أفضل عطر رجالي فواح وثابت لعام 2023

نورا ممدوح11 يوليو 2021آخر تحديث :
أفضل-عطر-رجالي-فواح

يبحث كل رجل عن عطر قوي وفواح ليترك أثرًا لا يُنسى يدفع كل من حوله لتذكره، حيث تمنح العطور الفواحة الجاذبية التي تخلق انطباعًا في عقل المرأة أن الرجل أكثر تنظيمًا ومهتم بمظهره الأنيق. ولذلك سوف نرشح لكم أفضل عطر رجالي فواح وثابت لعام 2023.

أفضل عطر رجالي فوّاح وثابت وجذّاب لعام 2023

أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2021
أفضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2021

نستعرض في هذه المقالة أفضل عطور رجالي فواحة وثابتة وجذابة لعام 2023، لاختيار ما يناسبك منها بحسب ما تفضله من أنواع الرائحة سواء الخشبية أو الزهرية أو الحمضية وغيرها الكثير.

«دولتشي اند غابانا ذا ون» أفضل عطر رجالي فواح برائحة خشبية

عطر دولتشي اند غابانا ذا ون - أفضل عطر للرجال برائحة خشبية
أفضل عطر للرجال برائحة خشبية

عطر Dolce&Gabbana The One للرجال هو تركيبة ذكورية عميقة وكلاسيكية رائعة للغاية، فهو مزيج من التبغ والتوابل الشرقية، ويصنف كعطر خشبي حار للرجال، والأنف وراء هذا العطر هو Olivier Polge.

يمتاز عطر Dolce&Gabbana The One للرجال بالأناقة والجاذبية والجمع بين العصرية الواضحة والكلاسيكية الفريدة الخالدة. فهو عطر شرقي لاذع يعتمد على التناغم بين نفحات التبغ والتوابل الفاخرة.

كما تمتاز القنينة الزجاجية الكبيرة الأنيقة بخطوط هندسية انسيابية وتصميم كلاسيكي راقٍ يزدان برقبة فضية يتوجها غطاء مستطيل أنيق لونه بني لامع وتعتبر زجاجة عطر The One للرجال رمزًا للفخامة العصرية لماركة Dolce&Gabbana.

وأهم ما يميز العطر هو التناغم الرائع الذي يشكله بين الحديث والكلاسيكي، والذي يبدو واضحًا في رائحته وملمسه ما يضفي عليه لمسة حسية قوية تجد العديد من المتلقين.

مكونات عطر The One

مقدمة العطر: سر الأناقة القوية للنفحات الأولى هو المزيج الشهي من الجريب فروت والكزبرة والريحان.

قلب العطر: من النفحات الدافئة واللاذعة للهال والزنجبيل يستمد عطر Dolce&Gabbana The One للرجال إحساسه المميز القوي.

قاعدة العطر: تعتمد قاعدة العطر على النفحات الذكورية الأصيلة الجافة من التبغ والعنبر وخشب الأرز.

تجارب استخدام العطر

حصل عطر Dolce&Gabbana The One على تقييم 4.3 نجوم من 5 على موقع أمازون، بالإضافة لعدد من تجارب الاستخدام التي تضمنت :

  • رائحته جميلة وتستمر طوال اليوم إلا أنها خفيفة.
  • عطر فاخر وله رائحة زكية تدوم طويلاً.
  • اسم على مسمى ( ذي ون ) ولا مثيل له.
  • عطر طيب ونفاث وله رائحة رائعة.

«هيوغو بوس بوتليد انتينس» أفضل عطر رجالي فواح برائحة ذكورية

«هيوغو بوس بوتليد انتينس» أفضل عطر رجالي فواح برائحة ذكورية
أفضل عطر رجالي فواح برائحة ذكورية

يتميز عطر Hugo BOSS BOTTLED INTENSE بالذكورية والقوة فهو تجسيد لرجل اليوم وقوة شخصيته، وترش قطرات من العطر عند نقاط النبض ليوفر رائحة تدوم طوال اليوم.

وعطر هوجو بوس يصنف من العطور الخشبية الحارة والتي تم إطلاقه عام 2016 وهو مليء بالأخشاب والتوابل وتركيز قوي من الزيوت الثمينة لرائحة أقل حلاوة وأكثر فخامة.

