مراجعة سماعة Apple AirPods Pro: مميزاتها وعيوبها وما تقدّمه مقارنة مع اصدار الجيل الثاني “ايربودز 2”

فريق دليلك
2020-10-18T23:48:20+00:00
2020-10-18T23:48:20+00:00
سماعات
فريق دليلك20 يناير 2020آخر تحديث : منذ 7 أيام
مراجعة سماعة ابل الجديدة airpods pro

كان اطلاق شركة ابل لمنتجها الجيل الاول من سماعة ابل ايربودز (AirPods) في عام 2016 قد أحدث ضجة كبيرة في عالم السماعات كونها سماعة لاسلكية تماماً وقابلة لإعادة الشحن فقط من خلال العلبة الخاصة بها!

لاحقًا بدأت معظم الشركات التقنية في إطلاق سماعات مشابهة وهو ما كوّن بيئة تنافسية كبيرة! والآن أطلقت أبل الجيل الجديد من سماعاتها اللاسلكية وهو AirPods Pro، وكما نعلم أن آبل بدأت في استخدام اللفظ “Pro” في منتجاتها بداية من آيفون 11 برو.

عليك أن تعرف أن هذه السماعة لا تمثّل جيلاً جديداً تماماً من سماعات ايربودز ،
بل هي فقط مجرّد نسخة Pro أي أنها تأتي مع مميزات إضافية غير موجودة في الإصدارات السابقة.

ويمكننا مجازًا أن نعتبر الفرق بين AirPods Pro و AirPods العادية كحالة قريبة تشبه الفرق بين آيفون 11 وآيفون 11 برو!

في هذا المقال على دليلك سنعرض عليكم أهم مميزات سماعة ايربودز الجديدة من ابل،
وكذلك سنقارن سريعًا فيما بينها وبين النسخة العادية من Apple AirPods.

مميزات وعيوب إيربودز برو

المميزات:
  • عزل صوت / ضوضاء ممتاز
  • صوت نقي خاصةً عند تفعيل عزل الضوضاء
  • مقاومة لرذاذ المياه والتعرق
  • تكامل كبير مع هواتف آيفون 11
العيوب:
  • سعر مرتفع مقارنة مع الجيل السابق
  • السماعة ليست مقاومة تمامًا للمياه بل فقط للرذاذ والتعرّق
  • السماعة صعبة الإصلاح وتلفها = رميها
  • لا يوجد تحسّن في جودة الصوت مقارنة مع الإصدار السابق لكن جودة الصوت لازالت ممتازة!

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

مواصفات سماعة Apple Airpods pro 2

تكنولوجيا الصوت:

  • إلغاء الضجيج النشط (ANC)
  • نمط شفافية الصوت (Transparency)
  • نظام فتحات هوائية لموازنة الضغط
  • محرك مخصص بتمدد عالٍ من تصميم أبل
  • مضخم صوتي مخصص ذو نطاق ديناميكي عالٍ

المستشعرات:

  • ميكروفون مزدوج بتكنولوجيا التكوين الشعاعي
  • ميكروفون باتجاه الأذن
  • مستشعرات بصرية مزدوجة
  • مقياس تسارع يتعرف على الحركة
  • مقياس تسارع يتعرف على الكلام
  • مستشعر ضغط

مراجعة مواصفات سماعة Apple AirPods Pro: التصميم والخامات

استعراض مواصفات سماعات ايربودز الجديدة

تعد شركة أبل إحدى العلامات البارزة في مجال التصميم فمنتجاتها لا غبار عليها من ناحية التصميم وكذلك الخامات. سماعة إيربودز برو الجديدة لا تغيّر هذه القاعدة في أي شيء! فعلى غرار الجيل السابق أتت السماعة بتصميم وحجم أصغر ويعد هذا الأمر شيئا إيجابيا فالجيل السابق من السماعة لم يكن مناسباً لممارسة الأنشطة الرياضية مثلا لان السماعة لم تكن ثابتة في الأذن.

