فوائد ديرما رولر للشعر واللحية وطريقة استخدامه

ندى هشام6 مارس 2021آخر تحديث :
فوائد ديرما رولر للشعر

«الديرما رولر» تلك الأداة المرصعة بإبر متناهية الصغر تُمثل نقلة قوية في مجال التجميل، ففي الخمس سنوات الأخيرة شاع استخدامها في عالم العناية بالبشرة والشعر ما دفع الكثير من النساء لاستبدال الجلسات التجميلية عالية التكاليف، بتلك الأداة الصغيرة المذهلة، لهذا قررنا أن نعرفك تفصليًا إلى أفضل أنواع وفوائد ديرما رولر للشعر وطريقة استخدامها.

كما وفرنا لك إمكانية اقتنائها من متجر أمازون Amazon السعودي الذي يوفر لكِ أجود المنتجات بأفضل الأسعار مع توفر ميزة الشحن المجاني لجميع أرجاء المملكة كما يوفر لك شحنًا دوليًا.

ونود أولاً أن نوضح أن ترشيحاتنا جاءت بعد مراجعة عشرات التقييمات وتجارب الاستخدام ومكونات كل مجموعة، كي نرشح أفضل أنواع الديرما رولر لتختاري منها وفقاً لتفضيلاتكِ والاستخدام المناسب.

ما هي أداة ديرما رولر؟

الديرما رولر هي أداة صغيرة تشتمل على أسطوانة مغطاة بإبر صغيرة، يتراوح طولها عادة بين 0.5 – 3 مم، ولطالما كان يتم استخدامها منذ تسعينيات القرن الماضي لعلاج ندبات حب الشباب في الأمراض الجلدية وتحفيز إنتاج الكولاجين التي تُعد المادة الرئيسة لبناء الأنسجة الضامة التي تشكل بشرتنا، ومع مرور الوقت أصبحت تستخدم لتحفيز إنتاج الكولاجين ببصيلات الشعر ما يساعد في تعزيز سماكة الشعر وإعادة نموه. 

فوائد ديرما رولر للشعر؟

رصدت العديد من الأبحاث والدراسات السريرية عددًا من النتائج المذهلة لاستخدام الديرما رولر للشعر على مدى 12 أسبوعًا، وفيما يلي سأعرفكِ إلى أهم فوائد ديرما رولر ونتائجها للشعر:

  1. تحفيز إنتاج الكولاجين، المهم لنمو الشعر ومحاربة تساقطه.
  2. تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز إنتاج الأحماض والبروتينات المهمة لتقوية بصيلات الشعر وزيادة طول الشعر وكثافته.
  3. تساعد في الحفاظ على كثافة الشعر وتحد من سقوطه لذا ينصح باستخدامها لمحاربة الصلع إذ يمكن رؤية نتائج واضحة خلال مدة تتراوح بين 15 إلى 30 يومًا.
  4. تضاعف قدرة فروة الرأس على امتصاص مختلف أنواع الزيوت المغذية للشعر ما ينعكس على تسريع نمو الشعر وتقويته من جذوره حتى أطرافه.
  5. منع تساقط الشعر: من فوائد ديرما رولر للشعر هو الحد من تساقطه من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين وتحفيز فروة الرأس على امتصاص المواد الغذائية المفيدة له، كما أنها تحسن تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يزيد من صحة الشعر.
  6. تطويل الشعر: تساعد الإبرة الدقيقة في الديرما رولر على تحفيز بصيلات الشعر في المرحلة الانتقالية للشعر ومن ثم يتم تطويل الشعر وجعله أكثر كثافة من قبل.

ويفضل أن يتم استخدام ديرما رولر المناسبة لكل فروة رأس ومن ثم تدعيم الأمر بوضع السيروم الخاص بالشعر للحصول على نتيجة مرضية نوعاً ما وفي فترات قصيرة.

طريقة استخدام ديرما رولر للشعر

  1.  ضعي بكرة ديرما على حافة المكان الذي ترغبين في تكثيف نمو الشعر فيه (على سبيل المثال خط الشعر أو جانب الصدغين).
  2. لفي الديرما رولر ببطء فوق المنطقة، أولاً أفقيًا ثم عموديًا ثم بشكل مائل (يجب أن تضغطي بشكل كافٍ لاختراق فروة الرأس حتى تشعرين بوخز خفيف، وبالوقت نفسه تأكدي من التحرك في اتجاه الشعر كلما أمكن ذلك لتجنب نتفه).
  3. كرري نفس الخطوات مع مختلف مناطق فروة الرأس.
  4. بعد الانتهاء، اشطفي الديرما رولر بالماء الدافئ والصابون واغمسيها في كحول مطهر واتركيها حتى تجف تمامًا.
  5. ادهني فروة رأسك بأحد الزيوت التي تساعد على نمو الشعر مثل زيت النعناع أو الخروع للمساعدة في نمو الشعر.

أفضل مقاس للحصول على فوائد ديرما رولر للشعر

لتحصلي على أفضل النتائج احرصي على الالتزام بالمقاسات التالية عند استخدام الديرما رولر للشعر:

  • مقاس ديرما رولر 0.15 إلى 0.25 ملليمتر: 

إذا كنتِ تستخدمين بالفعل علاجًا موضعيًا لفروة الرأس لنمو الشعر، فإن إجراء جلسة إبر دقيقة باستخدام إبر أقصر سيساعد على تعزيز امتصاص العلاج، كما أنها لا تسبب أي ألم مقارنة بالبكرات ذات الطول الأكبر مما يجعلها خيارًا رائعًا للمبتدئين.

