مراجعة هاتف Samsung Galaxy S20: الـ 5G في أبهى حلة!

فريق دليلك
2020-10-19T22:49:05+00:00
2020-10-19T22:49:05+00:00
هواتف
فريق دليلك10 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 1 أسبوع

لم يأتي هاتف سامسونج جالكسي S20 وحيداً إلى السوق، بل يأتي مع ثنائي أعلى منه وهما Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra، ويعتبر هاتف سامسونج جالكسي اس 20 هو الهاتف الأصغر بين هذا الثلاثي والأرخص أيضاً.

مميزات وعيوب هاتف سامسونج جالكسي S20

لكن لم يكن جالكسي S20 أرخص من هاتف Galaxy S10 عند الإصدار ما جعله غير مقبولاً بالنسبة لرواد Samsung الذين قل عدد طلباتهم المسبقة للهاتف بشكل واضح للغاية.

إن نظرت لـ Galaxy S20 بدون النظر إلى بقية السلسلة، فأنت ستأخذ باقة رائعة من الإمكانيات التي تضعك في الفئة العليا بشكل أوتوماتيكي عندما تمسك هذا الهاتف.

شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز -تستطيع عرض 120 إطار في الثانية- بمقاس 6.2 بوصة، سرعات الـ 5G التي ستصبح المعيار الأساسي للإنترنت في المستقبل، كاميرات بدقة جيدة في الأمام والخلف وسعة بطارية كبيرة لإستخدامك مهما كان لأن هذا الهاتف، وبكل بساطة، سيفي بالغرض وأكثر مع كل إحتياجاتك اليومية.

مميزات وعيوب سامسونج جالكسي S20

المميزات:
  • شاشة كبيرة بوضوح الـ QHD+
  • سعة بطارية لجميع الإستخدامات
  • كاميرا رائعة بالنسبة لجميع الإحتياجات العامة
  • توصيلات الـ 5G السريعة
العيوب:
  • التخلص من مداخل الـ 3.5 مليمتر للسماعات
  • سعر ليس بالجيد مقارنةً بالأجيال السابقة

مراجعة هاتف سامسونج جالكسي S20

تصميم الهاتف:

مميزات وعيوب هاتف سامسونج جالكسي S20

شكل الهاتف نفسه من الأشكال المنتشرة في هواتف الفئة المتوسطة من شركات مثل VIVO و Realme، غطاء زجاجي في الخلف مع الشاشة الأمامية يتوسطهما إطار من الألمونيوم لكي يستضيف أزرار التشغيل والصوت في الناحية اليمنى. يبدو مثل الساندويتش نوعاً ما لكن تظل نفس الحواف في اليمين واليسار التي ميزت هاتف S10 لمنع التلامس الغير مقصود في حواف الشاشة.

هناك إطار من الزجاج يقوم بإستضافة العدسات الخلفية في شكل مستطيل في أعلى الجزء الأيسر، أما بالنسبة للجزء السفلي من الهاتف، فلا يوجد إلا مدخل الـ USB-C. أما بالنسبة للنوتش، فلا توجد. العدسة الأمامية تأتي فقط في شكل Punch Hole في الأعلى ليس أكثر.

الشاشة:

شاشة سامسونج S20

من أروع ما في هذا الهاتف هو شاشته. قد تكون الشاشة هي الميزة الأفضل في هذا الهاتف للأمانة. فكرة أنها تدعم معدل تحديث الـ 120 هرتز تعتبر فكرة رائعة في حد ذاتها. الهواتف العادية تأتي في معظم الحالات بمعدل تعديل 60 هرتز. هذا المعدل هو المسؤول عن سلاسة حركة الهاتف على الشاشة. هذا يعني أن تجربتك في التصفح على التطبيقات التي تعتمد على الـ Scrolling ستكون أفضل بكثير.

شاهد: مميزات وعيوب هاتف سامسونج جالكسي M20

عندما تقوم بتشغيل هذه الخاصية، ستجد أن وضوح الشاشة سيقل لكي يدعم معدل أعلى، لن تعاني من مشكلة في هذا الأمر. لن تجد فارق إلا في مقاطع الفيديو فقط والتي لا تحتاج معدل الإطارات هذا. إن كنت تستخدم الهاتف من أجل أي شيء إلا هذه المقاطع، فقم بتشغيل هذه الخاصية التي بالكاد تؤثر على البطارية.

الشاشة كبيرة وتأتي بحماية Gorilla Glass 5، ألوانها رائعة وساطعة أيضاً. أهم ما في الأمر أن لا تقوم بتحويل نمط الألوان إلى “Vivid” عوضاً عن “Natural” لأن النمط الأول يجعل الألوان مشبعة بطريقة غير ذكية بالمرة وكأنك تشاهد فيلم رسوم متحركة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

الكاميرا:

الكاميرا في سامسونج جالكسي S20

مستشعر الكاميرا الأساسي يأتي بدقة 12 ميجابكسل، رقم بسيط للغاية إن سألتنا. الفكرة هنا أن هذا المستشعر أكبر بنسبة 28% مقارنةً بهاتف S10. مستشعر الزاوية الواسعة يأتي بدقة 12 ميجابكسل وعدسة السيلفي تأتي بـ 10 ميجابكسل.

