أفضل أنواع مكملات أوميغا-3 الغذائية للأطفال والبالغين

فريق دليلك
2020-09-03T19:42:07+00:00
2020-09-03T19:42:07+00:00
صحة
فريق دليلك27 مارس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

تُعد مكملات أوميغا-3 من أشهر المكملات الغذائية، وأكثرها استخدامًا بين الناس، نظرًا لتعدد فوائدها الصحية ونتائجها المُرضية، إضافة إلى أنها آمنة صحيًا ولا تسبب أي أعراض أو آثار جانبية.

ولأن منتجات أوميغا-3 عديدة ومتنوعة؛ عليك أن تحرص على اختيار الأنسب لك، حسب عمرك وحاجة جسمك ووضعك الصحي.

ولتسهيل الأمر عليك أعددنا في هذا المقال أفضل أنواع مكملات أوميغا-3 الغذائية من متجر آي هيرب، والخاصة للكبار، والأطفال، والنساء في فترة الحمل وبعد الولادة.

جميع المنتجات في هذا المقال من متجر ايهيرب، والمنتجات المختارة تدعم الشحن المباشر والمجاني.
اضافة الى ذلك ازرارنا تحتوي على كود خصم مدمج ضمن الرابط.

مكملات أوميغا-3 للكبار من آي هيرب

كاليفورنيا غولد نيوترشن، أوميغا-3

Omega-3, Premium Fish Oil

كاليفورنيا غولد نيوترشن، أوميغا-3

وهي كبسولات زيت السمك من أسماك الأنشوجة، والماكريل، والسردين والتونة، وجيلاتين سمك البُلطي، فهي خالية من جيلاتين الأبقار أو الخنازير.

وقد تم اختبارها للتأكد أنها آمنة صحيًا وخالية تمامًا من الملوثات المُحتملة، فقد يتخوف البعض من كون منتجات الأسماك قد تتأثر بالتلوث البحري.

تساعد على تنظيم عمل الدورة الدموية، ودعم صحة القلب والأوعية من خلال مكافحة مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، والحد من ترسبها على جدران الشرايين، مما يساعد على الوقاية من تصلبها وخفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي يقلل من خطر حدوث الجلطات الدموية والنوبات القلبية.

ويحتوي المنتج على 240 كبسولة، تكفي لمدة 4 أشهر. وهي سهلة البلع، ولا تترك أثراً لطعم السمك في الفم ولا تسبب التجشؤ. ويُوصى بكبسولتين يوميًا، وهي جرعة بتركيز (2000mg)، وتركيز الأحماض الدهنية فيها (360mg EPA / 240mg DHA). ويُفضل أخذها مع الطعام وتوزيعها على الوجبات، مثلًا واحدة مع الإفطار، والأخرى مع الغذاء.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ناو فودز، ألترا أوميغا-3

Now Foods, Ultra Omega-3

ناو فودز، ألترا أوميغا-3

كبسولات زيت السمك المستخرج من أسماك الأنشوجة، بالإضافة إلى الجيلاتين البقري. والتي تتميز بتراكيز عالية من الأحماض الدهنية (500mg EPA / 250mg DHA)، وهي ضرورية لتحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبي كتحسين الذاكرة والمزاج، وتخفيف الاكتئاب.

ومكافحة تصلب الشرايين وتنظيم ضغط الدم، مما يقلل من خطر حدوث النوبة القلبية والسكتة الدماغية. ولها أيضًا دور مهم في تحفيز نمو الشعر وحمايته من التساقط، وتقوية الأظافر، ونضارة البشرة وتجديد خلايا الجلد؛ لاحتوائها على أوميغا-3 بالإضافة إلى فيتامين E.

ويحتوي المنتج على 180 كبسولة، وهذا العدد قد يكفيك لفترة طويلة. وهي آمنة صحيًا وسهلة البلع، ولا تترك أثر لطعم أو رائحة السمك في الفم ولا تسبب التجشؤ. ويُوصى بكبسولة واحدة مرة أو مرتين يوميًا مع الطعام ويُفضل توزيعها على الوجبات.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


نوردك ناتشورالز، أوميغا-3

Nordic Naturals, Omega-3

نوردك ناتشورالز، أوميغا-3

قد لا يفضل البعض تناول الكبسولات، أولا يستسيغ بلعها، فيُعتبر هذا المنتج حلًا بديلًا. وهو على شكل سائل أو شراب أوميغا-3 المستخرج من أسماك السردين والأنشوجة. وهو بنكهة الليمون الطبيعي، حيث لا أثر لطعم السمك المزعج في الفم.

يتميز بتركيز عالٍ من أوميغا-3 (1560mg) للجرعة اليومية وهي ملعقة صغيرة مع الوجبة، متجاوزًا الجرعة التي يوصي بها الأطباء عمومًا وهي (500mg) من أوميغا-3 يوميًا. لأن تناول كميات كافية من أوميغا-3 للبالغين وكبار السن يمد الجسم بالتغذية المثالية السليمة، والطاقة المطلوبة لأداء الأنشطة البدنية، ويساعد على تعزيز الصحة العامة للجسم، وتقوية المناعة لمحاربة الأمراض.

فضلًا عن دوره في علاج التهابات العضلات والمفاصل، والوقاية من أمراض العظام. وحفظ صحة البصر وتحسين الرؤية لاحتوائه على الحمض الدهني DHA وهو مكونًا اساسيًا لخلايا شبكية العين.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مكملات أوميغا-3 الخاصة بالنساء في فترة الحمل، وبعد الولادة:

نوردك ناتشورالز، DHA قبل الولادة

Nordic Naturals, Prenatal DHA 

نوردك ناتشورالز، DHA قبل الولادة

كبسولات زيت السمك من أسماك التونة والأنشوجة، والخاصة بالنساء في مرحلة الحمل وقبل الولادة. حيثُ تنصح الأم الحامل بتناول مكملات أوميغا-3 لضمان صحتها وصحة جنينها. كالتخلص من اكتئاب الحمل والتقليل من خطر الولادة المبكرة، وحدوث الجلطات لأنها تحافظ على سيولة الدم، وتحمي من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ لدى الحامل والذي قد يؤدي إلى تسمم الحمل.

أما بالنسبة للجنين، تضمن له النمو السليم لخلايا شبكية العين وتطور دماغه وجهازه العصبي، لاحتوائها على DHA وهو مكون رئيسي في أغشية خلايا الشبكية والدماغ. فضلًا عن تقوية مناعته، وإمداده بالتغذية السليمة وإكسابه الوزن الصحي. كما تحتوي الكبسولات أيضًا على فيتامين D الضروري لامتصاص الكالسيوم وتعزيز نمو عظامه بشكل سليم.

ويحتوي المنتج على 180 كبسولة تكفي لمدة 3 شهور. وهي سهلة البلع، ولا تترك أثر لطعم أو رائحة السمك في الفم. وتؤخذ كبسولتين يوميًا مع الطعام، ويُفضل توزيعها على الوجبات، وهي جرعة بتركيز (830mg) أوميغا-3 +(400I.U) فيتامين D.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


نوردك ناتشورالز، أوميغا-3 بعد الولادة

Nordic Naturals, Postnatal Omega-3 

نوردك ناتشورالز، أوميغا-3 بعد الولادة

كبسولات زيت السمك من أسماك الأنشوجة والسردين، ويُنصح بها الأمهات بعد الولادة وفي مرحلة الرضاعة. وبشكل خاص اللواتي تعرضن للحمل المتعدد، لاستعادة عافيتهن ومد الجسم بالطاقة، والتخلص من مشاكل بعد الولادة: كالتعب والإرهاق، والاكتئاب واضطرابات المزاج والنوم، وتساقط الشعر، وجفاف البشرة والكلف.

بالإضافة إلى هشاشة العظام وضعف الأسنان لأن الكبسولات مزودة بفيتامين D أيضًا. وأهم ما يميزها أنها صغيرة الحجم، وسهلة البلع وبنكهة الليمون الطبيعي، حيث لا أثر لطعم السمك المزعج في الفم.

