فوائد جهاز تعقيم الرضاعات وأفضل أنواعه

نورا ممدوح29 يونيو 2021آخر تحديث :
فوائد جهاز تعقيم الرضاعات وأفضل أنواعه

عادة ما يكون الرضع عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض نتيجة لعدم اكتمال جهاز المناعة لديهم، وهو ما يتطلب منا زيادة الاهتمام بهم عن طريق منع انتقال البكتيريا الضارة في وقت الرضاعة باستخدام جهاز تعقيم الرضاعات الذي يعد خطوة إضافية تتجاوز التنظيف التقليدي حيث يوفر حماية عالية ضد الجراثيم.

يُعد جهاز تعقيم الرضاعات أو التعقيم الكهربائي أو البخاري طريقة سريعة وسهلة لضمان نظافة زجاجات رضاعة طفلكِ من الجراثيم والبكتيريا التي قد تكون سببا في بعض الأمراض الأكثر شيوعًا مثل التسمم لغذائي والإسهال وفيروس الروتا والنزلات المعوية والتهاب الكبد A.

فوائد جهاز تعقيم الرضاعات

فوائد جهاز تعقيم الرضاعات
فوائد جهاز تعقيم الرضاعات

تتعدد فوائد جهاز تعقيم الرضاعات، حيث يُمكن لمعقم زجاجة الحليب أن يُزيل أي آثار للبكتيريا والتراكم الذي قد يلوث بطريقة أخرى تركيبة طفلكِ أو حليب الثدي.

ويتميز جهاز التعقيم بسهولة استخدامه وسرعته فكل ماعليكِ هو وضع الزجاجات في جهاز التعقيم، وإضافة الماء ثم تشغيله، ليقوم بتسخين الماء كهربائيً، وعندما ينتهي التعقيم بعد 10 دقائق تقريباً، يتوقف الجهاز تلقائيًا. ويفضل عدم فتح الغطاء للحفاظ على المحتويات معقمة لـ 6 ساعات.

ويساعدك جهاز التعقيم في الحفاظ على المعدات وزجاجات طفلكِ نظيفة وآمنة سواء كنتِ ترضعين لبنًا صناعيًا أو تقومين بسحب لبن الثدي لإطعامه له، وهو ما يضمن لكِ حماية طفلكِ من الجراثيم والعدوى.

ويوصى بالاستمرار في تعقيم الرضّاعات والحلمات ومضخات الثدي وغيرها من ملحقات الرضاعة حتى يبلغ طفلكِ عامًا من العمر، حيث تنمو البكتيريا الضارة بسرعة في الحليب.

ويمكنكِ أيضًا الاعتماد على الجهاز لتعقيم ملاعق وأوعية طفلكِ في حال قررت البدء في إطعام الأطعمة الصلبة لطفلكِ وهو ما سيساعدك على ضمان نظافتها جيدًا بشكل خالي من الجراثيم وبقايا الطعام.

كما يتيح لكِ جهاز تعقيم الرضاعات قضاء وقت أكبر مع طفلكِ بدلًا من تضييع الكثير من الوقت في التحضير والتنظيف لزجاجاته وأدواته الخاص لحمايته من البكتيريا الضارة.

أفضل أنواع جهاز تعقيم الرضاعات

أفضل أنواع جهاز تعقيم الرضاعات
أفضل أنواع جهاز تعقيم الرضاعات

نرشح لكِِ في هذا المقال مجموعة من أفضل أنواع جهاز تعقيم الرضاعات التي يمكنك الوثوق بها في تنظيف وتعقيم زجاجات طفلك وملحقاتها بشكل جيد لحمايته من الأمراض والجراثيم.

أفضل جهاز تعقيم الرضاعات بمجفف وسعة كبيرة

أفضل جهاز تعقيم الرضاعات بمجفف وسعة كبيرة

يأتي جهاز تعقيم الرضاعات «باباليك» بسعة كبيرة حيث يمكنه تنظيف ما يصل إلى 11 زجاجة وملحقات مثل اللهايات والألعاب البلاستيكية في وقت واحد.

