لذكرى لا تنسى.. أبرز أفكار هدايا مواليد

هدير إسماعيل
2022-07-29T00:46:52+00:00
اطفال والعاب
هدير إسماعيل29 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2022 - 12:46 صباحًا
لذكرى لا تنسى.. أبرز أفكار هدايا مواليد

العثور على أفضل هدايا للأطفال قد يكون أحد أصعب المهام؛ لأنه بمثابة الترحيب بفرد جديد إما لدى عائلتك أو لدى أصدقائك، ولذلك تقعين في الحيرة الشديدة لاختيار هدية عملية للمولود أو لوالديه. وفي مقالنا هذا نستعرض لك أفكار هدايا مواليد.

أفكار هدايا مواليد ذكور

أفكار هدايا مواليد ذكور
أفكار هدايا مواليد ذكور

1) ملابس حديثي الولادة:

يهتم الوالدين بملابس المولود كثيرا، ويمكنك شراء مجموعة من ملابس حديثي الولادة مثل الملابس الداخلية القطنية أو الجوارب الناعمة التي يحتاجها المولود طوال العام تقريبا.

بالإضافة إلى شراء الأحذية اللطيفة ذات الألوان المهبجة، وهي مهمة للمظهر الخارجي للمولود، لذا تصنف من أفضل أفكار هدايا للمولود.

كما يمكن تطريز الملابس باسم المولود أو بحروفه الأولى حتى تكون الهدية لافتة مميزة وذكرى لا تنسى.

2) مقعد سيارة لحديثي الولادة:

مقعد سيارة لحديثي الولادة من أفكار هدايا مواليد مبتكرة وغير التقليدية، لأنها تهدف لسلامة الرضيع، وسهولة حمله.

كما يستعمل لأكثر من غرض منها نقل الطفل من مكان لآخر أو حمله خلال التسوق وتثبيته جيدًا في السيارة خلال الخروج والتحرك به.

3) بطانية للطفل:

يحتاج الأطفال حديثي الولادة إلى أكثر من بطانية، ويمكنك التميز وشراء البطانية باللون الأزرق السماوي المعروف بأنه يخص المواليد الذكور.

أو يمكنك تطريز حروف المولود عليها حتى تكون الهدية مخصصة له، وتعد هذه الفكرة من أهم أفكار هدايا مواليد.

4) سرير سهل التنقل:

قد تستغربِ شراء سرير سهل التنقل كهدية، ولكنها من أفكار هدايا مواليد العملية، لأن الأم تريد جعل الرضيع قريب منها خاصة في الأيام الأولى له.

وتستطيعين سؤالها بشكل غير مباشر عن احتاجها له، واحرصي على اختيار علامة تجارية جيدة ذات خامات متميزة تتحمل عملية التنقل من مكان لآخر.

5) الألعاب والدمى القطنية:

لا يفهم الأطفال الرضع الألعاب، لذا يجب اختيار ألعاب بسيطة مخصصة للرضع، منها الألعاب التي تعلق على السرير وتصدر أصواتا مختلفة ولها ألوان متعددة.

ومن أبرز أفكار هدايا مواليد أيضا الألعاب التي يتم حملها باليد مع إصدار الأصوات، وهي المفضلة لدى المواليد، ويمكنكِ شرائها باللون السماوي أيضا لتناسب المواليد الذكور.

6) جلسة تصوير:

تعدُ جلسة تصوير المولود من الهدايا غير التقليدية، والتي يفضلها الوالدين هذه الأيام، ويمكنكِ الاتفاق المسبق مع والدة الرضيع واختيار الملابس المناسبة وبدء جلسة التصوير.

كما يمكنك إضافة إطار مميز لإحدى الصور الخاصة بجلسة التصوير لمزيد من التميز والتفرد، وهي من أفكار هدايا مواليد التي لا تُنسى لأنها تحمل ذكرى لا مثيل لها.

أفكار مواليد بنات

أفكار هدايا مواليد بنات
أفكار هدايا مواليد بنات

بالإضافة إلى شراء صندوق الملابس للرضيعة باللون الزهري، يوجد بعض الأفكار الأخرى التي يمكن أن تساعدك وتقضي على حيرتك وهي:

1) جهاز مراقبة الأطفال:

تحتاج أي أم جديدة لبعض الأدوات الإلكترونية التي تجعل مهمة الأمومة أسهل، خاصة إذا كانت توفر الوقت والجهد، ومن أهمها جهاز مراقبة الأطفال ووضعه في غرفة الطفل حتى تتمكن الأم من الإطمئنان على الرضيع خلال تواجدها بعيدًا عنه.

وينبغي لكِ اختيار جهاز المراقبة الذي إمكانيات لقياس الصوت داخل الغرفة، ومزود بإضاءة ليلية خافتة تساعد في تهدئة الطفل واستغراقه في النوم، وهو من أفضل أفكار هدايا مواليد ومن الهدايا العملية.

2) الكرسي الهزاز:

يعدُّ الكرسي الهزاز واحد من أفكار هدايا مواليد القيمة عند تقديمها للمولود الجديد، ويشتمل على فوائد متعددة أبرزها تهدئة الطفل وتهيئتها للنوم.

