قائمة بأفضل أنواع الكيبورد وفقاً لاستخداماتك

فريق دليلك26 أبريل 2020آخر تحديث :
قائمة بأفضل أنواع الكيبورد وفقاً لاستخداماتك

يعتقد البعض أن لوحة المفاتيح مجرد قطعة ثانوية من قطع الحاسب الشخصي ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث أن هذه القطعة من أهم القطع في الجهاز والمستخدم يستعملها بشكل مباشر كلما استعمل الجهاز عموماً.

لذلك يجب على كل مستخدم اختيار لوحة المفاتيح بعناية شديدة وحسب احتياجاته والميزانية التي يمتلكها، ونحن عزيزي القارئ سنساعدك على اختيار اللوحة المناسبة من خلال ترشيح مجموعة من لوحات المفاتيح في أكثر من فئة سعرية وشريحة استخدام.

جميع المنتجات الموجودة هنا تم اختيارها من متجر امازون ومتجر علي إكسبريس الذي يدعم الشحن المجاني إلى الدول العربية والارجاع المجاني ايضاً للمنتجات .

أفضل لوحات المفاتيح المخصصة للألعاب

لوحة Kingston HyperX Alloy Core RGB

قائمة بأفضل أنواع الكيبورد وفقاً لاستخداماتك

إذا كنت تبحث عن لوحة مفاتيح تتحمل الاستخدام الشاق والمستمر والضغطات المتكررة بسبب الألعاب التنافسية فإن هذه اللوح هي الخيار الأنسب.

تأتي اللوحة مع إضاءة RGB ويمكن تقسيم أجزاء اللوحة إلى 5 أجزاء وكل جزء يعطي ضوء مختلف عن باقي المناطق، أيضاً تأتي اللوحة مع كابل لتوصيلها بالحاسب الشخصي حتى تحصل على أسرع استجابة أثناء الألعاب التنافسية والكابل الخاص باللوحة مغطى بألياف قماشية لضمان تحمل الكابل خلال الاستخدام اليومي الشاق.

بالنسبة للأزرار فهي ميكانيكية والأزرار محاطة بإطار قوي جداً، أيضاً اللوحة مضادة للمياة بكميات بسيطة حيث تم اختبار اللوحة حتى 120 ml من الماء.

أخيراً فإن اللوحة تحتوي على أزرار Media مستقلة ومجموعة أزرار للتحكم في سطوح الإضاءة وطور اللعب كما أن اللوحة تأتي مع ضمان عامين من Kingston.

شاهد أيضاً: أفضل 4 أنواع ماوس تحتاج أحدها لتحسين تجربتك

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحة مفاتيح Razer Basilisk Essential BlackWidow Lite

هذه اللوحة مناسبة جداً إذا كنت تفضل تجربة لعب أكثر هدوء وبدون الصخب الخاص بأضواء الـ RGB، تأتي اللوحة مع أزرار ميكانيكية برتقالية اللون وهذا الإصدار يشتهر بصوت أكثر هدوء ويحتاج فقط إلى 45 جرام للقيام بالضغطة.

كذلك اللوحة تأتي مع كابل قوي جداً لضمات أكثر قدرة على التحمل والاستجابة السريعة أثناء اللعب، أما عن الأضواء فهذه اللوحة لا تأتي مع أضواء RGB وتكتفي بأضواء بيضاء من نوع LED يمكن تعديل درجة سطوعها حسب الرغبة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


كيبورد Razer Cynosa Chroma Membrane Gaming keyboard RGB

تضمن لك هذه اللوحة الأداء الأمثل إذا كنت تبحث عن لوحة مخصصة للألعاب وكذلك الاستعمال العادي، حيث تأتي مع مجموعة أزرار هادئة جداً وسريعة الاستجابة وفي نفس الوقت يمكن تعديلها واختيار الأوامر التي تقوم بها حسب رغبتك.

كما تأتي اللوحة مع نظام إضاءه رائع يحتوي على 16.8 مليون لون ويمكن التحكم في الإضاءة حسب رغبتك من خلال البرنامج الخاص باللوحة.

أخيراً فإن هذه اللوحة تدعم جهاز Xbox One أيضاً ولكن للاستخدام العادي فقط مثل البحث أو إدخال الكلمات ولا تدعم الألعاب الخاصة بالمنصة بالطبع.

شاهد على دليلك: تعريب الكيبورد باستخدام ملصقات وغطاء لوحة المفاتيح العربية

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل



لوحات المفاتيح الاقتصادية

لوحة MK14 Portable RGB Gaming

تقدم لك هذه اللوحة إمكانيات اللوحات المخصصة للألعاب مع مجموعة أزرار ميكانيكية وإضاءة RGB مع أكثر من نمط وشكل، أيضاً تأتي اللوحة مع كابل USB لضمان أقصى قدر من الاستجابة والجيد في هذا الكابل أنه قابل للتغيير فهو غير ثابت مما يعطي اللوحة عمر افتراضي أطول ويجنبك مشاكل انقطاع الكابل.

