الكراوية.. أفضل علاج للإمساك عند الرضع في الشهر الأول

أحمد شعراوي
2021-01-27T00:24:44+00:00
صحة
أحمد شعراوي27 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:24 صباحًا
الكراوية.. أفضل علاج للإمساك عند الرضع في الشهر الأول

تظهر علامات الإمساك عند الرضيع في الشهر الأول، في بكاءه بشدة لفترات طويلة، وخروج البراز في شكل صلب، وأن يجد الرضيع صعوبة في التبرز ما يجعل ظهره مُقوسًا، بجانب قلة مرات التبرز عن الطبيعي. ونظراً لصعوبة حصول الرضع على الأدوية في الشهر الأول لعلاج الإمساك لذلك نرشح لك عزيزتنا عشبة الكراوية كـ أفضل علاج لـ الإمساك عند الرضع في الشهر الأول.

وتُعد عشبة الكراوية حلًا مثاليًا لعلاج الإمساك عند الطفل الرضيع بجانب قدرتها على تهدئة الجهاز الهضمي للرضيع والعديد من الفوائد الأخرى.

«الكراوية» أفضل علاج لـ الإمساك عند الرضع في الشهر الأول

الكراوية لعلاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول

تملك بذور الكراوية الكثير من الفوائد التي تجعلها حلًا سحريًا لعلاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول. ليس ذلك فقط بل أن لها فوائد كثيرة على صحة الرضع بشكل عام، وهي على النحو التالي:

  • علاج فقدان الشهية: تعزز الكراوية الشهية وتعالج فقدانها عند الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية، ولكن بشرط تناولها بشكل منتظم.
  • مضاد للتشنج: تعمل بذور الكراوية على تهدئة عضلات الرضع وتعالج الشد العضلى والتشنجات لديهم، فهي تملك خواص وإنزيمات مضادة للتشنج وتخفف من تقلصات عضلات الجسم بشكل فوري، مما يجعلها قادرة على علاج التشنجات، بفضل مكوناتها من مضادات الأكسدة – الحديد – الألياف – الكالسيوم، فهي في النهاية بذور طبيعية آمنة.
  • مطهر طبيعي تعمل بذور الكراوية على تعزيز الشفاء السريع للجروح، بجانب قدرتها على منع الإصابة بالالتهابات الثانوية، وتعمل كمطهر طبيعي للمعدة فهي قادرة على قتل الديدان المعوية في البطن والتخلص منها تمامًا.
  • تعزز المناعة: تملك بذور الكراوية مجموعة من الخواص المضادة للفطريات والميكروبات، مما يجعلها مفيدة في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للأطفال وتجعله أكثر قوة في مواجهة الالتهابات.
  • تخفف من مشاكل الجهاز التنفسي: تملك البذور القدرة على تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي، فهي تعمل على تقليل الكحة وتهدئة الصدر ومعالجة صعوبة النوم التي تنتج عن الربو، وعلاج التهاب القصبات وآلام الحلق.
  • تحافظ على صحة القلب: تحتوي بذور الكراوية على مجموعة من الأملاح والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الضرورية لصحة القلب، وتملك القدرة على منع الجذور الحرة من أكسدة الخلايا في القلب.
  • تعزيز الإدراك والمعرفة: تملك البذور القدرة على تحسين الوظائف الإدراكية للطفل وتجعل العقل أكثر نشاطًا، وتمنع الأمراض العصبية وتحسن وظائف المخ.
  • تعالج المشاكل الهضمية: تمتلك بذور الكراوية العديد من الخصائص المفيدة للجهاز الهضمي، فهي تعمل على تهدئة المعدة وعلاج عسر الهضم وتستطيع التخلص من ديدان البطن.
  • تقلل الغازات: بجانب قدرة بذور الكراوية على علاج مشاكل البطن والإمساك وبفضل خواصها المطهرة تملك الكراوية القدرة على تخليص الطفل الرضيع من غازات البطن التي قد تؤرقه بشكل كبير وتعمل على تطهير المعدة بشكل تام.

يمكنك شراء الكراوية العضوية لعلاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول

طريقة عمل الكراوية للرضع

 طريقة عمل الكراوية للرضع .. علاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول

معدة الأطفال الرضع في الشهور الأولى تكون غير مكتملة وحساسة بشكل كبير، ويفضل أن تحافظ الأم على عدم تقديم أي وجبات للرضيع بخلاف الحليب، ولكن في بعض الحالات مثل حدوث الإمساك تضطر الأم لاستخدام الكراوية ولكن بشرط تحضيرها بالطريقة الصحيحة لعلاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول، وتكون على النحو التالي:

  • أولاً يجب تعقيم الأدوات المستخدمة في التحضير.
  • وضع معلقتين صغيرتين من بذور الكراوية في ماء مغلي.
  • ترك الخليط لمدة 10 دقائق حتى يبرد قبل تقديمه للرضيع.
  • عدم إرضاع الطفل كمية كبيرة من الخليط.
  • استخدام الخليط على دفعتين أو ثلاث دفعات يوميًا بعد استشارة الطبيب.

أضرار الكرواية للأطفال الرضع

تختلف استجابة الطفل الرضيع للأعشاب بشكل عام عن استجابة الكبار ورغم أن بذور الكراوية طبيعية وآمنة إلا أنها قد تكون خطرًا على الطفل الرضيع لأن معدته تكون غير مكتملة في الشهور الأولى.

وقد يكون للاستخدام المفرط لشراب الكراوية على الرضع بعض الأضرار منها الإصابة بالالتهابات – تلف الكبد – التسممم بالزئبق والرصاص.

يمكنك شراء الكراوية العضوية لعلاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول

المصدر 1

DMCA.com Protection Status
نجمع لك اقوى عروض المتاجر
اشترك في النشرة البريدية الاسبوعية لتصلك اقوى عروض الاسبوع في بريدك
اشترك
close-image