أقوى منشط للانتصاب طبيعي وأهم 5 أنواع في الأسواق

فريق دليلك26 أبريل 2022آخر تحديث :
أقوى منشط للانتصاب طبيعي

 

يبحث العديد من الرجال عن أقوى منشط للانتصاب طبيعي وذلك نتيجة التغيرات التي يمكن أن تحدث في العملية الجنسية، مثل الأمراض، الضغوط، أو كنتيجة طبيعية للتقدم بالسن، لذا سوف نستعرض معًا ما هي الأعشاب المنشطة للانتصاب؟ وما تأثيراتها؟ وهل هي بديل جيد للأدوية الكيميائية أم ليست كذلك؟.

أقوى منشط للانتصاب طبيعي

تعد ظاهرة ضعف الانتصاب عرضًا أكثر منها مرضًا فإن عملية الانتصاب نفسها هي تكامل لمجموعة من العوامل معًا، العضو الذكري، والأوعية الدموية، والجهاز العصبي، والعضلات، والهرمونات، والمشاعر، والانفعالات، لذا فإن تأثر أي من هذه العوامل قد يؤثر على العملية الجنسية ومنها الانتصاب.

أقوى منشط للانتصاب طبيعي بالأعشاب

أقوى منشط للانتصاب طبيعي بالأعشاب
اقوى منشط للانتصاب

والآن سوف نستعرض بعض الأعشاب التي تستخدم كأقوى منشط طبيعي للانتصاب:

  • الجينسنغ الأحمر red ginseng:

تُعد جذور الجينسينج الأحمر من الطب الشعبي الصيني والكوري، ويستخدم منذ قديم الزمن وذلك لتحسين الأداء البدني عمومًا وزيادة التركيز وخفض التوتر.

أما عن استخداماته من الناحية الجنسية، فهو مضاد للأكسدة كما يؤدي إلى إطلاق أكسيد النيتريك إذ لديه قدرة على تحسين الوظائف الجنسية ومنها مدة الانتصاب، وزيادة الرغبة، وفي النهاية تحسين الرضا العام من العملية الجنسية.

ولكن ينبغي التنبيه إلى أنه لا ينبغي استخدامه مدة تزيد عن ثمانية أسابيع لذا ينبغي استشارة الطبيب قبل الشروع في استخدامه، حيث أنه منتج قد يتداخل مع بعض الأدوية. 

  • جذور ماكا Lepidium meyenii:

هذه الجذور هي من الثقافة الشعبية في بيرو وتضاف إلى الغذاء عمومًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، والأحماض الأمينية، والأيودين، والماغنيسيوم، والحديد.

وعلى الرغم من أن فاعليتها الطبية لم تثبت بعد في حالة الضعف الجنسي، إلا أنه وجد أن الحرص على تناولها لمدة ثمانية أسابيع يؤدي إلى تحسن ملحوظ في العملية الجنسية.

  • اليوهمبين yohimbine:

يُعتقد أن  لحاء شجرة اليوهمبين أقوى منشط للانتصاب طبيعي في أفريقيا، إذ أنه يعتقد أن له دورًا مباشرًا في زيادة الإمداد الدموي لمنطقة الحوض، وكذلك تحفيز أعصاب العضو الذكري على إنتاج كميات كبيرة من أكسيد النيتريك، كما أن له دورًا هامًا في زيادة مدة الانتصاب.

وقد أثبتت كثير من الدراسات الطبية أن لهذه الشجرة المعمرة هذا التأثير بالفعل، ومن هنا ينبغي الإشارة إلى أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي ينبغي الحذر منها نتيجة لزيادة إفراز الأدرينالين في الجسم كزيادة ضغط الدم، والصداع، وعدم القدرة على النوم، وزيادة ضربات القلب.

كذلك إذا كنت تعاني من أي من الأمراض المزمنة ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام اليوهمبين.

  • جذور مونديا وايتي Mondia whitie:

يتم تداولها في أوغندا إذ تعد أقوى منشط للانتصاب طبيعي ، ولها تأثيرات على الرغبة الجنسية وزيادة حركة الحيوانات المنوية،  وزيادة الهرمونات الجنسية، وبالطبع تحسين الانتصاب.

  • الجنكة ginko biloba:

تُعد من الثقافة الشعبية الصينية ولها تأثيرات واضحة في الأبحاث التي تم إجراؤها على الفئران في تحسين الانتصاب، لكن لم تكتمل الدراسات الطبية على البشر بعد وعلى الرغم من ذلك فإن لها تأثيرات واضحة في تحسين الانتصاب والأداء الجنسي لدى الرجال وخاصة هؤلاء الذين يتعاطون مضادات الاكتئاب.

