اكسسوارات ومستلزمات سفر هامة ستندم على نسيانها!

فريق دليلك26 مارس 2020آخر تحديث :
اكسسوارات ومستلزمات سفر هامة ستندم على نسيانها!

بعد أن وصلت من سفرك الطويل إلى وجهتك التي ستقضي بها إجازتك الصيفية أو مقابلة عمل، وجدت أن شحن هاتفك على وشك الانتهاء،  ولم تحمل معك باور بانك، وربما لم تتمكن من شحن الهاتف في الغرفة لأن جهد الكهرباء مختلف في تلك المدينة … غالباً لم يخطر على بالك أن شيئاً مثل محول الجهد سيكون ضرورياً للسفر.

إن لم تقتنع بالسيناريو أعلاه، فدعني أخبرك مباشرةً أن أشياءً صغيرةً -مثل باور بانك ومحولٍ للجهد- قد تكون من أهم اكسسوارات السفر التي ستحتاج إليها أثناء رحلتك.

نتناول في مقالنا مستلزمات سفر قد تراها صغيرةً لكنها تصنع فارقاً كبيراً في رحلتك، وتحل كثيراً من الأمور التي قد تفسد متعتك أثناء السفر للخارج.

محول الجهد الكهربائي

أينما كانت رحلتك القادمة، في أي دولة من العالم، سوف تحتاج بالتأكيد مصدراً للكهرباء لأجهزتك الإلكترونية المختلفة، سواءً كانت هاتفك المحمول أو اللابتوب، أو أي جهاز آخر. لكن المشكلة التي قد تواجهك هي أن مصدر التيار الكهربائي في الدولة التي سوف تسافر إليها قد يختلف عن مصدر التيار في دولتك.

ببساطة هناك نظامين مستخدمين للجهد الكهربائي، الأول (110V – 60Hz) وهو يستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية مثلاً، والثاني (220V – 50Hz) ويستخدم في معظم دول العالم. لذا أول ما ستحتاجه هو محول للجهد الكهربائي، كي تتمكن من تشغيل أجهزتك الكهربائية بسهولة.

يمكنك تجربة محول الجهد الكهربائي BESTEK Universal Travel Adapter، خفيف الوزن، وسهل في الحركة، ويمكن أن تصل به سبعة أجهزة في نفس الوقت، بثلاثة مخارج للأجهزة العادية، وأربعة مخارج USB لتتمكن من شحن هاتفك أو جهاز التابلت. كما يصلح هذا المحول في 150 دولة مختلفة حول العالم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


باور بانك أنكر

برغم أن إيلون ماسك يخطط لاستعمار كوكب المريخ، وينتج السيارات التي تعمل بالكهرباء، إلا أنه للأسف لم يُصنّع لنا بطارية هاتف محمول تدوم لأكثر من عدّة ساعات!

وبالطبع، هذا الأمر يعكر مزاجك، ليس أن إيلون ماسك يسعى لاستعمار المريخ، ولكن لأن بطارية الهاتف لا تدوم لأكثر من بضع ساعات.

على ما يبدو، يجب أن نتعامل مع بطارية هاتفنا بشكلها الحالي، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تحملها معك باستمرار أثناء سفرك هي الباور بانك، أو الشاحن المتنقل.

هناك مئات الأنواع والماركات في السوق، لكن النوع الذي يحظى غالباً باهتمام وتقييمات ممتازة من المستخدمين والذي يستحق وصفه أفضل شاحن متنقل هو “Anker PowerCore Portable Charger”، بشكله الأنيق وتصميمه المدمج، وقوة بطاريته التي تصل إلى (mAh 26800). وبالتالي يمكنه شحن معظم الهواتف 6 مرات، وأجهزة التابلت مرتين بالكامل.