وتُؤخذ في الثلث الأخير من الحمل، كبسولتين يوميًا مع الطعام. ويُفضل توزيعها على الوجبات. وهي جرعة بتركيز(1120mg) اوميغا-3 + (1000I.U) فيتامين D.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مكملات أوميغا-3 الخاصة بالأطفال:

California Gold Nutrition, Children’s DHA Chewables

مكملات أوميغا-3 الخاصة بالأطفال

كبسولات زيت كبد سمك القد الغنية بأوميغا-3 وفيتامينات A  و D، والجيلاتين الغير بقري والمستخرج من سمك البُلطي. تحتوي على تركيز عالٍ من الحمض الدهني DHA والضروري جدًا لنمو وتطور دماغ الطفل ووظائفه الإدراكية كالانتباه والتركيز والذاكرة.

كما يعمل بالإضافة إلى فيتامين A على حفظ البصر وشبكية العين خاصة في الأعوام الأولى من حياة الطفل، حيث ينصح الأطباء بضرورة حصوله على كميات كافية من DHA في تلك المرحلة لسلامة كل من العين والدماغ. وتحتوي أيضًا على فيتامين D الضروري لامتصاص الكالسيوم وضمان نمو عظام الطفل وصحة أسنانه.

وتتميز الكبسولات أنها صغيرة الحجم وطرية، وقابلة للمضغ. وبنكهة الليمون والفراولة الطبيعية، حيث لا أثر لطعم السمك في الفم والذي قد لا يستسيغه الطفل.

ويأخذ الأطفال من 2-4 أعوام: 3 كبسولات يوميًا، أما الأطفال من 5-12عام: 3 كبسولات من مرة إلى مرتين يوميًا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


Oslomega, Norwegian Kids Omega-3 Fish Oil  

Oslomega, Norwegian Kids Omega-3 Fish Oil

قد لا يُفضل طفلك الكبسولات ويرفض أخذها، فيأتي هذا النوع كخيارًا مناسبًا له، فهو على شكل سائل أو شراب أوميغا-3 المستخرج من أسماك التونة والأنشوجة والماكريل، بنكهة الليمون الطبيعي حيث لا وجود لطعم أو رائحة السمك.

ويحتوي على تركيز عالٍ من الأحماض الدهنية (370mg EPA / 230mg DHA)، فيساعد على تعزيز النمو الصحي للطفل وتقوية مناعته وحمايته من الأمراض، وتحسين مزاجه والتقليل من العدوانية والاندفاعية لديه. وحفظ سلامة دماغه وجهازه العصبي، وتقوية ذاكرته واستجابته الفكرية، وقدرته على التعلم والكلام في مراحله المبكرة.

ويُعطى للطفل في سن العامين فما فوق نصف ملعقة ( 2.5ml) مع الطعام. أما بالنسبة للطفل أقل من عامين يُفضل استشارة الطبيب قبل إعطائه.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


L’il Critters, أوميغا 3  

L'il Critters, أوميغا 3

مكمل أوميغا-3 للأطفال على شكل قطع جلي لذيذة بألوان وأطعم الفواكه الطبيعية. والتي قد تجذب الطفل أكثر من الكبسولات أو الشراب، حيث يستمتع بها الطفل، ويستفيد منها بنفس الوقت.

فهي تحتوي على الأحماض الدهنية ALA و DHA و EPA، إضافة إلى فيتامينات E وC المضادة للأكسدة.

والتي تساعد على دعم صحة الطفل ونشاطه البدني، وزيادة إقباله على الطعام وفتح شهيته.

وتعزيز أدائه الفكري والتعليمي، وتحفيزه على التفاعل وحمايته من اضطراب نقص الانتباه والتركيز، وتحسين كفاءة ساعات النوم لديه.

ويُعطى الطفل في سن عامين إلى 3 أعوام قطعة واحدة يوميًا، ومن سن 4 أعوام فأكثر قطعتين يوميًا. ويُفضل ألا يُعطى لمن هو أقل من عامين إلا باستشارة الطبيب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status