وعليه فقد قامت أبل بحل هذه المشكلة عن طريق اضافة قطعة سليكون برأس السماعة  للمساعدة على عزل الضجيج وزيادة ثبات السماعة أيضًا.

هنا علينا أن نلاحظ أن الاختلاف الأكبر في تصميم السماعة مقارنة مع الجيلين السابقين -AirPods و AirPods 2 – هو أنها تأتي مع قطعة من السيليكون تستقر في الأذن وكذلك تأتي مع حجم أصغر للسماعة نفسها وكذلك فهي أقصر من الجيل السابق من حيث الطول لكن هذا لم يؤثر على جودة الميكروفون ودقته في شيء.

تصميم السماعة اختلف بشكل كبير جدًا بين السماعتين وهو ما قد يؤرقك قليلًا، خاصةً أن بعض المستخدمين ينزعجون من السماعات التي تأتي مع رأس من السيليكون نظرًا لأنها تدخل إلى عمق كبير في الأذن لكن هذه الجزئية ضرورية جدًا لعمل عزل الصوت بشكل مثالي.

يوجد بصندوق السماعة ثلاث غيارات مختلفة الأحجام لرأس السيلكون الخاص بالسماعة، وبالحديث عن الخامات فسنجد أن السماعة أخف بشكل كبير من حيث الوزن كما أنها حساسة بشكل أكبر لضغطات المستخدم عليها وهو ما قد يستغرق منك بعض الوقت للتعوّد عليها.

لكن بمجرّد أن تتعود عليها ستكون عملية التحكّم في السماعة أسهل ما يمكن، أما من حيث الجودة فلا غبار على جودة منتجات أبل وهي دائمًا سبّاقة في هذه النقطة وهذه السماعة تحظى بجودة تصنيع وتصميم مثالية.

« رأي دليلك في تصميم سماعات ابل ايربودز برو »

من ناحيتنا فنحن نرى أن التصميم قد يكون قبيحاً بعض الشيء مقارنة مع الجيل السابق، لكن قطعة السليكون التي ستلامس الأذن بدلًا من البلاستيك سيكون لها مفعول السحر في تثبيت السماعة في الأذن وأيضًا في عزل الصوت.

كذلك فالتصميم الجديد قد حلّ مشكلة يمكن تصنيفها من عيوب سماعة إيربودز العادية ، وهي أنها لم تكن تناسب آذان كافة المستخدمين، أما الآن أصبح بإمكانك تغيير حجمها بكل سهولة باستخدام قطع السيليكون المرفقة معها.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

قد تودّ أن تطالع: مواصفات سماعة Galaxy Buds اللاسلكية ومقارنتها مع AirPods

مراجعة أداء وصوت سماعات إيربودز برو اللاسلكية

مراجعة سماعة Apple AirPods Pro: مميزاتها وعيوبها وما تقدّمه مقارنة مع اصدار الجيل الثاني “ايربودز 2”

عازلة للصوت:

  • لعلّ أهم ما جاء في إيربودز برو هي تقنية عزل الصوت الضوضاء “Active Noise Cancellation”

أداء الصوت في السماعة سواء من حيث تشغيل الموسيقى والأفلام أو من حيث إجراء المكالمات هو ممتاز وبكل تأكيد ويكفي أن نعلم أن أبل قد قدّمت أداء ممتاز في هذه النقطة منذ إطلاق AirPods في جيلها الأول وهو ما قد حدث منذ أربعة سنوات!

بشكل عام تجربة استخدامك لسماعة AirPods Pro ستكون أكثر من مثالية حيث أن السماعة ممتازة من حيث جودة الصوت، البيز، دقة الميكروفون وحساسيته، خاصةً أن السماعة الجديدة قد اعتمدت على زيادة بروز الميكروفون للخارج قليلًا، وهو ما سيتيح التقاط ممتاز لكافة الأصوات القريبة وعزل الأصوات البعيدة لزيادة الخصوصية.