أقوى منشط للانتصاب طبيعي في الغذاء

أسئلة حول أقوى منشط للانتصاب طبيعي اللحوم
أسئلة حول أقوى منشط للانتصاب طبيعي

1) اللحوم:

تحتوي اللحوم على الأحماض الأمينية الهامة مثل الأرجينين وال كارنيتين وهي عناصر هامة لزيادة إنتاج الهرمونات الذكورية، كما أن لها دورًا هامًا في زيادة الإمداد الدموي للأعضاء التناسلية مما يزيد من قدرتها.

2) الفواكه:

ومن أهم الفواكه البطيخ إذ يحتوي على السترولين والذي يتحول في الجسم إلى الأرجينين مما يؤدي إلى زيادة الهرمونات الذكورية، كما أن الفواكه الأخرى كالموز والتفاح والتوت والرمان تحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة التي تؤدي إلى زيادة القدرة الجنسية.

3) الأسماك:

خاصة سمك السلمون، بالإضافة إلى وجود الأحماض الأمينية الهامة التي تزيد من القدرة الجنسية، إلا أنه أيضًا غني بالدهون الصحية كالأوميجا 3 الذي يعزز من الدورة الدموية للأعضاء التناسلية.

أقوى منشط للانتصاب طبيعي في الصيدليات

  • جينسومين Ginsomin:

يحتوي المنتج على مستخلص جذور الجنسنج الكوري وكما أشرنا أن هذه الجذور قد أظهرت قدرة واضحة منذ آلاف السنوات في الطب الشعبي الصيني على تحسين الأداء الجنسي وخاصة الانتصاب، لذا فهذا المنتج يُعد اقوى منشط للانتصاب طبيعي موجود بالصيدليات.

  • برايم ت Prime T:

يحتوي هذا المنتج على مستخلص الماكا والحلبة، حيث يقوم على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى تحسين العملية الجنسية بما فيها الانتصاب.

أسئلة حول أقوى منشط للانتصاب طبيعي

أسئلة حول أقوى منشط للانتصاب طبيعي

يحتوي المنشط الجنسي على العديد من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن التي تؤدي إلى تحسن القدرة الجنسية وذلك كالتالي:

الأحماض الأمينية:

السيترولين والأرجينين والكارنيتين كلها أسماء لأحماض أمينية تزيد القدرة الجنسية للرجال وذلك لأنها تزيد من إنتاج هرمونات الذكورة كما أنها تزيد من إنتاج النيتريك أكسيد الذي يعزز الدورة الدموية للأعضاء التناسلية.

توجد الأحماض الأمينية بشكل أساسي في اللحوم ولكن يوجد منها أيضًا في الفاكهة كالبطيخ، وكذلك في المكسرات والشوكولاتة الداكنة.

الفيتامينات:

 فيتامينات د و ب وسي والفوليك كلها تشترك في كونها مضادة للأكسدة. مقوية للجهاز العصبي والعضلي لذا فإن لها دورُا هامًا في زيادة القدرة الجنسية.

توجد بشكل أساسي في الفواكه والخضروات كذلك في منتجات الألبان المدعمة.

الأملاح والمعادن:

تُعد المعادن كالزنك والحديد والكالسيوم والماغنيسيوم من العناصر الغذائية الهامة التي ينبغي أن نحرص على تناولها بكميات تناسب احتياجنا إليها.

 الأملاح والمعادن لها دورًا هامًا في صحة الدورة الدموية والجهاز العضلي والعصبي كذلك في عمل الهرمونات الهامة للجسم.

لذا فإن نقص تلك الأملاح والمعادن سوف يؤثر على الوظائف المختلفة بما في ذلك الوظائف الجنسية، وتوجد الأملاح و المعادن في المكسرات، كذلك في الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان.

ختامًا 

يبحث الرجال عن أقوى منشط للانتصاب طبيعي وذلك لتجنب الأدوية الكيميائية وما لها من تداخلات وأعراض جانبية، وفي حقيقة الأمر أن الأعشاب المنشطة للانتصاب تُعد من البدائل الجيدة للمركبات الدوائية ذات تأثير قوي في كثير من الأحيان لذا ينبغي الحرص عند استخدامها واستشارة الطبيب قبل الاستخدام.

من أهم تلك المنشطات في الطب الصيني عشبة الجينسينج الأحمر والتي توجد في كثير من المكملات الغذائية التي تباع في الأسواق كذلك جذور الماكا واليوهمبين والمونديا.

كما أن الأغذية الطبيعية كاللحوم والأسماك والفواكه لها تأثير معزز للقدرة الجنسية وخاصة الانتصاب.

اقرأ المزيد عن اقوى علاج للانتصاب