وعليكِ اختيار الكرسي الهزاز الذي يتميز بإمكانية الاهتزاز والميل بأوضاع مختلفة حتى يناسب احتياجات الطفل والأم معًا، ويتيمز أيضًا بالأقمشة القابلة للإزالة لسهولة تنظيفها وتعقيمها بانتظام، بالإضافة إلى اختيار الكرسي الذي يحتوي على ألعاب معلقة به لمزيد من المرح للرضيع.

3) ربطات الرأس:

تُستخدم ربطات الرأس للمواليد البنات حتى تُضفي عليهن مظهرًا جماليًا، وهي من أفكار هدايا مواليد تقليدية ولكنها عملية ومطلوبة.

واحرصي على اختيار ربطات الرأس المصنوعة من الدانتيل والقماش الناعم حتى لا تضر رأس أو شعر الرضيعة، واختاري التصاميم اللطيفة التي تناسب الفئة العمرية المقرر تقديم الهدية لها.

4) عضاضة الأسنان:

مرحلة التسنين؛ مرحلة أساسية لكل طفل وعادة ما تكون مرهقة للرضيع وللأم، لذا من أفكار الهدايا العملية هي اختيار طقم عضاضة الأسنان ذا جودة عالية وتقديمه للأم.

ومن النصائح التي عليكِ اتباعها خلال اختيار عضاضة الأسنان؛ يجب أن تكون طويلة بما يكفي لتصل إلى لثة الطفلة والاحتكاك بها، كما يجب أن تكون لينة وآمنة حتى لا تسبب بأي أذى للرضيعة، وأخيرًا عليكِ اختيار الأشكال اللطيفة ومن الممكن أن تختاري أكثر من واحدة.

أفكار هدايا مواليد بنات
أفكار هدايا مواليد بنات

5) حصيرة تغيير الحفاض:

تعاني الأمهات الجدد صعوبة في تغيير حفاضات المواليد، لذا يمكنكِ تسهيل الأمر عليها وتقديم هدية تساعدها في هذه المهمة الصعبة، وهي حصيرة تغيير الحفاض؛ أحد مستلزمات العناية بالطفل داخل المنزل وخارجه.

وينبغي لكِ اختيار حصيرة تغيير الحفاض المصنوعة من الأقمشة المقاومة للماء لسهولة تنظيفها وتعقيمها، بالإضافة إلى احتوائها على أقمشة ناعمة لطيفة على بشرة الرضيعة، والقابلة للطي حتى يسهل على الأم حملها في جميع الأماكن.

6) مستلزمات العناية الشخصية بالأطفال:

بشرة الأطفال حساسة جدًا خاصة في الشهور الأولى، ولهذا قد لا تناسبها المنتجات التي تستخدمها الأم، لذا من أفكار هدايا مواليد بنات التي يمكنكِ تقديمها صندوق يحتوي على مستلزمات العناية الشخصية بالأطفال.

وتتضمن محتويات الصندوق؛ سائل استحمام مخصص للأطفال الرضع، كريم مرطب، منشفة طبية، حوص الاستحمام الصغير بإضافات مطاطية تحمي رأس الرضيعة، الزيوت العطرية المخصصة للأطفال.

7) عربة الأطفال الخارجية:

يحتاج الوالدين إلى عربة الأطفال الخارجية لسهولة التنقل بالطفل والتنزه به أو الذهاب به إلى الأماكن العامة، وهي من أفضل الهدايا العملية التي يمكنكِ تقديمها.

كما عليكِ الحرص على اختيار عربة لها ألوان مميزة تناسب البنات إذا كنتِ تقديمه لطفلة رضيعة والعكس، حتى تُشعري الأم بأن هديتكِ مخصصة أكثر لطفلتها أكثر، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون العربة من خامات عالية الجودة وسهلة الطي حتى تتحمل الظروف جميع الظروف.

8) المجوهرات:

تُصنف المجوهرات من أفكار هدايا مواليد الشائعة، حيث يحرص الكثيرون على تقديم المجوهرات خاصة إذ كان المولود فتاة، ويمكنكِ تقديم الأقراط الصغيرة البسيطة أو الخواتم والسلاسل التي تناسب الأطفال الرضع، وهي من الهدايا القيّمة جدًا التي تبقى لدى الرضيعة لسنوات طويلة.

أفكار لتزيين هدايا المواليد

أفكار هدايا مواليد
أفكار هدايا مواليد

1) الصناديق:

أصبحت الصناديق أشهر أفكار تزيين هدايا المواليد، خاصة لأنها تضم أشياء كثيرة، ويمكنكِ وضع بها الألعاب أو الهدية وتغليفها بالألوان المناسبة وتقديمها للأم.

2) الورق الملون:

يمكنكِ أيضًا تغليف الهدايا بوساطة الأوراق الملونة المبهجة، واعتمدي على اللون الزهري ومشتقاته إذا كان المولود فتاة، وعلى اللون الأزرق ومشتقاته إذا كان المولود صبي.

3) شنط الهدايا:

اختاري شنط الهدايا الجذابة وذات التصاميم المختلفة والمبتكرة، وتذكري أن طريقتكِ في تقديم الهدية يؤثر أيضًا، وعليك اختيار الشنط التي تحتوي على الرسومات للأولاد، والشنط التي تأتي على شكل فستان للبنات.

DMCA.com Protection Status

buy windows 11 pro test ediyorum