سماعة ابل الجديدة تعتمد نظام ممتاز لعزل الضوضاء، وبشكل عام فهذه الميزة هي أهم ميزة على الإطلاق في Apple AirPods Pro ، لأنها تتيح لك إلغاء كافة الأصوات الموجودة حولك والاندماج فيما تستمع إليه!

هذه الميزة ستكون مثالية لمن يعتمدون على سماع محاضراتهم عن طريق السماعات حيث ستكفل لك إمكانية التركيز أي أنك وبكل بساطة عند تفعيل هذه الميزة لن تسمع أي شيء على الإطلاق سوى الصوت الذي يخرج من السماعة. سيمكنك تفعيل هذه الميزة مباشرة من خلال الضغط على طرف السماعة أو من خلال مركز التحكّم في الآيفون الخاص بك.

ما هو نظام حجب الضوضاء النشط ونظام الشفافية في AirPods Pro؟

من حيث تجربة الاستخدام فالسماعة مثالية إلى حد كبير من حيث عزل الصوت والضوضاء الغير مرغوبين، لكن إن كنت تحبّ أن تعرف كافة التفاصيل فسنشرح لك في هذه الجزئية طريقة عمل نظام عزل الضوضاء النشط (ANC) في سماعة أبل الجديدة!

كل ما في الأمر أن السماعة تستقبل الصوت الخارجي من خلال الميكروفون الموجود فيها ومن ثم تقوم بفرز طبقات وترددات الصوت الخارجية وتحذف منها كافة الأصوات المزعجة -وهي الضوضاء- في حين أن السماعة ستعمل بطريقة برمجية متطورة على إيصال الأصوات الهامة إليك.

من ناحيتها فقد أضافت أبل وضع إضافي وهو وضع الشفافية (Transparency Mode) وهو وضع منتشر في سماعات عزل الضوضاء الاحترافية مثل سماعة Bose 700 التي حدّثناكم عنها سابقًا،

ما يحدث عند تشغيل هذا الوضع هو أن السماعة تلتقط الأصوات الخارجية بنفس الطريقة في الوضع السابق لكن تقوم بإيصاله لك لكن هنا تقوم السماعة بإيصال الأصوات بعض الضجيج الموجود حولك وكذلك تعمل على إيصال أصوات الأشخاص الذين حولك.

وهذه الميزة هي مثالية إن كنت موجود في مكان به ضجيج لكن لا تريد أن تنعزل عنه بشكل كامل، مثل أن تكون في الجامعة أو تمارس رياضة الجري في الشارع.

يمكنك بكل بساطة التحويل بين نظاميّ ANC و Transparency في AirPods Pro من خلال السماعة نفسها بالضغط على الجزء السفلي منها، أو يمكنك أن تفعل ذلك فقط من خلال الآيفون الخاص بك عن طريق مركز التحكّم والذي يمكنك الوصول إليه بالسحب لأعلى من أي مكان في الشاشة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

ما هو أداء بطارية سماعة AirPods Pro؟

سماعة ابل الجديدة ايربودز برو

سماعات ايربودز برو ستقدّم لك 4 ساعات ونصف من الاستماع المتواصل عند شحنها بشكل كامل في حين أن علبة السماعة تحمل بطارية تكفي لحوالي 24 ساعة، أي أنها ستكون كافية تقريبًا لشحن السماعة من صفر إلى 100% لأربعة مرّات!

هذا في حين أنه وعندما تفرغ السماعة تماماً من الطاقة فوضعها في علبتها لمدة 5 دقائق فقط سيشحنها بما يكفي لتعمل لساعة كاملة وهي ميزة رائعة!