يتميز هذا العطر بتركيز أعلى بنسبة 14٪ من الزيوت الأساسية ومُعزز بالمتانة، حيث يتوازن التفاح الطازج مع مكونات زهر البرتقال الأخضر، ويتكون قلبه الحار من القرنفل والقرفة، و تتكون القاعدة من نفحات خشبية ثمينة من خشب الصندل وخشب الأرز ونجيل الهند ملفوفة بالفانيليا.

ومثل كريس هيمسورث الحملة الخاصة بـ Boss Bottled والتي توضح كيف يبدو النجاح، ليجسد رجل اليوم الذي يقيس النجاح ليس بممتلكاته المادية، ولكن من خلال القيم التي يعيش بها حياته.

وتمثل زجاجة Boss Bottled Intense نسخة أقوى من العطر الكلاسيكي، حيث يأتي في زجاجة أيقونية عصرية لكن السائل خلف الزجاج غير اللامع داكن والعبوة مصممة باللون الرمادي الداكن، والعطر متاح بحجم 50 و100 مل ماء عطر.

مكونات العطر

المكونات العليا: التفاح والبرغموت، ملفوفة بلطف بزهر البرتقال الدافئ.

قلب العطر: الجيرانيوم ممزوج مع القرنفل والقرفة.

روائح قاعدة العطر: خشب الصندل وخشب الارز ونجيل الهند.

تجارب استخدام العطر:

حصل عطر Hugo BOSS BOTTLED INTENSE على تقييم 4 نجوم من 5 على موقع أمازون، بالإضافة لعدد من تجارب الاستخدام التي تضمنت:

  • من أفضل العطور في مجموعتي.
  • منتج أصلي لا يخيب على الإطلاق.
  • عطر رائع سأحصل على زجاجة أخرى كنسخة احتياطية.
  • عطر رائع برائحة فريدة تدوم طويلاً.

«فيراري برايت نيرولي» أفضل عطر رجالي فواح برائحة حمضية

«فيراري برايت نيرولي» أفضل عطر رجالي فواح برائحة حمضية
أفضل عطر رجالي فواح برائحة حمضية

 عطر Bright Neroli Ferrari هو عطر أروماتك من عائلة الروائح الزهرية والحمضية، وتم إطلاقه عام 2015.

ويعطي العطر دفعة من الطاقة مع مكوناته الرائعة، من الليمون والبرتقال المر، حيث تعمل كل من هذه العناصر معًا لإنتاج هالة نشطة وحيوية حول مرتديها، ويتيح لك رش هذا العطر قبل الخروج للاستمتاع بخطط يومك رائحة نابضة بالحياة طوال اليوم، في هذه الأثناء، تضفي المكونات الوسطى من زهر البرتقال لمسة عطرية على زهر العسل، كما تضفي أوراق إكليل الجبل أيضًا لمسة من روائح النعناع، كما توفر المكونات الأساسية للعنبر ونجيل الهند والباتشولي قاعدة قوية لإرضاء حتى أكثر المتحمسين إرضاءً.

ويتميز العطر بأنه يناسب الشباب من الفئة العمرية من 19 إلى 25 عام وأنه يتمتع برائحة منعشة ومحفزة وتدوم رائحة العطر من 6 إلى 12 ساعة.

يتم تقديم Eau de Toilette في نسخة شفافة من زجاجة Essence Eau de Parfum المميزة، مما يكشف عن اللون الفريد للعطر، كما تم تزيين الزجاجة بشعار Prancing Horse الفضي المميز، وتتميز بغطاء أنيق باللون الفضي الرمادي ملفوف بجلد Sabbia البيج، كإشادة بالتصميم الداخلي الأنيق.

مكونات العطر

روائح مقدمة العطر: الليمون والليمون والبرتقال المر.

قلب العطر: زهر البرتقال، زهر البرتقال، فلفل سيتشوان وإكليل الجبل.

الروائح الأساسية: نجيل الهند والباتشولي والعنبر.

تجارب الاستخدام

حصل العطر على تقييم 4 نجوم من 5 على موقع أمازون، بالإضافة للعديد من تجارب الاستخدام التي تضمنت:

  • هذا العطر لعشاق النيرولي والحمضيات، جميل ومتناغم وبسيط وسعر لكن بعدما يهدى العطر راح يكون أجمل.
  • عطر مميز سحابي ياخذك برشات بسيطة إلى السحاب .
  • رائحة جميلة تبقى حوالي 12 ساعة على الجلد.
  • عطر جودة عالية وثبات جيد وسعر ممتاز والرائحة ممكن يختلف اثنان فيها ولكن بالنسبة لي اعجبتني.

سوفاج كرستيان ديور أفضل عطر للرجال برائحة منعشة

سوفاج كرستيان ديور - أفضل عطر للرجال برائحة منعشة
سوفاج كرستيان ديور – أفضل عطر للرجال برائحة منعشة

Sauvage هو ابتكار مستوحى من المساحات المفتوحة بالطبيعة، اعتمادًا على تركيبة تتميز بالانتعاش الخام فهو عطر قوي ونبيل ذو تركيز عالٍ، تضيء نضارته العطرية القوية مع اليوسفي الحار الممزوج بخشب الصندل السريلانكي الدافئ وحبوب التونكا الناضجة.

ابتكر فرانسوا ديماشي، صانع العطور من ديور، عطر Sauvage بالاعتماد على جمال المواد الخام المختارة لندرتها، والظروف الخاصة اللازمة لزراعتها أو معالجتها، فهو يمزج بين النضارة الشديدة مع النغمات الشرقية الدافئة والجمال البري الذي ينبض بالحياة على البشرة.

واستوحى ديماشي، الإلهام من المساحات البرية البكر تحت سماء الليل ذات اللون الأزرق، حيث يتصاعد العبير المكثف للنار المتلألئة في الهواء، فهو عطر ذو أثر ثري قوي يحتفي بسحر المساحات الواسعة المفتوحة.

وأطلق العطر عام 2015 للرجال الحديثين، فهو عطر ذو رائحة كلاسيكية منعشة لاذعة نظيفة دافئة، موصى به للاستعمال في فصل الربيع والصيف.

مكونات العطر

مقدمة العطر: من البرغموت والفلفل كالابريا.

قلب العطر: فلفل سيتشوان، لافندر، فلفل وردي، نجيل الهند، الباتشولي، إبرة الراعي، والإيليمي.

روائح قاعدة العطر: امبروكسان وخشب الأرز واللابدانوم.

تجارب الاستخدام

حصل عطر Sauvage على تقييم 4.7 من 5 مع العديد من تجارب الاستخدام التي تضمنت:

  • أحب شم هذه الرائحة على زوجي، وهو الآن أيضًا أحد الأشياء المفضلة لديه.
  • الرائحة الرائعة! قوية و تدوم طويلًا!
  • لقد كنت أبحث من سنوات عن رائحة رجولية جيدة يمكنني استخدامها في الأماكن العامة أو في المقابلات أو اجتماعات العمل، ووجدتها، الرائحة لا تصدق، وهي كولونيا قوية للغاية، كل ما أحتاجه هو بختين ليجعلني أشم رائحة طيبة لأيام بالمعنى الحرفي للكلمة، لقد غسلت ملابسي بعد رش هذا العطر ولا تزال الرائحة محفورة في ملابسي.
  • هذه الكولونيا تستحق بالتأكيد المال إذا كنت تبحث عن شيء حساس للأنف ولكنك لا تزال تتمتع برائحة لطيفة، لقد تلقيت مجاملات يسارًا ويمينًا حول مدى روائح رائحي.

فرزاتشي بور اوم ديلان بلو – أفضل عطر رجالي فواح برائحة جذابة

فرزاتشي بور اوم ديلان بلو - أفضل عطر رجالي فواح برائحة جذابة
فرزاتشي بور اوم ديلان بلو – أفضل عطر للرجال برائحة جذابة

عطر فرزاتشي بور اوم ديلان للرجال، هو عطر ذكوري قوي، يعكس الروائح الحسية للبحر الأبيض المتوسط بمكونات جريئة تمنحك الانتعاش بنفحات من البرغموت والجريب فروت، فهي مزيج بين المكونات الترابية والحمضية مغلفة بالفلفل الأسود وخشب البردي والبخور إلى جانب المسك المعدني وحبوب التونكا والزعفران.

وأطلق عطر Versace Pour Homme Dylan Blue Cologne في يوليو 2016 من قبل صانع العطور الشهير ألبرتو موريلاس Alberto Morillas، وأذهل عشاق العطور بتركيبته المائية والتوابل، مما يجعله عطرًا مميزًا متطورًا خلال النهار، حيث يحتوي على روائح منعشة مميزة لها طابع حسي تجمع بين الرغبة والشغف والطموح والتعقيد.

ويشكل هذا العطر إضافة ممتازة لأي مجموعة لعشاق الكولونيا فهو خيار مميز للحصول على رائحة منعشة كل يوم، وهو مناسب للمراهقين والبالغين أيضًا حيث يصنف كعطر حمضي في المقدمة وحار في القلب.

ويتميز العطر بأنه يمكن استخدامه في مختلف الأوقات والمناسبات، إلا أنك إذا اردت استخدامه في أوقات العمل الرسمية فعليك وضعه قبل الخروج بقليل حتى تهدأ رائحته قبل وصولك إلى مقر العمل حيث يتمتع برائحة حادة قوية.

وتمنحك رائحة هذا العطر جاذبية عالية تأسر قلوب النساء وتجذبهم بشكل قوي، حيث يتمتع بنسبة ثبات عالية قد تستمر على الملابس لمدة 11 ساعة.

للحصول على تأثيرات طويلة الأمد، يجب وضع العطر على نقاط النبض في الجسم، ويتضمن ذلك الرسغ وخلف الأذن وثنية الذراع والركبة وقاعدة الحلق. حيث تعطي نقاط النبض مزيدًا من حرارة الجسم لأن الأوعية الدموية هي الأقرب إلى الجلد، وبالتالي يسخن باستمرار ويطلق العطر.

مكونات العطر

النفحات العليا: برغموت كالابريا، جريب فروت، أوراق التين، نفحات مائية.

المكونات الوسطى: أوراق البنفسج، الفلفل الأسود، خشب البردي، الأمبروكس، الباتشولي.

الروائح الأساسية: المسك المعدني، فول التونكا، الزعفران، البخور الجيني.

تجارب الاستخدام

حصل عطر فرزاتشي بور اوم ديلان للرجال على تقييم 4.7 نجوم من 5 على موقع أمازون بالإضافة لعدد من تجارب الاستخدام التي تضمنت :

  • اشتريتها لأبي وانتهى بي الأمر بسرقتها منه لأن رائحتها طيبة للغاية. أوصي بها بالتأكيد!
  • رائحة جيدة جدًا، حسب نوع بشرتك، ستستمر طوال اليوم.
  • أنا أحب هذه الكولونيا، رائحته رائعة!
  • عطر منعش ونظيف، يتبع افتتاح الحمضيات الطازجة قلب غني يتكون من الباتشولي والفلفل والبنفسج والأمبروكسان، وتحتوي القاعدة على حبوب التونكا والمسك والبخور ونكهة الزعفران الحلوة التي تشبه العسل.
  • تنبعث منه رائحة منعشة وعميقة وباردة بشكل غير عادي.

فوائد استخدام عطر فوّاح وجذّاب للرجال

فوائد استخدام عطر فواح وجذاب للرجال
فوائد استخدام عطر فواح وجذاب للرجال

الحقيقة الأكثر وضوحًا عند التفكير في أهمية وضع العطر هي أن الغرض الأساسي من العطر هو منع روائح الجسم غير المرغوبة والتأكد من أن رائحتك منعشة ورائعة طوال اليوم.

كما أن العطر يعمل على تعزيز الثقة بالنفس من خلال طمأنة عقلك بأنه ليس لديك ما يدعو للقلق عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم، حيث يمكن للرائحة المناسبة أن ترفع معنوياتك كشريك مثالٍ، كما أنها تبرز أفضل ما فيك في جميع المناسبات.

ويساعدك العطر أيضًا على تحسين مزاجك فمن المعروف أن الروائح يمكن أن تعزز مزاجك وترفع روحك المعنوية، فهي لا تلعب دورًا كبيرًا في تحسين حالتك المزاجية فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تعمل على تحسين موقفك تجاه الحياة.

كما يجعلك العطر أكثر جاذبية، فحاسة الشم من أهم الحواس الخمس وسيكون عطرك أول انطباع عنك عندما تدخل أي مكان، وسيكون هو الانطباع الدائم عند مغادرتك، حيث تحتوي العطور على كمية هائلة من الفيرومونات ويمكن أن تجعلك جذابًا للناس، مما يضمن أن يكون الانطباع الأول الدائم ممتعًا ولا يُنسى.

ويلعب العطر دورًا رئيسيًا في إثارة الذكريات، حيث تثير العطور ذكريات الناس في العقل، والتي يمكن أن تكون ميزة قوية، فعطرك الفريد هو سمعتك، إن تفرد العطر الذي تستخدمه سيميزك ويثير ذكرياتك لدى الآخرين .