أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب

محمد علي
2021-08-22T20:31:59+00:00
منوعات
محمد علي6 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 8:31 مساءً
أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب

يعاني أغلبنا من مشاكل المحرك التي تظهر نتيجة تكوّن الرواسب الكربونية أو المعدنية داخل المحرك، ونبدأ في البحث عن أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب، لكن قبل البحث عن أفضل منتجات التنظيف، عليك التعرف أولًا على سبب تكوّن هذه الرواسب لنتجنبها ثم معرفة الأعراض التي تظهر عند الحاجة للتنظيف، وبعدها سنسرد لك بالتفصيل أفضل منتجات تنظيف المحرك من الداخل في الأسواق.

لماذا تتكون رواسب المحرك الداخلية؟

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من الداخل

قبل البحث عن أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب لابد أن تعرف الأخطاء أو الروتينيات التي تفعلها بسيارتك مسببة هذه الرواسب والشحوم السوداء، وبذلك يحميك مستقبلًا من استخدام هذه المنتجات أو على الأقل تقليل استخدام منتجات التنظيف، والأسباب كالآتي:

  • استخدام زيوت غير مناسبة للمحرك أو من علامات تجارية غير معروفة أو بجودة سيئة وبذلك تقل اللزوجة وتحتك الأجزاء المعدنية مكونة الرواسب.
  • استخدام زيوت ذات لزوجة غير مناسبة مما يؤدي إلى فقد الزيت طبيعته بسرعة واحتكاك الأجزاء المعدنية واحتراق الزيت سريعًا.
  • الإهمال والتأخر في تغيير زيت السيارة بعد مدته الطبيعية، ما يتسبب في احتراق الزيت وتكون رواسب لزجة سوداء نتيجة الاحتراق.
  • إهمال تغيير فلتر الزيت الموجود أسفل كارتير الزيت في معظم السيارات مما يؤدي إلى تكون هذه الرواسب.
  • ترك السيارة لفترة طويلة أو تخزينها والعودة إلى تشغيلها بنفس الزيت الموجود، فاحذر ذلك فالزيت له مدة صلاحية.

المزيد: دليل شراء إكسسوارات السيارات أونلاين

متى يحتاج محرك سيارتك إلى التنظيف الداخلي؟

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب باستمرار

هناك بعض الأعراض التي تظهر في سيارتك وعلى إثرها لابد من تنظيف المحرك من الداخل لحمايته على المدى البعيد ولمنع حدوث أي مشاكل بالمحرك على المدى القريب، وإليك الأعراض:

  • رؤية تكتلات ورواسب سوداء عند فتح غطاء الزيت في المحرك أو في كارتير الزيت من الأسفل بوضوح.
  • شراء سيارة مستعملة سارت على الطريق لأكثر من 200 ألف كم.
  • تغير لون الزيت إلى الأسود سريعًا وهذا دليل على وجود رواسب سوداء داخلية كثيرة.
  • تدفق الزيت بصورة بطيئة عن المعتاد داخل المحرك مما يتسبب في زيادة صوت المحرك.

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب

هناك ثلاث طرق مختلفة لتنظيف المحرك من الداخل، أولهم إضافة الديزل أو الكيروسين إلى زيت المحرك وتشغيل المحرك لمدة من الزمن قد تصل لنصف ساعة مثلًا ثم إفراغ الزيت والديزل ووضع زيت جديد، ولكنها طريقة خاطئة، والطريقة الثانية هي فك جميع أجزاء المحرك وتنظيفه قطعة قطعة بالبنزين مع كشط جميع الأجزاء المتسخة أو المتغيرة بوجود الترسبات الكربونية وهذه طريقة مناسبة لمراكز الصيانة والمحترفين، أما الطريقة الثالثة فهي أكثرهم أمانًا وأسرعهم في الحصول على النتيجة وهي استخدام أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب، وإليك هذه المنتجات:

أفضل وأقوى منظف للمحرك من الرواسب

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من ليكوي مولي

يعُد منظف المحرك من شركة “ليكوي مولي” من أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب وذلك بشهادة الخبراء والفنيين في قطاع السيارات حول العالم، إذ تتميز منتجات ليكوي مولي الألمانية بشكل عام بالجودة والكفاءة التي لا مثيل لها، وبدأت الشركة عام 1957 بتصنيع الزيوت ومواد التشحيم للسيارات باختلاف أنواعها.

المزيد: أفضل أنواع كاميرات السيارات داش كام لعام 2021

وهو عبارة عن محلول هجين حمضي متوازن يضاف إلى زيت المحركات ومناسب لمحركات البنزين والديزل ويزيل جميع الرواسب الموجودة داخل المحرك، ومن مميزات منظف ليكوي مولي أنه من الزيوت المعدنية الموثوق بها عالميًا ومجربة في مئات مراكز الصيانة، وصديق للبيئة ويعمل كعامل جيد مضاد للتآكل فضلًا عن كونه مناسبًا لجميع محركات الديزل أو البنزين، ويباع بسعر جيد ومناسب للجميع مقارنة بالمنتجات الشبيهة في الأسواق.

أفضل منظف لمحرك السيارات مع جدار حماية

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من إيزي

يقدم منظف “إيزي” طريقة مختلفة في تنظيف المحرك الداخلي، وذلك عن طريق توفير جدار حماية أثناء عمل المحرك، ولا يتطلب الأمر تفريغ الزيت الحالي بالسيارة وإنما يضاف منظف “إيزي” على الزيت الحالي، والهدف منه تقليل احتكاك الأجزاء المعدنية في السيارة والتي هي السبب الرئيسي في تكون الرواسب، وقد تم اختبار هذا المنتج في جامعة الملك فهد للبترول وأثبت تميزه في تقليل احتكاك المعادن ببعضها البعض.

ويصنف منتج “إيزي” من أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب لقدرته على التخلص من الآثار السيئة لاحتكاك المعادن وتنظيف أسطوانات المحرك الداخلية للعمل بحرية وانسيابية مع القضاء على التأثير الحمضي الذي يسبب رواسب للمحركات.

وهناك العديد من منتجات إيزي لموضوع النظافة فهناك منتج “الفلاش” والذي ينظف لك المحرك داخليًا من جميع الرواسب ويتطلب وضعه والسير بالسيارة لمسافة 100 كم ثم تفريغ الزيت ووضع زيت جديد، ثم بعدها يمكنك استخدام منتج إيزي الأزرق إذا كان المحرك سار لأكثر من 100 ألف كم أو الأحمر إذا كان المحرك سار لأقل من 100 ألف كم.

أفضل منظف ومعزز لمحرك السيارة

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من بي جي

يوفر معزز زيت المحرك من شركة “BG” حماية قوية لجدران المحرك الداخلي من تراكم الرواسب والسوائب والشحوم السوداء لتوفير أعلى انسيابية لأجزاء المحرك الداخلي وينعكس ذلك على أداء السيارات بشكل عام، حيث يمنع أكسدة زيت المحرك مع زيادة كثافته ولزوجته في ظروف القيادة ودرجات الحرارة المرتفعة.

وعند استخدامك لهذا المنتج ستلاحظ النتيجة الفورية ويظهر ذلك في صوت المحرك المنخفض مع نعومة عمل المحرك، حيث يتوغل هذا الزيت إلى جميع الحلقات والأجزاء الداخلية للمحرك لإذابة جميع الرواسب وتهيئة الممرات الدقيقة للزيت للحفاظ على الهيدروليكية المنتظمة للمحرك

أفضل مذيب ومنظف لرواسب المحرك مع التشحيم

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من لوبيجارد

يُعد منظف “لوبيجارد” من أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب لعمله على تنظيف وتشحيم المحرك من الداخل مع الحفاظ على القطع المطاطية والصمامات، والوصول إلى القنوات الضيقة داخل المحرك، كما أنه يطيل عمر الزيت الافتراضي بنسبة 30% عن الطبيعي فلا يفقد لزوجته أو خواصه الطبيعي في تزييت داخلية المحرك.

المزيد: أفضل أجهزة فحص السيارات 2021

ويمكنك إضافة منظف “لوبيجارد” قبل تغيير الزيت وترك السيارة تعمل في ثبات لمدة 10 إلى 15 دقيقة وذلك قبل تصريف الزيت وتغييره إلى آخر جديد، والمميز به أنه لا يحتوي على أي مذيبات ضارة لأجزاء المحرك الداخلية مثل الحشيات أو مانعات التسريب أو الصمامات أو القطع غير المعدنية، ويعمل بالتوافق مع جميع محركات الديزل والبنزين.

أفضل منظف يناسب جميع أنواع المحركات

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من أتومكس

إذا كنت تريد منظفًا قويًا لجميع أنواع المحركات سواء كانت سيارات أو قوارب او دراجات نارية أو غير ذلك من المركبات، فسيفي منظف “أتومكس” بالغرض ويقدم لك تنظيفًا مثاليًا، فهو منظف آمن ومناسب لجميع أنواع الزيوت وكذلك المحركات ذات الشحن التوربيني، حيث يزيل جميع التراكمات والشحومات السوداء والرواسب بصبغة الكربون ويعيد للمحرك نشاطه وضغطه الافتراضي.

ويصنف هذا المنظف ضمن أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب لقدرته على التنظيف وضمانة خلو نظام الزيت من أي ملوثات قد تعوق عمل المحرك بشكل طبيعي، مع حماية ضد التآكل والاحتكاك للأجزاء المعدنية الداخلية ويقلل من العيوب المحتملة لاحتكاك الأجزاء كارتفاع الأصوات كما ينظف نظام التهوية في علبة المرافق.

لمعرفة السعر من متجر أمازون السعودية

أفضل منظف لمحركات التربو

أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب من موتور ميديك

 إذا كان لديك محرك تربو أو تستخدم زيوتًا غير معدنية “اصطناعية” فيمكنك استخدام منظف “موتور ميديك” الذي يمكنه تنظيف المحركات من الشحوم والعلكات المتراكمة والتآكلات والرواسب في جميع أجزاء المحرك الداخلية، حيث يتوزع الزيت على جميع أجزاء المحرك والقنوات الضيقة لتسهيل مسار الزيت، وهو مناسب لجميع أنواع المحركات أيضًا بجانب محركات التربو سواء كانت بنزين أو ديزل.

ومع استخدامك لهذا المنظف بشكل دوري ستلاحظ العديد من الأشياء منها تقليل الأصوات المزعجة لصمامات المحرك مع تعزيز تشغيل المحرك بسلاسة وتقليل استهلاك الزيت وإطالة عمره الافتراضي داخل المحرك، مع حمايته لجميع الأجزاء غير المعدنية في المحرك، وهو يشبه الكيروسين في رائحته.

وختامًا، أيًا كان نوع محرك سيارتك فهذه الخيارات السابقة من أفضل منتجات تنظيف المحرك من الرواسب ومناسبة لهم جميعًا، فإذا اشتريت سيارة جديدة أو تريد شراء سيارة مستعملة في المستقبل أو لديك سيارة بالفعل وتريد الحفاظ على محركها، فاستخدم هذه المنظفات مرة سنويًا على الأقل لضمان عمر أطول للمحرك بدون مشاكل.

المصادر: 12

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image