وفق احتياجاتك.. أفضل لابتوب هواوي ميت بوك MateBook

محمد الغانم
2020-09-06T17:43:33+00:00
2020-09-06T17:43:33+00:00
إلكترونياتلابتوبات وتجميعات PC
محمد الغانم11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين

نستعرض هنا 5 من أفضل أجهزة لابتوب هواوي ميت بوك، حيث تتنوع مميزاتها ما بين السرعة والسعر الاقتصادي وخفة الوزن وغيرعا من المميزات وفق احتياجاتك

تتطلب كثير من الأعمال حاليًا وجود أجهزة لابتوب متقدمة، تختلف بمواصفاتها باختلاف طبيعة الأعمال المراد إنجازها بواسطة تلك الأجهزة، لكن الأسعار الباهظة من بعض العلامات تحول أحيانا بين اقتناء أجهزة متقدمة المواصفات.

لهذا السبب تعد سلسلة MateBook من شركة هواوي خيارًا مناسبًا للساعين إلى اقتناء أجهزة حديثة بمواصفات متقدمة، مقابل أسعار تقل نسبيًا عن علامات أخرى منافسة، كما تتوافر أيضًا مواصفات اختيارية تناسب كافة المستخدمين.

جميع المنتجات الموجودة في هذا المقال هي من متجر علي إكسبريس الرسمي والمعتمد من شركة هواوي لذا فهي تدفع الشحن المجاني بالاضافة إلى ضمان إستعادة الأموال .

أفضل لابتوبات هواوي وفق احتياجاتك

هواوي ميت بوك X Pro 2020 Core i7 ..لابتوب المهام الصعبة

1 - دليلك

يحقق هذا الموديل المعادلة الصعبة بين المواصفات المتقدمة والوزن الخفيف، ورغم السعر المرتفع نسبيًا، إلا أنه مثالي لمختلف المهام، لاعتماده على معالج متطور من طراز إنتل Core i7-10510U الجيل العاشر، مع ذاكرة رام سعة 16 جيجابايت.

ويعد MateBook X Pro الخيار المثالي لك إذا كنت تعمل في مجال التصميم ودائم الحركة باللابتوب، فهو يستهدف مصممي الجرافيك ومحرري الفيديو بشكل كبير، ممن يتواجدون خارج المنزل لفترات طويلة.

المزيد: أفضل لابتوب صغير في 2020 يصلح للأطفال

فالجهاز يزخر بمعالج رسوميات من طراز NVIDIA® GeForce® MX250 ما يجعله مناسبًا أيضًا لعشاق الألعاب، لكنه ليس متقدما بالدرجة الكافية للألعاب الثقيلة، مقارنة بأجهزة «الجيمنج» المتخصصة.

ويضم هذا الجهاز نقاط تميز عديدة، أهمها وجود وحدة تخزين من نوع SSD، والتي تقدم أداء مثاليا على كل المستويات، مقارنة بالهارد ديسك العادي، فهي مناسبة لك من أجل حماية البيانات من التلف، وأيضا تتميز بسرعة استجابة عالية في قراءة وكتابة البيانات، والأهم أنها تأتي في هذا الموديل بسعة كبيرة تبلغ 1 تيرابات، وهي سعة كبيرة للغاية في تلك النوعية من وحدات التخزين المعروفة بتكلفتها العالية.

أيضًا تعد بطارية الجهاز إحدى نقاط القوة به، إذ توفر ما بين 11 إلى 13 ساعة من العمل المتواصل قبل الحاجة إلى إعادة الشحن بالطاقة، ويشمل ذلك مشاهدة الفيديو وتصفح الويب.

كما يعد MateBook X Pro مثاليًا لك إذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام، إذ يزخر بشاشة 13.9 بوصة بدقة 3K، تغطى 91% من مقدمة الجهاز، وبنسبة حواف تكاد لا تذكر، كما أن الجهاز شديد النحافة، ما يجعله مناسبًا للاستخدام في وضع الاسترخاء، وأيضًا في الحمل خارجًا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لابتوب هواوي MateBook X Pro 2020 ..Core i5

2 - دليلك

إذا كنت تبحث عن خيار أقل كُلفة، وعلى استعداد للتضحية بتقليل المواصفات نسبيا، يمكنك اختيار الموديل السابق MateBook X Pro 2020 أيضَا، ولكن بنسخة معالج Core i5.

