أفضل شواحن لاسلكية وايرسليس للأيفون والأندرويد

Ahmad Hasan29 نوفمبر 2020آخر تحديث :
أفضل شواحن لاسلكية وايرليس

ظهرت الشواحن اللاسلكية كبديل قوي للشواحن التقليدية لما تتميز به من سهولة استخدام وشحن سريع. إلا أن مشكلتها الوحيدة أن ليست كل الشواحن مناسبة لهواتف الأيفون والأندرويد. لذلك سنسهل عليك الأمر ونرشح لك أفضل شواحن لاسلكية للأيفون والأندرويد.

من المهم للغاية قبل أن تفكر في شراء شاحن لاسلكي أن تعرف الطريقة والتقنية التي يدعمها هاتفك في الشحن اللاسلكي وهذا لأن هناك الكثير من التقنيات الخاصة به والتي تختلف من مصنع لآخر.

هناك بعض الشواحن أيضاً التي تدعم شحن أكثر من جهاز معاً لذا يجب أن تضع هذا في الحسبان إن كنت ستستخدم الشاحن لأكثر من جهاز أو لجهاز واحد.

اقرأ أيضاً:

أي ساعات شاومي ننصحك باقتنائها؟ | دليل أفضل سماعات البلوتوث | أفضل اكسسوارات هواتف iPhone

كيف اختار الشاحن اللاسلكي المناسب لهاتفي؟

  1. من المهم أن تتمكن من اختيار شاحن لاسلكي مناسبًا ومدعومًا من قبل هاتفك وهذا حتى تحافظ على الهاتف، فوجود شاحن سيء يعني تلف الجهاز وبطاريته، بل إن واحدة من أكثر أسباب تلف بطاريات الهواتف هو استخدام شواحن سيئة.

2) تستخدم جميع الشركات التقنية حديثاً تقنية Qi Wireless Charging لتفعيل الشحن اللاسلكي وهي تعتبر الأساس الذي بُنيت عليه التقنية. ولكن بالطبع وكعادة الشركات فكل شركة قامت بتسمية تقنية الشحن اللاسلكي الخاص بها باسم مختلف عن الشركات الأخرى.

3) يجب أن تتأكد من دعم هاتفك لسرعة الشحن اللاسلكي لأننا اليوم نرى شواحن لاسلكية تعمل بقوة 30 واط وأكثر.

4) استخدام تقنية شحن لاسلكي سريعة للغاية أسرع من التي يدعمها هاتفك ستؤدي إلى ضرر وتلف دائم للجهاز لذا يجب أن تتأكد جيداً من هذه النقطة.

5) يجب أن تُحدد عدد الأجهزة التي تنوي شحنها لاسلكياً. فمثلاً إن كنت تمتلك سماعات تدعم الشحن اللاسلكي مع ساعة ذكية وهاتف فهذا يعني أنك ستحتاج إلى منصة شحن تدعم الثلاثة معاً وهذا أمر هام.

والآن لنبدأ باختياراتنا لأفضل شواحن لاسلكية للأيفون والأندرويد.

Apple MagSafe..أفضل شاحن لاسلكي لآيفون

Apple MagSafe..أفضل شاحن لاسلكي لآيفون

بالرغم من أن آبل تخلت عن تقديم رأس الشاحن مع جميع الهواتف بدايةً من أيفون 12 إلا أنها قدمت لنا تقنية شحن لاسلكي جديدة نعتمد عليها وهي MagSafe.

تعتمد هذه الشواحن بشكل أساسي على مغناطيس مبني في الشاحن بالإضافة إلى شاحن مماثل له مبني في ظهر الهواتف، فعندما يقترب رأس شاحن MagSafe من ظهر هاتف الأيفون الخاص بك فإنه سيمسك به تلقائياً وتبدأ عملية الشحن.

أهم مميزات شاحن MagSafe سهولة ومتعة استخدامه بالإضافة إلى تصميمه المميز.

أيضاً يدعم الشاحن قدرة 15 واط للشحن السريع ولكنه لا يأتي بقابس كهرباء لذا يجب شراؤه منفصلاً.

هناك معلومة غير معروفة للكثيرين فشاحن Apple MagSafe هو شاحن لاسلكي في النهاية لذا يمكنه شحن جميع الهواتف والمنتجات التي تدعم الشحن اللاسلكي بسهولة ولا يشترط بها إن تكون أيفون 12. مع العلم بأن المغناطيس لن يعمل إلا مع عائلة أيفون 12.

شاحن Moshi Otto Q الذكي

شاحن Moshi Otto Q الذكي

يمتاز شاحن Moshi Otto Q بتصميم مميز وعصري للغاية يجعله مناسباً جداً كقطعة ديكور على مكتبك أو بجوار سريرك أيضاً.

لا تدع منظر الشاحن يخدعك فهو يدعم الشحن بقوة 10 واط وهو أكثر من مناسب لشحن أي هاتف أندرويد أو أيفون بالقوة الكاملة.

تصميم الشاحن يجمع بين الأقمشة الرمادية والحلقات الحديدية باللون الفضي مما يجعله يظهر بكل تميز وأناقة على أي سطح تضعه عليه.

