أقوى إكسسوارات ولابتوب للألعاب في عام 2021

محمد الغانم6 أكتوبر 2020آخر تحديث :
أقوى اكسسوارات ولابتوب للألعاب في عام 2021

مع تلاشي الفوارق تدريجيًّا بين مواصفات اللابتوب الموجه للألعاب (جيمنج) وأجهزة الكمبيوتر المكتبية؛ يصعب على البعض تحديد مواصفات اللابتوب القوي والمناسب لغالبية الألعاب، كما تبرز مشكلة أخرى، وهي صعوبة اختيار باقي الإكسسوارات المُكملة. ونظرًا لازدحام مواقع التسوق بعشرات الموديلات من لابتوبات الجيمنج وإكسسوارت الألعاب؛ يحاول هذا المقال مساعدتك في الحصول على واحدة من أقوى لابتوب ألعاب وتجميعة إكسسوارات من: ماوس، كيبورد وسماعة، وقد تم الاعتماد هنا على موقع أمازون العالمي الموثوق به.

الاختيار هنا يراعى انتقاء موديل لابتوب بمواصفات قوية تضمن تشغيل غالبية الألعاب بمختلف مستويات متطلباتها، مع عدم المبالغة في انتقاء أعلى المواصفات المتاحة، بما يمثل هدرًا للموراد، كما تم اختيار الإكسسوارات الأخرى من: أفضل ماوس، وكيبورد، وسماعة ألعاب، من شركة واحدة لضمان أفضل توافق بينها. جميع الأجهزة التي قمنا باختيارها اليوم من موقع أمازون العالمي، وتدعم الشحن المباشر إلى جميع الدول العربية.

المزيد: تميز بأفضل أنواع الماوس المضيئة والجذابة للألعاب 2020

لابتوب Asus ROG Zephyrus G14.. أفضل لابتوب ألعاب متعدد المهام

رغم افتقاره لكاميرا ويب؛ فإن مزايا جهاز Asus ROG Zephyrus G14 من شركة أسوس تفوق عيوبه، إذ يُعد الاختيار الأفضل لمحبي الألعاب؛ كونه يقدم أفضل مواصفات ممكنة مقابل سعر «جيد جدًّا»، وكافية لتشغيل جميع الألعاب بسلاسة كبيرة.

ويغيب عن ROG Zephyrus G14 التصميم الكبير المعتاد في لابتوبات الألعاب، خاصة التصميم الخاص بالشاشة ولوحة المفاتيح، لكنه يعوض ذلك بتصميم مناسب للألعاب في خلفية الجهاز، والمزينة بإضاءة LED أنيقة.

تصميم ذكي متعدد المهام

يسمح التصميم «الذكي» لهذا الموديل، بتحويله إلى لابتوب متعدد المهام، مع الأبعاد النحيفة نسبيًّا التي يوفرها، مقارنة بأجهزة الألعاب الأخرى، وأيضًا الوزن شديد الخفة البالغ 1.65 كغم فقط، وهو أمر نادر في لابتوب مخصص للألعاب. في مقابل ذلك فإن الجهاز يعيبه ارتفاع صوت مراوح التبريد، الذي يعوض قلة مساحات التهوية كما في الموديلات التقليدية بزيادة سرعة المراوح للحصول على التبريد المطلوب، وهذا لا يحدث عادة إلا عند استخدام القدرات القصوى للمعالج، التي تتطلب تبريدًا أقوى.

لابتوب Asus ROG G14.. الأداء الأفضل للألعاب

وبخلاف ما سبق، يقدم لك Asus ROG Zephyrus G14 أداءً مثاليًّا؛ ما جعله يحصد تقييمًا مرتفعًا في كل المتاجر الإلكترونية، وأيضًا في المراجعات المختلفة، والسبب في ذلك الأداء المذهل لمعالجات AMD Ryzen 4000، وبطاقة الرسوميات Nvidia RTX 2060، مع ذاكرة الرام الضخمة سعة 24 جيجابايت، وأيضًا بفضل وحدات تخزين SSD M.2 المتطورة. الجهاز أيضًا يملك عمر بطارية هو الأفضل في فئته، الذي يدوم طوال اليوم، إلى جانب شاشة سريعة بمعدل تحديث 120 هرتز، يجعلها مناسبة جدًّا للألعاب ذات الرسوم الغرافيكية الاحترافية ومعدلات الإطارات العالية في الثانية الواحدة.

مواصفات Asus ROG Zephyrus G14

  • معالج: AMD Ryzen 7 4800HS – 9 4900HS
  • معالج رسوميات: NVIDIA GeForce RTX 2060
  • ذاكرة رام: 24 غيغابايت (تصل إلى 32 غيغابايت)
  • شاشة: 14 بوصة غير متوهجة بدقة 1920 × 1080 وبتقنية IPS
  • التخزين: 512 غيغا بايت / 1 تيرا بايت M.2 NVMe PCIe 3.0

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

كيبورد الألعاب المضيئة من Razer.. استجابة سريعة باللمس

بالطبع يغنيك لابتوب الألعاب عن استخدام لوحة مفاتيح (كيبورد) إضافية، لكن محترفي الألعاب بحاجة دومًا لمزيد من الملحقات الإضافية؛ لذا تضيف لوحة مفاتيح Razer Huntsman Elite من شركة ريزر إليك قيمة ممتازة. بخلاف السعر المرتفع الذي يمثل العيب الوحيد بها، فإن كيبورد Razer Huntsman Elite المضيئة تناسبك جدًّا إذا كنت بحاجة إلى السرعة أثناء اللعب؛ وذلك بفضل مفاتيحها الميكانيكية البصرية الجديدة.

