أفضل ألعاب الأطفال لعمر 12 شهر إلى 3 سنوات

فريق دليلك
2020-10-19T22:44:32+00:00
2020-10-19T22:44:32+00:00
اطفال والعاب
فريق دليلك7 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 1 شهر
ما هي أفضل ألعاب الأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات؟

يُعد اختيار ألعاب الأطفال الرضع، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهر وثلاثة سنوات أمراً مُحيراً بعض الشيء، لأن الصغار في تلك المرحلة يميلون إلى الاستكشاف والتعرف على العالم الخارجي مستخدمين حواسهم الصغيرة.

لذا عليكِ الحرص على اختيار تلك الألعاب التي تضمن في المقام الأول سلامة الأطفال دون تعرضهم للأذى،

كما أن دور هذه الألعاب قد لا يقتصر على مجرد التسلية وقضاء الوقت لإلهاء الصغار، لكنها لها دور قوي في تطوير المهارات والقدرات العقلية والحسية في هذه المرحلة العمرية المبكرة، وهذا ما جعلنا نستهدف في هذا المقال مرشحاتٍ من أفضل ألعاب الأطفال التعليمية والمسلية في نفس الوقت.

وبما أن كل مرحلة عُمرية لها ألعابها، سنستعرض معكِ في هذا المقال باقة متنوعة من ألعاب الأطفال من عُمر عام إلى ثلاثة أعوام لنساعدكِ خطوة بخطوة على الاختيار الأفضل لتنمية ذكاء طفلكِ وتطوير مهاراته الحركية والحسية مع مراعاة معايير الآمن والسلامة لكل لعُبة.

وقت اللعب يُمثل للصغار أولوية وحاجة ضرورية، فاجعليه دائمًا وقتاً مفيداً من خلال اختيار ألعاب متعددة الأهداف كألعاب الأطفال التعليمية والحركية والثقافية وكذلك ألعاب المونتيسوري.

ألعاب تعليمية تساعد بتنمية المهارات العقلية للأطفال

لعبة مكعبات الفرز الخشبية من “ميليسا آند دوغ”

لعبة مكعبات الفرز الخشبية من ميليسا آند دوغ

تتميز المكعبات الخشبية بأشكال هندسية لتنمي مهارات الطفل على استكشاف ومعرفة الأشكال من حوله وحل المشكلات البسيطة، فضلًا عن ألوانها المتعددة التي تجذب نظر الصغار للعب بها، وفي الوقت نفسه تُعتبر هدية مناسبة لكل من الأولاد والفتيات.

وتتكون هذه اللعبة من 12 قطعة خشبية بتصميم بسيط يمكن الصغار من الإمساك بها بسهولة، وهي من الألعاب الإبداعية  التي تطور مهارة الإدراك والتركيز عند الأطفال في أثناء وضع كل قطعة في مكانها السليم.

لذلك فهي اختياركِ الأمثل إذا كنتِ تبحثين عن لعبة تعليمية بسيطة للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات أو أكثر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لعبة الإخفاء والتشابه من “تومي توميز”

لعبة الإخفاء والتشابه

تعتبر من الألعاب التعليمية التفاعلية البسيطة المناسبة لمرحلة الطفولة المبكرة، وستجذب انتباه الصغار من خلال شكلها الرائع وألوانها الزاهية والصوت الصادر منها، لذلك فهي تجعله يتفاعل بحواسه البصرية والسمعية والحركية أيضاً.

شاهد على دليلك: أفضل المشايات الترفيهية للأطفال 2020

تحتوي هذه اللعبة على 6 بيضات بداخلها كتاكيت صغيرة ملونة، وبالتالي تعزز مهارة الأطفال على التعرف على الألوان وفرز الأشكال كما أن كل بيضة تصدر صوتًا عند الضغط على البيضة مما يجعلها الخيار الأفضل عند شراء هدية مميزة للأطفال.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ألعاب المونتيسوري للأطفال (سن 12 شهراً لـ3 سنوات)

لعبة الطائرة  التعليمية من “إيرسون”

لعبة الطائرة التعليمية من إيرسون

وهي تجمع بين الترفيه والتعليم في آنٍ واحد من خلال تحفيز استجابة الطفل إلى المؤثرات الصوتية والحركية وربطها بالعالم من حوله، وبالتأكيد فهي تساعد على تنمية المهارات العقلية للأطفال.

كما أن هذه اللعبة مزوده بعدة وظائف فهي تساعد الأطفال على تعلم الحروف والأرقام بمجرد الضغط على الزر المخصص لها.