ويوفر الجهاز بخارًا للتعقيم بدرجة حرارة أعلى من درجة حرارة غسالة الأطباق، كما أنه يأتي بتصميم 3 في 1 حيث يمكنه التعقيم بالبخار والتجفيف تمامًا بالهواء الساخن وإزالة الروائح الكريهة وشم رائحة منعشة، كما يمكنه الحفاظ على الزجاجات والملحقات المعقمة آمنة في بيئة معقمة لأكثر من 12 ساعة.

ويتميز الجهاز بسهولة الاستخدام حيث يجعل الشكل المريح من السهل حمل الماكينة وتفكيكها للتنظيف العرضي. ويأتي الجهاز مزودًا بقرص تحكم سهل الاستخدام له 3 وظائف بما في ذلك التعقيم والتجفيف والتجفيف الإضافي، حيث يمكنك أيضًا استخدامه لتجفيف الزجاجة دون إضافة الماء.

ويمكنك جهاز التعقيم بسهولة من خلال تنفيذ عدد من الخطوات وهي؛ صب 100 مل من الماء في لوحة التسخين، ثم وضع الأشياء المراد تعقيمها وتجفيفها في سلة، تدوير القرص في اتجاه عقارب الساعة إلى “التعقيم والتجفيف”.

مميزات جهاز تعقيم الرضاعات

  • معقم رضّاعات بوظائف عديدة.
  • تصميم سهل للتحكم بقرص واحد.
  • يقتل 99.9٪ في 8 دقائق.
  • يحافظ على تعقيم الأغراض بأكثر من 12 ساعة من التخزين.
  • وظائف التجفيف التلقائي وإيقاف التشغيل.
  • يأتي بسعة كبيرة تناسب ما يصل إلى 10 زجاجات بحجم قياسي.
  • مصنوعة من مواد خالية من مادة BPA.

تجارب استخدام papablic

حصل جهاز papablic على تقييم 4.7 من 5 نجوم بالإضافة إلى عدد من تجارب الاستخدام التي تضمت:

  • معقم مذهل – يجفف كل شيء تمامًا! ولكن يجب عليك إزالة الترسبات منه ولكن من السهل تنظيف. فقط ضع 80 مل من الخل الأبيض و20 مل من الماء، اتركه ينقع، ثم امسحه نظيفًا.
  • إذا كنت لا ترغب في غلي الزجاجات الخاصة بك والانتظار حتى يجف الهواء، فأنا أوصي بذلك بشدة. فهو سهل الاستخدام ومتسع لجميع أنواع العناصر. إذا كنت كسولًا وتريد شيئًا مناسبًا، فهذه هي الطريقة الأفضل. قرص واحد فقط ليعمل كل شيء، املأه بالماء وقم بتشغيله.

يمكنك شراء جهاز papablic من الزر بالأسفل

جهاز تعقيم الرضاعات من Philips مثالٍ للسفر

أفضل جهاز تعقيم الرضاعات من Philips Avent – مثالي للسفر
أفضل جهاز تعقيم الرضاعات من Philips مثالٍ للسفر

يعتمد جهاز تعقيم الرضاعات هذا من Philips Avent على قوة فرن الميكروويف لتوليد بخار طبيعي وقتل 99% من الجراثيم والبكتيريا في دقيقتين فقط من خلال التشغيل على درجة حرارة أعلى من غسالة الأطباق.

ويتميز الجهاز بحجمه الصغير ليتناسب مع معظم أفران الميكروويف، كما أنه تصميمه المدمج وخفة وزنه يجعلانه مثاليًا للاستخدام أثناء السفر.

يحمل جهاز التعقيم بالبخار بالميكروويف ما يصل إلى أربع زجاجات صغيرات أو زجاجتين كبيرتين، ويمكن أن يضم الرف الداخلي أيضًا شفاطتي حليب وما يصل إلى أربعة أكواب لتخزين حليب الثدي مع الأغطية، فقط أضف الماء وسيستخدم جهاز التعقيم بالبخار بالميكروويف قوة الميكروويف لتوليد البخار.

