P40 Pro وP40 Lite: مميزات هواتف هواوي بي 40 برو ولايت

فريق دليلك
2020-09-06T16:29:17+00:00
2020-09-06T16:29:17+00:00
هواتف
فريق دليلك22 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مقارنة بين تصميم هواتف هواوي بي 40 برو وبي 40 Lite

تتوفر سلسلة هواتف Huawei P40 بثلاث خياراتٍ رسمية، الإصدار الأساسي العادي بالإضافة إلى إصدارين آخرين هما بعنوان Pro و Lite.

تسمية هذان الإصداران من هواتف هواوي توحي إلى اختلافٍ شاسعٍ بين الإثنين نظرًا إلى تركيزهما على فئات بعيدة تمامًا عن بعضها بعضًا، وبالطبع هذا ينعكس بشكل واضح على مواصفات كل هاتف منهما ومميزاته.

جميع الروابط الموجودة من متجر علي إكسبريس العالمي وهي تقبل الشحن المجاني إلى الدول العربية ومن تجار معتمدين كما انها تقبل اعادة الاموال.

أبرز مميزات ومواصفات هواتف هواوي الجديدة

P40 Pro Vs P40 Lite

Huawei P40 Pro

  • شاشة أكثر جمالًا ودقة ومعدل إنعاش 90 هرتز
  • خيارات ألوان أكثر
  • عتاد ممتاز لتجربة احترافية
  • تغطية شبه كاملة للشاشة لمحيط الهاتف
  • مستشعر بصمة أصابع داخل الشاشة
  • مقاومة أفضل للمياه والغبار
  • كاميرات سيلفي احترافية

Huawei P40 Lite

  • من أفضل هواتف الفئة المتوسطة وإصدارات Lite المنافسة
  • تصميم أنيق يتطابق مع معايير محبي الهواتف الفاخرة
  • عتاد ممتاز لتجربة مقبولة
  • تصوير ليلي عالي الجودة
  • مستشعر بصمة الأصابع في جانب الشاشة
  • مدخل سماعات تقليدي

مقارنة المواصفات في هواتف هواوي P40 برو وP40 Lite

التصميم

هاتف هواوي P40 لايت
هاتف هواوي بي 40 برو

هواوي بي 40 Pro يجمع تصميمه ما تحتاجه من أناقة وكفاءة الاستخدام، ولكن يسطع ضوء هاتف هواوي Lite في ساحة المقارنة هذه نتيجة اشتماله على تصميمٍ أنيقٍ تضعه وسط الهواتف الفاخرة والباهظة، خصوصًا أنه مصنوع من البلاستيك بذكاءٍ كافي ليبدو للناظرين وكأنه من الزجاج والمكونات الأخرى الباهظة.

كما ويتمتع هاتف بي 40 Lite بوزن أخيف وسماكة أقل ليكون أكثر مرونة بين يدي المستخدم وبشكل عام سيعطيه شعور أكبر بالراحة عند استخدامه.

تصميم Pro ليس سيئًا أبدًا وإنما المهتمين بالتصاميم الأنيقة ولا يكترثون لأمر الأداء العالي والمقاومة الكبيرة للمياه والغبار وما يأتي مع الهواتف الفئة الباهظة فننصحهم باقتناء P40 Lite بالتأكيد إلا بحال كان النتوء المزروع أعلى الشاشة مزعج بالنسبة لهم (والذي يتواجد بحجم أكبر في P40 Pro).


الشاشة

مقارنة بين تصميم هواتف هواوي بي 40 برو وبي 40 Lite

لا يوجد اختلاف حقيقي واضح بين حجم شاشتي هذين الإصدارين، حيث يتوفر Pro بشاشة 6.58 إنش بينما الإصدار الأخر بحجم 6.4 إنش، وبالتالي بالكاد ستلاحظ وجوده، لهذا من البديهي عم تفضيل Pro لأجل حجم الشاشة لوحده، خصوصًا أن تصميم الشاشة متشابه للغاية بين الاثنين أيضًا.