المزيد: أفضل 9 أنواع لابتوب للجيمنج وعشاق الألعاب حتى الآن

مصممو Huntsman Elite نجحوا في الجمع بين المفاتيح الميكانيكية والاستفادة من تقنية الاستشعار البصرية لزيادة حساسية المفاتيح (الأزرار)، ويسمح هذا الدمج «الموفق جدًّا» بالارتقاء بوظائف الكيبورد هذه؛ إذ يمكنها –باللمس فقط- استشعار ضغطة المستخدم، دون التضحية في الوقت نفسه بشعور ضغطة الزر التقليدي، كما في اللوحات المنافسة.

ولعل هذه الميزة تعوض سعر اللوحة المرتفع؛ إذ يجعلها أيضًا متعددة الاستخدامات، ويبقيها صالحة للاستخدام الطويل عند الكتابة، وليس للألعاب فقط، وهو ما يغيب عن كثير من اللوحات المنافسة؛ إذ ستوفر لك قدرًا من الهدوء المطلوب. وكونها موجهة لمحبي الألعاب؛ فإن Huntsman Elite مغطاة بإضاءة RGB باهرة، ويتطلب ذلك توصيل اثنين من كابلات USB لجلب الطاقة إليها.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

لوحة ماوس Razer Goliathus Chroma.. مثالية لماوس الألعاب

وتكتمل تجربة الألعاب المميزة عند اختيار لوحة ماوس Razer Goliathus Chroma من شركة ريزر، التي تتميز بسطح ناعم يسمح بتحريك سلس للماوس دون أخطاء.

لوحة ريزر تم تزويدها بإضاءة RGB أنيقة، مع أكثر من 16 مليون لون، والأهم أنها تتأثر بالإضاءة داخل اللعبة؛ لتعكس الألوان المناسبة للأجواء، وتحقق التوازن المثالي بين التحكم في الماوس والسرعة أيضًا، من خلال سطح قماشي ذي نسيج دقيق.

أيضًا تم دعم Goliathus Chroma بقاعدة مطاطية مانعة للانزلاق في أثناء الاستخدام، وتُعد هذه اللوحة مناسبة لك إن كنت تبحث عن خيار غير مكلف، ولكن يعيبها افتقارها لمنفذ USB إضافي.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

ماوس Razer Basilisk V2.. أفضل ماوس ألعاب في الفئة المتوسطة

إذا كنت تبحث عن ماوس ألعاب بأداء مميز في الفئة المتوسطة؛ فإليك الأفضل في فئته، وهو Razer Basilisk V2 من شركة ريزر الأمريكية؛ إذ يقدم مزايا عملية لممارسي الألعاب، رغم سعره المرتفع نسبيًّا مقارنة بموديلات تلك الفئة.

إلى جانب سلاسة الأداء في أثناء اللعب، يتيح لك هذا الماوس التنقل بسهولة من لعبة إلى أخرى بأقل قدر من الضجة، ويضم 11 زرًّا قابلة للبرمجة، مع عجلة تمرير لمسية، وما يصل إلى خمسة مستويات حساسية مختلفة. علاوة على ذلك يأتي الماوس مزودًا بكابل Razer Speedflex، الذي يتميز بمرونة عالية، وهو مصمم أيضًا لتوفير راحة كبيرة في أثناء الاستخدام؛ فهو مناسب تمامًا لقبضة راحة اليد، فضلًا عن كونه مريحًا لأطراف الأصابع

مواصفات ماوس الألعاب Razer Basilisk V2

  • دقة 20000 DPI
  • 11 زرًّا قابل للبرمجة
  • عجلة تمرير قابلة للتخصيص
  • مستشعر بصري
  • مزوَّد بكابل Razer Speedflex المتميز.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

سماعة Astro A50 Wireless.. أفضل اختيار لعشاق الألعاب

إذا كنت لا تمانع السعر المرتفع؛ فإن سماعة Astro A50 Wireless واحدة من أفضل سماعات الرأس الموجهة لمحبي الألعاب، مع صوتها الدولبي المذهل، لكن يعيبها فقط تكلفة الشراء العالية.

ولأنها تعمل لاسلكيًّا؛ توفر ،Astro A50 Wireless مزايا عملية في اللعب بعيدًا عن فوضى الأسلاك، كما تزخر بمايك ذي جودة عالية قابل للتحريك بدرجة 360؛ لذا فهي تناسب جدًّا محبي ألعاب الأونلاين، التي تسمح بتواصل الحديث صوتيًّا بين اللاعبين.

المزيد: أفضل لابتوب صغير في 2020 يصلح للأطفال

وتتميز السماعة بتصميم «فضائي» يناسب جدًّا أذواق ممارسي الألعاب، كما إنها تقدم أفضل أداء للصوت المحيطي ومستوًى متميزًا من عزل الصوت. السماعة مريحة مع الاستخدام الطويل، على عكس السمة الملازمة لسماعات الرأس الضخمة عمومًا، التي تسبب إرهاقًا للأذن مع كثرة الاستخدام.

وتأتي Astro A50 Wireless بقاعدة شحن، من شأنها تسهيل عملية إعادة الشحن بالطاقة، بدلًا من توصيل السماعات بمقبس وكابلات الطاقة العادية، كما توفر زمن وصول واستجابة مثاليين.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل