استخدامات مرطب نيتروجينا وفق نوع البشرة

أميرة سعيد
2022-01-23T23:06:28+00:00
تجميل وعناية
أميرة سعيد23 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 23 يناير 2022 - 11:06 مساءً
استخدامات مرطب نيتروجينا وفق نوع البشرة

للبشرة أنواع وكل منها يحتاج لعناية خاصة أهمها توفير الترطيب، ولذلك تقدم ماركة نيتروجينا الأمريكية عدة أنواع من مرطبات البشرة بتركيبات غنية وفعالة التأثير، لذا سوف نسرد لكِ استخدامات مرطب نيتروجينا وفقًا لنوع البشرة لتسهيل عملية اختيار الأنسب لكِ.

استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة الحساسة

استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة لعناية خاصة عن غيرها من أنواع البشرة الأخرى؛ وذلك لشدة تحسسها وسرعة التهابها واحمرارها خاصة عند استخدام المنتجات الغير مخصصة لها، وبداية العناية بها أن تحرص على ترطيبها لتهدئتها وذلك بتركيبة خفيفة لطيفة من نيتروجينا قائمة على تركيبة مائية مرطبة غير دهنية تخلو من المسببات للحساسية، وتعمل على ترطيب البشرة الحساسة والحد من التهابها وتهيجها.

وتوحي تجارب الاستخدام له بكثرة توصيته من قبل أطباء الجلدية لذوي البشرة الحساسة والمعرضة للبشرة للبثور الملتهبة، كما أشاد المستخدمون بمدى قدرته الفعالة على الترطيب بعمق لفترة طويلة.

ويستعمل مرطب نيتروجينا للبشرة الحساسة بوضع مضخة واحدة منه على الوجه والرقية مع التدليك برفق، وذلك مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، كما يمكن استخدامه بمفرده أو تحت المكياج.

يمكنك شراء مرطب نيتروجينا للبشرة الحساسة من الزر بالأسفل

استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة المختلطة

مرطب نيتروجينا للبشرة المختلطة

تصاحب البشرة المختلطة مشكلة كثرة الإفرازات الدهنية بمنطقة T، والجفاف بالمناطق الأخرى من الوجه، لذلك يعمل مرطب نيتروجينا المخصص للبشرة المختلطة على امتصاص الزيوت الزائدة بمنطقة T، مع التحكم في اللمعان المصاحب للإفرازات الزيتية، وذلك دون جفاف البشرة إذ يعمل إزاء ذلك على توفير الترطيب الصحي للمناطق الجافة بجانب إكسابها نعومة الملس طيلة اليوم.

وذكرت إحدى السيدات أن مرطب نيتروجينا ساعدها كثيرًا على إزالة الزيوت الدهنية المتواجدة بمنطقة T بسبب مسامها الواسعة، كما مد المناطق الجافة بوجهها بترطيب عميق دام كثيرًا بعد ما كانت آثار الجفاف ظاهرة عليها بوضوح.

ويستعمل مرطب نيتروجينا للبشرة المختلطة مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، وذلك بوضع القليل منه على الوجه والرقبة، ويشترط المواظبة على استخدامه للحصول على النتائج المرجوة، ويمكن استخدامه قبل وضع المكياج ليسهل تطبيقه وثباته خاصة على المناطق الجافة.

https://www.amazon.sa/-/en/Neutrogena-Oil-Free-Moisture-Combination-Ounce/dp/B000FKGILA/ref=sr_1_2?dchild=1&keywords=Neutrogena+Oil-Free+Moisture-Combination+Skin&qid=1622035230&sr=8-2

استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة الدهنية

استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من كثرة الإفرازات الدهنية بالوجه وذلك يصاحبه ظهور الحبوب البثور الدهنية نظرًا لاتساع المسامات التي تختزن داخلها الدهون مكونة بذلك رؤوسًا سوداء وبيضاء، لذا تحتاج البشرة الدهنية لتركيبة مخصصة لها تدرك كيف تتعامل معها، حتى لا يزيد الأمر سوءًا، ولذلك تحرص نيتروجينا على توفير مرطب للبشرة الدهنية يتكون من تركيبة شفافة خالية من الزيوت تساعد على امتصاص الإفرازات الدهنية من المسام دون انسدادها.

وذلك مع إكساب البشرة الترطيب العميق الذي تحتاجه حتى لا تجف، ويعلو ذلك احتوائه على عامل حماية من الشمس SPF 15، يعمل على حجب أضرار الشمس عن الوجه خاصة البشرة كثيرة الحبوب.

