أسعار أفضل أنواع لابتوب قيمنق رخيص لعام 2021

محمد الغانم
2021-06-21T21:16:53+00:00
لابتوبات وتجميعات PC
محمد الغانم21 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2021 - 9:16 مساءً
أسعار أفضل أنواع لابتوب قيمنق رخيص لعام 2021

لا يعني الحصول على جهاز لابتوب قيمنق رخيص للألعاب تحت الـ 1000 دولار، التفريط في المواصفات الكافية لتشغيل غالبية الألعاب الموجودة في السوق الرقمي حاليًا، إذ أن عديد من الخيارات المتاحة يمكن أن تؤدي الغرض، وبشكل مُرضٍ جدًا للمستخدم.

الفكرة تكمن في الاعتماد على الأجهزة العاملة بإصدارات أقدم نسبيًا من معالجات الرسوميات، مثل سلسلة GeForce 16 مثلًا من إنفيديا، والتي لا تزال تقدم أداءً ممتازًا في كثير من الموديلات التي تندرج تحتها، رغم مرور أكثر من عامين على ظهورها في الأسواق.

لذا فإن أجهزة اللابتوب التي تحوي معالجات رسومية أو معالجات أساسية أقدم نسبيًا من الأجيال الحالية، ستباع بالتأكيد بأسعار أرخص، بينما لن يشكل فارق الأداء خسارة كبيرة للمستخدم، نسبة إلى متطلبات الألعاب.

ويستعرض “دليلك” مجموعة من أفضل أجهزة لابتوب قيمنق رخيص للألعاب، التي لا تزال متاحة للشراء، والتي خضعت لاختبارات أداء شاقة ومحايدة على منصات رقمية عدة.

لابتوب Dell G5 15.. قيمة سعرية جيدة

أسعار أفضل أنواع لابتوب قيمنق رخيص لعام 2021
Dell G5 15 لابتوب قيمنق رخيص

جاء لابتوب Dell G5 15 على رأس تفضيلات كبرى مواقع التقنية الأمريكية مثل CNET وTechradar بالنسبة لقائمة أرخص لابتوب من فئة قيمنق، إذ يقدم قيمة سعرية جيدة، كونه مطروحًا -لفترة محدودة- على الموقع الرسمي لشركة ديل، بسعر 700 دولار، بدلًا من 1040.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز يحمل نقاط قوة عديدة، على رأسها المعالج الأساسي من طراز إنتل Core i5-10300H من الجيل العاشر، بتردد 4.5 جيجاهيرتز، إلى جانب معالج الرسوميات المميز GeForce GTX 1660 Ti الذي يتماشى مع كافة متطلبات الألعاب الحالية، ويضم الجهاز أيضًا شاشة كبيرة بقياس 15 بوصة.

وفيما يتعلق بالألعاب كذلك، يأتي الجهاز بنظام تبريد ثنائي المراوح، كما يزخر بوجود تقنية Game Shift Technology من ديل، والتي تعمل على تحسين أداء المعالج عبر زيادة سرعة مراوح التبريد عند الحاجة، وبالتالي الحصول على أداء أعلى للمعالج.

من نقاط القوة أيضًا بالجهاز، وجود وحدة تخزين من نوع SSD M.2 سعة 256 جيجابايت، وإن كانت السعة محدودة نسبيًا، لكنها تتماشى بالتأكيد مع الفئة السعرية المنخفضة، كما يأتي بذاكرة رام سعة 8 جيجابايت.

يمكنك شراء Dell G5 15 من الزر بالأسفل

Acer Nitro 5 أفضل لابتوب قيمنق رخيص لجميع الألعاب

Acer Nitro 5 أفضل لابتوب قيمنق رخيص لجميع الألعاب
Acer Nitro 5 لابتوب قيمنق رخيص

صفقة أخرى تتمثل في جهاز Acer Nitro 5، حال كان الاختيار يتعلق بالموديل الأصغر حجمًا بشاشة 15.6 بوصة، والذي يمكن الحصول عليه مقابل 720 دولارًا، عبر متجر Best Buy.

الإصدار الأساسي من الجهاز يتمتع في الأصل بشاشة كبيرة الحجم قياس 17.3 بوصة، لكنه بالتأكيد أعلى سعرًا، إذ يندر وجود لابتوب قيمنق بشاشة 17 بوصة تحت 1000 دولار.

وحتى مع السعر المنخفض، يأتي Acer Nitro 5 مزودًا بمعالج AMD Ryzen 5 4600H ومعالج رسوميات قوي طراز GeForce GTX 1650 من إنفيديا.

في هذا المستوى، ستتمكن من ممارسة الألعاب الحالية بدقة FHD مع إعدادات الرسومات من «متوسطة إلى عالية»، اعتمادًا على اللعبة التي تلعبها بالطبع.

ويقدم هذا الجهاز قيمة كبيرة لمحبي الألعاب، إذ يحتوي على بعض الإضافات الأخرى مثل أدوات التحكم المباشر في الطاقة والتبريد، مع سهولة ترقية ذاكرة الرام ووحدة التخزين.

يمكنك شراء acer Nitro 5 من الزر بالأسفل

HP Pavilion 15.6.. لابتوب قيمنق رخيص حماسي وعملي

HP Pavilion 15.6.. لابتوب قيمنق رخيص حماسي وعملي
لابتوب قيمنق رخيص حماسي وعملي

باستثناء وجود معالج من الجيل التاسع، يتشارك لابتوب HP Pavilion 15.6 مع غالبية موديلات لابتوبات القيمنق الرخيصة في المواصفات الداخلية.

