أفضل المكملات والزيوت الطبيعية لعلاج التهاب المفاصل

nada13 أكتوبر 2020آخر تحديث :
أفضل أنواع الزيوت والمكملات الغذائية لعلاج المفاصل

هل تعاني من آلام مستمرة في المفاصل؟ أو تعجز عن تحريكها بسهولة وتشعر بتيبس فيها؟، إذا كانت إجابتك نعم؛ إذن فأنت مصاب بمرض التهاب المفاصل، هذا المرض الذي يوجد منه أكثر من مائة نوع لكل منها أسبابه وطرق مختلفة لعلاجه؛ ولذلك جمعنا لكم في هذا المقال قائمة بـ أفضل أنواع الزيوت والمكملات الغذائية لعلاج التهاب المفاصل.

نعرف ما يتخوف منه أغلب الأشخاص من الحصول على مكملات وزيوت غير أصلية تضر أكثر ما تفيد؛ لذلك حرصنا على أن نوفرها لكم من متجر آي هيرب الذي يوفر منتجات أصلية بأفضل الأسعار مع إتاحه الشحن بأقل سعر للدول العربية.

ولكن نود أن ننوه قبل الدخول في التفاصيل بأن نتائج تلك المنتجات لا تظهر مباشرة؛ إذ تحتاج إلى المواظبة على الاستخدام وبعض الوقت، نظراً لأن جميعها منتجات طبيعية.

ننصح أيضًا بقراءة: أفضل مكملات الجلوكوزامين والكوندرويين لعلاج التهاب المفاصل

أسباب آلام المفاصل

لم يتم تحديد السبب الرئيسي لأغلب أنواع التهابات المفاصل، ولكن يرجح الأغلبية أن السبب يكون خللًا في الجهاز المناعي؛ ما يتسبب في مهاجمة الجسم وأنسجته للمفاصل، ومن الممكن أيضًا أن يكون السبب سوء التمثيل الغذائي، أو النقرس.

وهناك بعض العوامل البيئية والوراثية أيضًا المُسببة لآلام المفاصل مثل:

1) السمنة التي تضع ضغطًا إضافيًّا على المفاصل.

2) الأنشطة التي تنطوي على حركات متكررة لمفصل معين.

3) وقوع ضرر سابق على المفصل، مثل إصابة رياضية.

4) التقدم في العمر.

لذا؛ وبعد البحث عن أهم المسببات لآلام التهاب المفاصل، أوضحت الأبحاث أن أهم الأسباب هو ضعف الجسم الذي يؤدي إلى ضعف المفاصل بالتبعية؛ لذا من الضروري تناول المكملات الغذائية التي تساعد على تقوية العظام ودعمها، ولا يوجد أفضل من الزيوت لتسكين الآلام وعلاجها في الوقت الذي تتم فيه إعادة بناء الجسم به.

أفضل الزيوت والمكملات الغذائية لعلاج المفاصل

1) مكمل تريبل فليكس لخشونة المفاصل

مكمل Triple Flex الغذائي ذو قوة ثلاثية يعمل على تقوية وتعزيز المفصل؛ لما يحويه من مكونات مثل الجلوكوزامين الذي يساعد على تعزيز الغضروف المفصلي، والكوندروتين الذي يُعتبر العنصر الأساسي المكون للأنسجة الضامة، بما في ذلك الغضروف المفصلي، والكالسيوم الذي يساعد في تعزيز وبناء عظام وأسنان قوية، وفيتامين “د” الذي يُحسن من امتصاص الكالسيوم ويساعد في تعزيز صحة العظام والأسنان والعضلات والمناعة، وبعض المكونات الأخرى كالمحار والسلطعون اللذين يحتويان على الفسفور والمعادن المهمة للجسم.

من أهم مميزات Triple Flex أنه يساعد كبار السن، وبخاصة الذين تجاوزوا 50 عامًا على تعزيز المفاصل الصحية بتركيبة خاصة مُصممة خصيصًا لهم، كما إنه يعمل مع جسمك بشكل طبيعي للمساعدة في تعزيز المفاصل الصحية مهما كان عُمرك.

المزيد: أفضل الفيتامينات والمكملات الطبيعية البديلة لـ الفياجرا

حجم العبوة

العبوة تحتوي على 120 كبسولة.

طريقة استخدام مكمل تريبل فليكس

للبالغين، يُنصح بتناول قرصين يوميًّا مع الماء ووجبة الطعام، ويجب تناوله من 4 – 6 أسابيع لملاحظة النتائج، وقد تختلف النتائج من شخص لآخر.

تجربة المُستخدمين

مكمل رائع ويساعد على تعزيز العظام وتقويتها، مُناسب جدًّا لمن يعاني من آلام العظام والمفاصل والعمود الفقري. بعد استخدامه ستشعر بتحسن كبير وتوقف في الآلام تدريجيًّا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

2) مكمل أرنيكير.. أفضل مسكن طبيعي لآلام المفاصل

Arnicare أفضل المكملات الغذائية التي تعمل كمسكن طبيعي للألم؛ إذ إنه يساعد على تخفيف التهاب المفاصل، وآلامها، وآلام الروماتيزم؛ وذلك لاحتوائه على البابونج الذي يعمل بمنزلة مُخدر للآلام وبعض المكونات الأخرى التي تُساعد على تخفيف آلام المفاصل والمعصمين ومفاصل الأصابع وأوجاع العضلات.

من أهم مميزات Arnicare أنه يعمل بصورة طبيعية مع الجسم ولا يتفاعل مع أي أدوية أخرى؛ لذا يُمكن تناوله بأمان، كما إنه لا يُسبب النعاس أو آلام المعدة كما هو معروف عن أدوية العظام، ويمكن تناوله للجميع سواء كبار السن أو من يبلغ 18 عامًا.

حجم العبوة

العلبة تحتوي على 60 قرصًا.

طريقة الاستخدام

بالنسبة للبالغين -18 سنة من العمر فما فوق؛ في بداية الأعراض، ضع قرصين تحت اللسان، وكرر العملية كل 15 دقيقة ثلاث مرات، إذا لزم الأمر. ثم ضع قرصين تحت اللسان كل ساعة حتى تتحسن الأعراض.

تجربة استخدام مكمل أرنيكير

الدواء سريع المفعول ونتيجته تظهر من أول استخدام له، كما إنه لا يسبب أي أعراض جانبية أو أضرار للجسم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

3) كريتيكال.. مكمل الكالسيوم لتقوية العظام

مكمل CITRACAL الغذائي يدعم الجسم بالكالسيوم وفيتامين “د” المسئولين عن تقوية العظام وتعزيزها؛ إذ إن تناول كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين “د” في جميع مراحل الحياة يُعد جزءًا من نظام غذائي متزن، يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، ويُفضل تناوله لتفادي حدوث شيخوخة العظام وآلامها مع تقدم العمر.

لا تفوِّت: أفضل المكملات الغذائية والطبيعية لعلاج مشاكل الشعر

من أهم مميزات مكمل CITRACAL أنه خفيف على المعدة، وسهل البلع، ويمكن تناوله على معدة خاوية، بالإضافة إلى أن أغلب مُكوناته طبيعية تمد الجسم بما ينقصه من كالسيوم وفيتامين “د” دون أن تضره أو تُغير طبيعته.

حجم العبوة

العبوة تحتوي على 200 قرص مغلف صغير الحجم؛ حتى يكون سهل البلع.

طريقة استخدام مكمل كريتيكال

للبالغين: تناول جرعة واحدة -قطرتين- مرتين يوميًّا مع أو دون الطعام، أو كما يوصي به الطبيب أو الصيدلي، أو مختص الرعاية الصحية.

تجربة المستخدمين

دواء ممتاز لدعم العظام وتقويتها، ويمكن امتصاصه بسهولة، ويقل احتمال تسببه في الإمساك، على عكس باقي الكالسيوم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

4) إنفلام موشن.. مكمل غذائي لعلاج التهاب المفاصل

مكمل inflam motion الغذائي مزيج فريد من نوعه، ومكون من القلنسوة الصينية، ومستخرج الصمغ العربي. هذا المكمل حل طبيعي لالتهاب المفاصل؛ حيث يحتوي على Botain 125، وقلته في الجسم يؤدي إلى انقباض المفاصل، وتصلبها وآلامها. كما إنه يحتوي على مكونات طبيعية مثل جذور الزنجبيل، ومركب الكركمين C3 وبوسويلين، التي أظهرت جميعها نشاطًا طبيعيًّا مضادًا للالتهابات، والبروميلين والبابين اللذين يساعدان على تدفق الدم والمواد الغذائية إلى الأنسجة العضلية والمفاصل للحفاظ على صحتهما.

يساعد inflam motion على نشاط الجسم، ويمدك بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية، وليس فقط التخفيف من آلام المفاصل والتهابها، بالإضافة إلى أنه خفيف على المعدة وسهل الامتصاص على عكس باقي عقاقير المفاصل والعظام.

حجم العبوة

تحتوي العبوة على 60 كبسولة.

طريقة استخدام مكمل إنفلام موشن

للبالغين، تناول قرصين يوميًّا، يفضل مع الوجبات، ولكن لا يُستخدم للحوامل والمرضعات.

تجربة المستخدمين

inflam motion رائع؛ فأغلب المستخدمين أجمعوا على أنه يُخفف التهابات المفاصل والعظام رغم تناول نصف الجرعة فقط، وليست الجرعة كاملة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

5) BADGER بدجير.. أفضل زيت تدليك لعلاج التهاب المفاصل

كريم زيت BADGER للتدليك مصنوع من خلاصة الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون البكر، وزيت بذور الخروع، وزيت أوراق عشبة الليمون وزيت أوراق إكليل الجبل، وزيت زهور البردقوش، وزيت بذور الهيل البري، وبعض المكونات الأخرى المُستمدة من الطبيعة، مثل خلاصة ثمار الفلفل الأسود، وجذور الزنجبيل، ومستخلص زهرة العطاس الجبلية، ومستخلص ثمار الفلفل الحار، ومستخلص أوراق المريمية، ومستخلص ثمار الورد التي تعمل على تخفيف وعلاج المفاصل الملتهبة، ولعلاج آلام العمود الفقري.

BADGER خفيف على البشرة يمتصه الجلد سريعاً، ورائحته مُنعشة مستمدة من الروائح الطبيعية مثل جميع مُكوناته.

حجم العبوة

56 غرامًا.

طريقة استعمال كريم بدجير

يتم دهنه موضعيًّا على المفاصل أو العضلات الموجوعة.

تجربة المستخدمين

الكريم يُخفف آلام العظام والمفاصل بشكل رائع، يُفضل استخدامه ليلاً قبل النوم لنتائج أكثر فعالية.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

6) كريم الزيون تايجر بالم.. لعلاج التهاب المفاصل وآلامها

كريم تايجر بالم فعال مسكن للآلام التهاب المفاصل. المكونات الرئيسية والفعالة به هي زيت الكافور والمنثول، وبعض الزيوت الأخرى مثل زيت الكاجبوت، وزيت القرفة، وزيت القرنفل، التي من شأنها تخدير الآلام وتسكينها. يُستخدم لأغلب مشكلات العظام مثل التهاب المفاصل، وآلام الظهر، والتيبس، وإجهاد العضلات والالتواءات.

من أهم مميزات Tiger Balm أنه لا يكون طبقه دُهنية على الجلد، يمتصه الجلد بسرعة بالإضافة إلى أنه سريع المفعول، ولا توجد له أي آثار جانبية، مثل حكة أو التهابات جلدية. وتأتي العبوة بحجم 113 مل.

طريقة استخدام Tiger Balm

  • قُم برج المنتج جيدًا قبل الاستخدام، ثم ضع كمية مناسبة من الكريم على المناطق المصابة، ويُدلك بلطف حتى تمتصه البشرة.
  • للاستخدام من قبل البالغين والأطفال فوق 12 عامًا؛ دلكه جيدًا على المنطقة المصابة، وكرر العملية من 3 إلى 4 مرات يوميًّا.
  • للاستخدام من قبل الأطفال دون عمر 12 عامًا أو أصغر؛ استشر طبيبًا قبل الاستخدام.

تجربة المستخدمين

مرهم لطيف وخفيف على البشرة، رائحته جيدة ويعالج الآلام بشكل فعال وسريع، من ضروريات المنزل وأفضل علاج للكدمات والالتواءات.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

المصادر: 1 2