كما تحافظ مشابك الأمان على الغطاء على الإغلاق بإحكام بالقاعدة، في حين تبقى المقابض الجانبية أكثر برودة من بقية جهاز التعقيم من أجل التعامل الآمن داخل وخارج الميكروويف.

يمكنكِ أيضًا استخدام الجهاز لتعقيم اللهايات والأواني غير المعدنية وأدوات الأطفال الأخرى التي يمكن استخدامها في الميكروويف، وإذا تم فتح الغطاء فستظل المحتويات معقمة وجاهزة للاستخدام التالي لمدة تصل إلى 24 ساعة.

مميزات جهاز Philips Avent

  • تعقيم سريع وفعال بالبخار في الميكروويف.
  • للاستخدام في المنزل أو خارجه.
  • يقتل 99.9٪ من الجراثيم الضارة.
  • يعقم خلال دقيقتين.
  • تعقيم الرضاعات أو اللهايات والأواني غير المعدنية وأجزاء مضخة الثدي الخاصة بالطفل.
  • يناسب معظم أجهزة الميكروويف.
  • تظل المحتويات معقمة لمدة تصل إلى 24 ساعة إذا كان الغطاء مفتوحًا.
  • متوافق مع مختلف ماركات الزجاجات.
  • تصميم خفيف الوزن للسفر.
  • يحتوي على مشابك أمان باردة للحفاظ على الغطاء مثبتًا بإحكام.
  • سهل الاستخدام وسريع.

تجارب الاستخدام

حصل جهاز تعقيم الرضاعات من Philips Avent على تقييم 4.8 من 5 نجوم بالإضافة لعدد من تجارب الاستخدام التي تضمنت :

  • ممتاز جدًا ويعقم بسهولة خلال خمس دقائق.
  • يستخدم لتعقيم الرضاعات، وغطاء الحلمة، واللهايات، وأجزاء مضخة الثدي.
  • كل ما عليكِ فعله هو إضافة الكمية الموصى بها من الماء، وتأمين الغطاء وإلصاقه في الميكروويف وتسخينه في الوقت الموصى به ليصبح لديكِ زجاجات معقمة! أنا أستخدم الجهاز لتعقيم الحلمات، وبقدر ما يبدو غريباً، أشعر بإنجاز كبير بمجرد خروج المعقم من الميكروويف .

جهاز تعقيم رضاعات كهربائي خفيف الوزن من كيكو

افضل جهاز تعقيم رضاعات كهربائي خفيف الوزن من كيكو
جهاز تعقيم رضاعات كهربائي خفيف الوزن من كيكو

يأتي جهاز كيكو لتعقيم الرضاعات بوزن خفيف وحجم صغير يسهل حمله وتخزينه، ليقضي على البكتيريا والجراثيم من ملحقات تغذية طفلكِ وجعلها آمنة وخالية من أي ميكروبات ضارة.

ويعتمد جهاز تعقيم الرضاعات على الكهرباء في الحصول على البخار لتعقيم زجاجات الرضاعة وجميع ملحقاتها، فهي توفر لك نظام سهل وآمن للتعقيم، كما يأتي بغطاء مقاوم لضمان إحكام الغلق والتعقيم الجيد للرضاعات، كما يضمن جسم الجهاز التسخين الفعال والطاقة المنخفضة لمدة 5 دقائق.

ويبلغ سعر جهاز تعقيم الرضاعات 221 ريالًا سعوديًا، كما حصل الجهاز على تقييم 5 من 5 نجوم على موقع أمازون.

مميزات جهاز تعقيم لرضاعات

  • يقضي على البكتيريا الضارة.
  • خفيف الوزن يسهل حمله وتخزينه.
  • بسيط وسهل الاستخدام.
  • يجعل ملحقات تغذية طفلكِ آمنة وخالية من الجراثيم.
  • حل لتوفير الوقت والطاقة لاحتياجات التعقيم الخاصة بكِ.
  • صغير الحجم.