ويتميز HP Pavilion 15.6 بتصميم خارجي يستهدف بشكل خاص عشاق الألعاب، ابتداءً من لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخضراء، وتصميم مثير لإطار الشاشة من الأسفل، مع وجود فتحات مبتكرة لتوفير تهوية أكبر أثناء الاستخدام.

كما يزخر الجهاز بشاشة ذات تردد 144 هيرتز، والتي تتفوق على موديلات أخرى في القائمة الحالية، وتناغم بشكل أفضل مع المشاهد السريعة للألعاب، خاصة التي تحوي تفاصيل كثيرة ومعقدة.

ويأتي الجهاز بمعالج إنتل من طراز Core i5-9300H من الجيل التاسع، وبطاقة رسوميات GTX 1650، وذاكرة رام سعة 8 جيجابايت، مع وحدة تخزين SSD بسعة 256 جيجابايت.

ويقدم HP Pavilion 15.6 أداءً مقاربًا من الموديلين السابقين، رغم وجود معالج من جيل أقدم نسبيًا مقارنة بالأجهزة المنافسة في القائمة، ويناسب أصحاب الميزانيات المنخفضة، بسعر 699 دولارًا.

يمكنك شراءHP Pavilion 15.6 من الزر بالأسفل

Lenovo Legion 5i لابتوب قيمنق رخيص بأفضل أداء

Lenovo Legion 5i لابتوب قيمنق رخيص بأفضل أداء
Lenovo Legion 5i لابتوب قيمنق رخيص

ضمن قائمة لابتوبات القيمنق أيضًا، يأتي لابتوب Lenovo Legion 5i المعزز بمعالج إنتل Core i7-10750H سداسي النوى من الجيل العاشر، والذي يقدم أفضل من الموديلات سابقة الذكر، ولكن بسعر 1000 دولار تقريبًا.

وإلى جانب المعالج القوي، يزخر لابتوب Lenovo Legion 5i ببطاقة رسوميات GeForce GTX 1650 من إنفيديا، مع ذاكرة رام سعة 8 جيجابايت، وشاشة بتردد 120 هيرتز.

وتتمثل نقاط القوة بهذا الجهاز، في وجود هارد ديسك إضافي من نوع HDD التقليدي بسعة 1 تيرابايت، إلى جوار وحدة التخزين الأساسية من نوع SSD سعة 256 جيجابايت، ما يسمح بتوفير مساحة أكبر لتخزين الألعاب الضخمة.

أما عن أكبر مزايا Lenovo Legion 5i فتتعلق بالتصميم الأكثر قابلية للحمل، والأقرب لأجهزة فئة الأعمال، ومع ذلك لا يُضحي ببعض التفاصيل الخاصة بفئة القيمنق، مثل لوحة المفاتيح ذات الأزرار الكبيرة، وإن كان يعيبه غياب الإضاءة الملونة للوحة المفاتيح، التي تعد السمة الأكثر تمييزًا لأجهزة القيمنق بشكل عام، لكن في المقابل فإنه يناسب أيضًا أعمال التصميمات والمونتاج بنسبة كبيرة.

ويتوفر الجهاز نفسه بخيارات عديدة، ابتداءً من معالج AMD بدلًا من الإنتل، أو اختيار بطاقة رسوميات أقوى مثل RTX 2060، وحتى وجود شاشة بتردد أعلى يبلغ 144 هيرتز، وجميعها تأتي بأسعار أعلى من الموديل الأساسي.

يمكنك شراء Lenovo Legion 5i من الزر بالأسفل

لابتوب EVOO EG-LP7-BK.. أفضل قيمة مقابل سعر

لابتوب EVOO EG-LP7-BK.. أفضل قيمة مقابل سعر
EVOO EG-LP7-BK لابتوب قيمنق رخيص

إذا كنت لا تمانع امتلاك لابتوب يحمل علامة تجارية أقل شهرة من العلامات المذكورة سابقا، فخيارك بالتأكيد سيكون لابتوب Evoo وتحديدا الموديل المسمى «EG-LP7-BK».

في هذا الجهاز ستحصل على أعلى مواصفات على الإطلاق، وبسعر مناسب، يصل إلى 900 دولار فقط بعد الخصم «المؤقت» من متجر وولمارت، بدلًا من السعر الأساسي 1100 دولار، الذي يعد كذلك سعرًا مناسبًا جدا مقابل المواصفات.

ويحمل EVOO الكثير من نقاط القوة، أبرزها معالج AMD Ryzen 7 4800H، الذي يتفوق على منافسه الأقرب i7-10750H في كثير من نقاط التقييم على منصة CPU Benchmark.

والأهم من ذلك، أن الجهاز هو الوحيد ضمن قائمة لابتوبات القيمنق الرخيصة، الذي يأتي ببطاقة رسوميات GeForce RTX 2060، ما يعني أداءً يفوق كافة الأجهزة السابقة، عند استخدامه في الألعاب، أو حتى أعمال الجرافيك ومعالجة الفيديو.

الجهاز أيضًا يحمل ذاكرة رام سعة 16 جيجابايت، ووحدة تخزين SSD سعة 512 جيجابايت، أي أنه الأعلى «بما يعادل الضعف» مقارنة بالموديلات المذكورة سلفًا.

هذا بخلاف لوحة المفاتيح الموجهة لفئة «الجيمر» بإضاءة RGB، مع شاشة 15.6 بوصة، بتردد 120 هيرتز، أما عن EVOO نفسها، فهي علامة تجارية مملوكة لشركة متاجر التجزئة الأمريكية «وولمارت».

يمكنك شراء لابتوب EVOO EG-LP7-BKمن الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image