تحتوي اللوحة على 68 زرار فقط ومع ذلك فهي تحتوي على جميع الأوامر الموجودة في أي لوحة مفاتيح كاملة، وذلك عن طريق ضم أكثر من أمر داخل زرار واحد فعلى سبيل المثال تم دمج أوامر “F” مع أزرار الأرقام.

أيضاً لا توجد قطعة الـ Num Lock الشهيرة لذلك قد تكون هذه اللوحة غير مناسبة للأعمال المكتبية ولكنها خيار مثالي للوحة مفاتيح مخصصة للألعاب خصوصاً وأن اللوحة تأتي بسعر اقتصادي بالمقارنة مع باقي اللوحات من هذه الفئة.

أيضاً تأتي اللوحة مع إطار معدني يعطي اللوحة المزيد من القوة، كذلك الأزرار على اللوحة تأتي بشكل متدرج لتعطيك أفضل أداء أثناء اللعب أو الكتابة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحة مفاتيح ZUOYA Mechanical Keyboard Wired Gaming

 تأتي اللوحة مع أزرار ميكانيكية حمراء او سوداء او زرقاء تختارمن بينها حسب رغبتك، كما تأتي اللوحة مع 87 زرار أي أن اللوحة كاملة تماماً ويتواجد بها جزء الـ Num Pad على عكس اللوحة الماضية.

بالنسبة للأزرار الميكانيكية فكل لون يعطي أداء معين، الأزرار الحمراء تعتبر نسخة أخف من الأزرار السوداء كما ان صوتها أكثر هدوء، اما الأزرار الزرقاء فهي الأشهر والتي تعطي الصوت الشهير أثناء الضغط، اخيراً الأزرار السوداء تعتبر إصدار أثقل من الأزرار الحمراء وتحتاج إلى قوة ضغط أعلى.

اللوحة محاطة بإطار معدني والأزرار تصميمها هرمي الشكل مع أضواء RGB يمكن تعديلها حسب الرغبة من حيث السطوع أو نمط ترتيب الأضواء، كما تتميز اللوحة بشريط ضوئي على الجانبين يعطي اللوحة شكل جمالي أنيق.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحة iMICE Wired Gaming Keyboard Mechanical

تأتي اللوحة مع 104 زرار ميكانيكي مع ثلاث أضواء في الخلفية، أحمر، أخضر وبنفسجي يمكن التغيير بينهم واختيار أكثر من نمط أو حتى إغلاق الأضواء بالطبع.

أيضاً اللوحة مقاومة للمياة ولكن بالطبع نحن نتحدث عن بضع قطرات من الماء وليس كميات كبيرة، كما تأتي اللوحة مع كابل USB لضمان اقصى استجابة.

بالنسبة لحواف اللوحة فهي غير موجودة تقريباً مما يعطي اللوحة تصميم أنيق ولكن أقل في المتانة قليلاً بالمقارنة مع اللوحات الموجودة معنا في هذه القائمة.

شاهد أيضاً: أفضل اكسسوارات اللابتوب لشرائها 2020

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحات المفاتيح اللاسلكية

لوحة مفاتيح Logitech MX Keys

يتمتع كيبورد Logitech MX بتصميم نحيف جداً وفريد من نوعه مع 109 زرار بأضواء خلفية يمكن إغلاقها لتوفير الطاقة إذا أردت، تأتي اللوحة مع قطعة توصيلا لاسلكية عبر تقنية الـ Bluetooth لتعطيك تجربة استخدام أكثر حرية.

أيضاً تحتوي اللوحة على بطارية قابلة لإعادة الشحن من خلال مدخل USB Type C ويمكن للوح العمل لمدة 10 أيام متواصلة في حالة تشغيل الأضواء الخلفية، كما يمكنها العمل لمدة 5 أشهر كاملة ولكن عند إطفاء الأضواء الخلفية وبالطبع هذه الأرقام تقريبية عند الشحن الكامل للبطارية.

تتميز اللوحة بتوافقها مع أنظمة التشغيل سواء نظام Windows بجميع إصداراته أو حتى نظام Mac iOS مما يجعلها خيار جيد جداً إذا كنت تمتلك عدة أجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة.

شاهد أيضاً: أفضل ملحقات واكسسوارات PS4 لعام 2020

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


كيبورد Machenike K7 gaming

تنتمي هذه اللوحة إلى فئة لوحات الألعاب أيضاً، فهي تأتي مع 87 زرار ميكانيكي ويمكن الاختيار بين الأزرار السوداء أو الزرقاء حسب رغبتك.