كما يحتوي على ثلاثة مخارج USB، وخاصية الشحن السريع، يمكنه أن يشحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


شطّاف متنقل

هذه المشكلة التي تواجهنا جميعاً عندما نسافر إلى دولة أجنبية، مشكلة الشطّاف في الحمامات. لكنها الآن لم تعد مشكلة كما كانت في الماضي؛ إذ يمكنك أن تحمل معك واحد من اكسسوارات السفر المهمة للغاية وهو الشطّاف المتنقل.

يمكنك تجربة الشطّاف المتنقل من السيليكون Tesh.tesh Portable Bidet، وهو خفيف وقابل للطي، وسهل الاستخدام، ويمكنك حمله أينما تذهب. كما يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 600 مللي من المياه.

يصلح للاستخدام في الحمامات العامة والسفر والفنادق والتخييم ومختلف أنواع الرحلات، ويوفر تدفق مائي قوي، ولا يسمح بالتسريب عند إغلاقه بإحكام.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مسند الرقبة

ربما من أصعب مراحل السفر هو قضاء الوقت في وسيلة المواصلات، وخاصةً إن كنت ستركب الطائرة مثلاً لمدة تزيد عن ست ساعات، الأمر مرهق بالفعل لوضعية جسدك، وربما ستحتاج إلى النوم أثناء الرحلة. لذا عليك اختيار مسند جيد للرقبة، لاستخدامه أثناء السفر وأنت في الطائرة، أو أي وسيلة مواصلات، للحفاظ على وضع رقبتك بشكل صحيح ومريح.

يمكنك شراء وسادة السفر trtl Pillow، والتي تساعد على الاحتفاظ بوضع الرأس مريحاً أثناء الرحلات الطويلة، وتم تصميمها بحيث لا تحتاج إلى إمالة رأسك على النافذة لكي تحظى بقسط من النوم، كما أنها مريحة للكتف.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


اكسسوارات الكاميرا

عدسات تكبير الكاميرا Selvim Phone Camera Lens

تطورت كاميرات الهواتف الذكية بشكل هائل في السنوات الأخيرة، إلى درجة أن بعض الموديلات القوية الجديدة، مثل آيفون 11 برو وجوجل بيكسل 4، تملك كاميرا توازي قدرة الكاميرات الاحترافية.

وشملت التغييرات الجديدة إضافة أكثر من عدسة لكاميرا الهاتف، حتى لا تحتاج إلى إضافة عدسات خارجية للتكبير مثلاً. لكن إن كنت تملك هاتفاً قديماً، أو لا تريد دفع أسعاراً خرافيةً في هاتف جديد خارق، يمكنك إضافة تلك العدسات المنفصلة إلى كاميرا هاتفك، من أجل صورة أوضح.

يمكنك تجربة مجموعة عدسات تكبير Selvim Phone Camera Lens، والتي تأتي في مجموعة من أربع عدسات مختلفة، لتصوير الأشياء البعيدة بوضوح، وتصوير الأشياء الصغيرة أيضاً. وتعمل هذه العدسات مع مختلف أجهزة الأندرويد، وكذلك أجهزة الآيفون. كما تأتي بحجم صغير ومدمج، يمكنك التحرك بها في أي مكان، ومناسبة للسفر والرحلات.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

وإن كنت تملك كاميرا تصوير احترافية بالفعل، فيمكنك شراء مجموعة تنظيف الكاميرا Altura Photo Professional Cleaning Kit، من أجل الحفاظ على نظافة عدسة الكاميرا باستمرار.


 حقيبة الخصر

إن كنت من محبي السفر كثيراً خارج البلاد، وتحمل معك جواز السفر وتذاكر الطيران، فربما جربت أن تشتري حقيبة صغيرة لحفظ الأوراق المهمة والأموال أيضاً أثناء الرحلة.

الحفاظ على تلك الأوراق من أهم الأمور عند سفرك إلى دولة أخرى. لذا يمكنك شراء حقيبة الخصر Raytix Travel Money Belt، لحفظ الأموال والأوراق المهمة، بعدّة جيوب مخفية، كي تحميك من السرقة.