أما بالنسبة إلى الجانب الترفيه يبدأ عند الضغط على زر الحركة حيت تصدر أنغامًا موسيقية وإضاءة مميزة تضفي جوا من السعادة عند الأطفال لتخلق لديهم مغامرة جديدة لمحاولة التحرك ومطاردة الطائرة للإمساك بها، وتنمى أيضاً مهارة الإدراك والخيال للأطفال ومعرفة شكل الطائرة وكيفيه عملها.

كما أن جسم الطائرة مُصنع من أجود أنواع البلاستك “ABS” الآمن الخالي من مادة الرصاص، فلا تتردي في شراء هذه الطائرة المذهلة لصغيركِ.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لعبة التفاحة الخشبية والخيط

العاب اطفال 3 سنوات - التفاحة والخيط

نوع جديد من ألعاب المونتيسوري، وهي عبارة عن تفاحة مصنوعة من الخشب بها ثقوب موصلة بخيط له نهاية خشبية أيضًا، فكرتها الأساسية مستوحاة من الخياطة عن طريق إدخال الخيط إلى تلك الثقوب.

هذه اللعبة تعمل على تنمية مهارات الطفل الذهنية واستخدام حواسه والتنسيق ما بين اليد والعين في آن واحد. 

وتمثل هذه اللعبة تحدياً للصغار لأنها تحتاج إلى التركيز والدقة لإدخال الخيط في مكانة الصحيح، وتساعد الأطفال على النمو البدني والفكري، بالإضافة إلى أنها مُصنعة من مواد آمنة صديقة للبيئة وسهلة الحمل يمكنكِ وضعها في حقيبة اليد عند الخروج لإشغال طفلكِ أكثر وقت ممكن.  

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ألواح المونتيسوري التعليمية

 المونتيسوري التعليمية  - دليلك

هذه اللوحة مُصممة خصيصًا بشكل فريد وألوان جذابة لتعليم الصغار الملابس وكيفية ارتدائها، وهي عبارة عن نماذج مُصغرة من قطع الملابس بالأزرار والسوست وكذلك الأبازيم البارزة، حيث أنها تدمج ما بين حاسة اللمس الحركة الدقيقة لطفلكِ.

لذلك فهي من أفضل ألعاب المونتيسوري للتطبيق العملي واكتساب المهارات الأساسية لتنشيط كافة حواس الأطفال معَا فضلًا عن أنها مناسبة جدًا للمرحلة العمرية من عام إلى ثلاثة أعوام أو أكثر.

شاهد على دليلك: أهم الاكسسوارات الهامة لبيتك

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ألعاب الحركة وتنشيط الأطفال

لعبة عجلة القيادة من “فاين وآي”

 اطفال 12 شهر الى 3 سنين عجلة القيادة من فاين واي  - دليلك

تعتبر أحد أنواع ألعاب الحركة التفاعلية، وهي مليئة بالأنشطة ومناسبة للأولاد والفتيات لأنها تقوي البنيان الجسدي لهم من خلال تحريك العضلات، ويمكن اللعب بها داخل المنزل دون الحاجة إلى الخروج أو الذهاب إلى الملاهي.

كما أنها تجذب الصغار إليها بشكلها المميز وتضفي جوًا من المرح والحرية من خلال التنقل من مكان إلى الأخر، ولها أزرار تصدر ألحان موسيقية رائعة تطرب آذان الصغار وتعزز الاستجابة السمعية لديهم.

شاهد على دليلك: اكسسوارات حمام ضرورية لكل بيت

وتتميز تلك العجلة بالمتانة لأنها مُصنعة من البلاستك القوي، يمكن أن تأخذيها معكِ إلى أي مكان نظرًا لخفة وزنها وسهولة حملها، فهي هدية مناسبة للأطفال محبي الحركة والحرية. 

وأخيرًا لعبة المكعبات  التي تجمع ما بين ألعاب المرح والتعلم والحركة ويمكن أيضًا لعبها بشكل فردي أو جماعي وهي الخيار التقليدي الأسهل عند اختيار لعبة مناسبة للأطفال.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


المكعبات البلاستكية لتنمية ذكاء الأطفال

 البلاستكية للأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات  - دليلك

تظل لعبة المكعبات حتى يومنا هذا من أفضل هدايا الأطفال وأكثرها شيوعًا، لما لها من ألوان جذابة وملمس ناعم بالإضافة إلى حجمها الملائم لأصابع الصغار، وتساعد الأطفال على اكتساب عدة مهارات متنوعة من خلال تكوين وبناء الأشكال المختلفة والتعرف على الألوان.

بعد أن قدمنا في هذا المقال مجموعة متنوعة من ألعاب الأطفال من عمر عام إلى ثلاثة أعوام، يمكنكم التصفح وشراء المناسب لصغاركم بمنتهي السهولة والأمان.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status