أفضل جهاز بخاري للتعقيم من تومي تيبي

افضل جهاز تعقيم الرضاعات من تومي تيبي سهل الاستخدام
أفضل جهاز سهل الاستخدام من تومي تيبي

يُعد جهاز تعقيم الرضاعات البخاري «كلوزر تو نيتشر» من تومي تيبي، الطريقة السريعة والبسيطة لحماية بطن طفلكِ من البكتيريا الضارة، حيث يتميز جهاز التعقيم بالميكروويف بتصميم مضغوط مما يجعله مثاليًا للتخزين في الميكروويف أو لأخذه معكِ أثناء السفر.

ويتيح لكِ وقت الدورة السريع والمريح الحصول على أربع زجاجات معقمة في أربع دقائق، فهو مصمم لاستيعاب أربع زجاجات من Closer to Nature أو أربع زجاجات Ultra.

كما تظل المحتويات معقمة لمدة 24 ساعة كاملة بشرط أن يظل الغطاء مغلقًا، مما يمنح الوالدين الفرصة لتشغيله وقت النوم وإزالة الزجاجات النظيفة وقت الإفطار.

ويتميز معقم البخار من Tommee Tippee بسهولة استخدامه من خلال خطوات بسيطة وهي ملئ القاعدة بـ 200 مل من الماء البارد، ثم تحميل ما يصل إلى أربع زجاجات وحلمات وأغطية بعد ذلك يتم تغطيته بإحكام ووضعه في الميكروويف لمدة 4 دقائق.

ويحتوي التصميم الفريد والمدمج على أجزاء قليلة جدًا، مما يسهل تنظيفه وتخزينه، كما يمكن قلب الغطاء ليكون بمثابة سطح معقم لتحضير الزجاجة. كما يتميز الجهاز بأنه نظام تعقيم خالٍ من المواد الكيميائية مصمم لقتل 99.9 في المائة من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تتراكم في زجاجات الحليب.

كما تم تصميم سلة التحميل السهلة الموجودة في معقم الميكروويف لحمل أربع زجاجات وملحقات للأطفال، كما أن جميع معقمات وزجاجات التغذية خالية من مادة BPA لضمان الاطمئنان التام.

وتتضمن محتويات الجهاز معقم بخاري بالميكروويف ولهاية وملقاط لحلمات الرضاعات.

مميزات جهاز تعقيم الرضاعات

  • مدمج وسهل الاستخدام.
  • يحافظ على المحتويات معقمة لمدة تصل إلى 24 ساعة إذا ظل الغطاء مغلقًا.
  • يسلم أربع زجاجات معقمة في غضون 4-8 دقائق.
  • يقتل التعقيم الخالي من المواد الكيميائية 99.9٪ من البكتيريا المنزلية.
  • تصميم جديد مدمج وموفر للمساحة مثالي للمنزل أو السفر.
  • خالٍ من BPA للحصول على أقصى درجات الاطمئنان.
  • سلة سهلة التحميل.

تجارب استخدام Tommee Tippee

حصل جهاز تعقيم الرضاعات هذا على تقييم 3.8 من 5 نجوم بالإضافة لعدد من تجارب الاستخدام التي تضمنت:

  • منتج ممتاز وسعر رائع.
  • عملي وممتاز في التعقيم.
  • جهاز سهل الاستخدام، يقوم بالعمل بكفاءة ويبدو أنه ذو جودة عالية كما أنه يتحمل الاستخدام اليومي لفترة طويلة. الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه يمكن تحسينه هو نوع المقابض عند إزالته من الميكروويف. بخلاف ذلك فهو منتج جيد.
  • هذا هو جهاز التعقيم الثاني الذي اشتريته، رزقت للتو بطفلي الثاني ولم أفكر مطلقًا في شراء علامة تجارية مختلفة بعد أن قضيت وقتًا ممتعًا في استخدامها مع طفلي الأول.

جهاز تعقيم نوبي للرضاعات بلمسة واحدة

افضل جهاز تعقيم الرضاعات من نوبي بلمسة واحدة
افضل جهاز تعقيم الرضاعات من نوبي بلمسة واحدة

تم تصميم معقم البخار نوبي بلمسة واحدة ليكون بسيطًا وأنيقًا للمطبخ الحديث، حيث يضمن لك التعقيم فائق السرعة الذس سيجنبك طول الانتظار للحصول على زجاجة نظيفة، مما يجعل الحياة أسهل قليلاً بالنسبة لكِ.