شاشة هواوي بي 40 برو تغطي نسبة أكبر من إجمالي الهاتف بفارق صغير عن تغطية شاشة Lite ولكنه رغم ذلك واضح المعالم ويجعل الإطارات تختفي تقريبًا على عكس ما نراه في Lite، فمحبي هذا التصميم الذي يحيط بكامل الهاتف سيفضلون P40 Pro بالتأكيد.

ما سيشكل فارقاً مهماً بالنسبة لقرار الشراء هو جودة الألوان الصافية في Pro نظرًا لتقنيات OLED غير الموجودة في الإصدار الأخر، حيث سترى جودة الألوان مع هذه التقنيات في كافة نشاطات استخدامك للهاتف أثناء التصفح واللعب والمشاهدة، وهو ما تتوقعه عند دفع مبلغ كبير للحصول عليه.

وبالمقابل يوجد تقنيات مقبولة في P40 Lite ومرضية للتصفح الروتيني ومتابعة الفيديوهات إلا أن عيوبها تبدأ بالظهور عند اللعب وستلاحظ فرق واضح بينها وبين خواص OLED في الشقيق الأكبر، بالإضافة إلى وجود معدل إنعاش 90 هرتز في P40 Pro.

يوجد داخل الشاشة مستشعر بصمة أصابع سريع الاستجابة وسهل الاستخدام في P40 Pro بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجوه، أما بالنسبة لهاتف Lite فإن المستشعر سابق الذكر يتواجد في جانب الشاشة وهو ما يعتبر أقل فعالية وسهولة بالنسبة لمعظم المستخدمين باستثناء من يفضلون هذه الآلية.

يمكنك شراء هذه المنتجات من الزر بالأسفل


البطارية والأداء في هواتف هواوي

البطارية ومواصفات الاداء في هواتف هواوي بي 40 برو ولايت

يسيطر هاتف هواوي P40 Pro على هذه الساحة لامتلاكه العتاد الأفضل في كل جانب من مواصفات الهاتف كما هو متوقع، ورغم ذلك نجد بعض الملاحظات الهامة حول الأداء لكلا الهاتفين.

هاتف هواوي P40 Pro يتمتع بكل ما تحتاجه من إمكانيات قوية لتشغيل أقوى الألعاب والتطبيقات الضخمة والحصول على تجربة سلسة في كافة النشاطات، وعند جمع ذلك مع الشاشة المتفوقة أيضاً فسوف تحصل على تجربة ألعاب ممتازة وبمستوى احترافي.

وعند النظر إلى الشقيق الأصغر P40 Lite فلا يُستهان بالعتاد المصحوب فيه هو الآخر وإنما ستجدون ما يكفي من القوة لإرضاء المستخدم العادي بتجربة ألعاب ممتعة وتصفح سلس للهاتف بلا مشاكل في الأداء، وبالتالي الأمر يتوقف على درجة الاحترافية التي تبحث عنها في التجربة، خصوصاً مع غياب معدل إنعاش عالي في Lite والذي يقلل من متعة الأداء أمام شقيقه الأكبر.

البطارية ممتازة في كل من الهاتفين وتدعم الشحن السريع، ونظام التشغيل هو نفسه تمامًا أيضًا بين الهاتفين وكلاهما يعاني من نقص خدمات جوجل بما أن نظام التشغيل ليس أندرويد حقيقي وإنما محاكي له، وسوف يتسبب هذا ببعض الخطوات الإضافية والبحث للحصول على التطبيقات التي تريدها، وبعض التطبيقات قد لا تعمل حتى لغياب خدمات جوجل الرئيسية.

أزمة هواوي وجوجل هي محور هذه المشكلة والتي قد تكون سبباً في الحقيقة لتقليل حافز الجذب لدى هواوي بي 40 Pro أكثر من Lite كونه باهظًا في السعر، وكان من المفترض أن يعالج هذه المشكلة.

سعة التخزين

سعة التخزين جيدة في كل من الهاتفين، ومن البديهي وجود سعة أكبر في هاتف P40 Pro من شقيقه الأخف، ولكن بما أن كلا الهاتفان يدعمان إدخال بطاقة تخزين إضافية للهاتف، فلا يوجد تفضيل بينهما من هذه الناحية.

