسم بما يحتاجه يومياً من فيتامين د.
  • تحسين الحالة المزاجية للفرد ما يُقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب.
  • يقوي جهاز المناعة ليحمي الجسم من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا المعدية.
  • يقي الجسم من هشاشة العظام والكساح، وذلك لأنه يعزز من امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد.
  • يحد فيتامين د من تكون الأورام الخبيثة بالجسم مثل السرطان.
  • يضبط مستوى السكر بالدم وينظم ضربات القلب ويعزز من الصحة العقلية والدماغية.
  • يحفز نمو الشعر وحمايته من التساقط.

طريقة استعمال فيتامين Thorne للكبار

يتناول كبسولة واحدة من فيتامين د من Thorne، ويفضل أن يكون ذلك عقب تناول الطعام، وتحتوي العبوة على 60 كبسولة تكفي لمدة شهرين شرط تناولها بشكل يومي.

يمكنك شراء Thorne من الزر بالأسفل

2) فيتامين د3 50000 من Zahler للكبار

فيتامين د3 50000 من Zahler للكبار

تقدم شركة زاهلر الأمريكية للمكملات الغذائية كبسولات هلامية من فيتامين د3 بجرعة 50000 وحدة، هو ما يساوي 1250 ميكرو غرامات، وهي جرعة كبيرة من فيتامين د3 تتناول من قبل الأشخاص الذين يعانون نقص حاد في فيتامين د بالجسم.

وتشتق زاهلر فيتامين د3 بشكل طبيعي من اللانولين أو دهن صوف الأغنام وهي عبارة عن مادة دهنية صفراء تأخذ من صوف الأغنام، لذا فإنه يتكون من مواد طبيعية غير ضارة للجسم، وتحتوى عبوة فيتامين د3 من زاهلر على 120 كبسولة هلامية.

فوائد فيتامين Zahler لعلاج نقص فيتامين د للكبار

  • يعالج مشكلة نقص فيتامين د بالجسم.
  • يمنع تصلب الشرايين والإصابة بالسكتة القلبية.
  • يحد من الإصابة بالسكتة الدماغية لعمل فيتامين د3 على دعم صحة الدماغ.
  • يحمي الجسم من الإصابة بمختلف أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والقولون.
  • يزيد من قوة الجهاز المناعي ويقوي عضلات وعظام الجسم.
  • يعزز من صحة الشعر.
  • يقلل من فرض الإصابة بالمرض السكري لقدرة فيتامين د3 على تنظيم مستوى السكر من خلال تعزيز إفراز الأنسولين.
  • يقي الجسم من الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية، الذي ينتج عن نفص فيتامين د.

كيفية استعمال فيتامين د3 50000؟

نتيجة ارتفاع جرعة الكبسولة الواحدة التي تبلغ 50000 وحدة دولية، يُسمح بأخذ كبسولة واحدة من فيتامين د3 من Zahler أسبوعياً، وذلك لتجنب خطر ارتفاع مستوى فيتامين د في الجسم.

يمكنك شراء Zahler من الزر بالأسفل

المصادر: 12

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image