تأتي اللوحة مع نظام إضاءة RGB مع 19 نمط يمكنك الاختيار بينهم، أيضاً يمكن الاختيار بين توصل اللوحة عن طريق الكابل أو توصيلها عن طريق الـ Bluetooth.

تحتوي اللوحة على بطارية سعة 2000 ملي أمبير تعطيك فترة طويلة جداً من الاستخدا، ولكن ننصحك بشد استخدام الكابل الخاص بالوحة أثناء الألعاب التنافسية حتى تحصل على أعلى قدر من الاستجابة.

على جانب اللوحة يوجد مجموعة من الأزرار التي تعطيك العديد من الخيارات مثل تقليل سطوع ووضوح الإضاءة، تغيير نظام التوصيل سواء الكابل أو الـ Bluetooth و أخيراً زرار لتغيير نظام التشغيل.

على ذكر نظام التشغيل هذه اللوحة تدعم العديد من أنظمة التشغيل سواء نظام Windows، Android و MAC iOS.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحة مفاتيح SeenDa Bluetooth

كيبورد SeenDa يعتبر مناسباً جداً للأعمال المكتبية فهي تأتي مع تصميمٍ أنيق ولوحة كاملة بها جميع الأزرار بالحجم الكامل وبالطبع جزء الـ Num Pad.

الأزرار الخاصة باللوحة من نوعية المقص وهي نفس النوعية الشائعة في لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة اللاب توب و تعطيك هذه اللوحة ضغطات ناعمة جداً ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنها غير مخصصة للاعبين.

تحتوي اللوحة على بطارية قابلة للشحن ويمكن استخدام البطارية أثناء عملية الشحن، كما أن اللوحة تدعم نظام تشغيل Mac iOS بشكل كامل ونظام التشغيل Android.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحات المفاتيح المُصغرة

لوحة Logitech K480

شركة Logitech تقدم هذه اللوحة المُصغرة مع العديد من المميزات الجديد، في البداية تأتي اللوحة مع عدد أزرار أقل من اللوحة العادي بطبيعة الحال كما انها لا تحتوي على منطقة الـ Num Pad.

أيضاً اللوحة لاسلكية ويتم توصيلها بالجهاز عن طريق تقنية الـ Bluetooth، وبالنسبة للتوصيل فإن اللوحة تدعم التوصيل مع ثلاث أجهزة في نفس الوقت مع وجود أحد الأزرار المنفصلة التي يمكنك من خلاله الانتقال بين الاجهزة الموصولة باللوحة بشكل سلس وسريع.

تحتوي اللوحة على جيب أمام يمكنك من خلاله وضع هاتفك أو التابلت الخاص بك، وبعد ذلك يمكنك الانتقال بين الأجهزة الموصولة من خلال الزرار الدائري المميز الموجود في اللوحة.

جدير بالذكر أن اللوحة تدعم جميع أنظمة التشغيل وتدعم أيضاً نظام تشغيل Mac iOS ونظام Android، لذلك يمكنك استخدامها على أي جهاز تمتلكه حرفياً.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل



لوحة Lefon 2.4G Wireless Mini Digital

هذه الأداة ليست لوحة مفاتيح بالمعنى الحرفي، فهي مجرد منطقة الـ Num Pad فقط ويتم توصيلها على الاجهزة باستخدام تقنية الـ Bluetooth.

كما نعلم جميعاً عدد كبير من أجهزة اللاب توب تأتي مع لوحة مفاتيح بدون منطقة الـ Num Pad وخصوصاً الاجهزة المخصصة للألعاب، لذلك تعتبر هذه القطعة هي الحل السحري لإعادة لوحة المفاتيح الخاصة بك إلى حالتها الكاملة.

الأداة لا تحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن ويتم تشغيلها بواسطة بطاريات قابلة للاستبدال من سعة AAA وبالطبع هذه النقطة تعتبر سلبية قليلاً فكان من الأفضل أن تحتوي على بطارية ليثيوم قابلة لإعادة الشحن.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لوحة Waterproof Left Hand Colorful One-Handed

تقدم لك هذه اللوحة حل فعال وسريع إذا كنت تحتاج إلى لوحة مخصصة للألعاب فقط حيث تحتوي اللوحة على 35 زرار ضروري وأساسي في الألعاب.

الأزرار الموجودة في اللوحة ميكانيكية لتعطيك تجربة اللعب الافضل مع أضواء RGB في الخلفية، أيضاً يتم توصيل اللوحة بالجهاز عن طريق الكابل لإعطائك أفضل استجابة أثناء اللعب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

كانت هذه قائمتنا لأفضل لوحات مفاتيح ضمن مجموعة مختلفة من الفئات التي تغطي جميع الاحتياجات سواء في اللعب، الاستخدامات المكتبية وأنواع الكيبورد للفئة الاقتصادية.