أفضل 4 أنواع واقي شمس لحماية البشرة من آي هيرب

فريق دليلك
2020-09-15T18:58:22+00:00
2020-09-15T18:58:22+00:00
تجميل وعناية
فريق دليلك7 May 2020Last Update : 2 months ago
أفضل 4 أنواع واقي شمس لحماية البشرة من آي هيرب

تعمل المنتجات الواقية من الشمس على التقليل من احتمالية إصابتك بنوعين من السرطان بنسبة تصل إلى 50% إن استخدمتها بانتظام وبالشكل الصحيح، كما يمنح بشرتك حماية رائعة من ظهور علامات تقدم السن المبكرة عليها، منها التجاعيد والترهلات التي تظهر نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. 

وإن كنت مهتمة بهذه المنتجات، فلا بد وأنك قد مررت بمصطلح “عامل حماية من الشمس” أو “Sun Protection Factor” والذي يظهر عادة بالاختصار “SPF”.

إن كنت تتساءلين عما يدل عليه هذا الاختصار الذي يأتي متبوعاً برقم ما، فنود أن نوضح لك بأن الرقم يشير إلى عدد المرات التي يضاعف فيها الاستخدام الصحيح لهذا المنتج من الوقت الذي تحتاجه بشرتك للتعرض لأشعة الشمس حتى تظهر عليها الحمرة، وذلك مقارنة بالوقت الذي تظهر فيه هذه الحمرة عليها من دون استخدام المنتج.

أي أنك إن استخدمت منتجاًً واقياً من الشمس يمتلك “SPF 30” فهذا يدل على أن بشرتك تحتاج لوقت يزيد عما هو معتاد ب 30 ضعف لتصاب بالاحتراق والحمرة عند استخدام هذا المنتج بالشكل الصحيح.

وعادة ما ينصح بأن يكون هذا الرقم 15 أو أكثر.

أفضل أنواع واقي شمس الصحية

واقي شمس نيوتروجينا ومكافح الشيخوخة

واقي شمس نيتروجينا ضد حروق الشمس والتجاعيد

تميز هذا المنتج الواقي من الشمس بعامل حماية يزيد عن 100، بالإضافة إلى أنه واسع الطيف، أي أنه يقي من الأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بنوعيها (أ) و (ب). فالنوع (أ) يسبب الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة على البشرة، منها التجاعيد والبقع الداكنة. أما النوع (ب)، فهو يسبب احتراق الجلد، مما يزيد من احتمالية اإصابته بالسرطان.

ويتسم هذا المنتج بسرعة امتصاص بشرتك له، كما أنه يعطيك شعوراً جميلاً بالجفاف والنظافة بعيداً عن الشعور الدهني وظهور اللمعان الزيتي المزعج على بشرتك.

ويتسم أيضاً بأنه لا يغلق المسامات، أي أنه لا يسبب ثورات حب الشباب على بشرتك. 

لا يحتوي هذا المنتج على حمض البارا أمينوبنزويك، المعروف اختصاراً ب PABA، والذي يعرف بأنه يسبب حدوث مشاكل للبشرة، أهمها التحسس.

كما أن الأطباء المختصين بالجلد يثقون به ويستخدمه العديدون منهم لوقاية أنفسهم وأفراد عائلاتهم من الشمس.

يناسب هذا المنتج بشرتك من أي نوع كانت، كما يناسب الجسم كاملاً مع الحرص على إبعاده عن عينيك وعن المناطق التالفة من بشرتك، إن وجدت.

بإمكان جميع أفراد عائلتك من جميع الأعمار استخدامه أيضاً، لكن إن كان سن طفلك يقل عن 6 أشهر، فعليك باستشارة الطبيب أولاً.

كيفية الاستخدام:

ضعي مقداراً من هذا المنتج على بشرتك بسخاء قبل تعرضك للشمس ب 15 دقيقة، وأعيدي استخدامه بعد مرور ساعتين أو أقل إن كنت لا تزالين عرضة للشمس.

وأعيدي استخدامه أيضاً بعد 80 دقيقة من تعرضك للماء أو للتعرق، فهو يتميز بأنه مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة كاملة.

كما احرصي أيضاً على إعادة استخدامه فوراً إن مسحت بشرتك بمنشفة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


واقٍ طبيعي من الشمس من هاواي

واقي طبيعي من الشمس من هاواي

يتميز هذا اللوشن الواقي من الشمس ذو رائحة الشاي الأخضر الطبيعية المنعشة بسرعة امتصاص بشرتك له، مما يمنحك شعوراً منعشاً بالرطوبة غير الدهنية.

كما تساعد مكوناته النباتية التي يعد الشاي الأخضر أهمها على تغذية بشرتك. وبما أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، فهو يمنح بشرتك القدرة على التجدد وترميم نفسها. وتشمل مكوناته أيضاً زيت بذور النخيل وصبار الألوفيرا. 

أما عن فعاليته، فهو واسع الطيف بعامل 45 للحماية من الشمس.

لوشن هاواي مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة، أي أن وقايته لبشرتك تستمر لمدة 80 دقيقة في حال تعرضك للماء بسبب السباحة أو التعرق أو أي سبب آخر. وقد أوصت المؤسسة الأمريكية لسرطان الجلد باستخدامه، فهو آمن ولا يحتوي على حمض البارا أمينوبنزويك PABA ولا على روائح صناعية، كما أن مكوناته نباتية بنسبة 100% مثل جميع منتجات بوتانيكا، ولا يحتوي على الغلوتين. 

