تجربتي مع حليب انشور للتسمين وما هي أهم 10 فوائد ؟

فريق دليلك
2022-03-06T21:31:00+00:00
صحة
فريق دليلك6 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2022 - 9:31 مساءً
تجربتي مع حليب انشور للتسمين وما هي أهم 10 فوائد ؟

هناك الكثير من الأدوية والوسائل المتبعة من أجل زيادة وزن الجسم ولكن هل جربت من قبل حليب أنشور لزيادة الوزن والتسمين؟، في هذا المقال سأحكي لك عن تجربتي مع حليب انشور للتسمين، وما هي فوائده وأضراره وطريقة الاستعمال؟.

مكونات حليب انشور للتسمين

pouring milk splash white background 88281 5337 - دليلك
تجربتي مع حليب انشور للتسمين

من خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين فإنه يعتبر من أفضل المكملات الغذائية الخاصة للتسمين وهذا لأنه يحتوي على مزيج من الدهون الصحية للقلب بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية مثل اللينوليك واللينولينيك.

كما أنه يحتوي على الدهون المشبعة والكوليستيرول بنسبها الطبيعية ويحتوي أيضاً على مزيج فريد من البروبيوتك الفركتو أوليجو سكاريد وهو نوع من أنواع السكريات.

يحتوي أيضاً على الأوميجا-3 والذي له فوائد عديده في تحسين وظائف الجسم وتنشيط الدورة الدموية والذاكرة، بالاضافة إلى احتواء حليب انشور للتسمين على ٢٦ فيتامين من العناصر الهامة للجسم.

لا يحتوي على اللاكتوز ولا الجلوتين حتى يكون مناسباً لهؤلاء الذين لديهم حساسية تجاه اللبن كامل الدسم الذي يحتوي على اللاكتوز، وأيضاً حتى يكن مناسباً لهؤلاء الذين لديهم حساسية من الجلوتين.

ويعتبر المكون الأساسي له هو الأحماض الأمينية والتي تدخل في تكوين البروتين في الجسم، مما يعمل هذا كله على زيادة وزن الجسم وتحسين وظائفه.

فوائد حليب انشور للتسمين

من خلال تجربتي مع حليب أنشور للتسمين يمكن أخبارك بالفوائد التي ستحصل عليها عند تناولك له لزيادة وزن الجسم، والفوائد كالتالي:

  •  يتميز حليب انشور بأنه أحد المكونات الغذائية التي يمكن استخدامها لزيادة السعرات الحرارية وزيادة وزن الجسم بالإضافة إلى زيادة تكوين البروتين في الجسم وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية.
  • كما يمكن استخدامه كبديل للوجبات أو جزء من الوجبات وذلك للحفاظ على وزن الجسم أو لزيادة وزن الجسم.
  • ولا يحتوي على الجلوتين أو اللاكتوز مما يجعل حليب انشور مكمل غذائي مناسب الذين لديهم حساسية من اللاكتوز.
  • ويساعد على تعزيز نمو الجسم بالأخص عند الأطفال وتقوية العظام والوقاية من الكسور عند البالغين.
  • بالإضافة إلى توفير المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، مما يعمل على تقوية الجسم وتحسين وظائفه وتنشيط الدورة الدموية والمساعدة في تحسين عمل الذاكرة.
  • كما أنه يساعد في الوقاية من نقص المُغذيات والعناصر الغذائية التي قد لا يحصل عليها الشخص من الطعام.
  • نظرًا لكون حليب أنشور للتسمين يحتوي على العديد من أنواع المكملات الغذائية فإنه يمكن استخدامه لتحسين مناعة الجسم للوقاية من الأمراض مثل حالات إصابات القلب.
  •  بما أن حليب انشور للتسمين يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة فيمكن استخدامه كمضاد للأكسدة للوقاية من تلف الخلايا.
  •  يمكن للحوامل تناوله وذلك لتوفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الحمل بالإضافة إلى كونه يساعد في خفض احتمالات تشوه الجنين.
  • من خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين يمكنك استخدامه لتقوية مناعة الأطفال وزيادة وزنهم يمكنك الاستعانة بطبيب من أجل تحديد الجرعة المناسبة يومياً للطفل لزيادة وزن الجسم.

الأضرار التي قد تحدث مع حليب انشور

لكل شيء فوائده وأضراره وهناك بعض الأضرار التي قد تحدث نتيجة تناول المكملات الغذائية بطريقة غير طبيعية وغير صحية.

