هل ستغنيكـ جيروم T03 Pro الجديدة عن سماعة إيربودز برو؟

فريق دليلك2 أبريل 2020آخر تحديث :
مراجعة مواصفات سماعة جيروم برو تي 03 بديل ايربودز برو

تلقينا سماعة جديدة في الأسواق خلال الأشهر الأخيرة من سنة 2019 وللوهلة الأولى تبدو كسماعة Apple AirPods Pro احترافية، ولكنها ليست كذلك عند أدنى تعبير وإنما منتج جديد من سماعات Joyroom.

من الواضح أن الشركة المتواضعة تستهدف جماهير منتجات Apple، وكما أشرنا أعلاه فقد كانت سماعة ايربودز برو المحور المستهدف تماماً لإغراء المستخدمين ببديل رخيصٍ لها.

ومع أن هذا قد لا يبدو منطقيًا لاختلافٍ كبيرٍ في السعر والسمعة الراقية لجودة منتجات آبل، إلا أن سماعة Joyroom JR T03 Pro نجحت في نسخ عدة ميزات جوهرية من إيربودز برو.

وإن كان تساؤلك الأهم حول إمكانية جيروم برو بأن تكون بديلاً ممتازاً لسماعة آبل الأخيرة، فدعني أخبرك باختصار: لا بالتأكيد، لأن المنطق من يقول ذلك.

جميع الروابط الموجودة هي من متجر علي إكسبريس وهو من افضل المتاجر العالمية كما انها تدعم الدفع عند الاستلام والشحن المجاني أيضاً .

سماعة جيروم برو قد تكون بديلاً مُرضياً لشريحةٍ من المستخدمين الذين هم على استعدادٍ للاستغناء عن بعض الميزات الإضافية مقابل سعر السماعة المثالي، والاكتفاء بما تقدمه من مميزات أساسية للحاجة.

فإن عدنا لسؤالنا الأساسي ستجد أن ما عليك معرفته حقاً من خلال مراجعتنا “هل ستنضمُّ إلى الفئة التي أشبعتها مواصفات السماعة، أم ستلاحظ أن خاصيةً مثل عدم عزل الصوت الكامل هي واحدةٌ من أقصى اهتماماتك على سبيل المثال!”.

مميزات وعيوب سماعة جيروم برو T03 الجديدة

المميزات:

  • تصميم أنيق يبدو كأي سماعة احترافية
  • جودة صوت جيدة لمعظم المستخدمين
  • مايكروفون ممتاز
  • تقليد Airpads Pro احترافي

العيوب:

  • مشاكل تقنية
  • تفتقد لتقنيات عزل الصوت
  • غياب مقاومة جيدة للمياه والتعرق
  • ليست مناسبة للألعاب

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


التصميم:

استطاعت الشركة المصممة لهذه السماعة أن تقتبس تصميم Airpads Pro بالكامل وفي الحقيقة بالكاد ستلاحظ اختلافات بين الاثنين عند وضعهما جنبًا إلى جنب، حيث أن التصميم من حيث الشكل مطابق للغاية ولن يخيب أمل مشتريها الذي يريد التظاهر باقتناء سماعة آبل باهظة، بل أي شخص يكترث لأمر التصميم سوف يسعده هذا الاختيار الأنيق.

ستبدأ بملاحظة الاختلافات عندما نُحلل طبيعة المواد المستخدمة لصناعة السماعتين، فمن الواضح وجود مكونات أفضل وأغلى في إيربودز برو، وستشعر بذلك حرفيًا لاختلاف الوزن بينهما.

اختلاف الجودة الداخلية أمر متوقع لجميع المستخدمين، وهذا لا يعني أن سماعة JR T03 Pro رديئة من الداخل بل على العكس تمامًا لكنها فقط لا تصل لاحترافية الجودة الداخلية لسماعة Apple.

الاختلاف هذا غير ملموس كثيرًا عند الاستخدام الواقعي للسماعة، فهي غير مزعجة ومريحة بما يكفي للاسترخاء وبشكلٍ عام لن تعاني من مشاكل مزعجة عند ارتدائها.

جيروم برو T03 تأني بعلبة أنيقة جميلة الشكل ولا تقل عن أي علبة لسماعة احترافية، ولكن يجدر التنويه هنا إلى ضرورة التأكد من وجود شعار الشركة على العلبة لأن بعض الزبائن يقعون في مصيدة السماعات المقلدة الرديئة.

جودة الصوت

تقدم هذه السماعة جودة صوت ممتازة رغم أنها من السماعات الرخيصة والبسيطة، وهذه الجودة العالية هي من العوامل الجوهرية والقليلة في تفوق هذه السماعة على غيرها من السماعات المنافسة.

جودة الصوت الممتازة هذه كافية لمن لا يبحث عن تقنيات صوتية احترافية عند الاستماع إلى الموسيقى أو المشاهدة العامة، بحيث ستحصل على صوت صافي مريح  ومؤثرات جهورية “Bass” متوازنة بما يكفي لمعظم خيارات الاستماع المعاصرة.