يمكنك شراء هذه المنتجات من الزر بالأسفل


الصوت في هواتف هواوي P40

يمتلك كلا الهاتفان تقنيات صوتية جيدة للترددات المتوسطة والعالية، ولكن كلاهما يعاني من مشكلة في الترددات الصوتية المنخفضة بحيث سيلاحظ المستخدم انخفاض في دقة الموسيقى.

هذا ما يؤدي إلى استبعاد كلا الهاتفين بالنسبة لمحبي الموسيقى والذين يبحثون عن منتج احترافي، ولكن على الأقل يوجد في هاتف Lite مدخل تقليدي لسماعات الأذن والذي للأسف تم التخلي عنه في هاتف هواوي بي 40 Pro.

شاهد: مراجعة شاملة لمواصفات هاتف هواوي P40

الكاميرات

  - دليلك

هواوي P40 Lite يستعرض باقة قوية من الكاميرات القادرة على التصوير بدقة واقعية تظهر جمال تفاصيل الطبيعة والطرقات من بعيد، ليست بنفس الجودة عند تقريب الصور والتركيز على التفاصيل الصغيرة وإنما تبقى متطورة بما يكفي بالنسبة لهاتف من الفئة المتوسطة، وهذا يعني أن الهاتف غير مناسب فعليًا لهواة التصوير والتقاط صور جميلة للطبيعة وما إلى ذلك، فالكاميرات ليست سيئة أبدًا بل جيدة لفئتها السعرية ولكنها غير مرضية للجميع.

أفضل ما في كاميرات  Lite هو التقاط صور عالية الجودة للأشخاص وتصوير ليلي عالي الجودة، وإذا كانت هاتين الميزتين أكثر ما يهمك في كاميرات الهواتف فلا داعي أن تلقي نظرة على Pro حتى لأن P40 Lite يفي بالغرض.

كاميرا السيلفي الأمامية ليست سيئة في هاتف P40 Lite بل تستعرض صور جميلة لكن يعيبها قلة التفاصيل التي تجعل من كاميرا السيلفي مميزة في أي هاتف.

بالانتقال إلى كاميرات P40 Pro فإن أدائها الاحترافي يجعلها مناسبة لكافة الحالات، سيحصل المستخدم على ما يريده من دقة كبيرة 4K في التقاط الفيديوهات سلسة عالية الجودة وصور عالية الدقة وممتازة أيضًا في التصوير الليلي والشخصي، فهي لا تقل عن P40 Lite ولكن ميزان التفضيل يميل لذلك الأخير كونه من فئة سعرية أرخص بشكل كبير.

يتفوق P40 Pro في إمكانية التقاط صور سيلفي تجدون فيها كافة الدقة والتفاصيل الصغيرة.

شاهد على دليلك: مميزات وعيوب هاتف سامسونج جالكسي الجديد S20

الخلاصة:

إنّ هاتف هواوي بي 40 Lite هو اقتناءٌ ممتاز لذوي الميزانية المحدودة وهو حاليًا في مقدمة الفئة المتوسطة مع مواصفات جيدة ومرضية للألعاب بأداءٍ سلسٍ ودقة مقبولة، والأهم من ذلك التصميم المريح والذي يكاد لا يفارق تصاميم الهواتف الباهظة فيبدو واحدًا منها رغم مكوناته الأرخص، الكاميرات أقل من غيرها عند المقارنة لكنها بشكل عام مرضية بالكامل للاستخدام العادي وممتازة للتصوير الليلي والتقاط صور لنفسك وأشخاص أخرين.

أما هواوي بي 40 Pro من الناحية الأخرى فهو اختيار جيد لمحبي التصوير الاحترافي وتجربة كاملة المتعة مع الألعاب، تجمع الأداء السلس والدقة العالية، وهو في الحقيقة الأفضل بالتأكيد بين خيارات هذه العائلة ولكنه ليس الاختيار المثالي بالنسبة لباقي الهواتف المنافسة الأخرى، فكلا من الهاتفين يعانيان من غياب خدمات جوجل بالكامل ونظام تشغيل سهل لكن يتطلب الاعتياد عليه لغياب واجهة الأندرويد وخدماتها، وقد يشكل هذا إزعاج واضح للمعتاد على منتجات الأندرويد.

يمكنك شراء هذه المنتجات من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status