مميزات وعيوب ساعة أبل آخر إصداراتها الجديدة

محمد علي
أجهزة إلكترونية أخرى
محمد علي27 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 10:41 مساءً
مميزات وعيوب ساعة أبل آخر إصداراتها الجديدة

إذا كنت من عاشقي علامة التفاحة الفاخرة، فبالتأكيد لديك عشقًا لجميع منتجاتها، لكننا سنتناول في هذا المقال إحدى أفضل منتجاتها وهي ساعة أبل الجديدة آخر إصدار Apple Watch Series 6 المعلن عنها في شهر سبتمبر العام الماضي، والتي زادت شعبيتها في الفترة الأخيرة، فما هي مميزات وعيوب ساعة أبل آخر إصداراتها الجديدة؟ ومن هم المنافسين؟

ماهي إصدارات ساعة أبل؟

ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟
مميزات وعيوب ساعة أبل الجديدة

بدأت شركة أبل في تصنيع سلسلة ساعات أبل Apple Watches في شهر أبريل عام 2015، وكان النموذج الأول يحمل الاسم Apple Watch Series 0، والتي لم تحتوِ على شريحة GPS لكنها قدمت خصائص كثيرة كتصفح الإشعارات وبعض خصائص التحكم في الآيفون وتشغيل الموسيقى وقياس نبضات القلب، وتابعت أبل إصدارتها المختلفة من الساعات كل عام، حيث أصدرت Apple Watch Series 1 وApple Watch Series 2 والتي لم تختلف كثيرًا عن الإصدار السابق سوى بتحسينات في الشاشة وسطوعها والمعالج.

ومع الإصدار الثالث من ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 3 طورّت أبل العديد من التقنيات حيث احتوت على تقنية بلوتوث ومساحة رامات عالية، بالإضافة إلى إمكانية التحدث إلى سيري عبر الساعة لأول مرة، وأصدرت أبل الإصدار الرابع Series 4 من الساعات في 2018، وحصلت لأول مرة على براءة اختراع لأجهزة قياس نبض القلب واختبار السقوط من جمعية القلب الأمريكية، بالإضافة إلى خاصية الاتصال التلقائي في حالات الطوارئ والتي أثبتت فعاليتها في مواقف كثيرة حول العالم وأنقذت حياة الكثيرين. 

ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟
مميزات وعيوب ساعة أبل الجديدة

وفي الإصدار الخامس من الساعة، واصلت أبل تحسيناتها في الإصدارات المتتالية، حيث احتوت الساعة على خصائص مراقبة النوم ومعالج جديد لتوفير الطاقة ومستشعرات محدّثة للضوء والقلب إضافة إلى تحسين الشكل العام والمواد المستخدمة في الساعة كمادة التيتانيوم والتي توفّر صلابة إضافية للساعة. 

وأخيرًا، أعلنت أبل في مؤتمر العام الماضي عن جيلين من الساعات هما: Series 6 وSeries SE، لا يختلف نموذج SE كثيرًا عن النماذج السابقة، أما Series 6 والتي تعتبر نواة حديثنا اليوم، فقامت أبل بتزويدها بمستشعرات لقياس الأكسجين في الدم، إضافة إلى تطويرات كثيرة في الشاشة والسطوع، ومعالج بسرعة تصل إلى 20% عن الأجيال السابقة وتطبيق لرسم القلب كهربائيًا ECG.

يمكنك شراء ساعة آبل الجيل السابع من الزر بالأسفل

مميزات وعيوب ساعة أبل الجديدة

كشفت شركة أبل عن الجيل السابع من ساعتها الذكية التي تأتي بإطارات أنحف عن النسخة السابقة وبنفس تصميم ومعالج ساعة أبل الذكية Series 6 وتأتي النسخة الجديدة بواجهة محسنة للشاشة مما يوفر إمكانية قراءة أكبر وسهولة في الاستخدام، مع ميزة مقاومة الغبار IP6X فضلًا عن سطوع أكثر بنسبة 70% لوضع الساعة النشط.

واستطاعت شركة أبل زيادة حجم الشاشة من خلال تقليل حجم الحواف السوداء غير المستخدمة في الشاشة، مما أعطى للشاشة حجمًا أكبر يصل إلى 45 ملم، كما أضيفت لوحة مفاتيح كاملة في واجهة الساعة مما يتيح استخدامها بسهولة للرد على الرسائل، مع تحديثات برمجية داخلية وانخفاض وقت شحن الساعة.

وتحتوي النسخة من ساعة أبل الجديدة على زجاج أكثر مقاومة للتشقق، وتستطيع البطارية الشحن لمدة 8 دقائق فقط للعمل حتى 8 ساعات كمتتبع للنوم، كما أن الشحن لمدة 45 دقيقة يستطيع شحن البطارية من الصفر إلى 80%، ومع الجيل الجديد زادت سرعة الشحن بنحو 33%، ويستخدم الجيل الجديد الشحن عن طريق منفذ USB-C وقرص الشحن المغناطيسي الحالي.

 أما عن العيوب، فلم تغير شركة أبل تصميم الساعة عن الأجيال السابقة، ولم تعلن تحديدًا عن المعالج الموجود داخل النسخة الجديدة من ساعة أبل وهو ما يرجح استخدام نفس الشريحة السابقة في الجيل السادس، ومع كبر الشاشة قليلًا فإن الأحزمة المخصصة للجيل السادس من ساعة أبل لن يكون مناسبًا للجيل السابع الجديد من الساعة.