عدسة الـ Telephoto تأتي بدقة 64ميجابكسل. هذه العدسات بالذات من أجل تحسين عمليات الـ Zoom. الفكرة هنا أن Samsung تريد منك أن تأخذ صورة بدقة 12 ميجابكسل في كل مرة ستقوم فيها بتقريب الصورة لكي لا تخسر أي جزء من دقتها. يمكنك أيضاً أن تستخدم عدسات الـ Telephoto لكي تأخذ صور عادية بدقة 64 ميجابكسل لأنها تمتلك نفس زاوية العدسة الخاصة بالزوايا الواسعة.

شاهد: مميزات وعيوب هاتف هواوي الجديد P40

ما يعيب الكاميرا هوعمليات تنعيم الصورة التي تتشابه بشكل كبير مع الـ Beauty Face الخاص بهواتف Oppo القديمة. مع الأسف، لا يمكن أن تتخلص من هذه المشكلة وأنت تقوم بالتصوير على النمط العادي. هذا الأمر يعود لكاميرا الـ 12 ميجابكسل، لكن عمليات تنعيم الصورة أفضل بالطبع على هاتف Samsung S20 Ultra نظراً لإستخدامه مستشعر أقوى.

ما قد يخفف حدة أزمة التنعيم هو نمط التصوير الإحترافي لكي يخرج لك صورة طبيعية واضحة بكل ما تريد ولا تقوم بإلغاء أي شيء من ملامح من يتم تصويره.

وأخيراً، ما قد يعيب الهاتف أيضاً هو عمليات الـ Zoom فيه عندما تقارنها بهاتف Ultra.

الهاتف يعتمد على مستشعرات من أجل تقريب الصورة إلى 100x، وبالطبع ليس بمرضي هذا الأداء.

في نفس الوقت، يعتمد هاتف سامسونج جالكسي S20 Ultra على عدسات تتحرك بداخله من أجل أفضل تصوير.

بكل بساطة، إن كنت ستشتري هاتف من هواتف S20 من أجل التصوير، الهاتف الوحيد الذي يصلح لك هو هاتف S20 Ultra وليس أي هاتف غيره من هذه السلسلة.

البطارية ومواصفات الجهاز:

بطارية سامسونج جالكسي اس 20 ومواصفاته

هواتف Samsung Galaxy S20 بنسخته العادية ونسخة Plus هم الهواتف المبدأية لشبكات الـ 5G. لكن الفكرة هنا أنه في الوطن العربي لا توجد بعد هذه الشبكات. هذا السبب يجعل من التكلفة الزائدة في ثمن الهاتف أمر غير مرضي للغاية، مما يجعلنا ننصح أن تنتظر إلى أن يأتي وقت الخصومات الخاصة بهذه الهواتف من أجل شرائها.

في نفس الوقت، من أحد الأسباب التي قد تجعلك تفكر في شراء هاتف S20 هو البطارية التي تأتي بسعة 4000 ملي أمبير لكي تتماشى مع معظم الوظائف الأساسية التي قد تحتاجها. هاتف S20 Plus يأتي أيضاً بسعة 4500 لكي تنقذك في الشدائد. لكن بالنسبة لـ Ultra، فهو يأتي بـ 5000 ملي أمبير لكي يتأكد من أنك لن تترك الهاتف طوال يومك.

هاتف الأندرويد الوحيد الأسرع من Galaxy S20 هو هاتف Galaxy S20 Ultra.

مع العلم، جميع هذه الهواتف تأتي بشريحة Exynos 990 الخاصة بـ Samsung فقط مع سعة كبيرة من ذواكر الـ RAM العشوائية من أجل أفضل أداء ممكن.

نظام التشغيل:

نظام تشغيل Android 10 بواجهة One UI 2.0 الخاصة بـ Samsung يعطيان تجربة سلسة ورائعة من نواحي التعديل والتصميم. من المفترض أن يتم تحديث هذا الهاتف مرتين في المستقبل لأنظمة Android 11 و Android 12 في وعد من Samsung لمستخدميها.

الخلاصة:

إن كنت تريد شراء هاتف جديد من أجل الإنتاجية والبطارية التي تتحمل أعمالك اليومية مع الحصول على أداء ممتاز من العتاد الخاصة بها على لوحتها، هواتف S20 بنسخته العادية ونسخة Plus هم الأفضل لك.

أما إن كنت تريد فوارق الكاميرا، فلا نحتاج أن نرشح لك أفضل من S20 Ultra.

إن كنت تريد هذه الهواتف من أجل شبكات الـ 5G، فلا تقم بشرائها الآن. بل إنتظر موسم الخصومات الخاص بها.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status