أي موديلات من ساعات شاومي ننصحك باقتنائها؟

Ahmad Hasan
منوعات
Ahmad Hasan18 November 2020Last Update : 6 days ago
xiaomi mi band 4 pictures music 1564574374 6kuY full width inline - دليلك - الإمارات

هناك الكثير من الموديلات المتنوعة لساعات شاومي الموجودة في السوق حالياً وتبدأ من ساعة شاومي الجيل الثالث تحديداً واليوم نقف عند الجيل الخامس.

ساعات شاومي في الحقيقة ليست ساعات بالشكل الاعتيادي الذي اعتدنا عليها بل هي أقرب لأساور ذكية من ساعات. ولكن هل ينبغي أن تقتني ساعة شاومي؟ هذا الذي سنتحدث عنه اليوم وسنخبركم برأينا في هذا الأمر.

هل ننصحك باقتناء ساعات شاومي؟

الإجابة على هذا السؤال معقدة قليلاً ولنتمكن من الإجابة عليها يجب علينا أن نسألك عن آمر آخر وهو يتعلق باستخدامك.

ما الذي تنتظره من ساعات شاومي؟ ولماذا فكرت في اقتناءها؟. أساور شاومي الذكية تقدم مجموعة من الوظائف المتنوعة والمميزة مثل تتبع معدل النوم والأنشطة اليومية الخاصة بك، كل هذا يتم عرضه من خلال شاشة ملونة صغيرة في حجم صغير لن تشعر معه بأنك تحمل ساعة ذكية.

من خلال ساعات شاومي ستتلقى تنبيهات بالمكالمات الخاصة والرسائل والتنبيهات المختلفة التي تصل لهاتفك ولكن هذا ليس الفائدة الرئيسية لها.

الساعة موجهة بشكل أساسي للرياضيين الذين يحتاجون إلى متابعة نشاطهم اليومي من تمارين رياضية وسعرات يتم حرقها وهذه الأمور، ولكنها أيضاًَ ليست احترافية للغاية فهي تمتلك مجموعة أصغر قليلاً من التمارين ولا يمكنك إضافة تمارين خاصة بك داخلها.

مستشعر الأوكسجين الخاص بالساعة مع مستشعر تتبع النوم ودقات القلب من أدق المستشعرات الموجودة حالياً في السوق ، تمتاز أيضاً ساعات شاومي بالسعر الاقتصادي للغاية والمناسبة لمميزات التي تقدمها الساعة.

إذاً ساعات شاومي مناسبة أكثر لمن يرغب في الدخول إلى عالم الساعات الذكية ولكن لا يرغب في دفع الكثير من الأموال ليحصل على ساعة ذكية.

أيضا هي مناسبة لتتبع الأطفال وتتبع حركتهم اليومية بالإضافة إلى تبع روتين نومهم وغيرها من الأمور.

لا يمكننا أن ننصح بساعات شاومي لمن يرغب في ساعة احترافية تقدم مميزات كثيرة ولا يمكن أن نقارنها بباقي الساعات الذكية الموجودة في السوق.

أفضل موديلات ساعة شاومي

هناك مجموعة متنوعة من ساعات شاومي ولكن الموديلات التي ننصح بها هي إما ساعة شاومي 4 أو ساعة شاومي 5 .

1) ساعة شاومي 4:

band4 18 scaled - دليلك - الإمارات

تأتي الساعة بشاشة بحجم 0.95 بوصة تقريباً وهي أقل من بوصة واحدة بوزن 22 جرام، كما تقدم الشاشة دعم كامل للألوان وهي من نوعية AMOLED ودقة عرض 120×240 بعمق ألوان 24 بت .

تصل الشاشة إلى نقطة وضوح مناسبة يجعلك قادراً على رؤية الشاشة بوضوح كبير في الشمس، كما تأتي الساعة بتصميم يتميز بزر واحد في منتصف الشاشة تقريباً للتحكم فيها ويمكنك تغيير الأساور الخاصة بالساعة بكل سهولة إن كنت ترغب.