يحمل هذا الموديل نفس المواصفات الأساسية للموديل السابق، ولكن بمعالج أقل ووحدة تخزين تقل إلى النصف، إذ تبلغ سعتها 512 جيجابايت، وهي أيضَا من فئة SSD المتطورة، ومقابل ذلك ستوفر نحو 300 دولار كاملة.

المزيد: أفضل 5 أنواع لابتوب للدراسة والأعمال المكتبية بأقل من 600 دولار

إن كانت استخداماتك غير موجهة بشكل أساسي لمعالجة الفيديو بشكل متكرر، أو بمقاطع قصيرة نسبيا، فبإمكانك الاعتماد على هذا الموديل دون قلق، إذ ينتمي معالجه من طراز إنتل Core i5 10210U أيضا إلى الجيل العاشر، ولكن لا يُنصح به إذا كانت استخداماتك أعلى من المذكور، فالخيار السابق يعد أكثر توفيقَا.

ومع ذلك لا يزال هذا الموديل يتمتع بالمواصفات المتقدمة، إذ يعمل بنفس معالج الرسوميات من طراز NVIDIA® GeForce® MX250 كما في الموديل السابق، ويزخر بباقي المواصفات الأخرى كدقة الشاشة وسعة البطارية وخلافه.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


هواوي ميت بوك 13.. للطلبة ورجال الأعمال

3 - دليلك

في هواوي 13 MateBook ، يمكنك أن تستمتع بتجربة مشاهدة استثنائية على الشاشة ذات دقة 2K وألوانها الزاهية والمبهرة، إلى جانب مواصفات أيضا متطورة، ووزن خفيف وسُمك فائق النحافة.

ويعد HUAWEI MateBook 13 موجهًا بشكل أساسي لذوي الأعمال، وطلاب الجامعة، وأيضًا لكثيري التنقل بالخارج، فهو لا يشغل حيزًا كبيًرا من حقيبتك، إذ ينتمي إلى الفئات المعروفة في بعض الشركات باسم «ألترا بوك» أو «ألتر سليم» والتي توحي بالقابلية الفائقة للحمل، ومنافسه في ذلك موديلات مثل أبل «ماك بوك إير» الخفيفة.

في ميت بوك 13 يتم التركيز على إنجاز المهام التقليدية وأيضا المتقدمة نسبيا، بفضل معالج الجيل الثامن من إنتل Core i7 من طراز 8565U، كما يتوافر بمعالج أقل من نفس الجيل من طراز Core i5-8265U، وكلاهما ممتاز في أداء المهام المختلفة، ولكن لا يُنصح به لمحبي الألعاب.

المزيد: أفضل أجهزة الميني لابتوب الصغيرة لجميع أعمالك المكتبية

كما يستمر الموديل في جلب المواصفات المتقدمة، بفضل ذاكرة الرام سعة 16 جيجابايت، مع وحدة تخزين من فئة SSD المتطورة، سعة 512 جيجابايت، مع توفره بخيارات أقل أيضًا، بسعة 256 جيجابايت، كما يتوفر برام أقل أيضًا سعة 8 جيجابايت.

أما عن المواصفات الاستثنائية لهذا الموديل، فستحصل على شاشة متعددة اللمس، بنسبة إشغال 88%، تتواصل معها تجربة المشاهدة الممتعة، خاصة مع وجود تقنية الصوت المحيطي DOLBY ATMOS التي تُكمل التجربة الممتعة.