منتصف الشاحن يحتوي على منطقة مرتفعة من السليكون وهي تعمل كحماية وتثبيت لجهازك لمنعه من الانزلاق من مكانه.

يأتي مع الشاحن كابل USB C to USB A ولكنه لا يأتي برأس شاحن وستحتاج لشرائها بشكل منفصل شريطة أن تدعم تقنية شحن Quick Charge 2.0 لتستفيد من الشاحن الخاص بك.

الشاحن يحتوي على تقنية مدمجة بداخله تحس بالمعادن الغريبة ويتوقف بشكل تلقائي عندما يشعر بأي معدن غريب في المنتصف كنوع من الحماية لك ولهاتفك.

أهم ما يميز الشاحن هو الشحن السريع بالإضافة إلى التصميم العصري والمميز مع كونه يدعم الشحن عبر جميع الأسطح والتي تصل سمكها لـ 5 مم. هذا يعني أنك تستطيع شحن هاتفك دون خلعه من حافظة الحماية الخاصة به.

يدعم الشاحن نظام أيفون وأندرويد بكفاءة ولا يواجه أي مشاكل مع أي جهاز من الأثنين.

أهم ما يعيب الهاتف هو ضوءه الـ LED القوي للغاية الموضوع في الجهة الأمامية منه مما يجعله غير مناسب لغرف النوم.

يمكنك شراء شاحن Moshi OTTO Q من الزر بالأسفل

شاحن RAVPower Fast Wireless Charging Pad

شاحن RAVPower Fast Wireless Charging Pad

لماذا تعقّد الأمور بينما هي سهلة؟!، هذا هو المبدأ الذي اختارته Ravpower عند صنعها لهذا الشاحن، حيث قامت الشركة بتصميم الشاحن بشكل بسيط وسلس للغاية يعتمد على الأداء قبل الشكل.

حجم الشاحن صغير وتصميمه بسيط ولن يظهر أو يكون واضحاً وسط مكتبك كمثال. يأتي الشاحن مزوداً بقطعة من المطاط لحماية الهاتف من الانزلاق وتثبيته بشكل جيد عليه وحمايته، هناك قطعة من السليكون أيضاً موجودة بالأسفل لتساعد على تثبيت الشاحن أكثر.

يأتي مع الشاحن في العلبة كابل Micro USB to USB A مع رأس شاحن بتقنية QC 3.0.

يحتوي الشاحن أيضاً على تقنية لاستشعار الأجسام الغريبة ويقوم بإيقاف الشحن تلقائياً في حالة ظهور أي جسد غريب.

هناك ضوء LED على الجهاز ليخبرك بحالة الشحن ولكنه بسيط للغاية ويكاد يكون غير ملحوظ في الغرفة المضيئة بالكامل.

أهم ما يميز هذا الشاحن كونه منخفض التكلفة ويحمي الهاتف بشكل جيد. أما عن عيوبه فهو التصميم البسيط وعدم احتوائه على رأس شاحن.

يمكنك شراء RAVPower Fast Wireless Charging Pad من الزر بالأسفل

أفضل شاحن لاسلكي Stand يمكنك شراءه

يُعتبر شاحن Belkin Boost Up Wireless Charging Stand واحداً من أفضل الشواحن التي تقدم فكرة الـ Stand ويمكنك شراءها هذا لأن الشاحن يأتي في البداية من شركة Belkin المعروفة بجودتها العالية في الكماليات بالإضافة إلى أنه يعتمد على طريقة إيصال ذكية للطاقة. فهو يقوم بإيصال الشحن بالقوة المطلوبة لكل نوع هاتف على حدة طالما كان هاتفك يدعم تقنية Qi للشحن اللاسلكي.

يمكنك أن تشحن الهاتف في وضع الـ Portrait أو الـ landscape إن كنت تفضل مشاهدة شيء أثناء شحنه هكذا.

يأتي الشاحن بلونين مختلفين بالإضافة إلى رأس شاحن كهربائي مع كابل طويل لتوصيله بالكهرباء.

يمكنك شراء Belkin Boost Up Wireless Charging Stand من الزر بالأسفل

أفضل شاحن لاسلكي ثلاثي يمكنك شراءه

هناك الكثير من الشواحن اللاسلكية الثلاثية التي يمكنك شراءها ولكن أغلبها يأتي بأسعار خرافية لذا فقد قمت باختيار شاحن لاسلكي ثلاثي من شركة Belkin وهو Wireless Charging Dock.

ما يميز شاحن Belkin في البداية هو سعره فهو ليس أعلى أو أغلى ما يمكنك شراءه ولكنه يقدم تقنيات ممتازة للغاية وبجودة جيدة.

الهاتف يعمل مع جميع الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي من الهواتف والساعات الذكية والسماعات أيضاً، ولكن بشكل أساسي يعمل ويتوافق بكفاءة مع هواتف أيفون وجميع منتجات آبل.

بالطبع Belkin ليس أسرع شاحن يمكنك شراءه ولكن كما قلنا سابقاً هو مناسب لمن يبحث عن طريقة لشحن أكثر من هاتف معاً.

يمكنك شراء شاحن Belkin من الزر بالأسفل

المصادر 1