كما تأتي هذه الحقيبة بتصميم أنيق، وعدّة ألوان يمكنك الاختيار فيما بينها، وتتميز بوزنها الخفيف ومقاومتها للماء مع سحاباتٍ بجودة عالية وضمانةٍ مدى الحياة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مجموعة حقائب التعبئة الصغيرة

مجموعة حقائب التعبئة الصغيرة

ربما أكثر ما نكرهه في السفر هو المعاناة في إعداد الحقائب، وإلقاء الملابس والأشياء التي نحتاج إليها داخل حقيبة ضخمة، لتصبح مكتظة وممتلئة عن آخرها، حتى تحتاج إلى الضغط عليها كي تتمكن من إغلاقها في النهاية!

لكن قد يبدو حل هذه المشكلة أسهل مما تعتقد، إذ يمكنك شراء مجموعة حقائب صغيرة للتعبئة، مثل Bagail 6 Set Packing Cubes، بثلاثة أحجام مختلفة، وبعدّة ألوان، ووزن خفيف، وتناسب مختلف حقائب السفر.

يمكنك استخدام مجموعة حقائب التعبئة لتنظيم ملابسك، وأدواتك، وأي شيء تريد وضعه داخل حقيبة سفرك الكبيرة، ولكن بشكل منظم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


حقائب المكياج وأدوات الحمام

بالنسبة للنساء، السفر يعني التأنق، والتأنق يعني المكياج، أو ربما الكثير من المكياج، لذا لن تتحرك زوجتك بدون حقيبة مكياجها بكل تأكيد. لذا يمكنها اختيار حقيبة مكياج صغيرة للرحلات القصيرة، مثل حقيبة مكياج Travel Makeup Bag، بحجم صغير، وتحتوي على أربعة أجزاء داخلية لوضع أدوات المكياج.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

بينما في حالة الرحلات الطويلة، والإقامة لمدة زمنية أطول، يمكنكِ اختيار حقيبة مكياج Luxja Nail Polish Carrying Case، بأماكن أكبر لتخزين أدوات المكياج، بطبقتين داخليتين، وجيوب أكثر.


حقيبة مستلزمات أدوات الحمام للسفر

أما بالنسبة لأدوات الحمام بشكل عام، مثل فرشاة الأسنان والمعجون وفرشاة الشعر وغيرها من الأدوات الأساسية، فيمكنك شراء حقيبة Calido Designs Hanging Travel Toiletry Bag، والتي تحتوي على 18 جيب داخلي، لحفظ ما تريده من أدوات الحمام الشخصية.

وتأتي الحقيبة بتصميم مدمج، وتصلح للرجال والنساء.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


زجاجات السليكون

هل يزعجك حمل زجاجات الشامبو والصابون السائل وسوائل النظافة الأخرى معك؟

حسناً، الحل بسيط، يمكنك استخدام زجاجات صغيرة من السليكون، مثل Leak Proof Travel Bottles Set، والتي تتكون من 4 زجاجات صغيرة من السليكون للشامبو مثلاً (90 مللي)، وعلبتين صغيرتين للكريم (10 مللي). وهي زجاجات آمنة في السفر، ومانعة للتسرب، ويمكن إعادة استخدامها.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ميزان الحقائب الالكتروني

في حالة السفر بالطائرة، بالتأكيد واجهتك مشكلة وزن الحقائب الزائدة، لتفاجئ وأنت في المطار بدفع مصاريف إضافية على الوزن الزائد.

يمكنك معرفة وزن حقائبك قبل السفر من خلال ميزان الحقائب الالكتروني Etekcity Hanging Luggage Scale، والذي يمكنك استخدامه بسهولة من خلال توصيله بالحقيبة، ليعطيك قراءة الوزن على الفور، والتي تصل حتى 50 كيلوجرام.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل