هاتف هواوي نوفا i7 المميزات والعيوب وتجارب الاستخدام

محمد علي
2021-10-22T13:58:44+00:00
هواتف
محمد علي22 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 1:58 مساءً
هاتف هواوي نوفا i7 المميزات والعيوب وتجارب الاستخدام

أعلنت عن هاتف هواوي Huawei Nova i7 في شهر فبراير العام الماضي، وهو أحد هواتف الفئة المتوسطة المتميزة للغاية، والتي حققت ملايين المبيعات حول العالم، على الرغم من عدم احتوائه على خدمات جوجل واستبدالها بخدمات هواوي، إلا أن مميزاته الهائلة قامت بتغطية العيوب المحتملة في الجهاز، وهو ما سنقوم بعرضه في موضوعنا اليوم، الذي سيتناول جميع ما يخص الجهاز.

تصميم هاتف هواوي نوفا i7

هواوي نوفا i7 5

يشبه تصميم هاتف هواوي نوفا i7 العديد من الهواتف الأخرى في الفئة المتوسطة، إلا أن وزن الجهاز يُعد من أهم ما يميزه عن الكثير من الهواتف الأخرى في فئته فهو خفيف للغاية. 

على اليسار، ستجد فتحة بطاقة SIM حيث يمكنك إدخال ما يصل إلى بطاقتي SIM، ولا يحتوي الهاتف على فتحة لإضافة بطاقات microSD مما يعني عدم قابلية زيادة المساحة الداخلية للجهاز خارجيًا. 

على اليمين، توجد أزرار الصوت بالإضافة إلى زر تشغيل الجهاز الذي يحتوي على مستشعر البصمة مدمج فيه، حيث قررت هواوي نقل مستشعر البصمة من أسفل الشاشة إلى جوانب الهاتف.

في الجزء السفلي، يوجد منفذ USB من النوع C، بجانب السماعة الداخلية للهاتف وفتحة سماعات مقاس 3.5 ملم، حيث لم تتخلَ هواوي عن استخدام فتحة السماعات التي أُلغيت في العديد من الهواتف الحديثة وتم استبدالها بمحولUSB Type-C الخاص بالهيدفون. 

من الخلف، يظهر هاتف Huawei Nova i7 بلون أخضر زمردي أنيق للغاية، بمنحنيات دقيقة جدًا للضوء تضيء الظهر. وبالنسبة لنظام الكاميرا الرباعي، فإنه يحتوي على نتوء رفيع جدًا، لا يسبب خللًا في وضعية الهاتف عند وضعه على المكتب أو فوق الأسطح.

شاشة هاتف هواوي نوفا i7

هواوي نوفا i7 6

يُعد Huawei Nova i7 جهازًا من الفئة المتوسطة، لذلك لا تأتي شاشته بمعدل تحديث 90 هرتز أو 120 هرتز، ويحتوي على شاشة كبيرة مقاس 6.4 بوصة بأبعاد 2310×1080 ونسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 90.6٪، مما يعني أنه بدون حواف تقريبًا.

تتميز شاشة الهاتف بقدر جيد من السطوع مع دقة كبيرة لعرض وحدات البكسل بشكل صحيح. قد تبدو إعادة إنتاج الألوان باهتة في بعض الأحيان في تطبيقات معينة، ولكن عند اللعب أو مشاهدة مقاطع الفيديو، تظهر الألوان بشكل رائع.

أداء هاتف هواوي نوفا i7

أداء هاتف هواوي نوفا i7

يحتوي هاتف هواوي Huawei Nova i7 على معالج Kirin 810 القوي، مما يساعد على إعطاء تجربة مستخدم ممتازة، بجانب رامات 8 جيجا وذاكرة داخلية كبيرة بمساحة 128 جيجا، مع هذه الإمكانيات فإن الجهاز قادر على تشغيل وإتمام المهام اليومية العادية، والألعاب ومقاطع الفيديو. 

كاميرات هاتف هواوي نوفا i7

كاميرات هاتف هواوي نوفا i7

يحتوي الهاتف على أربع كاميرات خلفية تشمل الآتي: مستشعر رئيس بدقة 48 ميجابيكسل، مستشعر بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابيكسل، مستشعر إضافي بدقة 2 ميجابيكسل، مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل. 