وتكمل خاصية التزامن بدون إنترنت الخواص الاستثنائية لجهاز MateBook 13، إذ يتيح لك مزامنة كل بيانات ومواد هاتفك الذكي من طراز هواوي، عبر تقنية NFC، ولا تحتاج أبدا لاتصال بالإنترنت لإنجاز هذه المهمة، والاستمتاع ببيئة العمل الخاصة بهواوي، كما يدعم الجهاز تأمين البيانات ببصمة الأصبع.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


(MateBook 13 (AMD.. السعر والإمكانيات

4 - دليلك

لابتوب هواوي (MateBook 13 (AMD هو نسخة أخرى للموديل السابق، ولكن تعتمد على معالج AMD Ryzen 5 3500U بدلًا من معالجات إنتل، وستحصل في المقابل على تخفيض كبير في السعر، مقارنة بالموديل السابق.

وكما الموديل السابق، فإن MateBook 13 (AMD) موجه للطلاب ولذوي الأعمال، ومع معالج AMD لن تضحي بالأداء رغم السعر القليل نسبيًا، فهو مثالي أيضًا للألعاب «الخفيفة» ولتحرير الفيديو بسلاسة كبيرة، كما يعد مثاليًا في حال كان الاستخدام يتعلق بمعالجة الصور بالفوتوشوب أو تصميم الفيكتور باستخدام أدوبي إليستريتور والبرامج الأخرى، ولمصممي الجرافيك بشكل عام.

بخلاف ذلك ستحصل على كافة الخواص السابقة، من الشاشة ذات اللمس المتعدد، وخاصية التزامن مع هواتف هواوي الذكية عبر NFC بدون إنترنت، إضافة إلى البطارية ذات الأداء الاستثنائي التي توفر لك 11.6 ساعة من العمل المتواصل، مع دعم لتقنية الشحن السريع، إذ تكفي 15 دقيقة من الشحن للعمل لمدة 2.3 ساعة تقريبا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


هواوي ميت بوك D 14.. اقتصادي مناسب للسفر

5 - دليلك

هواوي ميت بوك MateBook D 14 خيار اقتصادي آخر دون التضحية بالمواصفات المتقدمة، فرغم السعر القليل نسبيا، يوفر MateBook D 14 مزايا عديدة بشاشته الكبيرة (14 بوصة) بدقة عرض 1920×1080 بيكسل وتقنيةIPS التي توفر مشاهدة مبهرة، مع دعم لتقنية اللمس المتعدد، وبنسبة إشغال 84%، ذات حواف محدودة.

يمكنك الانتقال إلى موديل ميت بوك D 14 في حال كنت تبحث عن خيار اقتصادي، وبمواصفات جيدة نسبيا، بفضل معالج AMD Ryzen 7 3700U المتطور، كما يتوفر أيضا بمعالج أقل هو AMD Ryzen 5 3500، وكلاهما يتميز بالأداء المثالي للمهام المتعددة، وأيضًا للألعاب، ولكن لا يُنصح باستخدامه مع الألعاب الثقيلة.

المزيد: أفضل أنواع اللابتوبات وأسعارها للمبتدئين والمحترفين 2020

ويعد هذا الموديل مثاليًا في السفر، بفضل الأبعاد القليلة والسُمك النحيف الذي لا يتعدى 1.6 سم، ووزن لا يتعدى 1.4 كجم، مع بطارية 56 واط، توفر لك 9.5 ساعة من المشاهدة المتواصلة للفيديو بدقة 1080 بيسكل، ومع هذا الموديل لا تحتاج إلى استخدام غطاء للكاميرا، إذ تسمح بإخفائها قرب لوحة المفاتيح، ويمكن استدعائها فقط عند الاستخدام.

ومن مزايا هذا الموديل تمتعه بنظام مبتكر لتشتيت الحرارة أثناء العمل، وخاصة عند ممارسة الألعاب أو تحرير الفيديو، كما أنه مزود بشاحن صغير من نوع Type-C مدعوم بتقنية الحماية من الحرارة الزائدة، إذ يقوم بقطع الطاقة تلقائيًا إذا لزم الأمر لضمان السلامة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

كلمات دليلية
DMCA.com Protection Status