مميزات وعيوب ساعة أبل الجديدة الإصدار السادس

ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟
مميزات وعيوب ساعة أبل الجديدة

تعتبر ساعة أبل الجديدة Series 6 هي الجيل السادس من ساعات أبل Apple Watches، والذي أعلن عنه في مؤتمر خاص خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث تتميز بخاصية قياس نسبة الأكسجين في الدم، التي لم تصدر في أي من الأجيال السابقة، وأضافتها أبل نتيجةً للحاجة المستمرة لتتبع نسبة الأكسجين التي تسببت بها جائحة كورونا. وتستخدم ساعة Series 6 معالجًا قويًا مبنيًا على معالج A13 Bionic المستخدم في آيفون 11، والذي يعمل بقدرة أكبر بنحو 20% عن ساعات Series 5.

تحتوي الساعة على شريحة Apple U1 والتي تعني تطويرًا كبيرًا في استقبال وإرسال الموجات والاتصالات الشبكية، مما ينعكس على الساعة بتحسن كبير في خصائص تحديد الموقع، والعديد من الخصائص المستقبلية كاستعمال الساعة في فتح سيارتك! قامت أبل أيضًا بإضافة مستشعرات إضافية في ساعة أبل Series 6 لتحسين خصائص رسم القلب ECG، وقياس نبضات القلب، وتحسينات إضافية على البطارية لإطالة عمرها وتقصير وقت الشحن حيث يمكنك شحن الساعة بالكامل في ساعة ونصف فقط عبر الشحن السريع. 

ما هي مميزات ساعة أبل الجديدة؟

ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟
ما هي مميزات ساعة أبل الجديدة؟

تتميز ساعة أبل آخر إصداراتها الجديدة بشاشة كبيرة نسبيًا ودقة عالية، تحديدًا بعد استعمال أبل شاشات OLED في الإصدارات الأخيرة، والتي تعطي المستخدم دقة عالية وألوان رائعة. تمكّن ساعات أبل مستخدميها من طلب الطوارئ عبر خدمة SOS التي تسمح للمستخدم الاتصال لطلب المساعدة بدون استعمال الهاتف، أو الاتصال تلقائيًا في حالات السقوط والتعب المفاجئ. 

وتأتي الساعة مزودةً بخصائص طبية عديدة، كتلك المتوفرة في الساعات الرياضية، إضافةً إلى خصائص حصرية كإمكانية رسم القلب ECG ومراقبة دقات القلب في حالات الرياضة أو حالات الراحة باستمرار والتنبيه في حالة زيادتها أو عدم انتظامها، وأخيرًا أضافت أبل خاصية قياس نسبة الأكسجين في الدم، أثبتت كل هذه الخصائص قدرة عالية على التشخيص والتنبؤ بحالات الجلطات الدموية والسكتات الدماغية، حيث يمكنك الحصول على رسم القلب فقط عبر ضغطة واحدة.

ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟

ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟
ما هي عيوب ساعة أبل الجديدة؟

أهم عيوب ساعة أبل الجديدة هي السعر، حيث تتراوح أسعار الإصدارات الأخيرة بين 500 و800 دولار، وهو ما يُعد مبلغًا كبيرًا لدى الكثيرين إلا أنها وعلى الرغم من ذلك، تقدّم خصائص متقدمة ومتطورة تستحق كل ما ينفق عليها، كما تقوم أبل سنويًا بتخفيض أسعار الإصدارات القديمة بعد إعلانها عن الإصدارات الأحدث. 

عيب آخر في الساعة هو حجم البطارية، حيث تدوم البطارية في أفضل حالاتها حتى 18 ساعة فقط من الاستخدام، وعلى الرغم من سرعة الشحن إلا أن ذلك قد يسبب الضجر لدى الكثيرين. على الرغم من احتوائها على تقنية بلوتوث إلا أنها تعمل فقط على أجهزة آيفون، وهو ما قد يراه البعض عيبًا حيث يتطلب الحصول على مميزات ساعة أبل شراء جهاز أيفون أيضًا.

ما هي الساعات الذكية المنافسة لساعة أبل؟

مميزات وعيوب ساعة أبل آخر إصدار الجديدة 4 هواوي

على الرغم من تربّعها على سوق الساعات الذكية، إلا أنها تواجه منافسةً شديدةً من الشركات الأخرى، كساعة هواوي Huawei Watch GT2e التي تحلّ كثيرًا من مشاكل أبل كالبطارية التي تدوم 14 ساعة، والعديد من الخصائص الأخرى كتتبع النوم وخصائص رياضية أخرى، بالإضافة إلى خصائص الساعات الذكية كتلقي الإشعارات والتحكم بها.، وتتوفر ساعة هواوي بسعر تنافسي أيضًا يبلغ 180 دولارًا. 

مميزات وعيوب ساعة أبل آخر إصدار الجديدة 2 سامسونح

تنافس سامسونج أيضًا شركة أبل عبر العديد من المنتجات ومنها Samsung Galaxy Watch Active 2، فعلى الرغم من سعرها المنخفض نسبيًا إلا أنها أيضًا تتمتع بخصائص إضافية هائلة، تحديدًا في مراقبة النشاط البدني والرياضي، حيث تتمتع بخصائص مراقبة نشاط القلب ونشاط السباحة ونظام GPS، خصائص رسم القلب ECG، كشف السقوط ومراقبة ضغط الدم، إضافة إلى عملها بنظام TizenOS والذي يتيح تحميل مجموعة كبيرة من التطبيقات المختلفة التي لا تدعمها أبل. كل هذا يأتي بسعر يبلغ 317 دولارًا فقط!

يمكنك شراء ساعة آبل الجيل السابع من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image