الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك وفوائد كل منهما

نهال عامر
2020-11-16T00:51:17+00:00
2020-11-16T00:51:17+00:00
رياضة
نهال عامر16 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 1 أسبوع
الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك وفوائد كل منهما
الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك وفوائد كل منهما

من بين الأجهزة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية ، يبرز جهاز الأوبتيكال والأوربتراك ويتهافت عليهما العديد من الأشخاص مما قد  يضطرك إلى الإنتظار في طابور لاستخدامهما، خاصة خلال ساعات الذروة. ولكن قد توفر عناء الانتظار وتستمتع بإحداهما في البيت لأنهما يعدان أجهزة مناسبة للاستخدام المنزلي. وفي هذا المقال سأقدم لك شرحًا وافيًا لـ الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك وفوائد كل منهما.

الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك

ستلاحظ بالكاد الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك ولكن يوجد فرق رئيسي واحد قد تميزه بلمحة واحدة: مقابض الذراع التي تتحرك لتمرين الجزء العلوي.

المزيد من الأجهزة الرياضية:

أفضل أنواع جهاز تكسير الدهون | أفضل أنواع الميزان الذكي 2021 | أفضل مكملات زيادة الوزن

كيفية استخدام جهاز الأوبتكال والأوربتراك؟

الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك وفوائد كل منهما
الفرق بين جهاز الأوبتكال والأوربتراك وفوائد كل منهما

بالرغم من شعبية الجهاز ، فإن معظم الناس لا يعرفون كيفية استخدامه بطريقة تتحدى أجسامهم وتؤثر فيها؟. لذا، إذا كنت تحب جهاز الأوبتكال أو الأوربتراك، فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك للاستفادة القصوى منه:

  1. استخدام وقتك بحكمة

يستخدم البعض تلك الأجهزة بعدد معين من الدقائق ، ولكن من المهم أن يكون لديك خطة تتضمن المدة التي ستستخدمها فيها. إذا كنت تستعد لممارسة تمارين القوة على جهاز الأوبتكال أو الأوربتراك، فيجب عليك استخدامه لمدة تبدأ من خمس إلى 20 دقيقة. ولكن إذا كنت تريد حقًا أن تستفيد منه بشكل كبير، فمن الأفضل البقاء لمدة 15 دقيقة على الأقل ، أو ساعة على الأكثر.

  • ابحث عن إيقاعك

يمكنك الانتقال إلى إيقاع موسيقاك المفضلة أثناء تمرينك على جهاز الأوبتكال أو الأوربتراك. حافظ على إيقاع ثابت أثناء ضرباتك على الدواسة، واضبط سرعتك عندما تصبح الأغنية أسرع أو أبطأ لمساعدتك على ذلك.

  • تغيير المقاومة والانحدار

قم بزيادة أو تخفيف المقاومة للتأثير على عضلاتك. كقاعدة عامة ، يجب أن “تشعر” دائمًا بإجهاد وأنت تدفع وتسحب الدواسات والمقابض. فيما يتعلق بالانحدار ، فكلما ارتفع الميل ، زاد تمرين عضلات المؤخرة.

  • التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT)

التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) هو طريقة تدريب عبارة عن دفعات مكثفة من النشاط تليها فترات راحة. فجرب التناوب بين التمرين المكثف والراحة للحصول على أفضل نتيجة.

  • تأكد من وضع جسدك الصحيح

تأكد من أن كتفيك مسترخيان ، وصدرك مفتوح وكعبك منخفض. استخدم مقابض الجزء العلوي من الجسم وادفع بصدرك واسحب بظهرك ، لكن احتفظ بقبضة خفيفة حتى تقوم ساقاك بمعظم العمل.

SY-9000  من ISE.. أفضل جهاز أوربتراك

2 8 - دليلك

إذا كنت تبحث عن جهاز أوربتراك قابل للطي ، فقد يكون ه جهاز الأوربتراك SY-9000  من ISE المناسب لمتطلباتك  لأنه يتميز بميزات متوسطة المدى ومصمم بمواد عالية الجودة ومقاومة.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع بشاشة لتتبع السعرات الحرارية والوقت لتتحكم في تمرينك وتحفيزك.

يحتوي الجهاز على المطاط على المقبض لتسهيل الإمساك به وتجنب انزلاق يدك بسبب العرق أثناء التمرين.

مميزات جهاز أوربتراك ISE

  • الجهاز له بنية صلبة وقاعدة غير قابلة للانزلاق تمنع الأرض من التلف.
  • يحتوي على شاشة تعرض قيم السعرات الحرارية والوقت للتحكم بشكل أفضل.
  • يتحمل هذا الجهاز المستخدمين الذي يبلغ وزنهم أكثر من 100 كجم.
  • يمكنك الاختيار بين استخدام المقابض المتحركة لتمرين الذراعين أو المقابض الثابتة.

العيوب

  • كتيب الاستخدام باللغتين الإنجليزية والفرنسية فقط، فإن لم تكن تتقن أي منهما فقد تجد صعوبة في فهم كيفية التشغيل.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

P8300 من صاني هيلث آند فيتنس.. أفضل جهاز أوبتكال

P8300 من صاني هيلث آند فيتنس.. أفضل جهاز أوبتكال
P8300 من صاني هيلث آند فيتنس.. أفضل جهاز أوبتكال

سوف يجذبك جهاز أوبتكال P8300 من صاني هيلث آند فيتنس إذا كنت مبتدئًا في التمارين الرياضية وتريد  جهازًا غير مكلف وموثوق به لتمرينك المنزلي.