تعيش بطارية الساعة حتى 20 يوم تقريباً بشكل متصل وتستخدم تطبيق Mi Fit سواء كان على هاتف الإندرويد أو الأيفون، وهي تدعم الاتصال بهواتف أندرويد وأيفون على حد سواء.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

2) ساعة شاومي 5

A523DF93 D4C3 593A 9B5E E6CC6CDE6B61 - دليلك - الإمارات

تعتبر ساعة شاومي 5 أحدث إصدار موجود حالياً من ساعات شاومي الذكية والتي يمكنك شراءها مؤخراً.

الاختلافات الرئيسية التي تأتي بين ساعة شاومي 5 والاصدارات السابقة بسيطة ولكن في الحقيقة هامة للغاية.

فمثلاً تم تكبير حجم الشاشة ليصل إلى 1.1 بوصة تقريباً مع رفع دقة العرض وزيادة قوة الألوان التي تعرضها الشاشة بالإضافة إلى رفع معدل الإضاءة الخاصة بالشاشة بشكل كبير.

تصميم الساعة مطابق تقريباً لساعة شاومي 4 ولكن مع اختلاف الحجم كما قلنا، كما تأتي بمستشعر 6 محاور مختلف الاتجاهات لالتقاط الحركات المختلفة والصغيرة في جميع الاتجاهات مع مستشعر جديد لضربات القلب.

من المفترض أن حجم الشاشة الأكبر ودقته الأعلى تجعل الساعة تستهلك البطارية بشكل أسرع ولكن هذا مختلف تماماً فالبطارية هنا تصل إلى 15 يوم متصل من الاستخدام وتشحن في ساعتين تقريباً.

تدعم الساعة جميع الأنظمة من الأندرويد والـ IOS المختلفة حتى أحدث إصدار وتستخدم اتصال بلوتوث من الجيل الخامس.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

3) شاحن ساعة شاومي:

يأتي شاحن ساعة شاومي مرفقاً مع العلبة الخاصة بها عندما تقوم بشراءها للمرة الأولى ويمكنك شراءه لاحقاً من على منصة علي إكسبريس في حالة احتجت لتغييره.

لكن يجب أن تلاحظ أن شاحن ساعة شاومي حتى الإصدار الرابع مختلف عن الإصدار الخامس، لذا فإن الشاحن الخاص بالساعة الإصدار الرابع مختلف عن الإصدار الخامس.

يمكنك شراء شواحن ساعات شاومي الذكية من الزر بالأسفل

كيف أضبط ساعة شاومي؟

  1. يمكنك إعادة ضبة المصنع الخاص بساعة شاومي الذكية بكل سهولة عن طريق التوجه إلى صفحة الإعدادات الخاصة بها عن طريق رفع الشاشة إلى أعلى مرة واحدة.

2) عندما تتوجه إلى شاشة الإعدادات قم بالضغط على كلمة Factory Reset أو إعادة ضبط المصنع لتعود بالساعة الخاصة بك إلى الوضع الرئيسي الخاص بها وكأنها وصلت من المصنع لتوها.

3) يمكنك أيضاً التحكم في كافة إعدادات الساعة الذكية بكل سهولة من خلال برنامج mi fit الذي تقوم بتنصيبه على هاتفك.

4) التحكم في الساعة من هواتف الأندرويد أفضل بكثير من الأيفون ويمكنك أن تصل إلى مميزات أكثر وأعلى بكثير من خلال هاتف الأندرويد عن ذلك الخاص بالأيفون.

5) في النهاية يجب أن تفكر في ساعات شاومي الذكية في حالة كنت تحاول الدخول إلى عالم الساعات الذكية بشكل بسيط دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال.

6) إن كنت ترغب في ساعة بسيطة الشكل لا تحتوي على الكثير من التعقيدات في الإمكانيات والأمور المختلفة.

المصدر: 1

DMCA.com Protection Status