طريقة الاستخدام:

ضعي مقداراً من هذا المنتج على بشرتك بسخاء قبل تعرضك للشمس ب 15-20 دقيقة، وأعيدي استخدامه بعد  مرور ساعتين أو أقل إن كنت لا تزالين عرضة للشمس. وأعيدي استخدامه أيضاً بعد 80 دقيقة من تعرضك للماء أو للتعرق، فهو يتميز بأنه مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة كاملة.

كما احرصي أيضاً على إعادة استخدامه فوراً إن مسحت بشرتك بمنشفة.

تجنبي استخدام هذا المنتج قرب عينيك أو على المناطق التالفة من بشرتك، إن وجدت.

كما عليك تجنب استخدامه لبشرة طفلك الذي يقل سنه عن 6 أشهر دون استشارة الطبيب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوشن أفينو للترطيب والحماية من الشمس

لوشن أفينو واقي شمس ومرطب

يتميز هذا اللوشن الواقي من الشمس ذو المكونات الطبيعية 100% بقدرته العالية على ترطيب بشرتك من دون إغلاق مساماتها لخلوه من الزيوت، وهذا يجعله لا يسبب ثورات حب الشباب عليه. أما عن احتوائه على الشوفان الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، فهو يمنحك ترطيباً فعالاً ووقاية مثالية لبشرة الوجه والجسم.

وينصح أطباء الجلد بإضافة الشوفان لمنتجات ترطيب البشرة لامتلاكه تأثيراً واقياً لها، بالإضافة إلى قدرته على حفظ الرطوبة داخل البشرة، مما يمنع إصابتها بالجفاف.

أما عن خصائصه الواقية من الشمس، فهو يمتلك تأثيرا واسع الطيف بعامل حماية من الشمس بدرجة 70، وقد أوصت المؤسسة الأمريكية لسرطان الجلد باستخدام هذا المنتج لما يملكه من فعالية. 

كيفية الاستخدام:

ضعي على بشرتك مقداراً من هذا المنتج قبل تعرضك للشمس ب 15-20 دقيقة، وأعيدي استخدامه بعد مرور ساعتين أو أقل إن كنت لا تزالين عرضة للشمس.

وأعيدي استخدامه أيضاً بعد 80 دقيقة من تعرضك للماء أو للتعرق، فهو يتميز بأنه مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة كاملة. كما احرصي أيضا على إعادة استخدامه فوراً إن مسحت بشرتك بمنشفة.

لكن عليك تجنب استخدام هذا المنتج قرب عينيك أو على المناطق التالفة من بشرتك، إن وجدت.

ويجب التنويه بأنه غير مناسبٍ للاستخدام لبشرة الأطفال دون عمر الـ6 أشهر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


 لوشن ترطيب الوجه للنهار مع واقي الشمس من CeraVe

لوشن كيرافي ترطيب الوجه وحماية من الشمس

يتميز هذا اللوشن المرطب الصباحي المصمم لبشرة وجهك بقدرته العالية على تعزيز خصائص بشرتك الحاجزة للرطوبة داخلها من دون إغلاق مساماتك لعدم احتوائه على الزيوت، أي أنه يرطبها من دون أن يسبب ثورات حب الشباب عليها.

أما عن خصائصه الواقية من الشمس، فهو يمتلك تأثيراً واسع الطيف بمعامل حماية من الشمس مقداره 30. وقد استخدمت لهذا المنتج تقنية InVisibleZinc التي تمنع ظهور أي أثر له على بشرتك بعد استخدامه نتيجة لتوزيعه على مناطق بشرة وجهك بسهولة وتساوٍ.

ويتسم هذا المنتج اللطيف على البشرة وغير المهيج لها باستخدامه تقنية أخرى أيضاً، وهي تقنية  MVE للتوصيل التي تمكنه من مد بشرتك بما تحتاجه من تغذية ورطوبة بانتظام على مدار 24 ساعة. كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

يمنحك هذا المنتج الخالي من الروائح العطرية بشرتك ترطيباً ووقاية فائقتين من دون أن يسبب لها الحساسية، وذلك لأن أطباء متخصصون بالجلد شاركوا في تصنيعه، كما أن المؤسسة الأمريكية لسرطان الجلد توصي باستخدامه. 

أما ما يحتوي عليه هذا المنتج من سيراميدات ceramides أساسية ثلاث، فهو يعزز رطوبة بشرتك بشكل رائع.

فالسيراميدات هي عبارة عن جزيئات دهنية تقع ضمن العناصر المكونة للحاجز الجلدي الطبيعي الذي يحمي بشرتك من الجفاف، كما أنها أيضا مواد طبيعية تتواجد في الجسم وتعمل على ترطيب البشرة.

كيفية الاستخدام:

بعد أن تنظفي بشرتك بأحد منتجات سيراف المخصصة لذلك، ضعي عليها مقدارا من هذا المنتج بسخاء قبل تعرضك للشمس ب 15 دقيقة، وأعيدي استخدامه بعد مرور ساعتين أو أقل إن كنت لا تزالين عرضة للشمس. 

لكن عليك تجنب استخدام هذا المنتج قرب عينيك أو على المناطق التالفة من بشرتك، إن وجدت. كما عليك أيضاً تجنب استخدامه لبشرة طفلك الذي يقل سنه عن 6 أشهر دون استشارة الطبيب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

كلمة أخيرة:

بالإضافة إلى استخدام المنتجات الواقية من الشمس بانتظام وبالشكل المناسب، عليك أيضاً الحد من التعرض المباشر والمطول لأشعة الشمس، وخصوصاً في ساعات الظهيرة.

بالإضافة إلى ارتداء الملابس طويلة الأكمام والمغطية للساقين مع نظارة شمسية وغطاء للرأس، وذلك لتجنب أضرار أشعة الشمس على بشرتك.

DMCA.com Protection Status