كما سيكون الجهاز مناسبًا لك إذا كنت من ذوي القامة القصيرة أو المتوسطة ولكن قد يجد الأفراد طويلو القامة أن خطوات الجهاز مقيدة.

ستريحك الدواسات الكبيرة في الجهاز لأنها كبيرة بما يكفي للتمارين الرياضية المريحة ، بغض النظر عن مقاس حذائك. كما يوفر السطح المضاد للانزلاق للدواسات قاعدة آمنة ، وبالتالي تمرينًا أكثر أمانًا.

مميزات جهاز أوبتكال P8300

  • نظرًا لأبعادها ووزنها ، فإن الجهاز قوي ومتوازن.
  • مقاومة للتآكل بفضل نهايتها المقاومة للصدأ.
  • المقابض اليدوية المبطنة بالفوم مريحة للإمساك بها.
  • ذكرت العديد من النساء أنهن يحببن مظهر الآلة ولونها الوردي.
  • لا تصدر الدراجة أي ضوضاء تقريبًا ، حتى عند استخدامها بأقصى سرعة وأعلى مستوى مقاومة.
  • كونها خفيفة الوزن للغاية ، فإن تحريكها عند الحاجة ليس مشكلة كبيرة.

العيوب

  • قد يجد الأشخاص طويلو القامة أن الخطوة تقيد حركتهم.
  • نظرًا لكونه خفيفًا، فإن الجهاز قد يهتز قليلاً إذا كنت تمارس الرياضة بأقصى سرعة.
  • وجد بعض المشترين أن بعض المسامير قد تنفك قليلاً مع الاستخدام. فمن الجيد أن تقوم بفحصها من وقت لآخر وتشديدها إذا لزم الأمر.
  • الجهاز غير قابل للطي للتخزين.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

فوائد جهاز الأوبتكال والأوربتراك

 والأوربتراك - دليلك

إذن ما الذي يجعل هذين الجهازين يحظيان بشعبية كبيرة؟ قد تقرر بنفسك الأسباب من خلال الفوائد العشرة الآتية:

1. زيادة القدرة على التحمل

تعتبر تلك الأجهزة مهمة لتمارين القلب وهذا جزء أساسي من روتين التمرين المتوازن. عند ممارسة التمارين على تلك الأجهزة، يحتاج قلبك ورئتيك إلى العمل بجهد أكبر لتزويد عضلاتك بالمزيد من الدم والأكسجين مما يقوي هذه الأعضاء.

2. حرق الكثير من السعرات الحرارية

إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من حرق السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة ، يمكن لتلك الأجهزة، اعتمادًا على وزنك ، حرق حوالي 270 إلى 400 سعرة حرارية في 30 دقيقة.

3. ضغط أقل على مفاصلك

يمكن أن تتعرض الركبتان والكاحلين والوركان والمفاصل الأخرى للضغط عند الجري أو القيام بتمارين القلب الأخرى عالية التأثير. أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن هذه الأجهزة يمكن أن تقلل بشكل كبير من تحمل الوزن مقارنة بالجري والركض والتدريبات المماثلة.

4. تمرين للجزء العلوي والسفلي من الجسم

جهاز الأوربتراك والأوبتكال هما من آلات القلب القليلة التي يمكن أن توفر لك تمرينًا للجزء العلوي والسفلي من الجسم من خلال توزيع وزنك ومقاومتك بالتساوي. بعبارة أخرى ، ارفع ذراعيك بنفس سرعة تحريك رجليك.

5. حرق دهون الجسم

نظرًا لقدرته العالية على حرق السعرات الحرارية ، يمكن أن يساعدك الجهازان على فقدان دهون الجسم وتقوية عضلاتك في فترة زمنية أقصر.

6. تستهدف عضلات الساق

يمكنك تغيير المقاومة والانحدار لدواسات القدم على جهاز الأوربتراك والأوبتكال. من خلال القيام بذلك ، يمكنك استهداف عضلات مختلفة في الجزء السفلي من جسمك بما في ذلك عضلاتك الرباعية ، وعضلات المؤخرة ، وأوتار الركبة.

7. تحسين توازنك

يمكن أن تساعد تمارين حمل الأثقال في تقوية عظامك. لكن هل تعلم أنه يمكن أيضًا تحسين توازنك إذا وقفت بشكل مستقيم وتركت مقابض الأوربتراك والأوبتكال؟ فيمكنك حينها استهداف عضلاتك الأساسية والعمل على توازنك.

8. الحفاظ على لياقتك بعد الإصابة

إذا كنت مصاب بإصابة ولا يمكنك المشاركة في أنشطتك البدنية المعتادة ، فإن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تكون طريقة رائعة لإستعادة اللياقة البدنية أو الحفاظ عليها.

قد يساعدك التمرين على أجهزة الأوربتراك والأوبتكال بعد الإصابة على استعادة قدرتك على الحركة الكاملة. كما إنها تساعدك في تقوية عضلاتك ومفاصلك، مع تخفيف الضغط عن المنطقة المصابة.

9. استمتع بمجموعة متنوعة من الخيارات

تقدم آلات التمارين الرياضية عادةً مجموعة متنوعة من التمارين المبرمجة مسبقًا والتي تحاكي تسلق الجبال والتدريب الداخلي وخيارات أخرى قابلة للتخصيص تساعدك في الحصول على نوع التمرين الذي تريده.

10.  سهولة الاستخدام

لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتعلم كيفية استخدام هذه الأجهزة.

المصادر: 1 2

DMCA.com Protection Status