ومن خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين في يمكن معرفة أن هناك بعض الأضرار التي قد تحدث عند الإكثار من تناول حليب انشور للتسمين من بينها ما يلي:

  • مشاكل في الجهاز الهضمي وذلك لأن الكرياتين قد يتسبب في حدوث الإسهال عن طريق حدوث اضطرابات في المعدة على المدى الطويل.
  •  قد يتسبب في الشعور بالأرق وذلك لأنه يُعطي قدرًا كبيرًا من الطاقة بالأخص عند الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا رياضياً بما يتسبب في حدوث الأرق واضطرابات في النوم.
  •  قد تتسبب بعض أنواع المكملات الغذائية مثل حليب انشور للتسمين في حدوث أمراض الكلى وذلك لأن هناك بعض أنواع المكملات الغذائية مثل الكرياتين عند استهلاكها وبكميات كبيرة يؤدي إلى مشاكل في الكلى.
  •  قد يتسبب في حدوث الانتفاخ.
  • لا يجب على الأطفال الأقل من ٦ سنوات تناوله أو النساء الحوامل إلا بعد استشارة الطبيب الخاص بك.

وعند ظهور الإسهال أو الانتفاخ بصفة عامة عند تناولك حليب انشور للتسمين يجب عليك مراجعة الطبيب الخاص بك.

طريقة تناول حليب انشور للتسمين

عند تحضير حليب انشور للتسمين يمكنك إضافة عدد من الملاعق الصغيرة من أي نكهة مفضلة سواء كانت شيكولاتة، فراولة أو بطعم الفانيليا وذلك لتحسين الطعم قبل إضافة السائل له سواء كان لبنًا أو حليبًا.

يحتوي كل نصف كوب من بودرة حليب انشور للتسمين على 250 سعرًا حراريًا وبالتالي يمكن تناوله من مرتين إلى أربع مرات في اليوم.

وعند التحضير يمكنك إضافة ست ملاعق مع خلطها جيداً حتى تمام الذوبان في 190 مللي من الماء منخفض الحرارة.

 كما يمكنك إضافة بعض الإضافات مثل بعض الفواكة المقطعة مثل الموز أو زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة وغيرها من الإضافات.

ما يجب عليك فعله عند تعاملك مع عبوة حليب انشور

هناك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع حليب انشور للتسمين بشكل سليم حتى لا تتعرض للتلف، وهذه بعض النصائح من خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين:

  • بمجرد فتح عبوة حليب انشور للتسمين يجب عليك استخدام العبوة في غضون ثلاثة أسابيع.
  •  وفي حالة تحضير مشروب انشور للتسمين يجب عليك الشرب مباشرة أو يمكنك تغطيه الكوب و وضعة في الثلاجة ولكن يجب تناوله في غضون 24 ساعة على الأكثر.
  •  يجب عليك  حفظ العبوة في مكان بارد وجاف وعند فتحها يجب الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة.
  •  ولا يجب عليك الاحتفاظ بها في الثلاجة.

سعر حليب انشور للتسمين

يختلف سعر حليب انشور للتسمين من مكان لآخر ولكن في الغالب 137جنيهاً مصريًا أما بالنسبة إلى السعودية فإنه يبلغ 9 ريالات سعودية.

 تجربتي مع حليب انشور للتسمين

قالت العديد من النساء من خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين ازداد وزن الجسم بشكل ملحوظ وذلك لأني تناولته ٣ مرات يومياً مع المتابعة مع طبيب اخصائي تغذية سمنة ونحافة.

وعلى الرغم من هذا قالت أخرى من خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين ازداد وزن الجسم بشكل طبيعي وذلك لأنه عبارة عن مكمل غذائي وليس دواءً، ولكن يمكن الاعتماد عليه في زيادة وزن الجسم عند تناوله مع الطعام وممارسة النشاط الرياضي.

لا شك أن تجارب الآخرين يمكنك الاعتماد عليها كنصيحة ولكن يجب عليك متابعة الطبيب في مشاكل النحافة وذلك لأن هناك بعض المشاكل الصحية التي تعيق زيادة وزن الجسم مثل فرط نشاط الغدة الدرقية والتي تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من خلال الوجبات في اليوم.

نصائح لزيادة الوزن من خلال تجربتي مع حليب انشور للتسمين

إذا أردت زيادة وزن الجسم من خلال تناولك حليب انشور للتسمين فيجب عليك أيضاً اتباع ما يلي:

  • تناول الثلاث وجبات الرئيسة خلال اليوم.
  • يجب عليك تناول بعض السناكس خلال اليوم بين الوجبات مثل المكسرات كاللوز وعين الجمل والفسدق وذلك لأنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.
  • ممارسة النشاط الرياضي عند مدرب متخصص وذلك لأن الرياضة تعمل على تقوية الجسم وتنشيط الدورة الدموية. 

اقرأ المزيد عن حب العزيز للتسمين

كلمات دليلية
DMCA.com Protection Status