ويطبق مرطب نيتروجينا للبشرة الدهنية على الوجه والرقبة يوميًًا مرتين، مع التدليك حتى تمتصه البشرة ليعطي مفعولًا أكبر، ويستخدم بمفرده أو تحت المكياج.

https://www.amazon.sa/-/en/Neutrogena-Daily-Lasting-Facial-Moisturizer/dp/B000FKLBYE/ref=sr_1_3?dchild=1&keywords=Oil-Free+Moisture+Broad+Spectrum+SPF+15&qid=1622417907&sr=8-3

مرطب جل مائي نيتروجينا للبشرة الجافة

مرطب جل مائي نيتروجينا للبشرة الجافة
استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة الجافة

يتلاءم مرطب جل مائي نيتروجينا مع البشرة الجافة التي تعرف بمدى فقدانها وحاجتها للترطيب مما يصاحبها خشونة الملمس وأحيانًا ظهور بقع داكنة، مع سرعة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك يرجع لقدرته على توفير ترطيب عالي لخلايا البشرة الجافة، مما يجدد من حيويتها ويستبدل مظهرها اليابس بأخر نابض بالحياة، وعلاوة على ذلك تحتوي تركيبته على حمض الهيالورونيك الذي يكسب البشرة الرطوبة والنعومة والليونة، بجانب قدرته على شد تجاعيد الوجه.

وأشارت إحدى السيدات أن مرطب الجل المائي ليس ثقيلًا وليس زيتيًا ولا يجعل الوجه يبدو لامعًا، بل له فعالية كبيرة في الترطيب والحفاظ على الرطوبة لفترة طويلة.

ومن حيث الاستخدام فيجب تنظيف البشرة أولًا وبعد التجفيف يطبق كمية مناسبة من مرطب جل مائي نيتروجينا على الوجه والرقبة مع التدليك، ويمكن استخدامه كبرايمر منعم للبشرة قبل وضع المكياج.

يمكنك شراء مرطب جل مائي نيتروجينا من الزر بالأسفل

استخدامات مرطب نيتروجينا للبشرة شديدة الجفاف

مرطب نيتروجينا للبشرة شديدة الجفاف

تتميز البشرة شديدة الجفاف بعدة مشاكل عن غيرها، فهي مستوى أعلى من الجفاف المسبب لإصابة البشرة بالالتهابات والاحمرار الذي يعقبه ظهور التصبغات الداكنة، ولذلك يعمل مرطب نيتروجينا المخصص للبشرة شديدة الجفاف ذو التركيبة التي تجمع بين الجل والكريم على إمداد طبقات البشرة بالرطوبة للوصول إلى المستوى الطبيعي من الترطيب، وذلك للوقاية من أعقاب الجفاف الشديد، وذلك مع حمض الهيالورونيك الذي يعزز من ذلك الترطيب مع تخفيف علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه جراء الجفاف أو غيره

ويطبق مرطب نيتروجينا للبشرة شديدة الجفاف مرتين يوميًا بكمية مناسبة ويحرص المواظبة على استخدامه لتعزيز الحصول على نتائج إيجابية من الترطيب الكثيف.

https://www.amazon.sa/-/en/Neutrogena-Hyaluronic-Moisturizer-Fragrance-Free-Non-Comedogenic/dp/B00NR1YQK4/ref=sr_1_1?dchild=1&keywords=Neutrogena%C2%AE+Hydro+Boost+Gel-Cream+with+Hyaluronic+Acid+for+Extra-Dry+Skin&qid=1622044644&sr=8-1

استخدامات كريم مرطب نيتروجينا

استخدامات كريم مرطب نيتروجينا
استخدامات كريم مرطب نيتروجينا

بتركيبة غير دهنية خفيفة غنية بالمكونات التي تعزز الرطوبة للبشرة المفتقدة للترطيب، حيث يجعل كريم مرطب نيتروجينا البشرة تبدو بمظهر صحي وناعم خالية من الجفاف، بجانب عمله على تحفيز عملية تجديد خلايا البشرة وإنتاج خلايا جديدة يحفظ داخلها الترطيب لفترة طويلة، وذلك لاحتوائه على فيتامين د3 الذي يوازن مستويات الرطوبة داخل البشرة.

كما يحتوي على الجلسرين الذي يتغلل بسهولة ليحسن من ملمس البشرة مع تعزيزه للترطيب، بينما يتميز باحتوائه على عامل حماية من الشمس عالي SPF 20 ليمنع فقدان البشرة للترطيب بفعل الأشعة البنفسجية الضارة.

أما عن استخدامات كريم مرطب نيتروجينا فهو يوضع كل صباح على الوجه والرقبة بعد التنظيف والتجفيف، ويفضل تطبيقه قبل 15 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس.

يمكنك شراء كريم مرطب نيتروجينا من الزر بالأسفل

استخدامات مرطب نيتروجينا الليلي

استخدامات مرطب نيتروجينا الليلي

تحتاج البشرة لعناية ليلية لتحفيز عملية تجديد خلايا البشرة مما يكسبك وجه خالٍ من مشاكل البشرة، وذلك ما يوفره مرطب نيتروجينا الليلي بتركيبة الريتينول المزيلة للتجاعيد المستعصية وذلك من خلال إمداد الخلايا بالترطيب المحفز لإنتاج طبقات جلدية جديدة مشدودة، ويعزز من ذلك مكونا مركب الجلوكوز وحمض الهيالورونيك المعروفان بمدى قدرتهما على تنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه أثناء النوم.

وأشادت إحدى المستخدمات لمرطب نيتروجينا الليلي بمدى سرعة فاعليته، حيث لاحظت قلة التجاعيد وتنعمها صباح يوم التالي للاستخدام.

ويوزع مرطب نيتروجينا الليلي على الوجه والرقبة بالتساوي بعد تنظيفهما، وذلك ليلًا قبل الذهاب إلى النوم.

يمكنك شراءمرطب نيتروجينا الليلي من الزر بالأسفل

استخدامات مرطب نيتروجينا لإصلاح علامات تقدم السن

مرطب نيتروجينا لإصلاح علامات تقدم السن

العناية بالبشرة لا تتحدد ولا تتوقف بسن معين، فمع التقدم السن تظهر عدة مشاكل للبشرة أهمها التجاعيد نتيجة قلة إفراز الكولاجين المجدد لخلايا وطبقات البشرة، لذلك يعمل مرطب نيتروجينا Triple Age Repair بفضل فيتامين سي على تعزيز إفراز الكولاجين لتقليل التجاعيد وتوحيد لون البشرة وإكسابها النعومة، بجانب تحسين مظهر وقوة الجلد ليواجه أعقاب التقدم بالسن.

وذكرت إحدى السيدات أنها واظبت على استخدامه يوميًا، وقد لاحظت الفرق بكل يوم عن اليوم السابق، حتى خفت التجاعيد كثيرًا مقارنة بقبل الاستخدام.

ويطبق مرطب نيتروجينا لإصلاح علامات تقدم السن كل يوم ليلًا قبل الذهاب إلى النوم على الوجه والرقبة، مع المواظبة للحصول على النتائج المرجوة.

https://www.amazon.sa/-/en/Neutrogena-Anti-Wrinkle-Moisturizer-sunscreen-Wrinkles/dp/B00HNSSPHC/ref=sr_1_2?dchild=1&keywords=Triple+Age+Repair+Night+Moisturizer&qid=1622045177&sr=8-2

مرطب الجسم نيتروجينا لجميع أنواع البشرة

مرطب الجسم نيتروجينا لجميع أنواع البشرة

يتناسب مرطب الجسم من نيتروجينا ذو التركيبة الخفيفة والغير دهنية مع جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، حيث يمد المناطق الجافة بالجسم بالترطيب الذي تحتاجه، وذلك لتجنب أضرار الجفاف مثل ظهور التجاعيد والتصبغات الداكنة بجانب خشونة الملمس، ويعاونه في ذلك حمض الهيالورونيك الذي يجدد خلايا البشرة ويكسبها الترطيب والنعومة والإشراق.

ويطبق مرطب نيتروجينا للجسم عند الحاجة على المناطق التي تعاني من الجفاف مثل المرفقين والركبتين وغيرهما مع التدليك لتعزيز امتصاص البشرة له.

يمكنك شراء مرطب نيتروجينا للجسم من الزر بالأسفل

استخدامات مرطب نيتروجينا للشفاه

استخدامات مرطب نيتروجينا للشفاه
استخدامات مرطب نيتروجينا للشفاه

يساعد مرطب شفاه من نيتروجينا بتركيبته الغنية بالمكونات المرطبة على حماية الشفاه من الجفاف والحرص على تهدئتها في حالة التهابها، مع إكسابها ملمس ناعم يخلو من الطبقات الجلدية المقشرة، وذلك بجانب عمله كواقٍ ضد الشمس بعامل حماية SPF 15 مما يحمي الشفاف من الجفاف والتصبغ بلون داكن جراء التعرض لأشعة الشمس الضارة.

ويوضع مرطب شفاه نيتروجينا قبل 15 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس لزيادة فاعليته ضد العوامل الخارجية.

يمكنك شراء مرطب شفاه نيتروجينا من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status