بالحديث عن علبة السماعة فهناك جزئية قد تكون هامة للبعض وهي التي لم نذكرها في مراجعتنا للتصميم وهي أن السماعة ستفتح بشكل أفقي الآن وليس رأسي أي أنها ستكون عرضية التصميم وليست طولية، إلا أن هذه النقطة لا تؤثر في أي شيء على الإطلاق، من ناحية أخرى فعلبة السماعة ستُشحن باستخدام كيبل Lightning وهو ذاته الذي يستخدم لشحن الآيفون كما أنها ستدعم الشحن السريع.

مقارنة مع السماعات اللاسلكية الموجودة في السوق حاليًا فهذه الأرقام ممتازة، وبعيدًا عن الأرقام وبالنسبة لتجربة استخدامك أنت فغالبًا ما ستكون قدرات بطارية AirPods Pro أكثر من كافية بالنسبة لك!

لا تنسى مطالعة مقالنا الشامل عن أفضل السماعات اللاسلكية داخل الأذن للعام 2020.

مواصفات ومميزات إضافية متاحة في سماعة AirPods Pro

مواصفات ومميزات إضافية متاحة في سماعة AirPods Pro

السماعة تدعم بلوتوث 5 أي سيكون بإمكانها الارتباط بأكثر من جهاز بنفس الوقت وأيضا لا يقتصر استخدامها بالطبع على هواتف آيفون فيمكنك استخدامها مع أجهزة أندرويد وغيرها من الأجهزة -مثل أجهزة اللابتوب والكمبيوتر-

كما أن السماعة تحتوي على العديد من المستشعرات المتطورة مثل مستشعر للتعرف على الكلام للمساعدة في إيصال الأوامر لسيري ، وهنا علينا أن نذكر أن السماعة تتكامل بشكل ممتاز مع المساعد الصوتي سيري، وهذه الميزة ستكون مثالية لمن يمتلكون هواتف آيفون ويعتادون استخدام سيري، حيث الآن سيكون بإمكانك توجيه الأوامر مباشرة من السماعة دون الحاجة لهاتفك!

هل يجب عليك شراء سماعة ابل ايربودز برو الجديدة؟

لعلّك قد استفدت من المراجعة لكنك لازلت غير قادر على اتخاذ قرارك سواء بشراء السماعة أو لا!

هنا يمكننا أن نلخص لك مميزات سماعة ابل برو في تصميمها الجديد وميزة عزل الضوضاء، وكذلك ثباتها الكبير في الأذن مقارنة مع الجيل السابق!

لعلّك وفي حالة أنك تمتلك فرضاً سماعة إيربوزد اصدار الجيل الثاني حاليًا وتعمل بكفاءة، فيمكنك أن تتخذ قرار تفويت هذا الإصدار دون التفكير كثيراً، لكن إن كنت لا تمتلك سماعة لاسلكية من الأصل، فهذه السماعة ستكون حينها خياراً ممتازاً دون تخبّط وحيرة!

لكن عليك ألا تغفل أن السماعة تأتي بسعر مرتفع مقارنة مع الاصدار الاول و الثاني من ايربودز.

من حيث العيوب فلا يوجد أي عيب في هذه السماعة يجبرك على تجنب شرائها! إلا أن بعض المواقع المتخصصة قد ذكرت أن السماعة غير قابلة للإصلاح أو تغيير البطارية، لذلك إحرص على أن تشتريها من مكان مضمون -مثل موقع سوق دوت كوم أو أمازون أو متجر أبل نفسه، وهذا لحماية نفسك من تلف السماعة ضمن فترة الضمان. إن كان لديك أية استفسارات
أو أسئلة أرسلها لنا على شبكات التواصل الاجتماعي وسنتشرّف بالردّ عليها في أسرع وقت.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

»» لــهـــواة سماعات الألــــعـــاب الاحـتـرافـيـة:

شاهد: استعراض افضل انواع السماعات السلكية

DMCA.com Protection Status