كما يوفر الجهاز مساحة لــ5 زجاجات وملحقاتها في مكانها، مما يساعد على ضمان التعقيم الكامل وتظل المحتويات معقمة لمدة 24 ساعة في حالة فتح الغطاء.

ويمكن للجهاز أيضًا تسخين حليب الأم مع الاحتفاظ بعناصره الغذائية الحيوية، على عكس حرارة الميكروويف ذات درجة الحرارة المرتفعة.

ويتميز مُعقم Nuby بأنه يوفر عملية تعقيم خالية من المتاعب بلمسة واحدة، فكل ما عليكِ هو إضافة الماء ووضع الرضاعات والضغط عل الزر للتشغيل لتسخين الماء، كما أنه يتناسب مع جميع أحجام الزجاجات وأشكالها.

مميزات جهاز تعقيم الرضاعات

  • معقم بخاري كهربائي.
  • يوفر مساحة لـ 5 زجاجات.
  • سريع وسهل ونظيف صحيًا.
  • تشغيل بلمسة واحدة.
  • تصميم بسيطًا وأنيقًا للمطبخ الحديث.
  • يوفر تعقيم فائق السرعة.
  • سهل للغاية ومريح.

يأتي جهاز تعقيم الرضاعات من نوبي بـ 322 ريالًا سعوديًا مع إمكانية الشحن المجاني، كما حصل الجهاز على تقييم 5 من 5 نجوم بالإضافة لعدد من التعليقات التي تشيد بأدائه.

جهاز تعقيم الرضاعات متعدد الوظائف من Bimirth

أفضل جهاز تعقيم الرضاعات متعدد الوظائف
أفضل جهاز تعقيم الرضاعات متعدد الوظائف

يتميز جهاز تعقيم الرضاعات هذا من Bimirth بأنه متعدد الوظائف، فهو جهاز لتسخين الحليب وسخان طعام الأطفال ومعقم في جهاز واحد.

و يعمل الجهاز بجودة وكفاءة عالية بتكلفة منخفضة ، فهو يأتي بحجم صغير ووزن وخفيف مع شاشة LCD الذكية لضبط إعدادات الحرارة، حيث تعرض الشاشة سهلة الاستخدام درجة حرارة الماء في الوقت الفعلي على شاشتها، كما أنها سهلة التشغيل وتضبط وقت تحضير الرضاعة بدقة.

كما يمكن أن تحافظ سخانات الزجاجات لدينا على دفء الحليب في درجة حرارة مثالية، وتضمن إرضاع الأطفال في أي لحظة.

ويتضمن المعقم رافع زجاجات مصمم خصيصًا لوضع زجاجتين معًا وتجنب حرق اليدين وتسمح السعة الكبيرة بزجاجتين لتسخين الحليب وتسخين الماء في نفس الوقت ومسخن الزجاجات يناسب معظم الزجاجات في السوق بما في ذلك أكياس حليب الأم.

وفيما يتعلق بالتعقيم، فإن الجهاز يستغرق بضع دقائق للتعقيم بالبخار بسرعة، حيث يحمي المعقم طفلكِ من الجراثيم الخبيثة والبكتيريا الضارة في منتجات الأطفال مثل زجاجات الحليب واللهايات.

وجرى تصنيع الجهاز من مادة مقاومة لدرجة الحرارة العالية للحفاظ على صحة الطفل والاعتناء بأسرتكِ بأكملها، كما أنه يوفر الإغلاق التلقائي للطاقة.

مميزات جهاز تعقيم الرضعات

  • متعدد الوظائف (تعقيم وتسخين وتحضر الرضعات).
  • يعمل بكفاءة وجودة عالية.
  • خفيف الوزن وسهل الاستخدام.
  • مناسب للأطفال التوأم.
  • شاشة LCD ذكية لضبط درجة الحرارة.
  • يحافظ على حرارة الحليب.
  • يقضي على البكتيريا والجراثيم الضارة.

حصل جهاز تعقيم الرضاعات من Bimirth على تقييم 4.3 من 5 نجوم ، ويبلغ سعره 147 ريالًا سعوديًا.