علاج البلغم عند الرُضّع بالأعشاب

أحمد شعراوي
2021-01-04T23:27:12+00:00
اطفال والعاب
أحمد شعراوي16 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 11:27 مساءً
علاج البلغم عند الرضع بالاعشاب - دليلك - الإمارات

يُعاني العديد من الرضّع من تكوّن البلغم الذي لا يُعد مرضًا في حد ذاته بل هو عرض من الأعراض التي تنتج عن الإصابة بأمراض الصدر، ونظراً لصعوبة تناول الرُضع للأدوية لذلك فإن البديل الأفضل هو الأعشاب. في التقرير التالي عزيزتنا الأم رشحنا لك زيت عشبة إكليل الجبل كـ أفضل علاج للبلغم عند الرضع بالأعشاب، حيث سنستعرض لك فوائده وطريقة استخدامه وأفضل أنواعه.

المزيد: ما هو أفضل علاج للكحة عند الرضع بالأعشاب ؟

فوائد إكليل الجبل لعلاج البلغم عند الرضع

إكليل الجبل 2 scaled - دليلك - الإمارات

يملك زيت إكليل الجبل مجموعة من المكونات التي تجعل منه العلاج الأفضل للأطفال الرضع فبجانب قدرته على علاج البلغم عند الرضع فهو زيت سحري للمساعدة في نمو الطفل، وفيما يلي أبرز مميزاته:

  • يُعالج مشاكل الجهاز التنفسي: الجهاز التنفسي هو المُسبب الرئيس للبلغم عند الرضّع، ويستطيع زيت إكليل الجبل أن يعالج تلك المشكلات والأعراض الناتجة عنها مثل البلغم – الكحة – ضيق التنفس وغيرها.

يمكنك شراء زيت إكليل الجبل من الزر بالأسفل

  • يُخفف غازات البطن: يحتوي الزيت على مجموعة من المكونات المهدئة للمعدة التي تستطيع أن تُخفف من غازات البطن وتهدئة الجهاز الهضمي بشكل عام للرضيع، وجعل حركة الأمعاء أكثر سلاسةً.
  • يحمي الرضيع من الجلطات الدماغية: أثبتت الدراسة أن زيت إكليل الجبل يستطيع أن يحمي الأطفال الرضّع من الإصابة بالجلطات الدماغية المفاجئة بفضل مكوناته السحرية.
  • يُساعد في نمو الشعر بسرعة: أجرى الباحثون مجموعة من الدراسات على الزيت والذي أثبت قدرته على زيادة سرعة نمو الشعر وجعله أكثر قوةً وحيويةً وذلك عبر تدليك فروة رأس الرضيع بمستخلص الزيت.
  • يُزيد ذكاء الطفل: يحتوي زيت إكليل الجبل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الرئيسة التي تُساعد على نمو الطفل بشكل أفضل وزيادة معدلات الذكاء لديه.
  • يُحسن عمل الجهاز العصبي: في فترة الرضاعة يكون الجهاز العصبي للطفل في طور النمو والبناء ويُساعد الزيت في تحسين عمل الجهاز وجعله ينمو بشكل أفضل وأسرع بفضل مكوناته المميزة.
  • يُعالج الإمساك: يستخدم زيت إكليل الجبل في العمل كملين طبيعي للمعدة فيستطيع أن يخلص الطفل من الإمساك في وقت سريع.
  • يُحسن البشرة: يضُم الزيت مجموعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تجعل البشرة أكثر نضارةً ولمعانًا ويحافظ عليها من الإصابة بالتصبغ.
  • يُعالج تهيج البشرة: يُستخدم زيت إكليل الجبل في علاج تهيج البشرة لدى الأطفال الرضّع الذي يمكن أن ينتج عن ارتداء الحفاضات لمدة طويلة وبشكل دائم فهو يملك القدرة على تخفيف الالتهابات الناتجة عن ذلك بفضل مكوناته المضادة للأكسدة والتي تلطف تهيج البشرة لدى الطفل الرضيع.
  • يُساعد على النوم المريح: يستطيع الزيت كما ذكرنا سابقًا أنه يعالج المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي مما يجعل الطفل أكثر راحة ويساعده على نوم عميق وهادئ.

طريقة استخدام زيت إكليل الجبل للرضع

الأطفال في الشهور الأولى من الولادة يكون الجهاز الهضمي لديهم غير مكتمل وما زال في طور النمو ولذلك لا يجب أن يتم تحضير مغلي إكليل الجبل وتقديمه لهم بل يجب أن يقتصر الأمر على استخدام زيت إكليل الجبل وفي حالة علاج مشكلات الشعر أو الجهاز الهضمي يتم تدليك المنطقة المراد علاجها بالزيت بحركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة لمدة تتراوح ما بين 10 – 20 دقيقة.

أما في حالة استخدامه لطرد البلغم وعلاج مشكلات الجهاز التنفسي يتم وضع الزيت في كمية من الماء المغلي وتعريض الطفل للبخار الناتج عن ذلك ولكن دون تعريض الطفل مباشرة فيفضل وضع الخليط بجانب رأس الطفل وخلال دقائق من الاستنشاق سيبدأ البلغم في الاختفاء وتخف الكحة إن وجدت تدريجيًا ويجد الطفل سلاسةً أكبر في عملية التنفس مما يجعله في حاجة إلى النوم براحة.

أفضل أنواع زيت إكليل الجبل لعلاج البلغم عند الرضع

أفضل أنواع زيت إكليل الجبل لـ علاج البلغم عند الرضع

قررنا ترشيح زيت إكليل الجبل من شركة Now Food لعلاج البلغم عند الرضع بالأعشاب بفضل درجة نقاءه بنسبة 100% والذي تم استخلاصه عن طريق التقطير بالبخار من أجزاء النبات العلوية، وتأتي العبوة بحجم 30 مل.

أما عن طريقة الاستخدام فدائماً ما ننصح باستشارة الأطباء قبل الاستخدام، ولكن وفقاً لما هو رائج يمكنك الاطلاع على الطريقة التي ذكرناها بالأعلى.

يمكنك شراء زيت إكليل الجبل من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status