قد لا يحتوي Huawei Nova i7 على عدسات Leica، لكنه لا يزال يقوم بعمل رائع في معالجة التفاصيل وحفظها عند التقاط الصور، حيث تبدو الإضاءة متوازنة جيدًا في المناطق الساطعة، والتفاصيل واضحة، والألوان زاهية وحادة. وبفضل المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل، فحتى عندما تقوم بتكبير الصورة، فإنها ستحتفظ بالكثير من التفاصيل التي لا يمكنك عادةً العثور عليها بالعين المجردة.

عندما يتعلق الأمر بالتقاط صور ليلية، يساعد الوضع الليلي من Huawei في التقاط الصور الليلية بنقرة زر واحدة، وفي خلال حوالي 3 إلى 4 ثوان، سيتم التقاط صورك في الليل بتفاصيل دقيقة وكميات مناسبة من السطوع، كما تتميز الكاميرا الأمامية بإضافة تسمى “خوارزمية الجمال” تعمل على إضافة تحسينات لصور السيلفي وجعلها خالية من العيوب دون أن تبدو مزيفة. 

سعر وبطارية هاتف هواوي نوفا i7

هواوي نوفا i7 3

يمتلك هاتف نوفا i7 بطارية يبلغ حجمها 4200 مللي أمبير، وهو حجم كبير نسبيًا يوفّر للمستخدم وقتًا طويلًا من الاستخدام المكثف دون الخوف من نفاذ البطارية، كما يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع والتي ستمكن المستخدم من شحن البطارية حتى 70% في خلال نصف ساعة فقط!

يُعد هاتف هواوي نوفا من الهواتف التنافسية في السوق، حيث يقدّم تشكيلة واسعة من المميزات وبسعر تنافسي للغاية، حيث يبلغ سعر الهاتف في الأسواق حوالي 900 ريال سعودي فقط، لذلك اكتسب الهاتف شهرةً كبيرة في زمن قصير.

الهواتف المنافسة لـ هاتف هواوي نوفا i7

يقع هاتف هواوي نوفا i7 في صدر منافسة شرسة مع هواتف أخرى من الفئة المتوسطة كهاتفي Redmi Note 8 Pro و Realme 6 كلا الهاتفين مدعومان بشريحة MediaTek’s Helio G90T لكنهما يختلفان في الرامات والذاكرة الداخلية فقط. على الرغم من العديد من الأمور المتشابهة بين جميع هواتف الفئة المتوسطة، إلا أن هاتف هواوي نوفا يتميز عن الجميع بأنه مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تحسن كثيرًا من أداء الهاتف ومن أداء الكاميرا والجهاز ككل. 

مميزات هاتف هواوي نوفا i7

هاتف هواوي نوفا i7 المميزات والعيوب وتجارب الاستخدام

يتميز الهاتف بالكثير من المميزات التي جعلت منه منافسًا في السوق وجذبت أنظار المستخدمين حول العالم ومنها:

  • تصميم عصري وجذاب.
  • معالج قوي مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • رامات كبيرة تساعد على تشغيل جميع الألعاب والبرامج بأعلى كفاءة.
  • أداء قوي.

عيوب هاتف هواوي نوفا i7

لا يحتوي الهاتف على أية عيوب سوى عدم احتوائه على خدمات جوجل، وبالتالي فإنه لا يدعم جميع الخدمات جوجل كالخرائط ويوتيوب وجوجل درايف والكثير من التطبيقات الموجودة على جوجل بلاي.

تجارب استخدام هاتف هواوي نوفا i7

هواوي نوفا i7 8

تتراوح آراء مستخدمي الجهاز بين السلب والإيجاب، حيث يثنى الكثيرون على أداء الجهاز والمعالج والبطارية، تحديدًا محبي الألعاب وهي الفئة الأكثر استفادة من مميزات الجهاز المدمجة بالذكاء الاصطناعي، بينما لا يرشح البعض الجهاز نظرًا لعدم احتوائه على خدمات وتطبيقات جوجل التي أصبحت لا غنى عنها في حياتنا اليومية واستبدالها بخدمات هواوي، حيث ينصح هؤلاء بالانصراف عن أجهزة هواوي.

رابط شراء هاتف هواوي نوفا i7

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image