  • مقاس ديرما رولر0.5 إلى 1.5 ملليمتر:

إذا كان هدفكِ هو تحفيز نمو الشعر، احرصي على استخدام ديرما رولر بحجم 1.5 ملم لقدرتها على الاختراق بشكل أفضل الشعر وفروة الرأس، ولكن لا نوصى المبتدئين باستخدامها لزيادة احتمالية الشعور بالألم.

  • مقاس ديرما رولر 1.5 ملم فيما فوق: 

هذا الطول غير مخصص للاستخدام المنزلي لأنه قد يسبب ضررًا، لذلك اتركيه للمهنيين المدربين.

«بابر» ديرما رولر للشعر قياس 0,5 ملم الأعلى تقييمًا

«بابر» ديرما رولر للشعر قياس 0,5 ملم الأعلى تقييمًا

إذا كنتِ تبحثين عن ديرما رولر للشعر تجمع بين الجودة العالية والسعر المناسب، أنصحكِ ِباقتناء تلك الأداة المتميزة بعدد من المواصفات المهمة على رأسها:

  1. مصنوعة من التيتانيوم غير القابل للصدأ.
  2.  تحمل 540 أبرة ما يزيد من كفاءة استخدامها بأقل عدد تمريرات.
  3. حاصلة على موافقة وكالة الأغذية والعقاقير الأمريكية. 
  4. يمكن استخدامها على جميع مناطق الوجه والعنق والجسم وفروة الرأس.

قلم ديرما رولر القابل للتعديل 0.5 – 3 ملم الأسهل استخدامًا

قلم ديرما رولر القابل للتعديل 0.5 - 3 ملم الأسهل استخدامًا
  • إذا كنتِ غير متمكنة من استخدام الديرما رولر وتبحثين عن بديل سهل يمكنكِ الاعتماد عليه، أنصحكِ باستخدام ذلك النوع من آداة ديرما رولر للشعر التي تأتي على هيئة قلم يمكن الإمساك به، وفيما يلي إليك أهم مواصفاتها:
  • مصنوعة من أعلى خامات الأستانلس ستيل
  • مزودة بعدد 140 إبرة دقيقة قابلة للتعديل مقاس 0-3 ملم ومصنوعة باحترافية من الأستانلس ستيل.
  • آمنة الاستخدام، وذلك لكونها مدعمة بتقنية الميكرونيدل والتي تعمل عن طريق ثقب الجلد بشكل خفيف من دون التسبب في تلفه.

بكرة ديرما رولر للشعر 0.25 ملم الأسرع والأقل ألمًا

بكرة ديرما رولر للشعر 0.25 ملم الأسرع والأقل ألمًا

إذا كنت تبحثين عن ديرما رولر تجمع بين السعر المناسب والمواصفات المتميزة، أنصحك باقتناء تلك الديرما رولر من زد جي تي اس، فهي الأسهل استخدامًا والأسرع، إذ ستمكنك من استخدمها على كل فروة الرأس خلال دقائق معدودة بفضل احتوائها على بكرة يبلغ طولها 0.25 ملم ما يجعل سريعة ولا تحتاج لعدد تمريرات أكبر.

ولتحصلي على أفضل النتائج استخدميها بانتظام لكي تحفزي شعر على النمو بأقل جهد وأسرع وقت.

ديرما رولر «ميكرونيديل» الكهربائية الأعلى كفاءة

ديرما رولر «ميكرونيديل» الكهربائية الأعلى كفاءة

تعتبر أداة «ميكرونيديل» من أفضل أنواع الديرما رولر الكهربائية التي يمكنك استخدامها بسهولة وكفاءة عالية، وذلك لكونها تعمل على ثلاث سرعات عالية مختلفة ويمكن تعديلها وفقًا لاحتياجاتك، وبالتالي تعزز قدرة فروة الرأس على الامتصاص، وفيما يلي سأعرفك إلى أهم مواصفاتها:

  • 3 سرعات مختلفة.
  • أسهل في الاستخدام مقارنة بالإبرة الدقيقة MTS اليدوية.
  • قوية الاختراق فتساعد على حل مشاكل الشعر بسرعة وفعالية أكثر.

ديرما رولر التيتانيوم من My’s Beauty المثالية للاستخدام المنزلي

ديرما رولر التيتانيوم من My's Beauty المثالية للاستخدام المنزلي

إذا كنت تبحثين عن أفضل ديرما رولر للشعر تُمكنك من الحصول على نتائج احترافية أقرب لما يتم الحصول عليها بمراكز التجميل المتخصصة، أنصحك باستخدام تلك الأداة المصنوعة من التيتانيوم المثالية للاستخدام المنزلي.

يُستخدم الجهاز على جميع أجزاء فروة الرأس كما أنها سهلة الاستخدام ومثالية للمُبتدئين، إذ يمكنك استخدامها عن طريق طريق الدوران ذهاباً وإياباً 4-5 مرات مع الحفاظ على سرعة وضغط موحد، ومن ثم وزعي مختلف أنواع الزيوت والكريمات المعالجة على فروة الرأس باستخدام أسطوانة الإبر الدقيقة.

وختامًا وبعد أن تعرفتِ إلى أهم فوائد جهاز ديرما رولر للشعر وطريقة استخدامه، اختاري ما يناسبكِ من قائمة دليلك المناسبة، وأيًا كان اختياركِ واظبي على استخدامها لمدة لا تقل عن 3 شهور على أن يكون هناك فاصل أسبوعين على الأقل قبل كل جلسة لاحقة بها.

المصدر 1