ليست بجودة صوت السماعات الاحترافية الباهظة أمثال إيربودز وليس من المفترض أن تستهدف هذه الجودة الاحترافية مقابل سعرها الرخيص، لذلك ليست خيارك الأفضل للاستماع الاحترافي ولكنها ممتازة للمستخدم العادي الذي لا تهمه جودة الصوت العالية.

تتمتع السماعة بمايكرفون احترافي غير متوقع يتيح التواصل مع الآخرين بسلاسة ويقترب من مايكروفونات السماعات الاحترافية سواء عند التسجيل أو المكالمة داخل المنزل أو في ضجيج الطريق العام.

ولهذا ستجد هذه السماعة خياراً ممتازاً إذا كنت تركز بشكل خاص على جودة المايكروفون والمكالمات المريحة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

شاهد على دليلك: مقارنة شاملة بين سماعات إيربودز برو وجالكسي بودز اللاسلكية


السلبيات والخيارات البديلة

يعاني المستخدمين في بعض الأحيان من مشاكل في اقتران السماعة مع الهاتف الذكي، وتظهر أحياناً مشاكل انقطاع الاتصال أثناء الاستخدام.

أما بالنسبة إلى الأداء فسوف تجد بعض الفوارق الهامة بين هذه السماعة ونظيرتها الباهظة، أبرز هذه الفوارق وجود بعض التأخير البسيط في وصول الصوت إلى الأذن أو أحيانًا العكس، ولكنه في الحقيقة فرق بسيط غير ملحوظ لأغلب الناس إلا أنه مزعج خصوصًا مع ألعاب الفيديو.

ومن هذا المقياس تحديدًا قد تجد بعض البدائل الأفضل ضمن الفئة السعرية نفسها مثل سماعة HONOR FlyPods Lite التي تعتبر أولوية بين هذه السماعات الرخيصة في حال كنت تهتم كثيرًا بأمر الأداء، وإذا لم ترد الابتعاد عن هذه العلامة التجارية فإن سماعة JR T03 الأصلية تتفوق على إصدار Pro في أدائها الثابت والمستقر.

لا وجود لتقنيات عزل صوتي حقيقية في سماعات رخيصة مثل هذه ومن الطبيعي أن تتوقع ذلك في سماعة جيروم برو T03 ، فإن كان لمثل هذه الميزات الاحترافية أهمية كبيرة لديك من الأفضل التوجه بعيدًا عن هذه السماعة لأنها غير مرضية لك بالتأكيد.

إنّ جودة الصوت ممتازة لكنها غير مقنعة لمن يبحث عن جودة مميزة، فمن الضروري الانتباه إلى أن السماعة ممتازة لكونها متوفرة بفئة سعرية رخيصة، فالسماعات الباهظة لا تزال متفوقة عليها في صفاء وجودة الصوت، حتى وإن أبهرت JR T03 Pro المستخدمين بجودة عالية أمام سعرها المنخفض.

لا نجد أيضًا في هذه السماعات أي مقاومة حقيقية للمياه أو التعرق وبالتالي لن تكون المرافق الأمثل في النوادي الرياضية أو شواطئ البحر.

الفرق بين سماعات جيروم برو T03 وإيربودز برو

ظاهريًا الاختلافات نادرة بين السماعتين، ستحصل على شكل مطابق وعلبة فاخرة والتفاصيل الصغيرة في التصميم نفسها تكاد تكون غير ملحوظة بين السماعتين.

جودة الصوت ممتازة في هذه السماعة لكنها لا تصل إلى مستوى Airpads Pro أبدًا، وكذلك الأمر بالنسبة لميزات متطورة أخرى أهمها عزل الأصوات الخارجية ومقاومة المياه والمتانة وغيره.

الاختيار بين السماعتين عند هذه الاختلافات يتوقف على أولوياتك الخاصة كمستخدم، فمن يفضل التصميم الفاخر لن يمانع أبدًا بهذه السماعة البسيطة، على عكس من يفضل جودة صوت وتقنيات احترافية.

شاهد أيضاً: أفضل سماعات الأذن اللاسلكية المرشحة لهذا العام

الخلاصة:

سماعة Joyroom JR T03 Pro أتت بتقليدٍ ناجحٍ واحترافيِّ للسماعة Airpods Pro، إذا حلمت يومًا باقتناء هذه السماعة لكن أزعجك سعرها فأمامك هذا البديل الممتاز إذا كنت مستعدًا للتخلي عن نسبة ملحوظة من جودة الصوت وميزات أخرى كعزل الصوت وغيره ولا تمانع بعض المشاكل التقنية.

وننصح بهذه السماعة بشدة لمن يريد تجربةً متوسطة مقبولة، لكن مع مايكروفون عالي الجودة ينافس السماعات الباهظة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل